العدد 3000 - الإثنين 22 نوفمبر 2010م الموافق 16 ذي الحجة 1431هـ

برشلونة وإنتر وثلاثي إنجليزي يتطلعون لدور الـ 16

يسعى فريق برشلونة الإسباني بقيادة النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي لتسجيل المزيد من الأهداف لحجز بطاقة التأهل إلى دور الـ 16 من بطولة دوري أبطال أوروبا، فيما يسعى حامل اللقب إنتر ميلان الإيطالي و3 فرق إنجليزية وراء البطاقة نفسها.

ويحل برشلونة ضيفا على باناثينايكوس اليوناني غدا (الأربعاء) بعدما تغلب على بطل اليونان 5/1 في مباراة الذهاب بالمجموعة الرابعة التي استضافها برشلونة على ملعب «كامب نو» وبعد فوزه 8/ صفر على ألميريا السبت ضمن منافسات الدوري الاسباني إذ أحرز ميسي 3 أهداف.

ويستطيع بطل أوروبا العام 2009 التأهل لدور الـ 16 غدا في حالة فوزه في اليونان.

أما إنتر ميلان فيدخل مباراته أمام بطل هولندا تفينتي إنشخيده غدا أيضا ولكن بشكل مختلف تماما إذ خسر 1/3 أمام توتنهام الإنجليزي في مباراته السابقة بدوري الأبطال بينما يواجه بطل إيطاليا مشاكل عدة في الدوري المحلي، إذ خسر مباراتيه الأخيرتين وابتعد عن الفوز لأربع مباريات متتالية.

ولكن إنتر يستطيع التأهل لدور الـ 16 من المجموعة الأولى بتحقيق الفوز يوم الأربعاء، وكذلك الحال بالنسبة لتوتنهام الذي يستضيف فيردر بريمن الألماني (الذي لم يحقق أي انتصارات بالمجموعة الأولى) في مباراة أخرى غدا.

ويستطيع الرباعي الإنجليزي المشارك في دور المجموعات بدوري الأبطال التأهل لدور الـ 16 خلال اليوم وغدا، فقد تأهل تشلسي بالفعل بينما يقف مانشستر يونايتد وأرسنال في وضع جيد للتأهل مثل توتنهام.

ومع قرب خوض برشلونة لقاء القمة «الكلاسيكو» الاسباني يوم الاثنين المقبل أمام ريال مدريد، فقد يفضل المدرب بيب غوارديولا منح الراحة لبعض لاعبيه الأساسيين أمام باناثينايكوس غدا.

وبدأ صانع الألعاب المخضرم زافي يختار بين المباريات التي يخوضها بسبب إصابة وتر أخيل المزمنة التي تؤرقه، كما يحتمل بقاء ميسي في اسبانيا على رغم أنه كان عنصرا مؤثرا في قيادة برشلونة إلى التعادل في مباراتيه السابقتين خارج أرضه بدوري الأبطال أمام روبين كازان الروسي وكوبنهاجن الدنماركي.

ويفكر غوارديولا في منح الفرصة لبعض اللاعبين الشباب مثل المتألق بويان كركيتش الذي شارك كلاعب بديل في مباراة ألميريا ليسجل هدفين لبرشلونة.

ويتصدر برشلونة ترتيب المجموعة الرابعة برصيد 8 نقاط، بينما يحتل باناثينايكوس المركز الأخير بالمجموعة برصيد نقطتين فقط، وقد يضمن برشلونة التأهل بعيدا عن نتيجة مباراته إذا لم يتغلب كازان (3 نقاط) على كوبنهاغن (7 نقاط) في مباراة المجموعة الرابعة الأخرى.

أما توتنهام، فبعد فوزه على إنتر ميلان وتحويل تخلفه إلى فوز 3/2 على أرسنال يوم السبت الماضي فلا يوجد ما يستدعي خوفه من مواجهة بريمن الذي ابتعد عن الفوز في مبارياته الأربع الأخيرة بالدوري الألماني إذ خسر في آخرها صفر/ 4 أمام شالكه.

وقال مدرب توتنهام هاري ريدناب: «نحتاج لتحقيق نتيجة جيدة يوم الأربعاء. لا نريد لعب مباراتنا الأخيرة أمام تفينتي ونحن بحاجة لتحقيق الفوز لكي نتأهل لدور الـ 16، نريد حسم الأمر إذا استطعنا على ملعبنا يوم الأربعاء».

ويتصدر مانشستر يونايتد ترتيب المجموعة الثالثة برصيد عشر نقاط متقدما على بلنسية الأسباني (سبع نقاط) وغلاسغو رينجرز الاسكتلندي (خمس نقاط) وبورصا سبور التركي (رصيده من النقاط صفر). ولا يحتاج مانشستر سوى للتعادل أمام رينجرز غدا (الأربعاء) ليضمن التأهل. كما توجد فرصة قوية أمام فالنسيا بالتأهل لدور الـ 16 في اليوم نفسه.

وقد يلعب واين روني مباراته الأولى بعد تعافيه من الإصابة في كاحله كما يحتمل مشاركة المخضرم ريان جيجز في المباراة بعد تعافيه من الإصابة بشد في أربطة الساق.

العدد 3000 - الإثنين 22 نوفمبر 2010م الموافق 16 ذي الحجة 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 5 | 9:04 ص

      برشلونية

      البرشا تاج على روسكم والي اقول ان البرشا ضعيف فهو الضعيف والى يتحدى البرشا فهو خايف منا الكلام موجه لولد المصلى وزائر 3
      احنا الي انقول هههههههههههههههههههههههههههههههههههههههمو انتو

    • زائر 4 | 7:56 ص

      ههههههههههه

      برشلونه يتطلع لدور 16 في مجموعه سهله ومدريد تأهل بجدارة قبل هذا الدور في مجموعه صعبه وحديدية ههههههه

    • زائر 2 | 6:53 ص

      الى ولد المصلي

      برشلونة فريق الكبار هذا الي تتكلم عنة مافي فريق في العالم سوة نفسة جاب في سنة وحدة 6 بطولات فريقك الي تتكلم عنة من 2004 ماطاف الدور 16 من ابطال اوروباا هذا الي قاعد تنفخ روحك بة برشلونة تاج على رؤوس الناس

    • زائر 1 | 12:37 ص

      ولد المصلى

      الريال في المجموعة الحديدة وتاهل في وقت مبكر وبرشلونة مع الصغار وللحين ماتاهل هههههه لان من الصغار هذا مستوى

اقرأ ايضاً