العدد 3036 - الثلثاء 28 ديسمبر 2010م الموافق 22 محرم 1432هـ

الثلوج وانقطاع الكهرباء يعطلان مطارات موسكو

العاصفة الثلجية تشيع الفوضى شمال شرق الولايات المتحدة وكندا

مطارات موسكو تعج بالمسافرين العالقين  (أ.ف.ب)
مطارات موسكو تعج بالمسافرين العالقين (أ.ف.ب)

موسكو، نيويورك - رويترز، أ ف ب 

28 ديسمبر 2010

تقطعت السبل بآلاف المسافرين لقضاء العطلات في مطارات موسكو أمس (الثلثاء) بعد أن أدت أمطار ثلجية وانقطاع الكهرباء إلى تعطيل حركة المرور لليوم الثالث على التوالي. وسادت حالة من الفوضى في الوقت الذي صارع فيه الركاب الغاضبون عدم توفر معلومات عن رحلاتهم ونقص الطعام وضياع الأمتعة ما دفع ممثلي الادعاء إلى فتح تحقيق في عمليات التأخير الضخمة في اثنين من مطارات موسكو الرئيسية.

ولم تقلع سوى 150 رحلة خلال الليل من مطار دوموديدوفو أكبر مطارات روسيا والذي تقلع منه بشكل نمطي نحو 700 رحلة يومياً بعد أن قطعت الأمطار الثلجية خطوط الكهرباء ما أدى إلى إظلام المطار لأكثر من عشر ساعات في مطلع الأسبوع.

وأعلن الكرملين أمس أن الرئيس الروسي، دميتري مدفيديف أصدر تعليماته للمدعي العام، يوري شايكا بمراجعة العمليات في المطارات الدولية بموسكو.

كما لم تنته بعد أزمة فوضى الطيران التي وقعت خلال الأيام الماضية جراء سوء الأحوال الجوية في فرنسا بالنسبة لآلاف المسافرين الذين مازالوا في انتظار وصول حقائبهم. وفي تطور متصل، اتجهت العاصفة الثلجية القوية التي ضربت شمال شرق الولايات المتحدة نحو كندا بعد أن أدت الرياح العاتية وتساقط الثلوج بكثافة إلى إشاعة حالة من الفوضى في المنطقة أمس مع استمرار الاضطراب في حركة النقل الجوي والبري.

وفي مشهد آخر، أبلغت إدارة هونغ كونغ عن وقوع حريقين هائلين أمس في منطقة الأقاليم الجديدة، وأصدر مرصد هونغ كونغ تحذيراً من خطر النيران باللون الأحمر - والذي يعني أن خطر النيران المندلعة شديد.

العدد 3036 - الثلثاء 28 ديسمبر 2010م الموافق 22 محرم 1432هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً