العدد 3036 - الثلثاء 28 ديسمبر 2010م الموافق 22 محرم 1432هـ

طهران: موعد لقاء اسطنبول لم يحدد بعد

أعلن الناطق باسم الخارجية الإيرانية، رامين مهمنبارست أمس (الثلثاء) أن الموعد المحدد للمفاوضات التي ستجرى الشهر المقبل بين إيران ومجموعة الدول الست الكبرى بشأن الملف النووي لم يحدد بعد. وقال مهمنبارست «هناك اتفاق على مكان اللقاء لكن الموعد النهائي لم يحدد بعد والمشاورات متواصلة لتنظيم المفاوضات في اسطنبول بحلول نهاية يناير/ كانون الثاني».

من جهته، رحب الرئيس الإيراني، محمود أحمدي نجاد أمس بالمحادثات المقبلة التي قال إنه ستتبعها جولات من المفاوضات في البرازيل وإيران. وقال إن القوى العالمية مارست «الكثير من الضغوط السياسية» ضد إيران وتبنت «مجموعة من العقوبات تلو الأخرى لمنع إيران من أن تصبح دولة نووية». وأضاف «ولكن الإيرانيين فازوا في هذه المعركة السياسية»، حسب ما نقلت عنه وكالة الأنباء الرسمية «إيرنا» في كلمة في كراج غرب طهران. وتابع «لو أضفتم 100 عقوبات أخرى إلى قائمتكم من العقوبات، فلن تؤثر حتى ولو قليلاً على إرادة الإيرانيين». وكان مسئول إيراني اعتبر الاثنين الماضي في دمشق أن المفاوضات المرتقبة في اسطنبول يمكن أن «تحل المشاكل» المتعلقة بموضوع البرنامج النووي الإيراني. وقال مساعد المفاوض الإيراني في الملف النووي، سعيد جليلي، علي باقري «نعتقد أن (المفاوضات المقبلة) ستفتح الطريق أمام حل مشاكل».

إلى ذلك، أعلنت وزارتا خارجية ألمانيا وإيران أن الصحافيين الألمانيين اللذين تحتجزهما طهران منذ أكتوبر/ تشرين ألأول الماضي تمكنا من لقاء قريبتين لهما في سجنهما في تبريز (شمال غرب) مساء الاثنين. وبث تلفزيون «العالم» الإيراني أمس صوراً لهذا اللقاء. وفي المشاهد التي صورت كما يبدو في فندق، يظهر الصحافيان الألمانيان مع امرأتين من عائلتيهما وكذلك ثلاثة أشخاص آخرين هم السفير الألماني في طهران، برند أربل ودبلوماسي ألماني ومسئول إيراني والجميع جالسون حول طاولة يتناولون الشاي. وفي تطور آخر، نقلت وكالة «إيرنا» عن بيان قضائي قوله إن إيران أعدمت شنقاً الثلثاء رجلاً أدين بالتجسس لحساب جهاز المخابرات الإسرائيلي (الموساد).

العدد 3036 - الثلثاء 28 ديسمبر 2010م الموافق 22 محرم 1432هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 118 | 5:28 م

      أبو سيد علي . لعله يتعظ على لسان إمرأة

      (هديء روحك يا أخي الدنيا ما تستاهل لا تخلي الحقد والكراهية يدخلون قلبك لأنهم يدمرون الانسان تعرف شنو معنى يدمرون يعني يقتلون ما يخلونك تستريح حتى وأنت نائم) نرى هنا إمرأة تنصح الأخ الملقب نفسه بمدرس ثانوي الأخ الذي يزأر كل يوم ولنترفع عن مستواه لعدم اثارة اعصابه ويتبين من تلك النصيحة أن مدرس قد سيطرت عليه الكراهية وأنه بحاجه لنصيحة لعلها تجدي نفعا له واختنا هنا توضح للأخ معنى يدمرون وتفسرها له بتوضيح اكثر لعلها أدرى بمستوى ادراكه بحكم أنها مشاركة بالردود

    • زائر 117 | 5:13 م

      أبو سيد علي.

      مدرس هل الجنوساني أو أبو البراء او مازن البحراني وغيرهم من الزملاء المشاركين ذكر وظيفته وشهادته ؟ اما انت فقد ذكرت وظيفتك وشهادتك ليرها الجميع لتتباهى على غيرك وتعيب على الخباز . دعنا من هذا الآن لماذا هذا التباهي هل تظن ان الرجل يقاس بشهادته والدليل أنت وشخصيتك اعطيتنا أكبر دليل بأن الشهادة ليست مقياس لشخصية الرجل وأخلاقه .مدرس ان أردت ان تنط الحفرة الممتلئة بسلام ركز على حافة الحفرة من اليابسة ولا تتخيل رجليك قد وقعت في الماء وإلا ستقع حتما في الماء

    • زائر 116 | 4:56 م

      أبو سيد علي. أنا على يقين من أنك

      (ثانياً من هم أتباع الفكر الضال والمنحرف ما تلاحظ انك زودتها واجد مو شوي)
      هههههه الفكر الضال والمنحرف هو الفكر الذي لا يتبعه مدرس ثانوي أما الفكر الصائب المستقيم فكر الحق هو الفكر الذي يتفق والمدرس . هذه هي نظرية مدرس ثانوي المدرس الذي لقب نفسه بمدرس ثانوي ليعلم الجميع وبأنه مدرس ويدرس الثانوية وليس الإعداية أو الإبتدائية وكأن كل من يدرس الثانوية أصبح ملاكا طاهرا ويضرب له سلام من بعيد بل ويحنى عند التحية له لأنه لا يضاهى بغيره تابعت جميع ردودك فتعجبت من أمر يلاحظ عليك و

    • زائر 115 | 4:40 م

      أبو سيد علي . انظر يا متعلم يا من تدعي انك مثقف عاقل

      أنا عندما استنكرت من أخلاقك يا مدرس ثانوي هذا لأن جميع الأعضاء في ضجة استنكارية والكل يذم فيك والجميع ضدك ويعيبون عليك ويرفضون أن تلقب نفسك بمدرس لأنك قد تشوه سمعة المدرسين وان كان غيرك قد قل أدبه بكلمة أو كلمتين فهذا لا يغفر لك أخلاقك السيئة دع الناس وشأنها نحن بصددك انت لا تصرف فكرنا عنك وتنبهنا بأخطاء غيرك فنحن ننصحك أنت لأنك أردت ان تبين للجميع هنا وكأنك آية الله العظمى أما غيرك فلم نرى له ما رأيناه لك مدرس ثانوي ركز على الردين 63 و66 لأن انت بحاجة ماسة لسماع ما ذكر فيهم

    • زائر 114 | 4:16 م

      أبو سيد علي . أين عضلاتك المستعرضة في كل حين . كلمة وكلمة الثانية وقلت إن فلان مسحته به البلاط

      (مو مشكلة ام محمود برغم معرفتك جيداً بأني لست السبب في جر النقاش إلى مهاترات مراهقين و لكنك تلتمسي لهم العذر على أساس أنهم أتباعك ). أرى ضعفك المستفحل هنا أم ماذا يا أعضاء هل تشاركونني رأيي؟ لم يبقى إلا أن تنزل دموعك ولكن صدق من قال إنك رجل تحتمي بالنساء . بخصوص ما ذكرت لأختنا أم محمود الم تلاحظ نفسك دائما تقول ان الشخص يحترم اتباعه ومن يشاركه في الفكر كما ذكرت لي انا ايضا في احد ردودك هل تعلم لماذا تكرار ذلك لأنك انت على هذه الشاكلة تمدح من يشاركك الفكر .

    • زائر 113 | 4:09 م

      ابوالبراء تصحيح الاية وشكرا

      ( وامر بالعرف)

    • زائر 112 | 4:07 م

      ابوالبراء الى رفاعي

      روح فوق (موضوع الكويت )وجوف بعض الناس محصلين زف وقول الحمدلله على نعمة العقل والله يشافيه من مرضه

    • زائر 111 | 4:04 م

      ابوالبراء نصيحةلاخي في الاسلام رفاعي حر

      لا ترد على الجاهلين وانت ماشاءالله فيك اعلم مني في الامور الشرعية ونحن لفضحهم للقراء

    • زائر 110 | 3:58 م

      ابوالبراء مع احترامي للكل

      ربي جل في علاه يأمرني في كتابه ان ابتعد عن مازن بقوله تعالى( خذ العفو وأمر بالغرف وأعرض عن الجاهلين) وابتعادا من الفتن لن ارد على هذا الجاهل باذن الله تعالى

    • زائر 109 | 3:51 م

      من زائر 85 الى رفاعي حر وابو البراء او زائر رقم92

      انزين ما انتزع الخلافة منه انصحح اخذا معاوية الخلافة ، هل يجوزله وانتم لديكم لايجوزالخروج على الولي حتى لوكان فاسقا ، فكيف تجرا معاوية وحارب الامام على عليه السلام واخذ الخلافة منه، او ستقول ان الامام تنازل عن الخلافة الى معاوية وتكذب التاريخ الذي يرتضيه الطرفان الشيعة والسنة ثم اذا تحب الامام علي عليه السلام وتقول عنه اسد فاجبني بغض النظر ان كان اسلوبي لايعجبك ولكن السؤال واضح هل يحق لمعاوية الخروج على ولي امره ومحاربته ،ثم ماريك فيمن يراى ان الامام علي عليه السلام كان غير موفقا في حربه في صفين

    • زائر 108 | 3:48 م

      ابوالبراء الى الاخ ابوفاطمة

      شكرا للتدخل ولكن هاذولة ما ينفع فيهم الا خيازرين منقعة في ماي وملح هههههه

    • زائر 107 | 3:44 م

      ابوالبراء تبا للتقارب مع النوراني ونعم للسيدعلي الامين

      والله لما رأيته في التلفاز احترمت علمه واخلاقه و جعلني افرح لاطلالته لان عوام السنة ظنوا ان الشيعة كالنوراني وهذا الرجل بين للناس سماحة المذهب الجعفري وكشف بطلان الخزعبلات الفارسية واسأل الله ان يجعله في ميزان حسناته

    • زائر 106 | 3:44 م

      رفاعي حـــــر.....إلى مازن

      أثسم لك برب الكعبة بأني كنت على دراية بما كنت تخطط له حتى تصل إلى مبتغاك لكن، مو إنت اللي تصنف الشيعي على أنه شيعي بمعناه المتعارف عليه و تسميه رافضي في آن واجد، لا حبيبي,,,,,فالمدرس و أمثاله هم الشيعة، شيعة علي و إن اختلفنا معهم في أمور بسيطة لكننا لا نكفر بعضنا، نحن نعرف كيف نميز أشكالك.
      تحياتي

    • مازن البحراني | 3:42 م

      لابوالبراء ولمن سانده هذا اليوم مع التحية وتصبحون على خير

      الخلافة لم تعطى عليا حتى تنتزع منه
      الخلافة كانت لعلي ولكنها زويت عنه
      وعلي يقول : لأسالمن ما سلمت أمور المسلمين ، ويقول ولو لم يكن جورها الا علي خاصة ,,
      فحين نازعوه اياها ،ربأ بنفسه عنهم وانزوى يحرث الارض ليزرع ويكد على عياله ، وكما قال الشاعر: وحسبك قول الشاعر:
      أبا حسنٍ سيدي أنت، أنت-صِراطُ المهيمن لو أنصفوك
      وأنت جعلتَ قريشاً عبيد* ولولا حسامك صاروا ملوك
      أراك المقدّمُ في النائبات * وعند الخلافة لِم أخروك؟
      ولكنهم أخرّوا حظهم * ولو قدّموا حظهم قدّموا

    • زائر 105 | 3:35 م

      ابوالبراء لن تستطيع مع كبر سنك

      تريد اشعال فتنة بين الاخوة ! لا اقول الا حسبنا الله ونعم الوكيل الله يرد كيدك في نحرك

    • زائر 104 | 3:31 م

      الى زعيم الفتنة

      كيف تتجرء على الامام علي بقولك انتزع الخلافة منه ؟ الامام علي ليس جبان كما تصورونه في اكاذيبكم .والله ان الامام علي بريئ منكم ومما تنسبونه له ولاهل بيته الاطهار .اني احذرك يا جبان ان تحترم رموزنا .الاسد الكرار ليس جبان لينتزع معاوية منه الخلافة فنحن نعد الامام علي هو الخليفة الرابع واياك ان تصف الامام بهذا الوصف

    • مازن البحراني | 3:27 م

      الى رفاعي حرر

      الشيعة والرافضة واحد لدينا
      سمينا روافض لأنا رفضنا خلافة الثلاثة الاوائل وسمينا شيعة لأنا شايعنا علي وقلنا بامامته
      هذا هو باختصار لحضرتك وبهذا نكون نحن ومدرس ثانوي في عرفكم روافض ,,
      تحياتي

    • زائر 103 | 3:23 م

      رفاعي حـــــر,,,,,إلى أم محمود

      حلوه ذي بيت العنكبوت،
      أبغي أستشيرك في مسألة فأنت إنسانة هادئة و عاقلة، ما تقولين في عالم دين يلقي درساً يقول"أنا أشبه الجنة كحضيرة الأغنام فكل الذي تريده متوفر و بلا تعب، بل أفضل نار جهنم لكي أشعر بما يشعر به البؤساء"
      لن اقول لك من هو و ماهي ديانته أو طائفته...فقط أريد رأيك لو سمحتي.
      لكم مني جزيل الشكر يا صحيفة الأحرار

    • زائر 102 | 3:21 م

      ابوالبراء الى رفاعي حر

      اسمع حبيبي مازن و بلابيله يحاولون اشعال فتنة بكذبهم وانظر عندما قلت الظاهر حاولوا اشعالها وهنا انا اسأل المدرس كي يفهم الحمقى .يا المدرس هل تحكم علي بالظاهر ام بالباطن ( النيات يعلمها الله) ؟ فهل الحكم بالظاهر اصبح طعنا في الشخص ؟ واعلموا انكم لستم شيعة فالشيعة هم المدرس والجنوساني ومن على معتقدهم .انتم شوهتوا اسم الشيعة وكفرتموهم عندما قالوا الحق وارجوا منك الدفاع عن طهران وستر عوراتها

    • زائر 101 | 3:04 م

      رفاعي حـــــر.........تصحيح في التعليق الثاني....2 "الشيعة"

      الخطأ كان: ينطلق عليه مصطلح الرافضة،
      و الصواب هو: ينطبق عليه أسم الشيعة.

    • زائر 100 | 3:04 م

      نحن نعيش في زمن الظهور الشريف ..... 2 ............. ام محمود

      3- وصنف متفرج لا يجد عذراً أو ذريعة يتمسك بها لتبرر موقفه في خذلانه للحق وسكوته عن الباطل .
      وقد يقول قائل : إن الناس في كل زمان ومكان لا يخرجون عن هذه الأصناف المذكورة؟ فما الجديد؟ وجواب ذلك إن أهل الحق سيكون عندهم من البراهين القاطعة والحجج الواسعة في جميع أبعاد الحياة العملية والدينية والاجتماعية والكونية وستكون أيديهم مبسوطة حقا وحقيقة و أما أهل الباطل فإن حججهم ستكون أوهن من بيت العنكبوت بنحو واضح.

    • زائر 99 | 2:57 م

      نحن نعيش في زمن الظهور الشريف ...... 1.......... . ام محمود

      إن دراسة الأحوال المختلفةلحياة الإنسان على الأرض زمن الظهور الشريف شيعة كانوا أم مخالفين أم غير ذلك مع تدقيق النظر في كل ملابسات الواقع الذي سيكون عليه المجتمع الانساني بما في ذلك من شرائط موضوعية وظروف زمانية ومكانية و ما سيكون عليه الناس من حالات نفسية مضطربة ومتباينة توصلنا الى نتيجة معقولة جدا وهي أن الخوف الذي سيصيب الناس سيكون على قدر كبير وهزة عظيمة في أعماق النفوس وطوايا الخلجات والضمائر والذي سيؤدي الى تصنيف الناس الى ثلاثة أصناف:
      1- صنف مع الحق الواضح.
      2- وصنف مع الباطل البيَن.

    • مازن البحراني | 2:47 م

      ابوفطوم، لست كذابا ولكني اخطات القراءة ، ولكن لم ابتعد كثيرأ بل انت يا بوفاطمة اسأت لأبوالبراء اكثر من ذلك ، ولا تنسى ان ابوالبراء في تعليقات سابقة يصفنا نحن الروافض بالسبابين

      ابوفاطمة كلامك صحيح ولقد أخطأت،وانا اعترف بذلك،ولكن لنأخذ بقول ابوالبراء في قوله كل من كفر الصحابة فهو رافضي..
      ابدل في كل تعليق لي على كلمة سب ، وضع بدلها كفر ولنرى هل تغير الامر ، فعندكم من يسب الصحابي كافر ام رافضي :؟
      فهل يا ابوفاطمة ، كلمة رفض تنعي كفر ؟
      كيف يكون ذلك
      وهات لي انت من مصاردكم ما يثبت تعريف ابوالبراء ولك مني ان اتوقف حينها
      انتظرك واتحداك ان تاتيني بهذا التعريف و للغد
      وهل يوافق مدرس ثانوي على تعريف ابوالبراء ان الرافضي من يكفر الصحابة ...
      انتظرك يابوفطوم

    • زائر 98 | 2:44 م

      الى رفاعي حر

      رفاعي حر جاو سؤالي بدون لف ودوران من يؤيد لقاعدة جماعة بن لادن عل يعتبر ناصبي ام لا

    • زائر 97 | 2:36 م

      الى رفاعي حر وابو البراء متمنيا ان لايتهربا عما جاء فيه

      الناصبي من يزعم بأن علياً لم يكن مصيباً في حروبه يقول ابن حجر في فتح الباري ج1 ص 543(وفي هذا الحديث علم من أعلام النبوة وفضيلة ظاهرة لعلي ولعمار ورد على النواصب الزاعمين أن عليا لم يكن مصيبا في حروبه)وكذلك في فيض القدير للمناوي ج4 ص467 بعد ما ذكرت فمارأيكما فيمن يراى ان الامام علي(ع) ليس مصيبا في حربه في صفين الا يعتبر ناصبي على راي ابن حجروالمناوي ثم ما رايكما في من خرج على خليفةالمسلمين الامام(ع)وحاربه وانتزع الخلافة منه؟ اليس ما قام به مخالف للاسلام ام شريعته تختلف عما جاء به النبي محمد(ص)

    • زائر 96 | 2:21 م

      رفاعي حـــــر.....من هم الرافضة، و منهم الشيعة، و منهم النواصب؟ الكلام موجه إليك يا مازن و أنظر أين موقعك من الإعراب.....إنتهى

      النواصب، هم الذين ينصبون العداء لآل البيت، ويقدحون فيهم، ويسبونهم، فالنواصب هم الذين عادوا أهل البيت، لاسيما عليّاً رضي الله عنه فمنهم من يسبُّه ومنهم من يفسِّقه ومنهم من يكفره،كما أشار لذلك شيخ الإسلام (منهاج السنة7/339) ومن أشهر الطوائف التي تبنت منهج النصب الخوارج الذين خرجوا على عليٍّ رضي الله عنه وكفروه، وجمعوا إلى ذلك بدعا أخرى.

    • زائر 95 | 2:20 م

      بحرانيه ابا عن جد وفتخر

      الله الله الله ‏..الله الله الله ‏..الله أكبر الله أكبر
      الله الله..الله الله..لااله الا الله لااله الاالله
      الله الله ‏..الله الله
      ايران ايران ايران صوت رصاصا رشاش
      ايران ايران ايران صوت رصاصا رشاش
      ايران ايران..ايران ايران..
      الله الله الله..‏ الله الله الله...الله أكبر الله أكبر
      الله الله..الله الله ‏..لااله الا الله لا اله الا الله

    • زائر 94 | 2:19 م

      خخخخخخخ مسكين يا ابوالبراء دايخ

      ويش يا خووووووووك شكلك دايخ روح اشرب حليب ونام لك خخخخخخخخخخ.

    • زائر 93 | 2:19 م

      رفاعي حـــــر.....من هم الرافضة، و منهم الشيعة، و منهم النواصب؟ الكلام موجه إليك يا مازن و أنظر أين موقعك من الإعراب...2

      الشيعة: هو ما يقصد بشيعة علي في زمن الصحابة رضوان الله عليهم أجمعين يختلفون عن شيعة هذا الزمان اختلاف جذري فهم لا يلطمون على صدورهم ولا يطبرون ولا يسبون أو يقذفون أمهات المؤمنين ولا يلعنون الصحابة و بذلك ينطلق عليه مصطلح الرافضة، أما الشيعة الأصليين فكان الاختلاف معهم هو مناصرة الإمام علي ضد معاوية فقط، لكنهم لا يلعنون الصحابة ولا يشتمون ولا يوجد لديهم ذرة مما يوجد لدى شيعة العصر الصفوية هذه إلا ما رحم ربي.

    • زائر 92 | 2:17 م

      رفاعي حـــــر.....من هم الرافضة، و منهم الشيعة، و منهم النواصب؟ الكلام موجه إليك يا مازن و أنظر أين موقعك من الإعراب...1

      1) أما الرافضة فهي إحدى الفرق المنتسبة للتشيع لآل البيت، مع البراءة من أبي بكر وعمر، وسائر أصحاب النبي إلا القليل منهم، وتكفيرهم لهم وسبهم إياهم.
      قال الإمام أحمد -رحمه الله تعالى-: «والرافضة: هم الذين يتبرؤون من أصحاب محمد رسول الله ويسبونهم و ينتقصونهم.

    • زائر 91 | 2:16 م

      انطم يا ابو البراء وكل تبن

      صاير تتكلم باسم السنه وانت واحد تعادي علماء السنه لانهم ما وقفوا مع الارهابين وانت واحد منهم يبون يخربون الديره لكن زين يسزن فيك يا ارهابي.
      بوعمر

    • زائر 90 | 2:14 م

      رفاعي حـــــر.....إلى مازن

      ما عندك سؤال لي أصعب شوي؟ ههههههههه سؤالك هذا أجاوبه يكل ثقة و بدون تردد.
      لكن دعني أنقل لك بعض المعلومات لكي تفيدك في حياتك و تفيد أبنائك على و عسى أن تهتدي بها، و منها ستعرف الجواب على سؤالك بنفسك .... لكن أتمنى أن يكونوا الإخوان المراقبون متعاونين معي.

    • زائر 89 | 1:56 م

      ابوفاطمة اشهدوا على كذب الجدحاجي

      ابوالبراء قال في تعليقه رقم 64يكفر ولم يقل يسب وهنا ترى دسائس اليهود واضحة في شخص مازن ويريد ان يشهدوا على كذبه فاشهدوا يا احرار على كذب الجدحاجي العلني والمشكلة انه لا يخجل ابدا

    • زائر 88 | 1:54 م

      بحرانيه ابا عن جد وفتخر

      إهداء لكل من ينظوري تحت مظلة الثوره المباركه ‏
      وهي الثوره على الطغيان والظلم ليحل محله الدين المحمدي الأصيل:
      الله الله..الله الله..لااله الاالله..لااله الاالله
      الله الله الله ‏...الله الله الله ‏..الله أكبر..الله أكبر
      الله الله..الله الله...
      ايران ايران ايران ‏...صوت رصاصا رشاش
      ايران ايران ايران ‏...صوت رصاصا رشاش
      الله الله الله..الله الله الله...الله أكبر الله أكبر
      الله الله..الله الله..لااله الاالله لااله الا الله

    • زائر 87 | 1:51 م

      الى المدرس والرفعي وغيرهم من الشرفاء

      64 دليل على كذب مازن .انا قلت يكفر ولم اقل يسب .انه كذاب اشر

    • زائر 86 | 1:47 م

      ابوالبراء انا قلت يكفر ولم اقل يسب

      تكذب عيني عينك وتريد ان يشهدوا على كذبك !!!!! بطل عينك عندي اكثر من تعليق ولكنكم منهج الفتن والدسائس واما انت يا ابله فاعلم اننا نحكم بالظاهر واما السرائر فالله اعلم بها واعلم اني لا اتردد ان اكون في نفس خندق المدرس والجنوساني للدفاع عن البلد ولكني لن اكون معكم ابدا حتى تتوبوا الى الله

    • زائر 85 | 1:41 م

      ابوالبراء توضيح

      كل من يتعدى على رمز من رموز الاسلام دمه مهدور واعلم نحن طبقنا هذا على الروافض وليس الشيعة وهنا الفرق بين الشيعة و الروافض كالذي سمى الجنوساني والمدرس بالصهاينة فهؤلاء يتكلمون باسم الاسلام (نوراني)ولكنهم اشد خطرا من اليهود والنصارى على الاسلام .فالمذهب الجعفري منهم براء وهم كفروا مراجع معتدلة من نفس المذهب والكل يعلم ولا نحتاج الى لف ودوران التوقيا هههه

    • زائر 84 | 1:37 م

      الى مدرس الفتنة وخريج الحوطة

      ابو الجرباء ايقول من الظاهر ان ابوالحوط وابو عجوة الظاهر مو روافض يعني لحد الان مو واثق فيهم... انا اقول اليك هذول نواصب وياك على عمرك بالعافية بيهم

    • زائر 82 | 1:30 م

      الى حامل لواء النفاق والغباء والعجاوي المدعو ابوعجوه فرو ثانوي

      الحين نرجع الى محور حديثنا السعودي وعجوتك, يقول لك المثل طرطنكي بنى بيت تفلنزي سكن فيه ويش رايك يا ابوالعجاوي ثانوي, تعال صج ما قلت لنا ويش اكلت في بيت السعودي على الغذاء اكيد عطاك لحم سجق شكله بغى يتاكد اشلون تاكل مثل الدبرمان او اتكصصه نفس الفار, انت جبان خلاص كذا مره قلت تعال نتباهل لكن تشرد مني لانك خايف بس بعد بعطيك فرصه تعال الليله بيتزا هت وجيب وياك في سيارتك السكسويل ابوالحوطه الجنوساني وملا عمر ابوالهولي شهود, نصيحتي لك انك تشرب عصير بربير يمكن اتصير آدمي وما تنبح ......سبحانك ياكريم

    • مازن البحراني | 1:24 م

      يا رفاعي حر ، اتحداك ان تجيب على هذا السؤال في من تنقذ اتحداك واقسم بالله انك لن تجيب ، واباهلك على انك لن تجيب

      يقول الرفاعي ان مدرس ثانوي اجاب علي بطريقته الخاصة اي انه لم يفصح بمفهوم الرافضي لديه !!
      هل تعنى ان يستخدم (التوقيا) التقية ؟
      عجبتني الطريقة الخاصة
      لكن اريد ان أسألك ، لو التقيك على قاربك برافضي وناصبي ، وكنت مجبرا ان تقنذ احد اثنين راقضي ( الذي يسب الصحابة حسب تعريف ابوالبراء ) وناصبي وهو الذي ينصب العدا لاهل البيت ( الذين قلت عن حبهم انه دين ) فمن تتقذ منهما ، الرافضي الذي يسب الصحابة ام الناصبي الذي يبغض أهل البيت؟

    • زائر 81 | 1:11 م

      الى حامل لواء النفاق والغباء والعجاوي المدعو ابوعجوه فرو ثانوي

      مافي فايده حصلت على مطلبي ودخلتك الكركور مع ان عجوتك كانت طويله بس جفستها ودخلت الكركور واللي كان كان بشرط انك لا تشرد من التحدي اذا كنت رجل مع اني اشك في ذلك انك تستطيع اتواصل وياي, انا هدفي لصالح العام يعني خدمة المجتمع انك تتروض واتكون اليف وما تعض اي واحد جدامك, اول خطه لازم اكص عجوتك وبعدين اروضك بهداوه واتفنن فيك واخليك اتمشي سيكل على الحبال لان في سيرك جاي البحرين ويمكن يشترونك مني ونفتك منك واذا ماعجبهم السعر بعطيك اياهم ببلاش لان يمكن يبغونك مع عجوتك الفرو......سبحانك ياكريم 2 (تابع)

    • مازن البحراني | 1:08 م

      لقد وقعت يا ابوالبراء ويا مدرس ويا رفاعي

      عجبتني حين قلت : ابوالبراء اورد لك التعريف على طريقته الخاصة
      هل يمكن ان اعرف شئيا على طريقتي
      يا عالم هذا الرفاعي اراد ان يكحلها فعماها
      لن تخرجوا من هذا الشرك الذي وقعتم فيه
      ان قلنا ان الرافضي هو الذي يسب الصحابة، فالمدرس ثانوي يتورط حينها ، فكيف له ان يقبل ان الامام الكاظم يسقط عليه هذا المصطلح ،وان قلت ان الرافضي من رفض الاول والثاني والثالث،فهنا تورط مدرس ثانوي لأنه يقول ان علي هو المقدم وبقوله هذا يكون رافضياً ، وبنفس الوقت يسب حسب تعريف ابوالبراء والمدرس ثانوي ليس كذلك
      فما العمل اذا؟

    • مازن البحراني | 1:01 م

      رفاعي حر باين ،تدخلك لانقاذ ابوالبراء ليس موفقاً البتة

      دخل لينقذ صديقه مما وقع فيه ، ولأن الاثنين سيكونان بهذا التعريف قد افترقا عن مدرس ثانوي، واقول لهما انكما وقعتما في الشرك ، فكيف يكون رافضي من يسب؟ ولم يقل يرفض، وانا اطالبه بالتعريف من كتبه ولن يأتي به ، واعرف انه لن يأتي ، ولأنك يا رفاعي اردت ان تنقذ زميلك ، قلت اني حقود ، مع اني اناقش نقاشا علمياً بعيداً عن نواياي يا جاهل
      لا يدفعك هواك لأن تكون مع الباطل
      والهامور عندي افضل منك
      واسئلك يا رفاعي ، من هو الرافضي ؟
      اجب ، ولا تكن احمق مثل ابوالبراء الثوري

    • زائر 80 | 12:54 م

      إلى بحرانية وأفتخر

      يابحرانية لاتتحاورين على من هم على شاكلة هذا المدعو الناصبي ولا تفتحين هذه الأمور لأنها يحملها ويعلنها بالأسم فقط ومذهب أهل البيت ع بريئين من هذا المدعو ورجاء لاتوجهي له أسئله من هذا القبيل فكيف يستوي ذلك يابحرانية يدعي وقوفه مع حزب الله مع العلم أن إيران تقدم الدعم المعنوي والمادي لحزب الله إلا يعتبر ذلك تناقض واضح لدي أعرف عدد كثير من المدرسين فرق السماء عن الأرض عن هذا المدعو واليوم ألتقيت معهم وأفرح لما أتحاور معهم لأنهم لايستهزئون ولايسخرون ولايشتمون بل يحترمون الصغير والكبير وهذا هو المعلم

    • زائر 79 | 12:48 م

      إلى الناصبي ... وإلى الأخ مازن البحراني

      مسحت به البلاط وخليته فلس مايسوى ,, أنت ويش عايش وشلون أتفكر هل هذه أفكار تخيلية ووهمية توهم نفسك أنت فقط وتدعي بكل شيء ولاتقدر أن تفعل غير التهديد والوعيد داخل منزلك
      هذا أبوسيد علي تاج على رأسك يامنافق تمدح وبعدين تذم وين نصرفها في الدير والله محد منحرف غيرك ومن الحقاني والمنصف في نظرك حدد بلانفاق ودجل ,,, أحذر يامازن البحراني من هذا تراه قاعد يصبغك ويلمعك فكن على حذر وأنت رجل وأتعرف لهم أكثر مني ولاتستبعد باجر يطعنك كل شيء جاهز من موتوري إيران والفتنة والفرقة

    • زائر 78 | 12:44 م

      رفاعي حـــــر.....إلى الرافضي

      إذا سمحت لي أن أضع نفسي مكان مدرسنا الحر في قاربك، فأنا لن أنقذ الإثنين لا الكافر و لا الناصبي، سأبين لك السبب فيما بعد.
      أما بخصوص سؤالك لمدرسنا: هل هو رافضي حسب المصطلح الذي يذهب اليه ابوالبراء؟ هو طبعا أجاب عليك بطريقته التي الخاصة، و من خلال سؤالك هذا الذي تحاول فيه رزع الفتنة بينهم...يتبين للعيان الخبث الدفين لديك،،،،،أود أن أقول لك أن المدرس و الأخ إبراهيم و غيرهم من الأحرار أقسم لكم بالله أنهم ليسوا بروافض ألبته بل هم شيعة علي و أنت رافضي و الله على ما أقول شهيدا.

    • مازن البحراني | 12:42 م

      هل سمعت يا مدرس ثانوي ما الذي يعنيه ابوالبراء من كلمة رافضي؟

      يقول هو الذي يسب الصحابة ،وانا اطلب منه ان يأتيني بهذا التعريف الذي أورده من كتبهم انا موافق يعني ياتي لي بالمصدر والصفحة حتى أتاكد من تعريفه
      ثم انت يا مدرس ثانوي هل تؤمن بتعريف ابوالبراء ؟
      لأن رافضي يعني انه رفض ، فلو قال ان الرافضي من رفض الصحابة لقلنا كلامه صحيح ولكنه يقول سب الصحابة ،فكيف يمكن ان نقول ان السب هو رفض؟
      اضحكني ابوالبراء ، شتقولون يا عالم
      واما انت يا مدرس فاسئلك فقل لي هل كان الامام الكاظم يصدق عليه هذه المعنى الذي اورده ابوالبراء؟ ولا تتهرب لأنك تقول لي انك تهرب للامام

    • زائر 77 | 12:41 م

      إلى الفاضلة أم محمود

      أخطئتي عندما نبهتي هذا المعتوه بوقوعه في هذا الفخ الذي أوقع الكثير من الأغبياء والمعتوهين دعي يواصل لأنك لايطيع وكثيرا مايعصي الأوامر وها هو اليوم يريد منا أن نجعله محل أزدراء ونفضحه كل يوم ونكشف زيف القناع الذي يرتديه .. تتذكرين عندما قال لك لايوجد ندا لنا من جانب زملائك هنا وهذا يستصغر بك واليوم أسئليه هل يوجد ندا لك بلاشك
      الند هو مازن وسبحانك ياكريم لكي تعرفي ياأم محمود حقيقه هذا الرجل المزيف الذي يسب ويشتم وهو الذي بدأ كل شيء وهو يتحمل ما قد أقترفت يداه اليوم وسلام ياأم محمود

    • مدرس ثانوي 2 | 12:37 م

      إلى زائر 63 الصفوي الحاقد

      يا التلح أنا أثنيت من قبل على 14 نور أبو سيد علي على أخلاقه الرفيعه مو على هذا إلي مسمي روحه أبو سيد علي أو أبو سيد كاظم و يتخفى وراء أكثر من اسم . لكن شقول لا عجب الغباء بدمكم ، لو مو أغبياء ماقصوا عليكم و جعلوكم أبواق تنابحون لمصلحتهم و هم ما يشتهونكم خير شر ولا يطيقون شيىء عربي ، الطفل يكبر و يتعلم و الجاهل يمكن يتعلم لكن إلي مغسول مخه و موجه لقبله معينه مستحيل يفهم ، إعتقادكم بهم مثل إعتقاد البانيان بالبقر .

    • مازن البحراني | 12:35 م

      ابوالبراء حديث المبشرين ساقط عندي سلفاً فانتفع به لوحدك ورتب عليه الاثر

      اما انا فلا آخذ هذا الحديث الذي لا يستقيم لا متنا، ولا سنداً ولا حتى عقلاً،واسئل مدرس ثانوي عنه ان كان يؤمن به حتى آمن به من بعده...
      والنبي عندكم يقول انه لا يضمن دخول الجنة لولا رحمة ربه ،فكيف له اذا بناءا على الحديث الثاني ان يبشر غيره بالجنة؟
      والنبي يقول في حديث لديكم ان القاتل والمقتول في النار فكيف اوفق بينه وبين حديث المبشرين بالجنة
      جاوبني قبل المباهلة والان لاني اريد ان يقصم الله ظهر ألئمنا وأخبثنا ، وان يعجل بروح احدنا الى النار
      فما رايك يا مدرس ثانوي في ردي على ابوالبراء

    • زائر 76 | 12:34 م

      إلى الناصبي

      نصيحة مني لك لاتكون ناصبي ولا تنصب التهم بغير حق ودون دليل لبعض الزوار وخلك رجال كما تطلب منك أم محمود بالأمس كنت تصف أبو سيد علي بالرجل الحقاني والمنصف من خلال توجيه أحد الزوار سؤال لك وجاوبته بهذا الجواب لاكنك اليوم تبينت على حقيقتك وأنت في كل يوم تتبين على حقيقتك المقنعة حتى اللي تمدحهم أنقلبوا ضدك الجنوساني صار أحسن منك بمليون مرة طبخ طبخته أكله ولاتنسى بأنك أنت اللي بدأت اليوم وإذا تريد نجعلك يوميا محل أزدراء مستعدون وهذي مكيدة وصرت غبي وطحت في الفخ يا كثر غبائك ربعك ينصحونك ياخروف

    • زائر 75 | 12:29 م

      ابوالبراء الى الاخ المدرس

      بخصوص الرافضي فانا وضحت من هو في اكثر من تعليق وهو من يكفر الصحابة رضوان الله عليهم ومازن منهم لان الكوراني شيخه

    • زائر 74 | 12:28 م

      إلى الناصبي مخرخش ثانوي

      شوف أنا عندي لك حل ولا تقعد تسوي روحك مسكين تتمسكن لكي تتمكن عندك أربع أطوف دق رأسك في اللي تعجبك يا منافق بالأول كنت تمجد وتمدح في أبو سيد علي وأتقول عنه رجل حقاني مايرضى ولايقبل إلا بالحق ولا تنكر هذا الشيء وإذا نكرت لي كلام ثاني معك ألحين مو عاجبك كلام أبو سيد علي وأنت دائما تسير في طريق مكشوف ومتعرج يفضحك في نهايه المطاف وهذا الأمتحان الثاني اللي سقطت فيه وكان آخره ثقتك الزائدة في البرباري والقادم أنت أتعرفه أكثر مني ولاتقعد تبرر نفسك وتلعب دور المسكين حتى أم محمود منصدمة منك ووقعت في الفخ

    • زائر 73 | 12:27 م

      بحرانيه ابا عن جد وفتخر

      يامدرس هل تؤمن بلإثنا عشر معصوم ع؟
      وإذا قلت نعم ألم تسمع منهم عليهم السلام حينما يروون يقولون ‏
      روا جدنا عن جبرائيل عن الباري
      ألم تسمع من قال عليه السلام (اولنا محمد أوسطنا محمد آخرنا محمد كلنا من محمد)‏
      يعني ما غلطنئ ‏
      والصدقه تعتبر عباده

    • زائر 72 | 12:27 م

      بحرانيه ابا عن جد وفتخر

      يامدرس هل تؤمن بلإثنا عشر معصوم ع؟
      وإذا قلت نعم ألم تسمع منهم عليهم السلام حينما يروون يقولون ‏
      روا جدنا عن جبرائيل عن الباري
      ألم تسمع من قال عليه السلام (اولنا محمد أوسطنا محمد آخرنا محمد كلنا من محمد)‏
      يعني ما غلطنئ ‏
      والصدقه تعتبر عباده

    • زائر 71 | 12:27 م

      إلى الناصبي مخرخش ثانوي

      شوف أنا عندي لك حل ولا تقعد تسوي روحك مسكين تتمسكن لكي تتمكن عندك أربع أطوف دق رأسك في اللي تعجبك يا منافق بالأول كنت تمجد وتمدح في أبو سيد علي وأتقول عنه رجل حقاني مايرضى ولايقبل إلا بالحق ولا تنكر هذا الشيء وإذا نكرت لي كلام ثاني معك ألحين مو عاجبك كلام أبو سيد علي وأنت دائما تسير في طريق مكشوف ومتعرج يفضحك في نهايه المطاف وهذا الأمتحان الثاني اللي سقطت فيه وكان آخره ثقتك الزائدة في البرباري والقادم أنت أتعرفه أكثر مني ولاتقعد تبرر نفسك وتلعب دور المسكين حتى أم محمود منصدمة منك ووقعت في الفخ

    • مدرس ثانوي 2 | 12:21 م

      إلى الجدحاجي 3

      لم أنتبه لسؤالك رقم 6 لأنه في تعليق منفرد . في الأول خلني أعرف شنو يقصد أبو البراء بمصطلح رافضي الذي نعتك به ، مثل ما قلت لك مصطلح رافضي له أكثر من معنى عندهم ، بعدين أقول لك موافق عليه لو لا ، اسأل أبو البراء أي معنى منهم يقصد بالضبط . يوجد بعض المتشددين و التكفيريين يقصدون من لفظ رافضي كافر و ليس كما فهمت أنت و يوجد معاني كثيره غير هذا المعنى ، لنعرف معنى مقصوده بعدها أقول لك موافق أن أنعت به أم لا . أنا بطلع الحين يا جدحاجي و حاول الليلة تخلصنا من هذا الموضوع ، بس أرجع بحاول أرد عليك أو بكره

    • زائر 70 | 12:20 م

      ابوالبراء الى مازن

      مع كبر سنك ولكنك لست اهل لتأمرني ماذا أقول واعلم اني احترم من هو اكبر مني اذا احترم نفسه . واترك التعصب عنك ولا تورثه ابنائك فيضلوا من بعدك .. وهنا اسألك هل طلحة والزبير مؤمنين مبشرين بالجنة ام لا يارافضي اترك عنك التوقيا وهنا سأتركك لوحدك لاني عدوالملالي وافتخر

    • مازن البحراني | 12:20 م

      الى ابوالبراء ومدرس ثانوي وكونوا شهودا علينا يا معلقين ويا تابعين

      انتظر لعن ابوالبراء لمن قتل الحسين الان اعني حاكم الشام الابن ، ولي منه المباهلة اين ما اراد ووقت ما اراد ، والصيغة التي اقولها ولنرى من يزلزل الاخر
      انتظرك يا ابوالبراء لتضعني في اليوتيوب
      يا مدرس ثانوي ، شجع ابوالبراء وازرع الثقة فيه حتى يتقدم ليزلزل الارض من تحت اقدامنا نحن الصفويين
      ولا تنسي بقية اجابة الاسئلة حتى اراها قبل المباهلة

    • مازن البحراني | 12:14 م

      الى مدرس ثانوي

      طلبت منه بالمباهلة الاولى قبل ذلك وامس ولكن كان لم يرى ما طلبت ، فما تقول انت في من يتوقف في لعن قاتل الحسين ؟ هل هو ناصبي ام لا؟
      ثم قولك لي لا اقحمك ، فلماذا اقحمت نفسك وقلت بالامس انه يحب اهل البيت وقد اجابك وعليك بمباهلته ، اليس ذلك مساندة له ؟ فاي يكن ان لعن الاب او الابن فواحد لدي يكفي
      اما قول اسلوبي غير محترم ، فحين تحلف براس احد فهو ليس استهزاء فمثلا اقول وراسك يالغالي ولأن ابوالبراء عندك صديق وصادق ومحب فلذا حلفتك براسه

    • زائر 69 | 12:11 م

      ابوالبراء (لم تقولون مالا تفعلون)

      انت تكذب على اهل البيت الاطهار واريدك ان تظهر محبتك لهم بمباهلتي لاني متأكد ان الله سينزل لعنته عليك وتكون عبرة للعالم فوالله الذي لا اله الا هو اني متشوق لمباهلتك كي افضح معتقدكم وتكون ضربة قوية للاسلام والمسلمين باذن الله نعالى اخليك عبرة في اليوتيوب لكل رافضي مع تحيات عدو ملالي فارس وافتخر

    • زائر 68 | 12:08 م

      بحرانيه ابا عن جد وفتخر

      ابو البراء على شنو تفتخر؟؟
      بصراحه تضحكني تعليقاتك ؟ احسك عايش في زمن غير زمنك.
      بسألك سؤال ممكن؟ عاد جاوبني مو تطنشني
      انت حافظ سورة الحمد؟ إذا نعم بسألك شنو يعني
      اهدنا الصراط المستقيم؟
      وليش تسأل الله يهديك الصراط المستقيم إذا انت مسلم؟

    • مدرس ثانوي 2 | 12:06 م

      تصحيح

      يا مازن في تعليقي رقم 1 النقطه رقم 4 و قولي اطلب من ابو البراء إجابتك عن وصمك بالناصبي و الصحيح بالرافضي ، كتبت ناصبي سهواً .
      تصحيح آخر لحديث هنا كتبه البعض و نسبه للإمام علي أمير المؤمنين ع و هو (التكبر على المتكبر عباده) و الحديث خطأ ، الحديث منسوب للإمام الصادق ع و يقول (التكبر على المتكبر صدقه) .

    • مازن البحراني | 12:03 م

      مدرس ثانوي اتمنى عليك اجابتني وتحمل شيخوختي

      1- يشهد الله اني ساورد ذلك ولكن سقط سهواً وانت تعرف حبي لايران اكثر من اولادي كوني احد جوقتها وشكرا لك .....
      2- انت تقول ان لها اكثر من معنى ، فلماذا لا تورد احدى معانيها كما تعرفه انت،وابتعد عن التوقيا، ولا تجامل على حساب حبك لابوالبراء فهذا دين وليس لعب
      3-هل انت رافضي يا مدرس ثانوي؟

    • زائر 67 | 12:02 م

      الى الأخ مدرس ثانوي ............ ام محمود

      لماذا لم تسمع نصحيتي ونصيحة الأخ الجنوساني لك ؟ وواصلت في اللغة نفسها
      أريد أن أقول لك اني لم أختلق أعذار لأي أحد سواء أتباعي أو أتباعكم على قولتك
      ثانياً من هم أتباع الفكر الضال والمنحرف ما تلاحظ انك زودتها واجد مو شوي
      هديء روحك يا أخي ترى الدنيا ما تستاهل كلنا هنا أخوان وأحباب لا تخلي الحقد والكراهية يدخلون قلبك لأنهم يدمرون الانسان تعرف شنو معنى يدمرون يعني يقتلون ما يخلونك تستريح حتى وأنت نائم
      --
      باقوم أصحح الأوراق أحسن عندي أوراق اختبارات كثيرة في القراءة والتعبير والاستماع

    • زائر 66 | 12:00 م

      الى حامل لواء النفاق والغباء والعجاوي المدعو ابوعجوه فرو ثانوي

      وين ردودك لي يا ابوعجوه مكصوصه ثانوي بالامس كنت تتوعد وتهدد وبا سوي وبا شلخ وانا قلت خلاص باجر بصير زلزال تسونامي في الديره وانا خفت على اللكزس 460 ل س وين اوديها من غضب ابوعجوه قنفذ ثانوي وآخر شي طلعت فشوش وكلماتك كلش ضعيفه شنهو شامليدر واتسبح مرتين ورخام وتميت اضحك عليك الى الان وصرت مهزله ومجنون في الموقع اي واحد يكتب اي تعليق اتفكرني انا صج انك غبي ويش يصير لك راجو, وانت الحين دخلت الكركور وطحت في ايدي خلاص اللي بغيته حصلته والحين تبغي تنبح تنهك تصرخ تحبي تزحف.....سبحانك ياكريم 1 (تابع)

    • زائر 65 | 11:58 ص

      عدوملالي فارس وافتخر

      ارجوا منكم ايها الشرفاء ان تسموني بهذا الاسم لانه اسم واضح المعالم وهذا ايضا لكل زائر يمر على تعليقاتنا وينبهر بهذا الاسم المميز وشكرا على تعاونكم على الخير

    • مازن البحراني | 11:58 ص

      الى ابوالبراء تعديل وتصحيح

      الشرط: ان تتبرء من حاكم الشام وتلعنه لأنه حارب علي وقتل الحسن ، والبراءة من ابنه لأنه قتل الحسين
      ولا تورد اسمه ولكن قل نعم موافق حتى لا يحذف ردك
      والشرط الثاني ان تورد الصيغة بما اطلبها منك
      وانظر من يهرب عند النزال
      ثم لا تنسى يخليك ربي هروبك من قبل، أتذكر
      ام نأتيك بالارشيف ؟
      يالله جاوب
      ابي اباهلك الان يالله ، وراي روحة لحبيبي نجاد حتى احذره من المباهلة كون انه راح يضرر من دعائك ويتزلزل الصفويين وجوقتهم
      ثم اقول لك لا تذكر الكوراني على لسانك حتى تتطهر

    • مدرس ثانوي 2 | 11:54 ص

      إلى الجدحاجي 2

      5- لماذا لم تطلب أنت من أبو البراء لعن حاكم الشام ذلك الوقت ، و من تقصد بالضبط الأب أم الأبن ، لأن الاثنين حكما الشام و من قتل الإمام الحسين في عهده و بناء على أوامره كل المسلمين تلعنه . المباهله بينك و بين أبو البراء فلا تقحمني بينكم .
      و أخيراً يا جد حاجي حاول الإلتزام معي بإسلوب أفضل من إسلوبك الحالي لكي أواصل على إسلوبي المحترم معك ولا ألجأ لإسلوب السخريه مثلك ، قولك و رأس أبو البراء سخريه ، تحلفني برأس أبو البراء و هذا شيىء غير جائز ولا ينبغي أن يخرج من لسان من مثلك ، احترمني كي أحترمك .

    • زائر 64 | 11:51 ص

      ابوالبراء الى رفاعي حر

      معتقد الروافض باختصار هو محبتك للاهل البيت الاطهار لا تكون الا بالبراءة من الصحابة رضوان الله عليهم وخاصة الاول والثاني والثالث وهذا مشهور في روافض طهران ويجهرون به ولكن الكوراني ومازن يلفون ويدورون ومصيبتهم انهم يجهلون مغ من يتحادثون ( عدو ملالي فارس وافتخر)

    • مازن البحراني | 11:50 ص

      الى ابوالبراء حبيبي مدمر الحرس الثوري والمتصدي للزحف الصفوي الايراني الفارسي

      المكان : جزيرة طنب الكبرى المحتلة
      الزمان: بعد صلاة الفجر
      الشهود: اسرى الحرس الثوري
      الاعلام: جريدة الوسط
      الجمهور:زوار الوسط من جوقة ايران ومن موتوريها
      الشرط:
      1- البراءة من حاكم الشاهد ولعنه اعني قاتل الحسن بن علي
      2- الصيغة ، كما اقولها انا
      موافق؟

    • زائر 63 | 11:50 ص

      بحرانيه ابا عن جد وفتخر

      خيوه ام محمود شخبارج
      قلت بجاوبش على تعليقج ممكن؟
      ‏ ايران رغم الظغوطات عليها بس هي عندها تكتيك وذكاء ‏.‏ ورغم حتى العقوبات ترين ان حتى اصحاب العقوبات هم نفسهم يحتاجون للتواصل معها لخوفهم طبعا.
      بنسبه للعلماء النووي اعتقد اعتمادها أكثر على اليرانيين
      ولكنها تأخذ بلخبرات الخارجيه كزيادة خبره وهناك من لايمانع اعتقد بلعمل مع ايران في هذا المجال

    • مدرس ثانوي 2 | 11:46 ص

      إلى الجدحاجي 1

      على الأقل في البدايه اشكرني على مباركتي لك بنجاح ابنك بعدين أطرح الأسئلة .
      1- بخصوص سخريتك من المعلمين أنتهينا منها و القضية مو قضية دراسات ولا غيرها و أنت أخبر بهدفك .
      2- أمور ديني أولى صحيح لكن ليس هذا المكان المناسب و المخصص لنقاشها .
      3- بخصوص الناصبي و الكافر ، طبعاً سأنقذ الكافر ، يمكن الكافر يسلم في يوم لكن الناصبي ماله علاج و حتى لو لم يسلم يبقى أفضل من الناصبي بنظري .
      4- أطلب أنت من أبو البراء إجابتك بوصمك بالناصبي ، لأني لا اعلم ماذا يقصد بها و لها عندهم أكثر من معنى .

    • زائر 62 | 11:45 ص

      ماذا تعلمتم من شهر محرم ؟ أين الأخلاقيات ؟...... ام محمود

      أمس كان تعليقي رقم 48 بس سقط اسمي سهواً واليوم أعيده وأقول ... وبعـــــــــدين ويـــــــــــــــاكم يا جمـــــــــــــــاعة الخيـــــــــــــــــر
      لمـــــــــــاذا الاصرار على الخطأ
      يجب أن تكونوا قدوة للصغار والكبار وتعطون انطباع جيد عن البحرينيين بشكل عام لأن الجريدة مقرؤة عالميا
      الله يصلح بالكم ويحفظكم

    • زائر 61 | 11:41 ص

      ابوالبراء من الظاهر والواضح

      ان المدرس والجنوساني ليسوا بروافض بل شيعة واما انت والكوراني فالرفض يجري في دمائكم واتحداك للمباهلة حدد الزمان والمكان

    • زائر 60 | 11:37 ص

      باجوف للياكريم قفص حلوة ههههه

      اسمع ياكوراني اقصد نوراني لا تبتر الجملة وانا نسيت اضع نقطة تفصل بين (قفص)و(حلوةهههه) .انت ماعندك اخلاق كي تتحدث معنا فأرجوا منك ان تتأدب مع الاخرين وانا لان سأواصل الهجوم على ابناء عمومتك يا كوراني وانظر الى مازن كيف يتهرب من المباهلة ولم يجب احد منكم على اسئلتي يوم امس وهذا دليل على افلاسكم الديني والاخلاقي

    • مازن البحراني | 11:35 ص

      الى الجنوساني تنبيه

      مسؤوليها اعني اسرائيل كما ورد اليوم
      ولكن سقط سهوا نتيجة حبي لايران وتعرف اني من جوقتها يخليك ربي

    • مدرس ثانوي 2 | 11:34 ص

      إلى من يدعي أبو سيد علي

      يا الله يا شاطر خل نشوف مراجلك و غيرتك و بأنك شخص على دين و خلق و حقاني و ما ترضى بالغلط حتى من القريب منك ، أكو السلوقي يشتم في أبو البراء و الجنوساني ، و يسمي الجنوساني صهيوني ، دعك مني أنا لو يشتمني مو مشكلة بالأمس مسحت به البلاط و خليته فلس ما يسوى ، ماذا عن الجنوساني ، هل تعرض له في شيىء ، شهور طويله وهو يشتمه و يستنقصه بدون سبب . ياالله حبوب منشوف الحين و بتطلع على حقيقتك ، شتقول في صاحبك قليل الأدب و التربية ، لو كلامه عادي عندك بحكم أنه من أتباع فكرك الضال و المنحرف عن الصواب .

    • مازن البحراني | 11:31 ص

      الى رفاعي حر 1

      3- الحب يعني الموالاة لهم والبراءة من اعدائهم ،فقل لي حين يقتل يزيد الحسين فهل كان يحب الحسين ،وحين تترضى على يزيد فهل انت اذا تحب الحسين،وهل يجمع الله بين من تترضى عليه وهو القاتل ومن تدعي حبه وهو المقتول في مكان واحد؟
      بين لنا كيف تحبهم يا رفاعي
      واعلم اننا لا نسميك ناصبي الا من خلال اقوالك او افعالك ، واهل السنة يحبون اهل البيت وليس من اهل السنة من يشهرون بهم كما فعلت انت بتابع لهم ولم تعتذر عن ما جئت به ،تريد شق عصا المسلمين وتاتي بما يثيرهم ولو كان كذبا لكي تؤجج نار الفتنة ثم تقول انك تحبهم

    • زائر 59 | 11:28 ص

      بحرانيه ابا عن جد وفتخر

      قال الامير عليه السلام
      ‏(التكبر على المتكبر عباده)‏

    • مازن البحراني | 11:28 ص

      الى رفاعي حر 1

      2-هل تعني الحب هو ان اقول احبهم فقط ؟ ام انه يعني الاتباع ايضا؟ فان قلت الحب هكذا،فبله واشرب ماءه، لأن الله لم يفرض على المسلمين حبهم الا من منطلق استحقاقهم لهذا الحب،ومفهوم الحب واسع وله معان اخرى ولو كان الحب بمعنى العاطفة التي تعنيها فهو ينسحب حتى لأبويك واهلك ، وبهذا لم تميز اهل البيت عن غيرهم ، وانظر لما فرض الله حبهم ، فالله لا يدفعه الهوى ولا العاطفة وانما الامر استحقاق,,
      3-تعترفون باربعة مذاهب في مذهبكم وتنسون مذهب خامس وهو مذهب جعفر بن محمد الذي هو من اهل البيت ، فمالكم لا تعترفون به ؟

    • مدرس ثانوي 2 | 11:26 ص

      إلى الأخت الفاضله ام محمود

      مو مشكلة ام محمود برغم معرفتك جيداً بأني لست السبب في جر النقاش إلى مهاترات مراهقين و لكنك تلتمسي لهم العذر على أساس أنهم أتباعك ، مو مشكلة عشانك و عشان الجنوساني و باقي الأخوان الشرفاء بتوقف اليوم فقط لكن في حالة تعرض أي صفوي حاقد لي لا أحد يلومني بعدها . تشوفين تعليقين مني شنو سوو فيهم ، أكو لليوم مدخنيين وطالعه عيونهم و ماخلوا كلمة ما قالوها عني و من زود قهرهم قالوا عني ناصبي . أول مره تجيبين خبر ضد إيران في تعليقك 44 و موسوي على حق فيما قال ، فعلاً سياسة غبيه ولم تجعل لهم صديق في المنطقه.

    • مازن البحراني | 11:24 ص

      الى رفاعي حر 1

      1- اما قولك انك تحب اهل البيت ، فاعلم ان حبهم فرض واجب،وليس منة منك عليهم وانما هم يمنون عليك ( قل لا تمنوا علي اسلامكم ) ، والله يحرضك ( اللهم صل على محمد وال محمد كما صليت على ابراهيم وال ابراهيم) على حبهم والبراءة من عدوهم وان دينك لا يقبل من دونهم ، وصلاتك التي هي عمود دينك ساقطة ان لم تورد ذكرهم في الصلاة، واتمنى انك لا تصلي الصلاة البتراء والتي نهي عنها النبي وهو موجود في صحيح البخاري، ولكنكم طالما صليتم هذه الصلاة وكتبكم الدراسية ومؤلفاتكم تشهد بذلك

    • زائر 58 | 11:21 ص

      الى حامل لواء الصهاينه تحت عباءة الاسلام المدعو ابوالحوطه الجنوساني الصهيوني

      ويش فيك يا ابوالحوطه هالايام حالتك حاله ما ادري ويش فيك ما قاعد اجوف لك تعليقات مثل اول ليش عسى بس مو متضايق من احد في الموقع او يمكن مشغول في كتابة رسالتك العلميه والعمليه بس حاسب على ايمانك لا يخرج ومشاعرك لا تتاثر لان بعدين ما تصلح اتصير مرجع, انت اصلا صاير مهزله ليش ما تشتغل فزاعه, شكلك خايف تدخل الكركور مثل خويك ابوعجوه ولكن بصيدك بطريقة الجنعد يعني بكط لك غزل, صج الجنعد جم واصل الكيلو لان الحين موسمه برز روحك, ,نصيحتي لك انك تاكل الكزبره مع تمر هندي زين حق البنكرياس.....سبحانك ياكريم

    • زائر 57 | 11:20 ص

      بحرانيه ابا عن جد وفتخر

      يعني كلش امسويين روحكم فقهاء زمانكم
      وعلى فكره اني مجرد كم يوم دخلت وشفت الاسلوب ‏
      وفسافيس من التعليقات التي لاترتقي في الوصول للحقيقه بقدر ما ترتقي للتسافل والنيل والكيل بمكيالين
      لم أرى حتى الان حوار انتها الى فائده ترجى بقدر ما تنتهي إما بستهتار او استخفاف
      اهم شي انت تعلم نفسك معنى الادب والاخلاق
      أبدأ بنفسك اولا وقلت لك اعرف حجمك وقدرك
      ولاتتعلئ أكثر

    • مازن البحراني | 11:17 ص

      الى اخي الجنوساني، الفوز يعني ان ورقتتهم لم تربح للان ،فمتى في تصورهم وتصورك يأتي الاثر؟ 2

      2_ كيف فازت إيران والعقوبات مازالت تحرقكم بالرغم من مطالبتكم رفعها ؟
      الفوز يعني انها لم تتوقف عن برنامجها،والمطالبة بالرفع حق لها ،لأنها ليست معزولة في المجتمع الدولي ومن كوكب اخر،ولأن ذلك ظلم ، وعلى ايران ان تدفع الظلم عن نفسها ، واظنه احد مصاديق الجهاد ام ماذا؟
      3-هل تتصور ان الحصار يمنع ايران من التقدم النووي؟ فهذا احدى مسؤوليها يقول ان ايران قادرة على صنغ قنبلة نووية خلال عامين،فلو كان الحصار آت ثماره لكان قد اسقط ايران منذ ثلاثين عاما، والان ايران انتقلت الى جانب اخر والامر اختلف تماما

    • مدرس ثانوي 2 | 11:13 ص

      يا أبو سيد علي كما تدعي .... علم نفسك الأدب بعدين علم غيرك

      الإمام علي ع يقول (أصلح في نفسك حتى تعيب في الناس) و أنا ما أشوف إلا كل قبح يخرج من لسانك النتن . خلك من خباز و مدرس ، وينك عن من لقبنا بالصهاينه و الكلمات الآخرى مثل منافق ، شيوعي ... الخ من الألفاظ القبيحه قبح وجهك و نتانة لسانك . جاي مسوي روحك مصلح و حقاني و خلوق و أنته خبيث تتنكر بأكثر من شخصية . روح ألعب بابا دور لك غيري قص عليه يمكن يصدق . أنته ما غلطتني إلا لشيىء واحد فقط وهو أني ضد من تتبع وضد فكركم الضال ولو كنت أتبعكم لمدحتني و شديت على يدي و تغاضيت عن كل شيىء مثل ما تتغاضى عن من يتبعك

    • مازن البحراني | 11:12 ص

      الى اخي الجنوساني ،تعبير زحف غير موفق البتة،والطرف الاخر اولى بذلك 1

      1- تقول لماذا الزحف للقاء من يفرض عليها الحصار؟
      اما تعبيرك بالزحف فهو غير موفق،وانما الدعوة التي اطلقها الغرب لايران باالتفاوض ازاء ملفها النووي،ولا تنسى انهم دعوها بعد ان فرضوا الحصار عليها ، اذ كانوا يؤملون بان تكون الورقة الاقتصادية ورقة ضاغطة ايضا وهي حركة ما قبل المفاوضات، ولكنهم يعلمون انها لن تفيد،اذ كيف يفرضون ثم يدعون؟ولو كان الحصار له اثره كما يدعون لما دعوا ايران وعلى فرض ان ايران دعتهم ،فهم لن يستيجبوا ،لأنهم في الموقف الاقوى وهي في الموقف الضغيف

    • زائر 56 | 11:08 ص

      بحرانيه ابا عن جد وفتخر

      اقول يامدعو جنونساني
      ‏ مو انت تعلمني الادب والاخلاق
      وثانيا هذا اسلوب للتعليق ؟حتى ‏

    • مازن البحراني | 11:03 ص

      مدرس ثانوي 3

      6- هل انت رافضي حسب المصطلح الذي يذهب اليه ابوالبراء او اي مصطلح ، وهل تؤمن بهذا المصطلح ؟
      اعتبره سؤال رديف لبقية الاسئلة
      انتظر الرد

    • زائر 55 | 10:57 ص

      مير حسين موسوي: ويكيليكس تكشف "ضعف" ايران ..... ام محمود

      واتهم حكومة طهران بانتهاج سياسة استفزازية ازاء جيرانها العرب.وقال موسوي في حديث مع "كلام سبز" نشرة المعارضة على الانترنت ان بعض تلك الوثائق تظهر ان وضعنا ضعيف في المنطقة بسبب سياسة المغامرة" التي تنتهجها حكومة الرئيس احمدي نجاد
      واتهم موسوي حكومة الرئيس نجاد بالتحريض على الخوف وبانها تمارس دبلوماسية ضعيفة وتروج لصورة مبالغ فيها عن قوة ايران العسكرية في المنطقة
      واضاف انهم نسوا اقامة علاقات بناءة مع دول المنطقة وليس لدينا حلفاء حقيقيون بين جيراننا
      --
      ما رأيكم ؟

    • زائر 54 | 10:53 ص

      الى حامل لواء الحقد والبغض لاتباع مذهب اهل البيت المدعو ملا عمر ابوالهولي

      طلعت مصخره ابوالهولي في الموقع وتتكلم عن العروبه والمجاهدين في سبيل الشيطان والقادسيه وآخر شي اتقول "قفص حلوه" خوش عروبه عندك فشلت ربعك مدعيين العروبه ابوعجوه ثانوي وابوالحوطه الجنوساني يمكن كنت شارب كلاص مهياوه وما كنت في وعيك يوم تكتب, يقولون تمثال العروبه شارد من متحف مدام توسو ويدورون عليه حاسب حق روحك, شخبار فريق القادسيه شكله المدرب يبغي له تبديل ليش ما اتجيبون علي دائي يدربكم ويعلمكم اصول اللعبه يالدثوي, ونصيحتي لك انك تاكل خل التفاح مع زعتر زين حق الطحال...سبحانك ياكريم

    • مازن البحراني | 10:27 ص

      مدرس ثانوي 2

      3- لو كنت بقاربك ، والتقيت باثنين ، احدهما ناصبي والاخر كافر فمن ستنقذ علما بان قاربك لا يتحمل سوى واحد اخر معك؟ 4- ماذا يقصد ابوالبراء من كلمة رافضي ، وهل هو مثل مقصود منادي جنازة الامام الكاظم ، فعليك الاجابة لأنك دائما ما تدافع عنه وتدعمه او دعه يجبيبني 5- انا مستعد لمباهلة ابوالبراء ولكن دعه يلعن قتلة الحسين وخصوصا حاكم الشام وانت تعرفه .. حتى يثبت حبه لهم.. اجبني يرحمك المولى، وراس ابوالبراء اجبني اجبني على أسئلتي حتى انتقل معك الى العدو اللود ايران

    • زائر 52 | 10:23 ص

      رفاعي حـــــر.....إلى أهل السباب و الشتم

      السلا على من اتبع هدي الرسول صلى الله عليه و آله وسلم، و مسائكم خير،،،
      الواحد هني يخاف يشارك بموضوع ما و السبب هو كثر السب و الشتائم و عادة ما تكون مواضيعنا نصائح أو إنتقادات بناءة لكن وش نقول.....تعلموا من بعض الإخوة هنا بما فيه الذين في صفوفكم.
      أنا أحب أهل بيت النبي صلى الله عليه و سلم لأن الني يحبهم و أنا أحب من يحبه الرسول صلى الله عليه و سلم.

    • زائر 51 | 10:16 ص

      ايران اصبحت دوله عظمى في المنطقه وتتفاوض مع الدول الكبرى

      هكذا ايران فقد دخلت في منظومة الدول العظمى يعني تلعب لعبة العظماء, فهي تتفاوض مع دوله عظمى وتضع شروطها قبل التفاوض لانها امتلكت المحطه النوويه واليورانيوم المخصب وادركت العالم اهمية ايران والدول التابعه تحت مظلتها واصبحوا باستطاعتهم تغير قواعد اللعبه متى شاؤوا وتحت اي ظرف, ومن هذا المنطلق ايران لم تجد القبول الكافي من دول الجوار الخليجي لتقوية العلاقات اكثر فاكثر معهم لانها عرفت ان هذه الدول تقع تحت مظلة امريكا فلا يستطيعون اتخاذ اي قرار بانفسهم فبقت علاقتهم علاقة الجيره فقط.....سبحانك ياكريم

    • Ebrahim Ganusan | 10:09 ص

      للفاضلــــــة المحــــــترمـــــــــــة أم محـــــمـــود

      لو ناديت لأسمعت حي ولاكن لاحياة لمن تنادي .... ضاع صوتنا مع الريح حين تمادى الجُهلاء في السب والتجريح لا أخلاق ولا ثقافة وللمواضيع لايملكون الا التسطيح

    • Ebrahim Ganusan | 10:03 ص

      لكي لاتعود الكرة مرة اخرى

      السلام على من اتبع الهدى
      لاحوله ولاقوته الابالله العلي العظيم
      ولياخير يعني مع هؤلاء؟ ليش دائما يجيبون طاريي في تعليقاتهم؟
      ممكن تجاوبني يلجنونساني ....... حق تتأذبين أو تتأدب وتتعلمين او تتعلم الأخلاق أنت أو نتين بحرينية او هندية أهم شيء الأخلاق أرجعي الأرشيف أو أرجع لذكرتك وتذكر ما تتقيح به من ألفاظ تجاهنا ... تعلمي الأخلاق من الفاضــــــلة ام محمـــــود هذا أن كنتي أمراة وأن كنت رجلا يتخفى خلف أسم أمراة فالمصيبة أعظم

    • مازن البحراني | 9:50 ص

      مدرس ثانوي اسئلك 1

      1- انا اختلق لك العذر، ألم تسمع بقولهم : اخلق لأخيك عذراً ، فمالك قلت اني أخطأت بحق المعلمين ؟ اين مورد الخطأ في حديثي ،فما أوردته ما هو الا دراسات موثقة بالارقام.
      2-أمور دينك أولى بك من ايران وغيرها، فاجبني يرحمك الله عن ما يعنيه ابوالبراء من وصمي بالرافضي، والذي أظنه مثل مقصود المنادي من وراء جنازة الكاظم عليه السلام.اجبني انت ،فهائنت تترافع عن ابوالبراء وتقول انه يحب اهل البيت الى غيره،فاجبني او قل له يجبيني

    • زائر 48 | 9:09 ص

      الى الأخ مدرس ثانوي ............. ام محمود

      الى الآن لست مصدقة انك كتبت تلك الكلمات والعبارات ربما أحدهم أراد أن يثير أعصابك ويوقعك في مصيدة وشرباكة وأنت لصغر سنك وقعت فيها ..
      كنت أعتقد انك الانسان المثالي والمتعلم في دولة أجنبية وصاحب ثقافة وخلق ومبدأ لا تخاف لن أغير نظرتي تجاهك ستظل أخي وزميلي ومن أستطيع أن أحاوره بثقة بالرغم من بعد المسافات واختلاف الأعمار والرؤيا والأفكار
      لا تتضايق من كلام البعض وأظنك قادر على اصلاح ما فات ليس مهما السقوط وانما الوقوف مجددا بعد السقوط أكثر صلابة وقوة
      كل الرجولة والأخلاق عندك ولكن !!

    • زائر 45 | 9:04 ص

      بحرانيه ابا عن جد وفتخر

      خيوه ام محمود شحوالج
      ‏ عجبني تعليقج بجاوب عليه بعدين بروح أقابل ربي عيوني اشوفج على خير

    • زائر 44 | 9:01 ص

      أبو سيد علي. أحسنت مدرس هل تريد أن تقارن استهزائك بمن يعمل خباز مع من عابوا على مهنة التدريس ؟

      شتان ما بين استهزائك وكلام الآخرين عن مهنة التدريس. من عاب على مهنة التدريس قصد أنها مهنة عادية جدا فلا يجب على من امتهنها رفع نفسه في أعلى عليين لأن هناك فئة من المدرسين تظن نفسها لا تضاهى بالمهن الأخرى كما أنت تماما .أما أنت فاستهزاؤك كان قبيحا أنت قصدت من كلامك أنه خبازا أي فقيرا يعمل والنار تلهب وجهه وأن مهنة الخباز شيء مخجل و ارجع الى كلامك وما سبقه و إلى ما أتى بعده وركز عليه جيدا سترى أن استهزائك ينم عن صغرك وماذا لو كان الخباز خلوقا والمدرس كأخلاقك المنحطة تماما ؟
      كلكم الى ذهاب

    • زائر 43 | 8:57 ص

      الديلي تيلجراف: إيران تطوف العالم من أجل علماء نوويين.......... ام محمود

      ينقل التقرير عن مسؤولين أن طهران تدير شبكة توظيف عالمية للحصول على خبرات علماء نوويين للعمل في برنامجها للأسلحة
      ويضيف المسؤولون أن إيران استطاعت اجتذاب علماء أفارقة وكوريين شماليين للعمل على تطوير صواريخ وانتاج السلاح النووي
      وتقول الصحيفة إن كوريا الشمالية تعتمد في علاقتها مع إيران على اتفاقية تقضي بأن تمول طهران أنشطة بيونج يانج النووية.وتضيف الديلي تيلجراف أن كوريا الشمالية من جانبها ترسل "تكنولوجيا وعلماء" إلى إيران
      تعليقي: هل العلماء جميعهم ايرانيون أو من جنسيات منوعة

    • زائر 42 | 8:52 ص

      بحرانيه ابا عن جد وفتخر

      السلام على من اتبع الهدى
      لاحوله ولاقوته الابالله العلي العظيم
      ولياخير يعني مع هؤلاء؟ ليش دائما يجيبون طاريي في تعليقاتهم؟
      ممكن تجاوبني يلجنونساني
      ليش تقول بنتحر؟ وعلى شنو؟ وني توني داخله موقعكم ليش تتحججون علي ممكن اعرف؟
      ولاتظن راح اعلق بغير اسمي
      ان بعظ الظن اثم

    • زائر 41 | 8:46 ص

      أبو سيد علي. من شب على شيء شاب عليه

      هذا كلام مقتبس من أختنا أم محمود (أرجوك يا أخ مدرس ثانوي ويا أخ سبحانك يا كريم وباقي الأخوة الذين يزيدون النار اشتعالا) أختنا أم محمود كيف تترجين من مدرس ثانوي أن يكف عن طريقة اسلوبه الغير اخلاقية مع زملائه وقد تربى عليها ربما يبلغ الآن من العمر 30 أو اربعين سنة فمن الصعب تجنب هذا السلوك المنحط
      والإنسان تعرف شخصيته وأخلاقه من طريقة تعامله واسلوبه وسلوكه مع الآخرين فالأسلوب الذي ينتهجه الإنسان في حياته مع أهله ومجتمعه ينعكس أثره على تعامله مع الآخرين وإن حاول التخفي فلن يستطيع .

    • زائر 40 | 8:45 ص

      العقوبات

      تأثير العقوبات على نجاد خلاه يصفى وزرائه قبل ما يشلونه من الكرسى مسكين نجاد قام يخبط .

    • زائر 37 | 8:31 ص

      ابوالبراء الى الفاضل المدرس

      انت مشكلتك واضحة وهي انك لا تجامل احد على حساب معتقدك وترد عليهم باسلوب يجعلهم على نار نار نار

    • زائر 36 | 8:24 ص

      ابو سيد علي . الى زائر 9 كل الشكر لك علم الأخ مدرس ثانوي

      لعله يفكر بينه وبين نفسه ويدرك ما تقول له يا زائر 9 لأنه قد ختم الله على قلبه غشاوة تجعله لا يدرك ما يفعل من اسلوب وسلوك ولعله أراد أن يذيع صيت له هنا في الجريدة حيث لا صيت له على أرض الواقع ولكن أي صيت تفكر فيه يا مدرس وأنت لم تدرك الى الآن الأدب والتربية أولا ثم العلم . ربما تلميذ تفوق على استاذه
      واياك اعني وافهمي يا جارة

    • زائر 35 | 8:22 ص

      ابوالبراء مازن يضحكني رغم انه يكفرني

      (السفينة)وقصته المضحكة الله يهديه فطس بحرانية وافتخر في ابحر وقصته مع الرفاعي انه سيرميه ويأخذ الهامور ههههه وبلاويه الاخرى واما الاخر فدمه ثقيل ويحاول يسوي روحه خفيف ولكنه للاسف(نوراني)

    • زائر 34 | 8:19 ص

      سلام الله على اهل البيت ...وقاتل الله اعدائهم والمنافقين

      من زمان قلناه لكم ان مدرس البطيخ ليس من المذهب ولاينتمي حتى لطائفة السنيةالكريمة ، لكن ما حد مصدقنا وغركم بكم كلمة قالها انا اقلد فلان واقلد علان اوقال من يباهلني ... او يقول بروح المأتم وهو لايعرف طريق المأتم هذا كله كذب ... وانا من اول ما كنت اقرء له يخالجني الشك في انتسابه لمذهب اهل البيت ... وها هو يتبين على حقيقته .... وكل ازداد يقين في انتمائه ... وقد قلت من كم يوم انه لااعتقد يثلد قضل الله واعوذ بالله

    • زائر 33 | 8:18 ص

      سلام الله على اهل البيت وقاتل الله اعدائهم والمنافقين

      من زمان قلناه لكم ان مدرس البطيخ ليس من المذهب ولاينتمي حتى لطائفة السنيةالكريمة ، لكن ما حد مصدقنا وغركم بكم كلمة قالها انا اقلد فلان واقلد علان اوقال من يباهلني ... او يقول بروح المأتم وهو لايعرف طريق المأتم هذا كله كذب ... وانا من اول ما كنت اقرء له يخالجني الشك في انتسابه لمذهب اهل البيت ... وها هو يتبين على حقيقته .... وكل ازداد يقين في انتمائه ... وقد قلت من كم يوم انه لااعتقد يثلد قضل الله واعوذ بالله

    • زائر 32 | 8:17 ص

      أبو سيد علي ... الى مدرس ثانوي لماذا بترت بعض كلماتك لابد انها غير لائقة والكلام الغير اللائق لا يخرج إلا من الإنسان الغير ..........

      مدرس ثانوي أنا من المتابعين وأرى ان الجميع ضدك ويزدادون يوما بعد يوم إلا تخجل من نفسك ما دمت غير مرغوب فيك قد يكون البعض ضد ابو البراء او الجنوساني او مازن البحراني أما أنت فالجميع ضدك يا مدرس الأجيال الضائعة بالأمس دخل أحد طلاب مدرس ثانوي وقد ذمه وهزأه وشهد على سوء أخلاقه وهذا ما يستحقه هذا المدرس النائم

    • زائر 31 | 8:16 ص

      هذي كبيرة

      مدرس ثانوي 2
      ما ضفت لقب أمير المؤمنين للجنوساني ها نسيت لو فاتت عليك ؟

    • زائر 30 | 8:08 ص

      ابوالبراء 23

      تناقض شديد بينكم وبين الكتاب والسنة مما جعلني ارد عليكم. فالتوبة يقبلها الله من عباده قبل الغرغرة وخروج الشمس من مغربها .فأرجوا التأكد من الروايات فما رأيك يالمدرس والجنوساني .

    • زائر 29 | 7:58 ص

      ابوالبراء الى الشرفاء

      ترفعوا عنهم فهؤلاء مفلسين اخلاقيا فضلا عن العلم والثقافة

    • زائر 28 | 7:50 ص

      هل حقاً الشيعة يعيشون في غيبة إمام زمانهم عج معه بقلوبهم وأرواحهم وعقولهم .......... ام محمود

      عن علي بن رئاب عن أبي عبدالله عليه السلام انه قال في قول الله عز وجل " بوم يأت بعض آيات ربك لا ينفع نفساً إيمانها لم تكن آمنت من قبل "
      قال الآيات: الأئمة
      والآية المنتظرة: القائم عليه السلام
      فيومئذ لا ينفع نفساً إيمانها لم تكن آمنت من قبل قيامه بالسيف وإن آمنت بمن تقدم من آبائه عليه السلام
      _
      الى الأخ الجنوســـاني وكأنك قرأت أفكاري وتدخلت لوقف الانفلات الاخلاقي والعصبي في الموقع أنا كتبت لك تعليق لكن لم ينشر تأخر .. أشكرك
      الى الأخ مدرس ثانوي خلك كبير كما عرفناك دائما

    • زائر 25 | 7:17 ص

      أستنقاص المعلمين

      أنت أمصدق روحك على أنك مدرس عشان يستنصقونك راجع روحك زين ما زين بعدها تعال كلم أسيادك الشرفاء كم أنت مسكين يامدرس الفشل فاشل في كل شيء

    • زائر 24 | 7:14 ص

      إلى المدرس الغبي الأحمق

      تعلم لماذا أريدك أن ترد بهذه الكلمات السوقية
      لكي تتشوه صورتك وتصبح مهزوزة أكثر وأكثر ولوأنت رجل لما تلفظت ورديت بهذا الكلام الذي جعلك محل أزدراء أمام الملأ هنا كل ما أريده هذا حصل
      ولا أفتكر فيك شخصيا لأنك نزلت للمستوى الذي نريده وقد أوقعت نفسك بنفسك يا أغبى الأغبياء
      وحتى ربعك مستغربين من غبائك وحماقتك والجنوساني ينصحك لأكن لافائدة من المشخال

    • زائر 23 | 7:13 ص

      رسالة الى بعض الأخوة في الموقع......... ام محمود

      لم نكن نتوقع في يوم من الأيام أن يصل مستوى الألفاظ المتبادلة بين الطرفين المختلفين الى هذا المستوى الهابط جدا نصيحة أخوية مني بوقف هذه المهاترات والكلمات الخارجة عن آداب الاحترام والأدب والذوق والأخلاق
      أرجوك يا أخ مدرس ثانوي ويا أخ سبحانك يا كريم وباقي الأخوة الذين يزيدون النار اشتعالا
      وأطلب من الأخ الجنوساني أن يوقف هذه المهزلة
      وأن يتدخل ربما يستمعون اليه

    • زائر 22 | 7:10 ص

      إلى الناصبي

      هذه هي أطباع وصفات الناصبين الذين يكيلون التهم من غير دليل وهذا ليس غريب عليهم مما ينافقون ويتلونون بألوان غريبة تريد منا في كل يوم نجعلك محل أزدراء أمام الملأ لكي يعلم الزوار حقيقتك يا منافق وأنا على أستعداد بهذا الشيء لكي أطيح بك وأشوه الصورة النتنة التي تتمتع بها وراح نشوف من أطول نفس يا ناصبي منافق

    • زائر 21 | 7:08 ص

      إلى الناصبي

      قولك أنت توالي أهل البيت ع وشيعي جعفري أثنى عشر ترى أهل البيت وشيعتها بريئين عنك وعن أخلاقك وأطباعك النتنة والمتسخة والملونة بألوان صهيونية لا تتلون ولا تقتدي بأهل البيت ع لأنهم بريئين ومتبرين منك وهل أنت تتبع أهل البيت ع لاأعتقد تقتدي بها بالأسم فقط وهدا دليل على النفاق والخيانة وهذه كلها خيانة ونفاق لنفسك وصورتك المهزوزة وصورتك الملونة بأطباع وأخلاق الصهاينة المدسوسين الناصبين المعادين لشيعة أهل البيت ع

    • مدرس ثانوي 2 | 7:07 ص

      إلى الأخ الفاضل المؤمن المجاهد التقي الورع إبراهيم الجنوساني

      أعلم يا أبو خليل بألاعيبهم و دخولهم بأكثر من إسم ولا يهمني ذلك و آخذهم على قدر عقلهم . بالأمس السلوقي يدخل بأكثر من شخصية و يسب و يشتم و غيره كذلك . لن نستوحش طريق الحق لقلة سالكيه و كثرة أعدائه و مناوئيه ، وجود شخص مثلك هنا كفيل بكشف خبثهم و زيغهم و إدعاءاتهم الباطله و تعريتهم و كشف الحقائق لمن إلتبست عليه و صدق الشعارات الفضفاضه و الأوهام التي يروجونها لبسطاء العقول و إستغلالهم باسم الدين و المذهب الذي هو منهم براء . مشكور يا ابو خليل على النصيحه و موفق دنيا و آخره بإذن الله تعالى .

    • زائر 20 | 7:07 ص

      المفاوضات المقبلة في تركيا يمكن تحل المشاكل ويمكن العكس تزيد من الأزمة وتسبب تعقيدات ........... ام محمود

      قال الرئيس أحمدي نجاد في الخبر أعلاه : «لو أضفتم 100 عقوبات أخرى إلى قائمتكم من العقوبات، فلن تؤثر حتى ولو قليلاً على إرادة الإيرانيين».
      ___
      تعليقي : لو أضافت القوى العالمية مائة ألف من العقوبات ومثلها لمحاصرة إيران فان الفشل والانكسار والهزيمة سيكون نصيبها ومن نصيب إيران المسلمة الفوز والانتصــــــــــــــار واعلاء كلمة الحــــــــــق
      الدولة النووية المسددة تخطو نحو العلو والكمال وتحقيق جميع ما تريده من صناعات وأسلحة
      وبعد ذلك ستعرف كيفية تلقين الأعداء
      درس لن ينسوه أبداً ..

    • زائر 19 | 7:03 ص

      إلى الناصبي

      متأكدين أن هذا الشخص متعلم والله هذا متعلم في الحقد والحسد وزرع الفتنة في الموقع فضلا عن تلفظه للسباب والشتائم والكلمات السوقية فأي تعلم وأين متعلم هذا المدعو أهل هذا ينطبق عليه أسم مربي الأجيال إذا كنت فعلا مربي الأجيال وأقوولها بأنك لاتستحق ولاتستحق هذا الأسم وأن كان صحيح ما ألومك بل ألوم من عطاك الثقة وقال لك تعال درس هذه المرحلة الحرجة كان الله بعون الطلاب على هكذا مدرسين مراهقين فاشلين من الدرجة الأولى بأمتياز على لوحة الشرف كيف تكون مدرس وأنت ناصبي فاشل

    • زائر 18 | 6:59 ص

      إلى الناصبي الأحمق مدرس الجهل

      أنت هل متأكد بأنك مدرس والله لست أنا من يشكك فيك ولا أنت زبالة وناصبي تلعب على الحبلين تري وتبين للناس على أنك طيب وخلوق وواقعك وقناعك المزيف ينكشف هنا وبسبب إيران
      وهذه إيران وشعبها الفرس أمورينك الويل وتكرههم كره الأعداء أنا لا أريد أن أنزل لمستواك الهزيل والمنحط بل أقول بالأستهزاء والسخرؤية منك لعلك تفلح لكن شتقول الثور عمره مابيتعلم ياناصبي يامن تنصب التهم بغير حق ولادليل حتى عنوان لتعليقه لايوجد بسبب قبحة وسوء نيته القذرة والمببلة بالقذارة والنتانة

    • Ebrahim Ganusan | 6:49 ص

      الى الأخ الفاضــــل مدرس ثانوي2

      ماعليك من صف الاسماء سيد علي وسيد كاظم وسيد حمبصيص وبحرانية قريب بتنتحر ,,, وذاك البلاعة من يختم بسبحانك ...كلهم شخصين وكانوا متواجدين قبل أشهر هنا بأسماء مستعارة والحين غيروا قواعد اللعبة .... بل أنت أرقى من هذه المستويات الزبالة ,, أنت أنسان متعلم ومثقف وأبن ناس محترمة دعهم في طغيانهم يعمهون لاتعول على مثل هذه المستويات الهابطة

    • مدرس ثانوي 2 | 6:41 ص

      إلى الجدحاجي

      أولاً مبروك على إنهاء الولد الدراسة الله يبلغك فيه و تشوفه معرس،ماشفت تعليقك إلا متأخر بخصوص ولدك.ثانياً ردك على الأخ @ بالأمس و قولك بأن كلمة رافضي تعني من يحب أهل البيت و إستشهدت بشعر الشافعي ليس صحيح،ماقصده أبو البراء غير من قوله لك كلمة رافضي،إذا كان على حب أهل البيت فهي تنطبق على كل المسلمين سنه و شيعة و غيرهم و لأنطبقت على أبو البراء نفسه فهو يحب أهل البيت فلماذا يوصمك بها.ليس من حقي أن أقول لك ماذا يقصد بها،أطلب منه أن يخبرك بما يقصد،وخلصنى اليوم من هذا الموضوع لنتفرغ لإيران و الفرس المجو

    • زائر 17 | 6:37 ص

      الى مدرس ثانوي

      اذا طنت لاتستحي فافعل ماشئت ، اذا انسان تربي على شيء ليس من الالسهل تغييره فاخلاق مدرسنا ليس لها مثيل يكابر على رغم اخطاءه ولكن لانقول الا الله يهديه .. ونتمنى ان تنشر الوسط لنا

    • زائر 16 | 6:33 ص

      ابو جعفر

      سلام الله على اهل البيت ،وانشاء الله ترتفع رايتهم خفاقة وهذا هو زمانها ، اللهم انصرهم على اعدائهم اعداء الدين والمنافقين ... امين رب العالمين

    • مدرس ثانوي 2 | 6:31 ص

      إلى زوار الأمس أبو سيد علي و أبو سيد كاظم

      صدق حقانيين و شرفاء و عندكم مبادىء و ما تكيلون بمكيالين،أشوف حاطين كلامي بين قوسين و متعجبين منه يا أحرار،وينكم الشهور الماضيه محد فيكم إستنكر أقبح من هذا الكلام بكثير و عندما كفرنا البعض و نعتنا بالصهاينه ... الخ،لو هذا الكلام عندكم عادي،و أمس على كلمة خباز ثارت حميتكم و قلتون هذي مهنه مو عيب،اوكي أنا معاكم،لكن وينكم يوم مازن إستنقص المعلمين و سخر منهم ما أشوف ثارت حميتكم و قلتون له عيب تسخر من شريحة كبيرة من أبناء وطنك.لا تبيعون خبزكم على خباز،تجمعكم هذا مذهبي طائفي بدون مبدأ ولا حق ولا إنصاف

    • زائر 15 | 6:27 ص

      مساك الله بالخير

      بارك الله فيك بعطيك معلومات اضافية حبيبي .هناك جهات مختصة عملها مراقبة وتحليل واحنة كلنا صرنا محللين من زمان ههههههههههههه المثل يقول لا تبوق لا تخاف

    • مدرس ثانوي 2 | 6:21 ص

      ويش يا مجوسي ، عجل تقول أتخبط أمس يوم أنزل تعليقين نفس الشيىء ، كل يوم أتأكد بأنك خروف ما تفهم ، يا التلح نزلت التعليق الأول و بتر منه بعض الكلمات إلي قدرك و رديت نزلته مره ثانيه قلت يمكن ينشر كامل لكن مع الأسف نفس الكلمات بترت .

    • زائر 14 | 6:20 ص

      الى الاخ المدرس

      اعتقد ان كبيرهم ورطهم امس لما تحدى مرة اخرى للمباهلة وتورط ههههه المهم عزيزي هؤلاء يروجون لعوام الشيعة اننا نكره اهل البيت الاطهار وكان تحديه منطقي جدا .انا فقط اريد ان انصر الحق وفرحت كثيرا عندما طلب المباهلة وكنت انتظره البلرحة يحددالمكان والزمان واكرر له الدعوة كي يباهلني وجها لوجه واما الاخر راعي (كوستا كوفي) فيعلم الله اني منذ الصباح اتحسر على بعض الكلمات التي خرجت مني بسببه واسأل الله ان يغفر لنا اجمعين واخيرا هناك معلومات اكيدة على انقسام شديد في حكومة طهران لله الحمد

    • زائر 13 | 6:14 ص

      رفاعي حـــــر.....إلى كل الشرفاء و غير الشرفاء

      مسائكم خير إن شاء الله،
      أجمل مافي حرية التعبير على النت أنها في غيبة الرقيب عدى الله سبحانه، فهي تعطيك الفرصة للتعرف على حصتك من نبل السلوك و نصيبك من طهارة الضمير........و أفهمي يا جارة.

    • زائر 12 | 6:07 ص

      الى مدرس ثانوي

      يقول مدرس .... إذا عرف السبب بطل العجب ، لا تنظر إلا المرء و أنظر لقرينه و من يتبع . ... لاول مرة تقول كلام صحيح ... فعلا انا اقول هذه الاخلاق الموجودة عند هذا المدرس ماخذنا من يا سمادة والحمد لله انك كشفت لنا مصدرها من خويك ابو البراء .... بعد شخص بياخذ سلوكه من من امثال ابو البراء ورفاعي حر ويش تترقب منه ، هنياً لك بهم ونعم الرفقاء وحشرك الله معهم

    • زائر 11 | 6:04 ص

      خاص للمدرس

      قبل ما تستنجد باخوانك الجنوساني و ابو البراء و باقي الشلة عندي لك كلمة بسيطة بس قوية و لها معنى كبير
      يقول الإمام علي ( ع )
      - أيها الكاتب ما تكتب مكتوب عليك ---- فجعل المكتوب خيراً فهو مردودُ عليك -
      لذا حاسب في كتابتك انت وغيرك و لا تحاول ان تستثير الغير ضدك بالكتابة في مواضيع ذات حساسية لأن الموضوع لا تتصوره بهذه البساطة ( فما يلفظ من قول إلا لديه رقيب عتيد )
      اعتبرني من شئت ولكن اسمع مني جزاك الله خير الجزاء ( يوم لا ينفع مالُ و لا بنين إلا من أتى الله بقلبِ سليم ) أذكر الله يذكرك

    • زائر 10 | 6:03 ص

      الى ابو الجرباء

      ابو الجرباء تقصد المجرمين القاعدة قاتلهم الله فعلا صدقت ما ترك لا مسلم ولا غير مسلم .. اشلون يدعون الاسلام ما ادري

    • زائر 8 | 5:56 ص

      إلى الزائر رقم 5

      أنظر لكي تعرف الحقيقه ولاداعي للذهاب للأرشيف
      وسوف يتبين معدن هذا الأنسان
      مدرس ثانوي بط في عينك وهذه الدعوة سوف تنقلب عليك وهذا أنت الصفوي والناصبي تنصب للناس التهم الباطلة والفاسدة وتدعي عليهم لعل الدعوى تنعكس عليك أنت تترفع عن قل الأدب!!
      أنت الذي ترعى قلة الأدب والأخلاق
      الحق والأنصاف والنفاق والجهل والنصب لك فقط ومن مدح نفسه يبي له رفسة وهكذا التعامل المنصف معك
      الفرس تاج رأسك يا ناصبي وهؤلاء هم اللي أمورينك الويل

    • مدرس ثانوي 2 | 5:02 ص

      إلى الأخ أبو البراء

      غريبه شفيهم اليوم أتباع الفرس أشوف التعليقات قليله ، لا تحاتي الحين بطلع بروح البيت و بعرف شلون أطلعهم من جحورهم . زائر رقم 6 بط في عيونك ما شفت إلا تعليقات الأمس و تستشهد بها وينك يا صفوي عن التعليقات خلال الشهور الماضيه ، من الذي يقل أدبه بإستمرار و نحن نترفع عنه ، ما بين في عيونك إلا تعليقات الأمس ، لكن لا عجب من وين تعرفون الحق و الأنصاف ، إذا عرف السبب بطل العجب ، لا تنظر إلا المرء و أنظر لقرينه و من يتبع .

    • زائر 6 | 1:29 ص

      إلى الزائر رقم 5

      أرجع لأرشيف يوم أمس وماقبله لتتأكد من الكلام الذي قلته صحيح أو خطأ بشرط أن تقرأ من البداية
      والعجيب أن هناك شخصيات مسماه تخطىء وتستهزء ولاتنطبق ولاتتناسب عليها الشخصية واقعا
      لوسمحت لاتتكلم بدون أدلة واللي على رأسه ريشه يتحسسها

    • زائر 5 | 1:19 ص

      أدب الحوار

      أحنه كقراء للوسط و للتعليقات و الحوارات نحب نقرأحوار كلماته مؤدبة منمقة في البعض يردد أبوبراية أو مدرس فاشل أو غيره مع أن الصراحة ما قط قرات كلمات مماثلة من المذكورين مع أن هذا الأسلوب يدل على الضعف و عدم إستطاعة الرد او النقد أو الإقناع فمثل ماقلت الكل يقرأ حتى جنسيات ثانية و عرب أيضا من خارج البحرين ,,,لكم شكري و لمشرفي الوسط .

    • Ebrahim Ganusan | 11:53 م

      أعتقد أن النظام الإيراني نجح فقط في سحق شعبه حين يتكلم ويعبر أوضاعه لاأكثر

      نجاد : أمس المحادثات المقبلة التي قال إنه ستتبعها جولات من المفاوضات في البرازيل وإيران. وقال إن القوى العالمية مارست الكثير من الضغوط السياسيةضد إيران وتبنت مجموعة من العقوبات تلو الأخرى لمنع إيران من أن تصبح دولة نووية وأضاف ولكن الإيرانيين فازوا في هذه المعركة وتابع لو أضفتم 100 عقوبات أخرى إلى قائمتكم من العقوبات، فلن تؤثر حتى ولو قليلاً على إرادة الإيرانيين
      __
      1_إذا لماذا الزحف لطاولة من فرض عليكم العقوبات ؟
      2_ كيف فازت إيران والعقوبات مازالت تحرقكم بالرغم من مطالبتكم رفعها ؟

    • زائر 4 | 11:38 م

      ابوالبراء حتى ماليزيا ما سلمت من الفرس

      اعتقلت قوات الامن الماليزية ظابطا معمما و200شخص غالبيتهم ايرانيين(صلوخ) في ولاية سلانجور وتم اكتشاف اسلحة معهم و

    • زائر 3 | 11:06 م

      ابوالبراء اصبحنا واصبح الملك لله و لا اله الا الله

      استخدام هذا الشعب المقهور (ولكن الايرانيين فازوا),(ارادة الايرانيين) لكي يوهم العالم والمغشوشين من ضعاف العقول ان الشعب هو الذي يقرر فما ردكم يا شرفاء ؟؟؟

    • زائر 2 | 10:45 م

      123

      الجنوساني ومدرس الفشل وابو براية, ادلو بدلوكم الفتنوي.

    • زائر 1 | 10:45 م

      123 هجوم علي ايران

      ابدأو ياجنوساني و الرفاعى و ابو الهراء و المدرس قصدى مدرب السلوكى ترى المضوع عن ايران الاسلام المحمدى الاصيل

اقرأ ايضاً