العدد 2999 - الأحد 21 نوفمبر 2010م الموافق 15 ذي الحجة 1431هـ

يناير الحكم في قضية اتجار بالبشر

حددت المحكمة الكبرى الجنائية برئاسة القاضي الشيخ محمد بن علي آل خليفة وعضوية القاضيين طلعت إبراهيم ومحمد الرميحي وأمانة السر ناجي عبدالله، 17 يناير/ كانون الأول 2011 للحكم في قضية اتجار بالبشر، المتهمون فيها مصري وعراقيتان.

وكانت النيابة العامة وجهت للمتهم المصري ومتهمة عراقية أنهما اتجرا في أشخاص المجني عليهن، ثلاث فتيات، كونهن دون 18 عاماً، بأن قاما باستقبالهن واستغلالهن في العمل كراقصات. ووجهت النيابة العامة للمتهمة الثالثة أنها اتجرت في المجني عليهن دون 18 عاماً وأنها والدتهن، كما وجهت النيابة العامة للفندق كمتهم أنه ارتكب جريمة تشغيل القاصرات في الفندق بمساعدة المتهم الأول مدير المرقص.

وكان الوكيل المساعد للمنافذ والبحث والمتابعة بالإدارة العامة للجنسية والجوازات والإقامة صرّح بأن الإدارة تمكنت من ضبط مدير صالة بأحد الفنادق وسيدة بتهمة الاتجار بالبشر. وأوضح أن معلومات وردت إلى الإدارة مفادها قيام مدير الصالة وسيدة بتشغيل 3 قاصرات تتراوح أعمارهن ما بين 14 و17 عاماً، إذ تم استقدامهن إلى مملكة البحرين بتأشيرات زيارة عائلية، مضيفاً أنه بعد التأكد من صحة المعلومات والتحريات واستصدار أمر من النيابة العامة، تم ضبط المتهم والمتهمة لقيامهما بتشغيل الضحايا الثلاث القصر من دون الحصول على ترخيص من هيئة تنظيم سوق العمل وكذلك السياحة.

العدد 2999 - الأحد 21 نوفمبر 2010م الموافق 15 ذي الحجة 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 6:08 ص

      صار شي عادي

      الموضوع عادي التجارة بالتاشيرات والزيارات بهدف البغاء انا اعرف مكتب بالمحرق لا يعمل باي نشاط سوى بيع الاقاما ت وبمبالغ تصل الى 5000 دينار علما ان الجوازات الغت السجل المذكور لكنه عاد واستخرج سجلا باسم زوجته ونفس النشاط .......

    • زائر 1 | 12:25 ص

      اذا كان رب البيت

      للطبل ضارباً فشيمة أهل البيت كلهم الرقص

اقرأ ايضاً