العدد 3055 - الأحد 16 يناير 2011م الموافق 11 صفر 1432هـ

ولي العهد يدشن مشروع 444 وحدة سكنية في المالكية

دشن ولي العهد نائب القائد الأعلى رئيس مجلس التنمية الاقتصادية، صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة صباح أمس (الأحد) مشروع المالكية الإسكاني ووضع حجر الأساس للمشروع الذي سيضم 444 وحدة سكنية ستنفذ على مرحلتين.

خلال وضع سمو الأمير حجر أساس مشروعها الإسكاني


ولي العهد لـ «الوسط»: ارتباطي والأسرة بالمالكية ارتباط شخصي قديم

المالكية - هاني الفردان

دشن ولي العهد نائب القائد الأعلى رئيس مجلس التنمية الاقتصادية سمو الأمير سلمان بن حمد آل خليفة صباح أمس مشروع المالكية الإسكاني ووضع حجر الأساس للمشروع خلال زيارته للقرية.

وقال ولي العهد لـ «الوسط»: «إن قرية المالكية ليست فقط قرية من قرى البحرين، وإنما هي قرية لها ارتباط شخصي وقديم، معانا نحن كأسرة ولها تاريخ وأصول عميقة»، معبراً عن سعادته الكبيرة بالزيارة التي قام بها صباح أمس واطلع خلالها على أبرز مشاريع وزارة الإسكان ووزارة شئون البلديات والتخطيط العمراني.

كما التقى سمو ولي العهد باللجنة الأهلية لقرية المالكية وكبار رجالاتها وأهالي القرية من رجال ونساء وشبان وأطفال، واستمع لهم بكل أريحية وتبادل معهم الأحاديث الودية في مختلف المجالات، ووعد ولي العهد أحد كبار السن في القرية بأنه سيقوم بكل ما يستطيع من تسريع أجل تنفيذ مطالب أهالي القرية من خدمات وبنية تحتية، بما في ذلك طلب الأهالي بالإفراج عن بعض أبنائهم المعتقلين على خلفية قضايا أمنية، إذ قال ولي العهد: «الله يعين على الخير وإلا أقدر عليه إنشاء الله بسويه».

وألقى رئيس اللجنة الأهلية بقرية المالكية النائب السابق جاسم عبدالعال بهذه المناسبة كلمة ترحيبية بخصوص الزيارة التاريخية التي يقوم بها سموه لقرية المالكية، واصفاً ولي العهد بـ «الأمير المحبوب».

وقال عبدالعال: «إن الزيارة مبعث فخر واعتزاز تتشرف به المالكية صغارها وكبارها أرضها وبحرها»، مشيراً إلى أن «هذه الزيارة امتداد لسيرة أجداد ولي العهد وعلى رأسهم سمو الشيخ سلمان بن حمد آل خليفة الذي قام بزيارة المالكية من قبل»، موضحاً أن تلك الزيارة أصبحت حكاية وسيرة لاتزال الأمهات ترويها للأبناء منذ تلك الأيام. وأكد أن سمو الشيخ سلمان بن حمد (الجد) مازالت ذكراه في قلوب شيوخ وكبار رجالات قرية المالكية، وهي ذكرى ملؤها المودة والاحترام.

وقال عبدالعال مخاطباً ولي العهد: «ها أنتم اليوم تسيرون على النهج ذاته الذي خطه عاهل البلاد جلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة وعلى هدى رئيس الوزراء سمو الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة ليغدو الأمل حقيقة شاخصة على درب الإصلاح الشامل الذي أريد من خلاله لسفينة الوطن أن ترسو على سواحل المستقبل المشرق بأفكاركم الحضارية والمفعمة بروحكم الشبابية». وأكد أن «هذه الزيارة يزيد من أهميتها أنها لا تخص قرية بعينها بل لأن الوطن لديكم يتسع ليشمل كل ترابه وناسه بكل أطيافهم ومذاهبهم، بل لأن الزيارة هي تجسيد عملي لرؤية عاهل البلاد، وتجسيد لرؤيتكم لمستقبل البحرين 2030 القائم على أولوية الاهتمام بالعنصر البشري ألا وهو المواطن كمورد ورأس مال مستدام».

وبين عبدالعال «ان قرية المالكية تزخر بالكثير من الطاقات الشبابية والرياضية وفي مختلف المجالات الاجتماعية، وهي ترى في مشروعكم النهضوي تناغما مع تطلعاتها وأمنياتها»، مبيناً أن «دعم سموكم لقطاع الشباب وللمشاريع الخيرية بما فيها الإسكانية والأمر بتنفيذ المشاريع الضرورية للنادي كاستملاك الأراضي المحيطة بالملعب، وتلمس سموكم لمعانات الأهالي وتوجيه الجهات المسئولة في الدولة لتسريع طلبات البيوت الآيلة للسقوط وطلبات الترميم، ودعم سموكم السخي الذي غمر كل أهالي المالكية في مناسبات مختلفة، وأمور كثيرة لا يتسع المقام لذكرها يجعل من أهالي المالكية عاجزين عن إيفائكم حقكم من الشكر والامتنان».

ورأى رئيس اللجنة الأهلية لقرية المالكية أن «حلم أهالي القرية تحقق اليوم على يد سمو ولي العهد بوضع حجر الأساس للمشروع الإسكاني للأسر المحتاجة الذي سيلبي جزءا من هذه الطلبات الخدمية للقرية التي فاقت 900 طلب حتى أواخر العام الماضي (2010)».

وتتطلع قرية المالكية لأن يتم استملاك الأرض الجنوبية بالقرية من أجل تأمين أرض تستوعب الطلبات الإسكانية المتزايدة وغيرها من المرافق والخدمات كالمدارس والحفاظ على امتداد الساحل الذي استقطب شرائح واسعة من أبناء الشعب الذين يرتادونه أسبوعيا.

ورفعت اللجنة الأهلية لولي العهد احتياجات القرية الأساسية من الخدمات الإسكانية والصحية والتعليمية والشبابية والتنموية التي تطمع في تحقيقها تحت قيادة عاهل البلاد لتتحقق رؤيته لأن تكون المالكية قرية نموذجية. ومن جانبه، أكد وزير شئون البلديات والتخطيط العمراني جمعة الكعبي على هامش وضع حجر أساس إسكان قرية المالكية أن الوزارة عرضت جميع المشروعات التنموية للمنطقة أمام سمو ولي العهد، وذلك بعد دراسة احتياجات القرية من خدمات.

وأكد الكعبي أن الوزارة خططت للمرافق العامة والأراضي التي خصصها عاهل البلاد لإنشاء مدارس ومرافق ولنادي المالكية، مشيراً إلى أن الوزارة وفرت كل الإمكانات المتاحة من أجل تنفيذ توجيهات القيادة بشأن تطوير قرية المالكية.

وفيما يتعلق بإعداد مخطط تفصيلي للمنطقة القديمة من فتح الشوارع وخلق مساحات لحدائق ومشاريع ترفيهية، أوضح أن الوزارة ستقوم بإعداد التصاميم، على ان تقوم كل وزارة بتنفيذ المشاريع التي تخصها كوزارة التربية والتعليم وغيرها من المؤسسات الحكومية بعد توفير الأراضي الخاصة بذلك.


وزير الإسكان: الانتهاء من المرحلة الأولى لـ «إسكان المالكية» في يوليو 2012

قال وزير الإسكان الشيخ إبراهيم بن خليفة آل خليفة: «إن مشروع المالكية الإسكاني يتكون من 444 وحدة، سيتم تنفيذ المرحلة الأولى من المشروع الذي يحتوي على 232 وحدة سكنية في الـ29 من الشهر الجاري فيما سيتم تنفيذ المرحلة الثانية مباشرةً والتي تضم 212 وحدة سكنية، ومن المؤمل أن يتم الانتهاء من المشروع في يوليو/ حزيران من العام 2012». وفي ما يتعلق بمشروع المدينة الشمالية قال وزير الإسكان «لقد طرحنا مناقصة بناء 500 منزل في المشروع، وستتم ترسيته في مارس/ آذار المقبل، وسيتم الانتهاء من تنفيذ أولى الدفعات في مشروع المدينة الشمالية مع بداية العام 2013».

وأكد مشروع المدينة الشمالية يستوعب ما بين 12 ألفاً و15 ألف وحدة سكنية، كما أن المشروع ليس بحاجة إلى أكثر من 3 أعوام لتعبئته كاملاً، كما ستتم ترسية سور المدينة الشمالية خلال الشهر الجاري، بالإضافة إلى الساحل الشمالي الذي سيعمل على إيجاد منافذ مؤدية إلى المشروع». وكشف وزير الإسكان في حديثه للصحافيين على هامش وضع حجر الأساس في مشروع المالكية الإسكاني عن وجود مشروع سيتم تنفيذه بالتعاون مع القطاع الخاص لبناء 1500 وحدة سكنية في المدينة الشمالية، مبيناً أنه في المراحل النهائية من أجل النقاش مع المطورين لترسية المشروع. وأكد أن الوزارة تعمل على تنفيذ 5382 وحدة إسكانية في مختلف محافظات البحرين سيتم الانتهاء منها بمنتصف العام 2013، وسيعمل تنفيذ هذه الوحدات على تقليل فترة الانتظار بحيث ستكون عدد الطلبات الإسكانية بين عامي 2002 و2003، وستكون فترة الانتظار لا تتجاوز الـ 10 سنوات، وصولاً إلى الهدف الذي ورد في الرؤية الاقتصادية بأن تكون طوابير الانتظار أقل من 5 سنوات. وأضاف أن مشروع المالكية الإسكاني يعد من أكبر المشاريع الإسكانية التي تنفذها الوزارة حالياً، ويأتي ذلك تنفيذاً لتوجيهات جلالة الملك وهو راعي النهضة الإسكانية الشاملة.

وقال «لقد تشرفنا بمقدم سمو ولي العهد الذي كان حريصاً على تنفيذه بوضع حجر الأساس في المرحلة الأولى من المشروع، كما ستعمل الوزارة على استكمال المرحلة الثانية»، مبيناً ان مساحة المنزل الواحد تبلغ 220 متراً مربعاً. وأشار إلى ان الوزارة ستعمل على طرح 5 آلاف و500 وحدة سكنية خلال العام المقبل. وبين ان هناك العديد من الطلبات الإسكانية في ازدياد وهي محل اعتبار وستتعامل معها الوزارة في جدية مطلقة وذلك بالتعاون مع مجلس التنمية الاقتصادية ومجلسي الشورى والنواب. وقال: «إن وزارة الإسكان تعتبر الوزارة الوحيدة الذي قامت بتنفيذ 90 في المئة لتأتي على قمة الوزارات في مستوى تنفيذ الموازنة».


عبدالعال: ولي العهد لديه رغبة صادقة في معالجة احتياجات الناس

أكد رئيس اللجنة الأهلية في قرية المالكية جاسم عبدالعال لـ«الوسط» إن لدى ولي العهد نائب القائد الأعلى رئيس مجلس التنمية الاقتصادية سمو الأمير سلمان بن حمد آل خليفة «رغبة صادقة في تقديم المساعدة ومعالجة احتياجات الناس في مختلف مناطق البحرين، من أجل خلق نموذج من التواصل والاهتمام».

وقال عبدالعال: «حقيقة أن ولي العهد لديه رغبة صادقة في تقديم المساعدة والتواصل مع المواطنين ومعرفة احتياجاتهم والسعي وفق صلاحياته لتحقيقها».

وبين أن ولي العهد «يرغب في زيارة قرية المالكية للحديث مع أهاليها من باب التواصل والاستماع لهم، وذلك تنفيذاً لتوجيهات عاهل البلاد بشأن تعزيز التواصل مع أبناء البحرين».

وأشار عبدالعال إلى أن «اللجنة الأهلية تشرفت بأن يوضع حجر أساس إسكان المالكية بيد ولي العهد»، موضحاً أن ولي العهد «مهتم بصفة شخصية بقرية المالكية لما لها من مكان كبيرة في نفسه بحكم ارتباطه والعائلة الحاكمة بالقرية ورجالاتها».

ورأى أن ولي العهد «حمل هم أن تكون المالكية مشروعاً حضرياً مكتملاً يكون انطلاقة لمشروع أكبر على مستوى البحرين والنظر في احتياجات مختلف المناطق»، مبيناً أن «نجاح المشروع سيجعل منه نموذجاً يمكن تعميمه على باقي مناطق البحرين».

وعبر عبدالعال عن «سعادة أهالي المالكية بزيارة ولي العهد التي عكست حرص القيادة على التواصل مع الشعب، وحب الناس للقيادة مما يعكس الروح الحقيقية التي تتمتع بها البحرين قيادة وشعب».

كم صرح الناشط الشبابي وعضو المجلس الشبابي السابق بقرية المالكية محمد عبدالعال بأن «هذه الزيارة الكريمة والأبوية من سمو ولي العهد ليست فقط لوضع حجر الأساس لإسكان المالكية بل جاءت لوضع أساس جديد لأمل شبابي متطلع لخدمة هذا الوطن تحت راية استراتيجية سمو ولي العهد»، كما نوه بأن زيارة سموه «كانت محل فرحة وعيد لأهالي قرية المالكية الذين وقفوا وقفة ولاء للقيادة الرشيدة في البلاد».

وعلى صعيد متصل أشاد عبدالعال بالدور الذي لعبه مستشار ولي العهد الشيخ أحمد بن خليفة آل خليفة في الاتصال الدائم مع شباب القرية كما وعد محمد عبدالعال بأن تكون هناك بداية جادة لشباب قريته للمشاركة الفعالة في رقي وتوعية شباب المنطقة بأهمية العمل الشبابي للوصول إلى شراكة حقيقية مع الجميع للوصول إلى أهداف الاستراتيجية التنموية 2030».


بن رجب: المحافظة الشمالية تعد تصوراً لتنفيذ المشاريع الإسكانية

الجنبية - المحافظة الشمالية

قال محافظ الشمالية جعفر بن رجب إن المحافظة أعدت تصوراً بخصوص المشاريع الإسكانية في مختلف مناطق المحافظة الشمالية، ومنها مشروع المدينة الشمالية ومشروع تطوير قرية المالكية، وذلك تنفيذاً لتوجيهات القيادة بالاهتمام بالمشاريع الضرورية للمواطنين في مختلف المناطق، وعلى رأسها المشاريع الإسكانية.

وأوضح بن رجب أن هناك العديد من القرى تنتظر مشاريع إسكانية بعد أن تم إقرار المخططات السكنية لها، لكنها تنتظر التنفيذ.

وأشاد المحافظ بالزيارة التي قام بها صباح أمس ولي العهد نائب القائد الأعلى سمو الأمير سلمان بن حمد آل خليفة لقرية المالكية، التي دشن فيها سموه مشروع المالكية الإسكاني والذي سيشمل تشييد 444 وحدة سكنية، تبدأ المرحلة الأولى منها أواخر الشهر الجاري يناير/ كانون الثاني 2011 ببناء 232 وحدة.

وقال بن رجب: «إن توجيهات سمو ولي العهد تعكس اهتمام القيادة بالإسراع في تنفيذ المشاريع الحيوية التي ينتظرها المواطنون، وأن هذه الزيارات الميدانية تؤكد حرص الدولة على ترجمة بنود الرؤية الاستراتيجية 2030 بما تشمله من تطوير شامل للبنية التحتية».

وأكد ضرورة أن يتم تفعيل التنسيق والتواصل بين المسئولين في مختلف القطاعات الخدمية مع المسئولين بالمحافظة الشمالية تنفيذاً لتوجيهات القيادة بأهمية هذا التنسيق لتبادل وجهات النظر ومتابعة احتياجات المواطنين، وهو ما يؤكد عليه دائماً وزير الداخلية الفريق الركن الشيخ راشد بن عبدالله آل خليفة للتواصل مع المواطنين والمسئولين للوقوف على احتياجات المواطنين، لافتاً إلى أن المسئولين بالمحافظة الشمالية على أتم الاستعداد للتباحث مع مختلف القطاعات من دون إقصاء أي طرف تحقيقاً للمصلحة العليا.

العدد 3055 - الأحد 16 يناير 2011م الموافق 11 صفر 1432هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 91 | 5:22 م

      ام الزهرات

      الحمدلله

    • زائر 90 | 3:48 م

      كرزكاني

      البركة بالشيخ حسن المالكي
      رجل خير وانسان محترم

    • زائر 89 | 2:51 م

      الى غريب الرياض

      احس انك مريض نفسياً بصراحة

    • زائر 87 | 12:34 م

      واخيرا ارتفع حظ المالكيه

      نشكر الاخ جاسم عبدالعال على الجهد المبذول لخدمة اهالي القريه ومبروك لااهالي المالكيه

    • زائر 85 | 10:35 ص

      احنا من الناس !!!!!

      انقرضنه واستقرضنه وفلسنه ولا من بيت اسكان ولا غيره امتداد قرى زاد في علتنه ياجماعة ابو 15 12 13 سنة يقضي عمرة في اليجار او السكن الغير الملائم حرام وكافي انتضار يا ولي العهد شعبكم ضاك الذل يعن يالواحد لازم يحرق روحه مثل التوانسة

    • زائر 84 | 8:34 ص

      سبحان الله سبحان الله واتوب اليه .

      سبحان الله , عالم من البشر مرتبطه بكلمة واحدة , افعل لاتفعل ,,, الله يحنن قلوووووووووووب الوزراء علينا ,,,,, يالله يكريم بس كلمة واحدد سو لهم اسكان .....ويصير كل شئ ....

    • زائر 83 | 8:20 ص

      بنت البحرين

      الله يعطيك الف عافية ياسمو الشيخ سلمان

    • زائر 81 | 7:07 ص

      بنت الجناحي

      الف الف مبروك لاهلنه واحبابنه في قريه المالكيه ونتمنى هذا العطاء يدوم لجميع اهالي البحرين دمتم ذخر للوطن

    • زائر 80 | 7:01 ص

      ملجاوية وتبي ترجع

      مشكور انا كنت هناك وكنت في اخر طيبه انا من طلب 2004 واتمنى ارجع ديرتي واسكن هناك لان ي شارفت على موت من غربة عادي بنتظر لدفعة ثانيه مع اني ما اعتقد راح اصبر لان موت شارفني

    • زائر 79 | 6:57 ص

      نتطلع الى المزيد من الخير

      الحمدلله على كل حال..نحن شعب طيب ونرضى بالعدل والعيشة والكريمة..اتمنى هالوحدات تكون للبحرينين الأصليين سنه وشيعه في كل انحاء البحرين وليست للدخلاء!!!

    • زائر 78 | 6:48 ص

      إلى متى

      يا صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد والله لقد ضاق بنا رحب الفضى طلباتنا قديمة ونسكن في إيجار يتعدى نصف الراتب ناهيك عن كذا وكذا وكذا وهموم الحياة، كل ما نريده أن نعيش في عز وكرامة. وأنتم أملنا يا ولي العهد الأمين.

    • زائر 76 | 6:43 ص

      حسب الأقدمية

      أتمنى ان توزع البيوت بحسب السنة من الأقدم ثم الطلب للجديد مو حسب امتداد القرى هذا توزيع ظالم و نريد حل و تحرك اسكان توبلي توبلي توبلي

    • زائر 75 | 6:32 ص

      قلبك كبير

      يا سمو ولي العهد نتمنى أن يكون لكم إرتباط شخصي مع كل المناطق ( من باب المسئولية والأمانة ) البحرين بلد واحد وكل أبناء هذا البلد يجب أن يكونوا أبنائكم بدون تفريق.
      ياصاحب السمو الملكي قلبك كبير ويسع الجميع من أبناء هذه الأرض الطيبة، فلا تبخلوا على شعبكم بأهتمامكم.

    • زائر 74 | 6:25 ص

      ابو احمد

      طال عمرك و اللي ما عندهم امتداد قرى وين يروحون، نريد الحل

    • زائر 73 | 6:11 ص

      عجب

      أتمنى ولا كل ما يتمنى المرء يدركه الا تلهيكم المساكن عن المطالبة بالافراج عن ابنائكم المسجونين وطالبوا وزير الداخلية بوضع حجر اساس

    • زائر 72 | 6:05 ص

      اسرعوا بالمدينه الشماليه

      ابو عيسى نناشدك اصدار اوامركم الى المسئولين ان يسرعوا بأنجاز المدينه الشماليه التي تساهم في التخفيف من معاناة الكثيرين من الناس الذين ينظرون الحصول على بيت يأويهم هم وافراد اسرهم منذ سنين طويله.

    • بنت النيادة | 5:04 ص

      مبرووووك للملجاويين

      إن شاء الله نبارك لم بإستلام المفاتيح ,,,,و الفال للباقي .

    • زائر 68 | 5:01 ص

      اسكان سترة

      نتمى ان يكون لنا اسكان يا وزارررة!!!

    • زائر 67 | 4:54 ص

      جعفر التخشة

      رحم الله من قرا سورة الفاتحة على المدينة الشمالية واسكان سترة واسكان الحد .. يقول الوزير لم ترصد لها ميزانية .
      سوف ياتي يوم ندفع اجرة القبر

    • زائر 64 | 4:07 ص

      معاك زائر35

      عليكم بالعافية يا أهل المالكية بتاخدون حق من حقوقكم ....
      ومن هدا إلى المدينة الشمالية ان شاء الله ... والله ضاقت بنا هالقواطي ...

    • زائر 61 | 3:48 ص

      شكرا لأبا عيسى

      تسلم يداك ابا عيسى على تدشينها هادا المشروع الذي ادخل السرور على قلوب اهل المالجيه . ونأمل ان تعم المشاريع كافة مناطق البحرين الحبيبه من الشرق الى الغرب ومن الشمال الى الجنوب بعون الله

    • زائر 60 | 3:17 ص

      هذه هي البحرين

      بس وين اللي يشكر ويقول الحمدالله على النعمة اللي احنه فيها تره في دول عايشين باخيام وعشيش بس الصبر زين والله يخلي ملكنا بوسلمان وبوعلي وبوعيسى ويبقيهم ذحر لنا قولوا امين.

    • زائر 59 | 3:15 ص

      يالله الفال لصدد

      وصدد بيشملونها من الوحدات لو كلها للمالكيه
      المفروض يعطون صدد بعد
      لانها الاقرب للمالكيه وما تملك ارض للأسكان
      فهي محاطه ببيوت وقصور ملك وقابعه في الوسط

      يعني انظروا لها يرحمكم الله

      خخخخخ
      عورت قلبي صدد

    • زائر 58 | 3:08 ص

      حلول مشكلة الاسكان تحتاج لموازنة اضافية

      على ابناء القرى والمناطق المحرومة عدم تخريب الممتلكات وحرق الاطارات لأنها تؤدي لهدر المال العام , وبالتالي تساهم في زيادة موازنة وزارة الداخلية وتقليص موازنة الاسكان والخدمات الاخرى

    • زائر 57 | 2:42 ص

      مدينة عيسى

      لمتى مدينة عيسى طلب 94؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
      خسنا في البيت القديم

    • زائر 56 | 2:25 ص

      اتصدقون

      مافي اسكان في الحد من السبعينات ومحرق والزلاق وعسكر وجو والبديع والرفاع الشرقي والغربي وكل المناطق الي اهلها صابرين وموالين

    • زائر 55 | 2:25 ص

      زيارة واحدة فقط

      نتمنى من صاحب السمو الامير سلمان بن حمد أن يزور قرية كرانه ويرى احتياجات الاهالي وخاصة الاسكان ودفع المشروع الاسكاني الي الامام بدل ما يمشي مثل السحفاة و أبطأ من ذلك
      زيارة واحده نتشرف بها يامسقبل البحرين المشرق

    • زائر 52 | 2:13 ص

      عبدالله العالي وعادل الستري

      تحركو على اللي اكثر من البيوت وهو دوار الفخار هههه حسبي الله ونعم الوكيل


      عالي

    • زائر 51 | 2:11 ص

      اخاف

      اخاف تلحق الشمالية
      يوم وضع ولي العهد حجر الأساس وقال انه اهالي المقشع يعيشون حالة مزرية وعطاهم البيوت اللي تقسمت قسمة غير عادلة لو موزعينها على الطلبات الاسكانية أفضل

    • زائر 50 | 2:03 ص

      الكل يصيح على ليلاْ.

      الى من يهمه الامر. رسالة من طفل يحلم بأن اباه يحصل على وحدة سكنية وهذا الطفل دوما يسئل ويتسائل ويقول لماذا نحن نعيش اربعة اطفال في غرفة واحدة ولماذا لايوجد عندنا منزل مثلنا مثل الاخرين .فماذا أجيبه اذا ان شخصيا لا اعلم فكيف أجيب على هالطفل .فمن يجيب نداء هالطفل .....لا نريد لا ان نعرف متى يفرج عن اسكان جنوسان !!!!!!!!!!؟ولكم منى ومن طفلي جزيل الشكر .

    • زائر 49 | 1:55 ص

      عزيزين وغاليين ياأهل المالجية

      ما شاء الله خبر حلو بعد افتتاح الساحل عزيزين وغاليين ياأهل المالجية تستاهلون مشروع الأسكان عليكم بالعافية إن شاء الله تكتمل الفرحة لباقي قرى البحرين الأعزاء هنيئا بداية الغيث قطرة
      الله يدوم عز الشيخ سلمان ورايتهم دايم خفاقة في العالي

    • زائر 47 | 1:18 ص

      ابو الشباب

      امير طيب وشعبي الله اخليك يابو عيس

    • زائر 46 | 1:16 ص

      تستاهلون يأهل المالكية

      لقدت سعدت كثيرا بخبر هذه الزيارة وحرصت على أن أشاهدها على التلفزيون. وكانت المشاهد حقا معبرة عن طيبة الأهالي وعفويتهم وانهم فعلا يستحقون كل خير وانشاء يعم الخير على جميع المناطق في مملكتنا العزيزة. كما أحيي سمو ولي العهد الأمين على هذه الزيارة الكريمة وهذه الروح الحنونة تجاه الأهالي وأقول والنعم سلمان بن حمد والنعم يا ولي العهد . رئيس نادي اتحاد الريف

    • زائر 45 | 1:11 ص

      عقبال المحرق

      عقبال المحرق أنشاء الله.

    • زائر 44 | 1:11 ص

      علبهم بالعافية

      البيوت بس حق المالكية
      واللي من مدينة حمد؟؟
      طالعين الينا طلعة بعد مال كرزكان والمالكيه
      البيت بس حقهم وش هذي الانانية \\
      ولا ااحد يزعل هذا الصدق
      وجة الهوش اللي قاعد ينتزر سنين ماله رب
      ع العموم عليهم العافية

    • زائر 42 | 1:03 ص

      ابوحسين

      اتمنئ الئ مشروع المالكية النجاح وان تعم الفرحة جميع اهالئ المالكية الصغار والكبار والشكر موصول الئ القيادة الرشيدة بقيادة جلالة الملك حمد بن عيسي الخليفة ورئيس الوزراء الامير خليفة بن سلمان الخليفة والامير المحبوب الئ الشعب الامير سلمان بن حمد بن عيسي بن سلمان الخليفة دربك خضر يابوعيسي والئ المزيد من الانجازات والنجاح والتطور من اجل اسعاد الجميع ان شاء الله

    • زائر 41 | 12:58 ص

      اسكان سترة في اعداد الموتى

      مبروك
      وعقبال اهالي سترة
      طلبنا من 1994

    • زائر 40 | 12:52 ص

      المدينة الشمالية.. إلى متى ..؟؟

      عليكم بالعافية يا أهل المالكية بتاخدون حق من حقوقكم ....
      ومن هدا إلى المدينة الشمالية ان شاء الله ... والله ضاقت بنا هالقواطي ...

    • زائر 39 | 12:46 ص

      يستاهلون الملكاويين

      وانشا الله ما يوزعونها على مواطنيين مستوردين لانه المواطن المحلي اكثر كفاءة واقل تكلفه وجودة عاليه

    • زائر 37 | 12:42 ص

      ولي العهد دشن مشروع المدينة الشمالية من سنة 2001 ، ما حالها االأن؟؟؟؟

    • زائر 36 | 12:41 ص

      قناص المالكيه

      شكرا ياابا عيسى على المشاريع في قريتنا الحبيبه

    • زائر 35 | 12:41 ص

      ألف مبروك يا أهالي المالكية

      ألف مبروك يا أهالي المالكية
      وفال لسترة والبحرين عامة
      والوطن للشعب البحريني الأصيل سنة وشيعة

    • زائر 34 | 12:41 ص

      يستاهلوون الملكاويين

      والله يستاهلون هل المالجيه وكفو عليك يا شيخ سلمان الله يحفظ هالديرة ويرعاها قولووو ااميييين
      والفال حق اهل عراد المساكين الى آخر دفعه عطوها اهل عراد من الأسكان ما ادري متى بس اعتقد قبل اكتشاف النفط في البحرين
      الله يعينهم
      عدهم ارض متوسطه قالو بيسوونها قامت البلديه وحطت اكووام من الرمال علشان يشغلوون الارض عن الناظر ولا يروح تفكير اي مواطن اذا شاف ارض فاضيه الى انه يحلم لو هذي الارض بنوها اسكان ويحصل له بيت فيها
      واذا صدقو وسووها اسكان انشا الله الاولويه حق اهل عراد القريه ولا يدخلوون

    • زائر 33 | 12:28 ص

      الف مبروك 444

      الفال لنا ياأهل مدينة عيسى على الاقل حجر الاساس نبي نشوفه عن قريب انشاء الله يابو عيسى

    • زائر 32 | 12:25 ص

      جلاوي

      لييششششششششششش عالي مايبنون فللللللللللللل الي المواطنين اليشششششششششش بس شقق

    • زائر 31 | 12:23 ص

      تحية للمواطنين الاصليين فقط

      نتمنى ان تكون للمواطنين وليست للمجنسين مثل الي صار في اسكان النويدرات , وزعوها على المجنسين اللقطاء شذاذ الافاق الذين باعوا اوطانهم من اجل وظيفة وبيت .

    • زائر 30 | 12:16 ص

      تذكرون ؟؟

      تذكرون المدينة الشمالية لما وضع حجر الاساس لها؟؟ وين راح الوعد؟؟

    • زائر 28 | 12:15 ص

      زيارة الشيخ سلمان فال خير

      جعل الله زيارة الشيخ سلمان فال خير على أهل المالكية ،وإنشاء الله يكون فال خير على شعب البحرين ،لان فعلا يعاني أغلب شعب البحرين لسنوات طويلة من الحصول على سكن مناسب ،وكذلك يعاني من البطالة ،وقلة الرواتب ولكنهم عيني باردةعليهم حامدين وشاكرين الله عز وجل ،برغم المعانات الطويلة ،وترى أهل هذا الوطن العزيز يقبل بالعمل في أدنى مستويات الوظائف ،وأمام أعينهم الاجانب يحتلون ويعملون في أحسن الوظائف ويركبون السيارات ،على الرغم بإن بهم حملة الشهادات والكفاءات العالية ،حفظ الله الببحرين وشعب البحرين .

    • زائر 27 | 12:11 ص

      ع

      واهالي جدحفص بعد الى متى واحنا ننتظر تمللنا من الانتظال يلة لة شوفوا لكم حل وبنوها

    • مواطن مستضعف | 12:07 ص

      شدعوة عاد؟!!

      444 .. وايد .. شبتسووّن بالوحدات "الزايدة"؟!!

    • زائر 26 | 12:02 ص

      أم السادة

      احنا ساكنين في سار صار لينا 12 سنة واولادي صاروا طولي وقاعدين في حجرتين... متى تنفرج علينا ويطلع لينا بيوت ...حركوا ملف الشمالية رحم الله والديكم

    • زائر 25 | 11:58 م

      بو محمد & علي

      انا طلبي من 2002 تخيلوا يطلع لي بيت جان تطلع روحي وراه من الخرعة لأن هذا صار مستحيل لو فرضا عطونا بيت ويش حال المجنسين يعني معقولة اتجيب ظيف وما أتظيفههههههههههه
      أتظيفههههههههههه
      أتظيفههههههههههه.

    • زائر 24 | 11:57 م

      خوش رقم

      ليش 444 وحدة سكنية اموت واعرف

    • زائر 23 | 11:51 م

      سؤال - استفهامي

      لم ارى ولم اقراء في المقال لأي من عضو مجلس النوابسماحة الشيخ حسن سلطان والعضو البلدي ؟؟؟ لا نعرف ما هو السبب العادة جرت ان يكون ممثلي الدائرة موجودين في هذه المناسبات.

    • زائر 22 | 11:48 م

      ولد المالكية

      الشكر بعد الله لسمو الامير الملكي سلمان بن حمد على تشريفه لنا يوم امس ووضع حجر الاساس للمشروع الاسكاني .. هكذا انتم اهل المالكية يداً واحده دوم انشاء الله في خدمة قريتكم الحبيبة

    • زائر 20 | 11:40 م

      طلبات 93 مدينة عيسى

      أرجو حل مشكلتنا بأسرع وقت ياحكومة ياوزارة الاسكان ياناس ياهوو الى متي يعني أولادنا يبكون من الضيق

    • زائر 19 | 11:39 م

      مبروك لاهل المالكية

      انشاء اللة تكون بيوت اوادم وليست محاكر (قفص), ونتمنى النظر الى سترة لان الوضع لا يحتمل, بناتنا تزوجوا وحنى للحين ساكنين في حجرتين

    • زائر 18 | 11:32 م

      العالي

      بالتوفيق لاحبابنا الملكاويين والمزيد ان شاء الله
      بس لي عتاب على النائب السيد عبدالله العالي والبلدي عادل الستري ايـــن جهودكم مثل باقي النواب لان كل يوم نسمع ان في القرية الفلانية مشروع والمدينة الفلانية فيها مشروع الى عالي سوو فيها شققة وين قاعدين احنا في مصر الاراضي الكبيرة تنهب والمواطن بدون مسكن وين مقولة لكل مواطن ارض تحرك يا سيد عبدالله تحرك اكثر فابنائك بحاجة لوقوفكم معهم اكثر من قبل .

    • سترة نور العين | 11:32 م

      ستــ نور العين ــرة

      تستاهلون كل خير يا أهل المالكية الطيبين ومن هذا إلى العيش فيه بهدوء وسلام وعقبال باقي القرى والمدن يارب

    • ديار الغرباء | 11:31 م

      يافرج الله ..

      الله يزيد ويبارك الخطوات التي تفرح قلوب الشعب ...
      ومبرووك لاهالي المالكيه ...ونتمنى يتم التحرك في المشرووع باسرع وقت ..ولا يصير مثل مصير الشماليه التي تعبنا ونحن ننتظر الفرج .. من طلبات 93 وطلبات 2010 في نفس السنه تتوزع عليهم البيوت ؟؟انظلمنا !!! الحمد لله رب العالمين ..

    • زائر 17 | 11:27 م

      الشيخ سلمان بن حمد ولي العهد الأمين

      تشكر يا بو عيسى
      وياريت تنظر في تسريع اسكان الدراز المدينة الشالية

      المدينة الشالية المدينة الشالية

      المدينة الشالية المدينة الشالية

    • زائر 16 | 11:25 م

      مواطن

      الحكومة تريد ان تعمل ولكن بعض الشباب يقوم بتخريب هذا العمل بالحرق التايريات وحاويات القمامة بالمالكية ولهذا تاخر هذا المشروع لمدة عامين والسبب الاوضاع التخريبية .
      الحرق والتخريب يضر بأهالي المالكية من ناحية تطوير القرية ونموها .
      المهم تم وضع حجر الاساس بعد هدؤ الاوضاع نوعا ما وهذه بشرى الى اهالي المالكية المتمثلة بتعداد سكاني تقريبي 8000 الالف نسمه .
      ونتمنى من اولياء الامور المحافظه ونصح ابنائهم في عدم التخريب والحرق لانهم مسؤلون امام الله عن هذه الاعمال .

    • زائر 14 | 11:15 م

      ما شاء الله عليكم يا أهالي المالكية

      عيني عليك باردة يا جاسم عبد العال
      وشيخ حسن المالكي
      تحرككم كان قوي
      ولكل مجتهد نصيب

      الله يوفق لباقي القرى في البلد الكريم
      حتى يهنأو بحياة سعيد .
      والله يسوي اللي فيه الخير للبلد

    • زائر 13 | 11:15 م

      توكلنا على الله

      صباح الخير, ان شاء الله يتم كل شي على خير وسؤالي هل لأهل صدد شي من هالمشروع؟ واذا كان في بيعطونهم لأي سنة؟ يااااااااااارب يكون لنا نصيب أهالي صدد. وعموما عليكم بالعافية يالمالكية وعقبال الباقين.

    • النـ الحزين ـاي | 11:09 م

      ملجاوي

      تستاهلون يا اهالي ديرتي الحبيبة
      وتسلم اناملك يابوعيسسسسسى
      اهلا وسهلا ومرحبا فيك

    • زائر 11 | 10:49 م

      ذكريات شيبه

      عساك دوم يا ابو الشباب يا شيخ, والله ذكرتني بالخمسينات و الستينات كيف كان تواصل الخليفيين اهل الكرم والجود بالناس بكل عفويه فكلما قابل احدهم شخصا لا يعرفه, يبدا بمحاورته والقشمره معه ما خلق الكثير من العلاقات النقيه بينهم والناس. ومن الاشياء التي لا انساها زيارات الشيوخ بانتظام كل جمعه لبيوتات الاهالي حاملين في سياراتهم الفارهه التمور وحتى الخراف وغيرها من الهدايا وكل ما جالسناهم ونحن صغارا نرى في وجوههم الود والثقة بالناس. جمري

    • زائر 10 | 10:41 م

      شهركاني

      نتمنا ان يزورنا الشيخ سلمان ويكون عندنا اسكان شهركان شكرا ابا عيسى على هذه الزيارة واللة يحفظك لهذا البلد العزيز

    • زائر 9 | 10:30 م

      عقبال سترة

      عليكم بالعافية يا اهل مالكية الشقيقة ونتمنى لكم المزيد من التقدم وعقبال ولاية سترة انشاء الله

      من اهالي سترة

    • زائر 7 | 10:18 م

      غريب الرياض

      يستاهلون اهالي المالكية و المناطق القريبة منهم. شفنوا ميسي البارحة؟ لا تقولي هذا الانسان طبيعي؟

    • زائر 3 | 9:41 م

      خلونا نصلح الديرة

      خطوة حلوة من الشيخ سلمان للوطن ونتمنى ان يبدأ اصلاح هذه الديرة الصغيرة من الصغير حتى الكبير بالاتحاد على الخير وتطوير البلد

    • زائر 2 | 9:06 م

      ان شاءالله اتكون واسعه

      احنا طلبنا 2010 ان شاءالله انحصل بيت هههه
      اتخيلوو يطلع ليي بيت جان تطلعون عليي مظاهراات

    • زائر 1 | 8:39 م

      الشيخ سلمان بن حمد ولي العهد الأمين

      جعله في ميزان حسناتك
      سيدي هناك طفلين محكوم عليهم نناشدك سيدي بالأفراج عنهم اليوم

اقرأ ايضاً