العدد 2994 - الثلثاء 16 نوفمبر 2010م الموافق 10 ذي الحجة 1431هـ

واشنطن: ضرب إيران سيوحدها مجدداً ولن يوقف برنامجها النووي

القضاء الإيراني يتهم ألمانيين بـ «التجسس» وطهران تبدأ مناوراتها لاختبار نظام الدفاع الجوي

وزير الدفاع الأميركي، روبرت غيتس يحذر من أن ضرب ايران لن يوقف مشروعها النووي (أ. ف. ب)
وزير الدفاع الأميركي، روبرت غيتس يحذر من أن ضرب ايران لن يوقف مشروعها النووي (أ. ف. ب)

صرح وزير الدفاع الأميركي، روبرت غيتس (الثلثاء) إن توجيه ضربة عسكرية إلى إيران لن يمنع طهران من مواصلة برنامجها النووي المثير للجدل.

وقال غيتس أثناء مؤتمر نظمته صحيفة «وول ستريت جورنال» إن الخيار العسكري لن يوفر «أي حل على المدى القصير» للمشكلة. وأضاف إن ضرب إيران قد يدفع الجمهورية الإسلامية أكثر إلى «إخفاء» أنشطتها. محذراً من أن أية ضربة محتملة ستعيد توحيد الإيرانيين مجدداً. وفي طهران، أعلن مسئول إيراني كبير إن إيران بدأت أمس مناورات عسكرية جديدة لاختبار نظامها الدفاعي الجوي تستمر خمسة أيام، حسبما ذكرت وكالة أنباء «فارس». وقال القائد، حميد أرجانغي إن المناورات تهدف إلى اختبار القدرات الدفاعية للصواريخ القريبة والمتوسطة والبعيدة المدى، إضافة إلى نسخة جديدة من منظومة الدفاع الجوي، من دون أي توضيحات أخرى. وأعلن مسئول عسكري إيراني الأسبوع الماضي إن بلاده ستختبر «قريباً جداً» نسخة إيرانية من صواريخ إس-300 مصنعة في إيران، متحدياً بذلك روسيا. على صعيد آخر، ذكر تقرير إعلامي أمس أن القضاء الإيراني وجه إلى ألمانيين معتقلين تهمة «التجسس» ضد الجمهورية الإسلامية. ونقلت وكالة أنباء «فارس» الإيرانية عن رئيس الهيئة القضائية بمحافظة أذربيجان شمال غربي البلاد، مالك إجدر شريفي حيث يحتجز الألمانيان، القول: «تم التأكد من اتهامات التجسس الموجهة للألمانيين». وقال شريفي إن «الألمانيين قدما من إيران بتأشيرات سياحية، غير أن أنشطتهما هنا أظهرت أن هدفهما كان التجسس ونقل المعلومات (إلى الخارج)، وقد تم إثبات ذلك». وألقي القبض على الألمانيين، وهما صحافي ومصور على ما يبدو لا يحملان أوراقاً رسمية تشير للجهة التي يعملان لصالحها، في العاشر من أكتوبر/تشرين الأول بمحافظة أذربيجان، بينما كانا يجريان مقابلة مع نجل سكينة محمدي أشتياني، المرأة الإيرانية التي صدر بحقها حكم بالإعدام رجماً لإدانتها بالزنا. ولم توجه اتهامات رسمية ضد الألمانيين.

وقال المسئولون إن الصحافيين دخلا إيران بتأشيرة سياحية ولم يحصلا على تصريح رسمي لمزاولة أية أنشطة صحافية. كما اتهم الألمانيان بالتعاون مع منشقين إيرانيين في ألمانيا. وكان خبراء قانونيون قالوا إن عدم حيازة الألمانيين لتصريح صحافي سيؤدي إلى ترحيلهما، ولكن إذا وجهت لهم اتهامات رسمية بالتعاون مع منشقين فستتحول قضيتهما لجريمة ضد أمن الدولة. وأفادت وكالة «فارس» بأنه جرى التأكد من تعاون أحد الألمانيين المعتقلين مع مينا أهادي، الناشطة الإيرانية اليسارية التي تعيش في منفى بألمانيا. كانت أهادي بدأت مؤخراً حملة ضد عقوبة الرجم الصادرة بحق أشتياني. وقال الألماني إنه ليس لديه أية معلومات بشأن هذه القضية، مشيراً إلى أن أهادي خدعته، وأنه سيقاضيها عند عودته إلى بلاده. وترددت تقارير تفيد بأن الألمانيين اعترفا بالفعل بمزاولتهما أنشطة صحافية غير قانونية، وطلبا الرأفة بحالهما. من جهة أخرى، استدعت طهران السفير الصيني لديها للاحتجاج على استخدام اسم «الخليج العربي» بدلاً من «الفارسي»، أثناء الاحتفال بافتتاح الألعاب الآسيوية السادسة عشرة في الصين، كما أعلنت وزارة الخارجية الإيرانية أمس.

الى ذلك ذكرت إيران أمس (أن إنشاء درع صاروخية تغطي كافة دول حلف شمال الأطلسي (ناتو) هو «مخطط» من الغرب يهدف إلى حماية إسرائيل. وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية، رامين مهمانبرست إن «دول المنطقة والدول الإسلامية أعربت بالفعل عن شكوكها إزاء هذه الخطوة المريبة، التي تهدف في المقام الأول إلى دعم النظام الصهيوني وحمايته».

وأضاف أنه يجب على دول المنطقة ألا تسمح بتنفيذ مثل هذه الخطط، حيث أن لديها القدرة على ضمان الأمن. يفسح قرار حلف الأطلسي بشأن منظومة الدفاع الصاروخي الطريق أمام إنشاء برنامج إلكتروني قادر على ربط الأنظمة المضادة للصواريخ في كل الدول الأعضاء بالحلف تحت إدارة نظام واحد.

وفي إطاره، تعتزم الولايات المتحدة نقل أنظمة مضادة للصواريخ إلى أوروبا، بدءاً بنشر سفن في البحر المتوسط العام 2011، ونشر صواريخ على قواعد أرضية في رومانيا العام 2015 وفي بولندا العام 2018.


فرنسا تدين أعمال عنف في مقر سفيرها في طهران

دانت فرنسا أمس(الثلثاء) أعمال عنف ارتكبها «رجال أمن غير محددين» عند مدخل مقر سفيرها في طهران واستدعت الممثل الإيراني في باريس لتعبر عن احتجاجها، حسبما ذكرت الخارجية الفرنسية في بيان.

وقال المتحدث باسم الخارجية الفرنسية، برنار فاليرو إن «حوادث خطيرة جداً» وقعت الأحد الماضي «عند مدخل مقر (سفير) فرنسا في طهران». وأوضح إن «أجهزة أمنية غير محددة عرقلت الدخول إلى المقر وعمدت إلى توقيف أشخاص تلقوا دعوات من السفير الفرنسي وتعرضوا لأعمال عنف غير مقبولة بمن فيهم عناصر الجهاز الدبلوماسي الفرنسي». وأضاف «إثر هذه الحوادث، استدعت السلطات الفرنسية هذا الصباح سفير إيران في باريس لتبلغه إدانتها الشديدة لهذا الانتهاك الخطير للغاية لاتفاقية فيينا الموقعة في 18 أبريل/نيسان 1961 بشأن العلاقات الدبلوماسية».


مزاعم باعتراف الإيرانية المتهمة في قضية زنا بجرمها

اعترفت امرأة إيرانية زعمت أنها، سكينة محمدي اشتياني التى حكم عليها بالرجم حتى الموت بعد إدانتها بالزنا، على التلفزيون الإيراني الرسمي بأنها «مخطئة». وقالت المرأة ، متحدثة باللغة الأذرية، مساء الاثنين إنها لم تتورط في علاقة جنسية مع ابن عم زوجها فحسب، بل ساعدته أيضاً على قتل زوجها. وكانت امرأة قيل أنها تدعى محمدي اشتياني أدلت باعتراف عبر التلفزيون في أغسطس/آب الماضي، حيث أكدت فيه الاتهامات التي قدمها القضاء الإيراني. وحكم على محمدي اشتياني بالإعدام بتهمة الزنا وهى أيضاً قيد التحقيق لارتكابها جريمة قتل التي يمكن إن تواجه أيضاً بسببها عقوبة الإعدام. وتستخدم إيران الاعترافات المتلفزة للسجناء السياسيين وهو أسلوب لم ينل انتقاد دولي حاد فحسب، بل أيضاً معارضة محلية. ويعتقد أن الغاية من وراء الاعتراف المتلفز في قضية محمدي اشتياني هو عرقلة الإدانة الدولية للحكم الصادر بحقها.

العدد 2994 - الثلثاء 16 نوفمبر 2010م الموافق 10 ذي الحجة 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 85 | 4:00 م

      الى زائر واحد ..واثنين

      هل تعلم أ،ن الصفووين هم من الطائفة السنية....فهل الحقد على ايرانهو لكونهم عجم..أم لكونهم صفويين سنه

    • زائر 84 | 3:55 م

      النرجسي

      أقول..الى رقم واحد ..اثنين..موتوا بغيضكم..ايران ستبقى قوية والى الابد..ولا يحيق المكر السيئ الا بأهله

    • زائر 83 | 3:01 م

      الى المدعو ( قاهر الفرس ) ,,,,, بنت القرية

      ليش السياسة مقتصرة بس على أمثالك الحاقدين على المسلمين حتى وأن أختلفتون معاهم في العقيدة ،، مشكلة ( الجزر الأماراتية ) هذه قضية بين الأمارات وأيران ، واذا أنت عندك حل يا الله راوينه شطارتك ومهارتك في القضية ،، والله أضحكني كلامك يا فهيم هذا الكلام يدل على الجهل والتخبط وحقدك الديفين بدل من أن تدعو على أسرائيل يا من تدعي أنك مسلم رحت تهذي لا تعرف ماذا تقول ،، الله يخلف على عقلك الصغير ، أنشاء الله أيران الأسلام منصورة من قبل الله سبحانه وتعالى ومن قبل مولانا الحجة ( ع ) ستنظر وتنظرون لمن الغلبة .

    • زائر 82 | 2:02 م

      والله لولا الله تعالى وإيران لكان المسلمون يلحسون أحذية الأمريكان وأذنابهم

      هناك أناس يعبرون عن فشلهم بالأحقاد ، نحن أمة واحدة فلماذا هذا الحقد على إيران ، إن كنت مسلما فإيران مع الاسلام ، وإن كنت عربيا فليس للشعوب العربية داعم مثل إيران دعمها للمقاومة الفلسطينة وللبنان واضح جدا.. ولماذا نساوي ايران بأمريكا أمريكا هي التي تقصف الدول لا ايران؟! ((ما لكم كيف تحكمون؟!))

    • زائر 81 | 1:23 م

      زائر 58 الدرب المضيء اختلف معك في الراي فمعظم الزوار على قدر كبير من الثقافة لا كما تدعي

      الله اكبر يا عبقري الزمان حكمت على معظم المشاركين ثقافتهم صفر وكانك تقول تعلمو مني خذو مني الثقافة فانا ابو الثقافة فان الدرب المضيء ، عندما طلبت من مدرس ثانوي 1 الرد على 35 ليس عجزا عن الرد عليه انما كان هو موجها رده الى مدرس وطلبت من المدرس الرد عليه لحاجة في نفس يعقوب يصعب عليك فهمها يا ابو المفهومية لانك تعيش في درب مظلم انت وزائر 35 ان لم تكن هو، ، اما بالسبة للبحث عن الحقيقة فهي بعيدة عنك وواضح من كتباتك انت من يلقن فلا تلبس الناس برداءك البالي..حمى الله المسلمين من شر الكفار والمنافقين

    • Ebrahim Ganusan | 1:15 م

      قناة الجزيرة

      برنامج الملف يعرض يوم الجمعة القادمة عن حزب الله وعلاقته بالدولة ويفتح بسؤال هل حزب الله مع ولاية الفقية أم مع الدستور اللبناني؟
      ____________
      كما قلنا لكم من يومين أن إيران ستقول تمت التجربة بنجاح بأجراء تجربة لتقيلدصواريخ مثل الصواريخ الروسية أس 300 واليوم إيران تقول تمت التجربة بنجاح بتقليد الصواريخ الروسية. ولماذا لم تقول مرة من عشرات المرات بأن التجربة فشلت ؟ هل لأن الفشل لايسمح بقول غير الكذب

    • زائر 80 | 12:40 م

      طبيب نفساني

      مدرس ثانوي ماهو الفرق بين عيد النيروز الذي لاتعتقد به وعيد الغدير الذي لايعتقد بهي اخونا السنه وعيد الام وعيد الشجرة وغيرها من الاعياد

    • زائر 79 | 12:30 م

      الدرب المضيئ .. الى زائر 47

      اولا اعرف ما يقصده زائر 35 وفك رموزه وفسر ما يقول وبعد ذلك ممكن ان تتحدى ، اخاف ما تفهم ولا تفقه الرسالة التي اراد ايصالها ، وانا بأعتقادي معظم المشاركين ثقافتهم صفر على الشمال فقط يهربدون مدفوعين بعاطفتهم الى ما تعلموه من اجدادهم وما سمعوه عن طريق التلقين اما انهم يحاولون القراءة ويتعبون انفسهم ويضحون بوقت الهربدة ويسعون الى البحث عن الحقيقة فهذا محال الكل يتكلم وفقا لهواه وليس بعلم تعلمه وبحث عمل جاهدا من اجل ان يحصل على المعلومة

    • زائر 78 | 12:08 م

      المريض الجنوساني

      شخبار الفنديشنات عندك يابو فنديشن الله يحاسبك من وين جبت هل كلمه.اما بخصوص كلمه كنتونات فهذه عند ماما اسرائيل الى استخدمتها على السلطة الفلسطينيه . يا ذكي

    • زائر 77 | 12:01 م

      طبيب نفساني

      يا مدرس من قال لك ان مال الاول مايفهمون مال الاول يفهمون اكثر من مال الحين والدليل الفراعنه التي لم تعرف اسرارها الي الان برغم التقدم العلمي في التكنولوجيه

    • زائر 76 | 12:00 م

      الى الأخ الجنوساني ......... ام محمود

      الخوف كل الخوف يا أخي من ضرب محطة بوشهر النووية
      المشكلة ان تو الناس على المفاوضات باقي اسبوعين وامريكا كل يوم تلوح بالحرب احنا ملينا من التهديدات الله يساعد أهل ايران

    • زائر 75 | 11:40 ص

      جردابي

      جنوساني اعاد الله العيد عليك وعلي الجميع زين جنوساني وين دليلك في ما تقول عن امجاد الفرس وتفريق الامه الاسلاميه وزرع كنتينات

    • زائر 74 | 11:34 ص

      جردابي

      فيلسوف عسى ما شر مانشوف ليك تعليق مو عادتك انشالله بس ما تقطعنا

    • زائر 73 | 11:30 ص

      الى الزائر 47والاخ المدرس

      اولا انا من المتابعين لكتابات المدرس والجنوستاني واتمنى ان تستفيدوا منهم لانهم يتكلمون بادلة و واقع ولا ازكي على الله احد . ثانيا اشكرك يا المدرس على المداخلة وارجوا ان تكون في ميزان حسناتك والمهم في الموضوع هو التوصل الى الحقيقة وارجوا من الدكتور(المدرس) والمهندس(الجنوستاني)المواصلة في دعوتهم للحق

    • Ebrahim Ganusan | 11:15 ص

      مكينة الأعلام الإيرانية وأموال الثروات البترولية توجه الى تأجيج الطائفية

      1_مخططات لإعادة الأمجاد الفارسية
      2_ تفريق الأمة الأسلامية وتمزيق اللحمة الوطنية
      3 _زرع فنديشنات ولاية الفقيه لتسهيل الأختراق وتحويط كنتونات في الوطن بأسم المذهب والبكاء على المظلومية
      4_ هناك ترتيب غريب عجيب في توزيع الوصايا وتحت أشراف وعناوين حقه ولكن باطنها الدهاء والمكر , ولو يسمح بنشرها لنشرتها على حلقات
      ____________
      أم محمود مدرس ثانوي فيلسوف جردابي بارد برباري
      عيدكــــــــــــــــــــــــــم مبـــــــــــــــــــــارك
      ____________
      أم محمود لو تُضرب مدينة إيرانية هل سترد إيران ؟

    • زائر 72 | 11:06 ص

      البرباري ... عبد الجاسم وزير الدفاع الايراني

      يبدو ان وزير الدفاع الايراني والمخابرات معا يعيش في البحرين واسمه عبد الجاسم ، فقد زودنا بمعلومات مطمئنة عن حالة الجيش الايراني وجهوزيته في مواجهة اي اعتداء خارجي بل تفوقه الغير محدود على اي جيش على هذه الكرة الارضية فكل الشكر والامتنان له على هذه المعلومات التي تجعلنا ننام بكل هدوء واطمئنان واثقين على سلامة الاراضي الايرانية ودومومة نظامها الطائفي الصفوي

    • زائر 71 | 10:58 ص

      جردابي

      زئر رقم 32 اولا اعتدر على كتابتي الضعيفه وهذا صحيح واحول جاهدا ان احسن كتابتي واما عن بيع المهياوه فهي ليست بي عيب ولكن ولله الحمد احصل على مايكفيني واسرتي ويزيد مما يجعلني في غنى عن بيع المهياوه وشكرا علي النصيحه

    • زائر 70 | 10:56 ص

      بحراني

      مثل ما يقول السيد نصر الله، نحن أشد شوقاً منهم إلى الحرب.. خلهم يجربون، نرجو من الله مالايرجون.. و لدينا من الإستحكام في العقيدة مالا يعتقدون.. و هي الأخيـرة في نعش امريكا و اسرائيل ان شاء الله.. نحن تعلمنا من كربلاء الكثير، و الحسن ابن رسول الله قالوا أنه خارجي!!

    • زائر 69 | 10:54 ص

      مداخله

      إلى المعلقين ضد إيران أقول لهم .. موتوا بغيظكم و كفاكم حقدا ضغينا و هل يضر نبيح الكلب إنسانا و الناس كثيرون لأتباع الشيطان و الكفر ذلك بأنهم كفروا ثم ازدادوا كفرا أولئك حزب الشيطان ألا إن حزب الشيطان هم الخاسرون و طبعا هم و قود جهنم و بئس المصير

    • زائر 68 | 10:52 ص

      انا زائر 37 الى مدرس ثانوي 1

      اولا عذرا انا اقصد زائر 35 وليس 34
      ثانيا : اطلب منك يامدرس ثانوي التمعن جيدا في ماكتبه 35 واعطائنا رايك فيه ايضاً بكل صراحة وان كنت كما قلت لك اني اختلف معك في كثير من الافكار الا انه الاختلاف لايفسد للود قضية

    • زائر 67 | 10:45 ص

      عبدالجاسم

      معلومه للجميع امريكا لا تستطيع ان تفعل اي شئ مقابل ايران وهذا الشئ ثابت وقاطع ايران اصبحت دوله اكبر من العظمى لا اححد يستطيع ان يتخيلها ابدا اثناء الحرب سوف تاكل الاخضر واليابس ولديها جيش جرار وقوي ومؤمن اي طلقة رصاصه عليها لا توجد نهايه ولا حدود لهذه الحرب وسوف تكون حربا مفتوحه.

    • زائر 65 | 10:27 ص

      الله يحفظ ايران

      الله يحفظك ويرعاك يا ايران التي لا تخاف الشيطان الاكبر بكل جبروتها ..

    • مدرس ثانوي 1 | 10:20 ص

      إلى زائر رقم 35

      لكن أنت لم تفرق بين المسالم و المحارب ، قولك ( الزلازل و الأعاصير و الأمراض الفتاكة ) يشمل الكل و جميع الشعب ولن يستثني أحد ، الزلزال إذا وقع هل سيستهدف المحارب فقط أم أول ضحاياه الفقراء و المعدمين الذين يعيشون ببيوت لا تصلح للسكن الآدمي و كذلك الإعصار ، يجب أن تحدد تقصد من بالضبط ولا تعم على الجميع .

    • زائر 64 | 10:15 ص

      عدنان الخوزستاني

      اللهم احفظ لنا الجمهوريه الاسلاميه الايرانيه الحافظه للاسلام المحمدي الاصيل والحاملة لمذهب اهل البيت الكرام ونقول دام عزك يا ايران والله رفعتي راس الاسلام عاليا خفاقا بين الدول الاستكباريه فسيري على بركة الله والمسلمين جميعا من ورائكم.

    • زائر 63 | 10:06 ص

      كاظم الصفوي

      نبارك للامه الاسلاميه المؤمنه عيد الاضحى المبارك ونقول اهم شيئين حصلت لايران هديه من رب العالمين اجتثاث نظام المجرم صدام في العراق ونظام طالبان في افغانستان وتغير انظمة بعض الدول الى نظام حليف واستراتيجي لايران هكذا يلعب القدر في الزمن ومن توكل على الله فهو حسبه.
      مع تحيات كاظم الصفوي.

    • زائر 62 | 10:05 ص

      حوار جميل عبر الوسط واستودعكم الله الى يوم غد انشاءالله

    • زائر 60 | 9:56 ص

      الى مدرس ثانوي ... من قال لك اننا نصدق كل شيء بدون عقل ...... ام محمود

      حسب كلامك فانت تحكم عليَ بالجنون والتخرييف والزهايمر أو انك تؤمن بالمقوله النساء ناقصات عقل ودين لا يا أخي أحيانا المرأة المتعلمة تكون أفضل من الرجل بأضعاف المرات في الآراء
      أنا أقول لك ان معظم تعليقاتي وتحليلاتي تلامس الواقع وهذا ليس غرور مني ولكن الانسان يحتاج دائما لقياس الامور من حوله بالعقل وليس بالعاطفة على قولة البرباري
      أما أنت وعذرا لكلامي عندما تكتب تعليقاتك وكأنك تخاطب صبيان الفريج أو الأطفال في المدرسة.

    • زائر 59 | 9:42 ص

      اقرء افهم ثم علق

      الدعاء موجه للحكومةالايرانية وليس الشعب الايراني .فالشعوب لا حول لها ولا قوة كما تعلم . المدنيين مهما كانوا يحرم التعرض لهم .فنحن مسلمين ولدينا كتاب الله وسنةالرسول صلى الله عليه وسلم ولا يحرم الدعاء على اعداءالدين ( فهمت يا مدرس )

    • زائر 58 | 9:35 ص

      البرباري ... الى الاخت ام محمود ليس بالغريب على الانظمة الدكتاتورية والقمعية استخدام مثل هذه الاساليب

      لقد سبق للسافاك الايراني والانظمة الدكتاتورية المتعددة الجنسيات ان استخدمة الاعترافات المتلفزة لتجريم افراد رهن الاعتقال ، وقد حاول الحكام الجدد في طهران تطبيق هذا الاسلوب مرارا بحق المعتقلين وتراجع الكثيرين منهم عن هذه الاعترافات قائلين انهم اكرهوا على الادلاء بها تحت وطأة التعديب ، اذ ليس بالغريب على الانظمة القمعية استخدام مثل هذه الاساليب لتبرير عدم مصداقيتها ونهجها المعادي للرأي الآخر ولحقوق الانسان ولكل انسان شريف يقف حجر عثرة امام مخططاتهم الغير انسانية والصاق بحقه التهم الزائفة

    • زائر 57 | 9:30 ص

      المهياوه

      المهياوه هل اكله اللذيذه اكلة اخوانه الهوله جنوب ايران منهم انتقلت للخليج حتي تارخ المهياوه ماتعرفون وتكلمون في السياسه في المدن الكبيره في ايران محد يعرف المهياوه

    • زائر 56 | 9:14 ص

      ارني شطارتك يامدرس ثانوي 1 ورد على من رد عليك

      اذا كنت فعلا مدرس وفاهم اقراء جيدا ما كتبه ,, زائر رقم 34 ,, .. الى مدرس ,, من كتب عن ,, توحيدالربوبية وتوحيدالالوهية ,, ورد عليه وانا ساعظم قدرك واقول انك فعلا انسان مثقف حتى لو اختلفت معك في الافكار

    • زائر 55 | 9:05 ص

      دكتور قريتنا

      ويش عند مدرس ابو تيلة الاضحوكة توه قاعد من النوم ،اقول لو هذا صدق مدرس ويدرسني ويتظاهر بما يكتبه على الكيبورد بعيدا عن اعين الناس لجعلته مهزلة اكثر مماهو الان عليه واتحداه ان يظهر لطلابه ما يبثه من سموم من وراء الكواليس ان كان مدرسا وان كنت اشك في ذلك ، لان هذا يذكرني باحد ابناء قريتي بحار لكن طيب الخلق ولم يحالفه الحظ للحصول على شهادة ابتدائية ودائما يقول لنفسه الدكتور فيقول يسلم عليكم الدكتور والدكتور وصل وهكذا يسميه اهل القرية بالدكتور من باب الدعابة ولرغبته هو اما مدرس العبيط مصدق نفسه

    • زائر 54 | 8:56 ص

      الى المدرس

      هناك توحيدالربوبية وتوحيدالالوهية والاسماء والصفات في عقيدتنا ونعلم ما نقول وارجوا ان لا تفعل كالاخرين عندما يجمع بين الانسان العادي والمحراب . فدعواتنا على المحاربين اعداء الدين وارجوا منك ان لا تتسرع في الحكم يا حكيم !! فالكفار المدنيين لا يجوز التعرض لهم فنحن جاهدنا وتعلمنا فقه الجهاد وحرمة دماء الابرياء ولا يهمنا الاعلام الغربي الموجه ضد الجهادفي سبيل الله

    • زائر 53 | 8:36 ص

      العزة لله ولرسوله وللمؤمنين

      يحلمون كثيرا مرضى النفوس الطائفيين الحاقدين ، ولكن نقول لهم احلمو فالحلم مباح وان اكثر من يحلم بحلم اليقضة هم المراهقون وللعلم ان حلم اليقضة يؤدي الى مرض الزهايمر في المستقبل هذا ما اثبته الاطباء النفسيون ، وما ظهر على فلتات لسان الطائفيين الحاقدين امثال 1 و2 9 و26 ز32 ومن يأتي بعدهم من جنسهم وكتبته ايديهم الا دليل على عجز ونقص في دينهم فهنياً لهم بحلمهم وبزهايمر القريب

    • مدرس ثانوي 1 | 8:29 ص

      إلى ام محمود

      كل عام و أنتِ بخير و صحة و سلامة و الله يعودك سالمة غانمة . حتى أنا يا ام محمود تعليقاتك تضحكني و ليس بالأمس فقط بل أغلب تعليقاتك ، تذكريني بجدتي الله يرحمها رغم الفرق في العمر بينك و بينها أكثر من 40 سنه إلا أنكِ لا تختلفين عنها كثيراً ، نفس التهويل و التعظيم و المغالاة و الخرافات ، و كله كوم و سالفة عيد النيروز كوم . الأوليين معذورين عندما يصدقون كل شيىء فتعليمهم بسيط و إطلاعهم أبسط و ثقافتهم سمعية فقط و ليس عقلية و تحليلية ، لكن العجب من المتعلمين و المثقفين الذين يصدقون كل شيىء بدون عقل .

    • مدرس ثانوي 1 | 8:18 ص

      كل عام و أنتم بخير و صحة و سلامة

      زائر رقم 1 و 2 ، عيب عليك تدعي على مسلمين مثلك بشر ، هذا إن كنت مسلم ، من تدعي عليهم ليس لهم ذنب في تصرفات حكومتهم فهم ضحايا سياسة مجنونه ، أطلب لهم النجاة و التخلص من سياسات هذه الحكومة .
      -------------
      أبو خليل كتبت لك أمس روايات عن وجوب و ليس إستحباب أكل الخيار المخلل و المهياوة لكن المراقب لم ينشرهم ، يمكن كانوا غير لائقين من وجهة نظره .
      --------------
      الأخ الفاضل البرباري كل عام و أنت بخير .
      --------------
      الأخ الفاضل فيلسوف كل عام و أنت بخير .

    • زائر 51 | 8:11 ص

      قاهرالفرس الى بنت القرية

      يعني مافي رجال علشان انتي تتركين المطبخ وتسوين روحج سياسية ! المهم سؤال جميل احسن من اسئلة رجالكم والجواب اني سأدعوا بهلاك ايران واسرائيل كي نعيش في سلام وامن (الجزرالاماراتية وبحريننا والاهواز الجريحة وهناك فلسطين الحبيبة واراضي الشام) الله يسمع منكم و يطيحون في بعض

    • زائر 49 | 7:52 ص

      الى جردابي

      اما ان تكتب عربي او توكل وروح بيع مهياوة

    • زائر 46 | 7:48 ص

      لله يحفظ الجمهورية الأسلامية ويعزها ..... بنت القرية

      بعض المعلقين لا أعرف على ماذا يحقدون على دولة أسلامية لم تفعل أي شيء بجواركم لم تتهجم على دولكم فلماذا هذا الحق وأعطيكم خبر أكيد أكده بعض الخبراء الأسرائليين بأن أيران وحزب وحماس اذا حدثت حرب فتستطيع الجمهورية الأسلامية أن تنال من أسرائيل ,,, الزائر ( 1 ، 2 ) أسألك اذا كنت مسلما وحدثت حرب بين أسرائيل وأيران ستقف مع من ؟ للأسف أمثالك رأيناهم في حرب تموز يقفون مع أسرائيل هل هذه ديانتك ما أنتم الا صهاينة عرب بأسم مسلم ، معيب هذا الكلام اللي ذكرتوه أخجلوا من أنفسكم قليلا ,,,,

    • زائر 45 | 7:40 ص

      امريكا واسرائيل تراقبان المناورات بقلق ........ ام محمود

      بعد أن وصلت مرحلة التسلح الى الذروة وبشكل غير مسبوق جميع الدول في المنطقة قامت بشراء أسلحة وطائرات ودبابات تكفيها لخمسين سنة قادمة ومن يفكر قليلا في حجم الأساطيل والمنظومات المنتشرة لأدرك اننا نعيش فوق قنبلة موقوتة قد تنفجر في أي وقت وأي لحظة كذلك ايران تملك من السلاح ما يفوق الخيال ..
      تصريحات غيتس أحيانا غامضة ومشككة فهو يقول:
      إن الخيار العسكري لن يوفر «أي حل على المدى القصير» للمشكلة. وأضاف إن ضرب إيران قد يدفع الجمهورية الإسلامية أكثر إلى «إخفاء» أنشطتها.
      لا نصـــدق هذا الكلام

    • زائر 43 | 7:35 ص

      السؤال هنا ان كان ضرب إيران سيوحدها لماذا التهديد بين الفينة والأخرى بأن الخيار العسكري أحد الخيارات ولم يلغى

      الجواب لكي تفرح بين الفينة والأخرى ياجنوساني حتى الامريكان لاعبين بعصابك الله يعينك, عيدك مبارك

    • زائر 42 | 7:33 ص

      دعاء المرضى النفسيون مردود عليهم انشاء الله

      يقول الشاعر واذا اتتك مذمتي من ناقص فهي الشهادة لي باني كامل ، من عقيدنه هشة يلجا الى السب لانه سلاح الضعفاء يتمنى زوال نعمة غيره والتي حرم منها بسبب قلبه الاسود الذي عليه الران ولكن نقول له عزة المومن من الله سبحانه وتعالى فلن يقدم او يوخر حقدكم ودعائكم الباطل ... وسيظهر الله الحق علي ايدي علمائنا الاجلاء وسيسلمون رايات النصر لامامنا المهدي عجل الله فرجه وسهل مخرجه وجعلنا انشاء الله من اعوانه والشهداء بين يديه

    • زائر 41 | 7:30 ص

      شيطان اكبر

      ايران وجعتم راسنا بهذول العجم لا تتكلمون عنهم نفختوهم وهم ما يستحقون الايرانيين عمرهم ما وقفوا مع العرب شعب يحارب الشيطان الاكبر وهو يتعامل معه ويوميا يراوينا عضلاته بهذه المناورات العسكرية ومساكين البحارنة جالسين يدافعون عن الايرانيين مصدقين ان ايران توقف معهم كان وقفت مع الحوثيين ولا مع حماس شوفوا القضية الفلسطينية من متى من 50 سنة شنو مسوين لهم كله كلام في كلام واليوم مسوين استعراض قصدي مناورات والله راح ينضربون ضربة زينة يعطوهم درس

    • زائر 40 | 7:27 ص

      اللهم اني ادعوك بعد ادائي لصلاة العصر باسمائك الحسنى وصفاتك العلى ياحي ياقيوم اجعل كيدهم بينهم شديد وشتت شملهم واخرجنا سالمين غانمين

    • زائر 39 | 7:21 ص

      النصر للمسلمين 2

      تابع ...نقول لهم من قال لكم انهم غير مسلمين فمن شهد الشهادتين يعتبره الرسول مسلم حتى لو قالها بلسانه دون قلبه لان الرسول يأخذ بالظاهر لا بالباطن حيث يوكل السرار لله سبحانه وتعالي فكثير من المنافقين دخلو الاسلام اما خوفا من السيف او لاغراض اخرى وعاشو بين الرسول والمسلمين ، فالشيعة سؤاً كانو ايرانين او غير ايرانين ههم يصلون ويحجون ويزكون ويصومون فالرسول صلى الله عليه واله وسلم يعتبرهم مسلمين فكيف تعتبرونهم انتم غير مسلمين و جاء في الحديث كل المسلم على المسلم حرام دمه وماله وعرضه.. يتبع

    • زائر 38 | 7:20 ص

      النصر للمسلمين 1

      1 و2 اضف اليهم .. و 9 هولاء مخالفين للرسول صلى الله عليه واله وسلم هولاء غير مسلمين وسابين لكم الحديث عن رسول الله عند المسلمين جميعا عن عبد الله بن عمر رضي الله عنهما قال: قال رسول الله صلى الله عليه واله وسلم : "المسلم من سلم المسلمون من لسانه ويده، فهولاء لم يسلم المسلمون من لسانهم ولو استطاعو ان يعمل بيدهم ضد المسلمين شياً لن يترددو ، اعرف سيقول هولاء المنافقون ان الحديث يخص المسلمين والشيعة في ايران ليسو مسلمين وهذا هو راي التكفيريين يتبع

    • زائر 37 | 7:17 ص

      الى اخواني الزوار المؤمني موالي اهل البيت عليهم السلام

      شي طبيعي ان يكون في الدنيا ظالم ومظلوم ومؤمن وفاسق من عهد ادم عليه السلام الى حاضرنا قابيل قتل هابيل ابو لهب وقف ضد ابن عمه الرسول صلى الله عليه واله واتبع شتى الطرق لالحاق الاذية به ، يزيد العين قتل الامام الحسين عليه السلام ،فهذا هو حالنا قابيل وابو لهب واليزيديون لازلو موجودون وكلما ازدهر الاسلام وبانت رايات النصر له حقد عليه الكفار و المنافقون واردو طمسه ولكن لن يستطيعو لان الله منتم نوره ولو كره الكافرون ، ودعائهم هذا هو كدعاء الكفار والمنافقين على الرسول العظم محمد صلى الله عليه واله وسلم

    • زائر 34 | 7:02 ص

      متى سيغلق ملف سكينة اشتياني ؟ ....... ام محمود

      اعترافات متلفزة للمرأة الايرانية تظهر جريمتها البشعة في حق نفسها وعائلتها وزوجها وبلدها لا أدري اي دين تعتنقه والاسلام بريء من هذه الأفعال .. الاعترافات في التلفزيون تسببت بانتقاد دولي حاد وانتقاد محلي من المعارضة ..هذه الجرائم برأيي يجب أن تكون سرية وفي طي الكتمان لأنها تشهر يالأشخاص وتنشر صورهم وتجعلهم في موقف حرج أمام الرأي العام والعقاب يجب أن يتخذ سريعا بالاعدام أو السجن المؤبد أو التخفيف عليها إذا كان هناك سبب انساني
      التدخل الدولي لن يشفع لها .. والعقاب الالهي بانتظارها

    • زائر 33 | 7:00 ص

      للزائر 1 و 2

      عسى ما شر خوك ضغطك واصل 1000 ههههههه شكلك ماكل فلفل هندي هههههههه وسع الصدر هده مشيئة الله ان الجمهوريه الاسلاميه الايرانيه اتكون عاليه وشامخه صدقني مو في ايدنا ادا عندك شي اتكلم ويا رب العالمين وقول له ليش ايران عزيزه ومحفوظه وبعدين بتعرف اهمية ايران وما دورها في المستقبل ولا تنسى ان تشرب حبوب الضغط هههههههه.

    • زائر 31 | 6:34 ص

      الى بعض المعلقين الطائفين ضعيفي الايمان

      المشكلة في بعض المعلقين الطائفين من اشوفون اسم الجمهورية الاسلامية كانهم شايفين الشيطان الاكبر او حتى لو ما يعرفون في السياسة شي اهم شي عدهم اشتمون او يحرضون والكره والحقد على ايران ليس لانهم فرس بل لانهم موالين لمحمد وا هل بيته عكسكم انتم توالون محمد وبعضكم يشتمون اهل بيته والدليل على ذالك تكفيرنا وعلى الرغم اننا فقط نختلف معكم بالراي

    • زائر 25 | 5:06 ص

      أحلى التهاني وأعطر التبريكات نزفها اليكم بمناسبة عيد الاضحى السعيد ........ ام محمود

      قال الله تعالى: " إذا جاء نصر الله والفتح ورأيت الناس يدخلون في دين الله أفواجاً" .. النصر قريب بقيادة الامام المهدي عليه السلام مهما حاول الأعداء الاستعداد للحرب بالترسانة والعتاد فانهم منهزمون خاسرون نادمون ..
      إيران وبفضل اعتمادها على الله وحده والشباب الايراني والعلماء استطاعت أن تصيح امريكا وترهبها.
      ________
      مدرس ثانوي تعليقاتك أمس وأول أمس أضحكتني كثيرا حتى وأنا أقود السيارة وفي البرادة والسوق أضحك حتى الناس يطالعوني أكيد بقولون هذي استجنت كل سنة وأنت طيب

    • زائر 24 | 4:58 ص

      شبح الحرب يطارد امريكا ....... في احتمال ايران تبدأ الحرب وليس الأعداء ........ ام محمود

      قال عضو لجنة الشؤون الخارجية والامن القومي في البرلمان الايراني محمود احمدي بيغش ان بلاده ترمي من خلال مناورات الدفاع الجوي الى اظهار قدراتها ومواجهة اي تهديد قد تتعرض له محطاتها النووية
      كما أكد ان اي حماقة يقدم عليها الاعداء ستقابل برد غير مسبوق.
      من جهة اخرى قال العقيد فرهميني ان هؤلاء يطلقون بين حين وآخر مثل هذه العبارات التهديدية ويهددون باللجوء الى خيارات اخرى غير الحظر ضد الشعب الايراني".
      ان المؤشرات الموجودة تثبت عكس هذه التهديدات التي تعتبر مجرد حرب نفسية ضد ايران".

    • زائر 23 | 4:50 ص

      اللهم اضرب امريكا بايران

      اللهم اني دعوتك بعد الفجر وادعوك بعد الظهر ان تشتت شمل ايران وحلفائها في المنطقة وان تمكنني من رقابهم يا الله ياحي يا قيوم

    • زائر 22 | 4:26 ص

      موتو بغيضكم ياعداء محمد وال محمد صلي الله عليه واله وسلم

      زائر رقم 1 و 2 يفتكرون ان الله سبحانه وتعالي يستجيب لدعائهم ، ادعو من الصبح الى المساء لن يفدكم دعائكم لانكم حاقدين على المسلمين وانكم حصب جهنم وانشاء الله ستحرقكم ومن شاكلم في الدنيا قبل الاخرة وسينتصر المسلمون المؤمنون لامحال لان هذا وعد من الله عز وجعل اذ يقول:(وَنُرِيدُ أَن نَّمُنَّ عَلَى الَّذِينَ اسْتُضْعِفُوا فِي الْأَرْضِ وَنَجْعَلَهُمْ أَئِمَّةً وَنَجْعَلَهُمُ الْوَارِثِينَ .صدق الله العلــــي العظيم ...وهذا هو زمان نصر المؤمنين على الكفار والمنافقين اعداء الدين اعداء محمد وال محمد

    • زائر 21 | 4:16 ص

      اهنئكم بمناسبة عيد الاضحي السعيد وكل عام وانتم بخير وصحة وعافية ...

      احبة القلب رفقا على بعضكم واتركوا المولعين ..
      الحكي ما منه فايدة مع الشلة والخسرانين...والسلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
      وتقبلوا تحياتي شموخ الأسد

    • زائر 19 | 3:20 ص

      الى زائر رقم 9

      مسكين والله مسكين انت؟ من الصبح بغمصك وتغلط على الاوادم .. قائد الثورة الخميني شخصية لم ولن تحدث في العصر الحديث من الدين والسياسة وانت تغلط عليه صج قليل أدب؟ انت ترب عدل عشان بعدين تربي اعيالك عدل.. مدام في الامة من اشكالك والله ضاعت هذه الامة التي تنجب نطف من هيئتك يا وجه النحس.. منافق لا ولسانك يخرج معاني طائفية نتنة ورائحة خايسة

    • زائر 18 | 3:16 ص

      جرائم الجمهورية الإسلامية الإيرانية

      - إسقاط عرش الحليف الأكبر لأمريكا وإسرائيل في الشرق الأوسط الشاه محمد رضا بهلوي.
      - في بداية قيام الجمهورية الإسلامية تم إنزال علم إسرائيل من على مبنى السفارة الإسرائيلية واستبداله بعلم فلسطين.
      - فتوى الإمام الخميني بإنزال عقوبة الموت على الكاتب البريطاني سلمان رشدي الذي ألف كتاب آيات شيطانية وتخصيص جائزة كبرى لمن ينفذ الفتوى.
      - دعم إيران للحركات التحررية لمقاومة إسرائيل في فلسطين ولبنان.
      - تهديد رئيس إيران أحمدي نجاد بإزالة دولة إسرائيل من الوجود.
      - والكثير الكثير من الجرائم.

    • زائر 17 | 2:53 ص

      جردابي

      زئر رقم 1و2 انت خليت اسرئيل والدنيمارك والدول الاوربيه والعثمانين ورحت الي ايران اللي اساعد العرب في قضيتهم مع فلسطين ولبنان يا اخي هذوله مسلمين نفسن اصلون وصومون وحجون ويعبدون الله وفوق هدا جيران والنبي وصه على الجار بس انت تكرهم لانه السانهم مو عربي وعلى العموم عيدك امبارك انت مع الحظور

    • زائر 16 | 2:19 ص

      هل انتم سنه او مسلمين رقم 1 و 2

      سؤال اليست ايران مسلمه و اخواننا السنه موجودين داخل ايران لماذا هذه الطائفيه الحاقده السنه و الشيعه جميعنا مسلمين تذكرو يا رقم 1 و 2 اننا في عيد الحج و شوفوا المسلمين من خلال التلفزيون في الحج هل تقدرون يا رقم 1 و 2 تفرقون بين السني و الشيعي لا اله الا الله محمد رسول لله كلنا مسلمين يا رقم 1 و 2 تعالجوا من المرض و الحقد

    • زائر 15 | 1:54 ص

      دعاء المنافقين مرد\\ود عليهم

      الله يهديك يازائر رقم 7 اتقول الصلاة تنهى عن الفحشاء والمنكر هذا كلام صحيح لكن هناك اناس صلو ام لم يصلو سيان امثال الزائر رقم 1 وخويه الزائر رقم 2 .. ولاتخاف ياخوك زائر 7 هذا دعاء باطل ومردود عليه انشاء الله

    • زائر 14 | 1:52 ص

      اللهم وحد الأمة وإبعد الفتنة

      للناعقين نعيق الغربان،وللمتمسحين بجارة السوء إيران،نقول لهم ضعوا قليلا من عقولكم في رؤوسكم إن كان لكم عقل تفكرون فيه،ولا تسلموا عقولكم لفتاوى من يسمون أنفسهم مراجع عظام، فهؤلاء ضلالات عظام،أنظروا كيف كانت حال الأمة قبل ثمانينات القرن الماضي وكيف كان المسلمون وكيف تحرك الخط البياني إلى الأسف؟ إقرؤوا التاريخ لتعرفوا كيف كانت حال الأمة قبل زمن ...إسماعيل الصفوي، وكيف كانت حال الأمة بعد إسماعيل الصفوي الذي قتل ملايين البشر وقتل أمه عند الاعتراض عليه،وحول إيران من دول سلام إلى غابة الفوضى.

    • زائر 12 | 1:26 ص

      الله حامي ايران

      قال الرسول (ص) فارس عصبتنا اهل البيت
      وهذا الحديث موجود عند السنة والشيعة
      الله حامي ايران
      والله دمر القاعدة وطالبان قاتلي الابرياء

    • زائر 9 | 1:10 ص

      إن الصلاة تنهى عن الفحشاء والمنكر..!!

      زائر 1 إختتم صلاته وأقبل على النت ليدعو على إيران الإسلامية في أيام عيد الحجاج الذي يتوحد فيه المسلمين.. هل هذا ما أمرنا به الله؟؟

    • زائر 8 | 1:04 ص

      ل 1و 2

      ليش امعصب من الصبح اليوم عيد المفروض انك اتكون فرحان مو جاي من صباح الله خير بدون ما اتغسل وجهك ايران وايران وش فيك انت صير بني آدم حق روحك اشوي هاهاهاهاهاهاهاهاها

    • Ebrahim Ganusan | 12:53 ص

      تساؤل

      1_السؤال هنا ان كان ضرب إيران سيوحدها لماذا التهديد بين الفينة والأخرى بأن الخيار العسكري أحد الخيارات ولم يلغى ... أم هو مجرد تقرير أستخباراتي يخرج بهذه النتيجة
      2_ دانت فرنسا أمس الثلثاء أعمال عنف ارتكبها رجال أمن غير محددين عند مدخل مقر سفيرها في طهران واستدعت الممثل الإيراني في باريس لتعبر عن احتجاجها ......... وبالأمس نجاد يريد ان يعلم الغرب كيفية الديمقراطية واليوم يحرض على الفوضى والهمجية

    • زائر 7 | 12:50 ص

      الى نفس الشاذ 1 و 2

      انت مسكين خخخخخخ انبح من الحين ليباجر محد يسمعك بل يزيد مرضك على مرض اللهم احفظ الجمهوريه الاسلاميه الايرانيه.

    • زائر 6 | 12:35 ص

      تعليقات طائفيه حاقده من الصبح

      لانه التعليق ببلاش كل من هب ودب كتب تعليق لكن كل من يكتب يعتقد ابدى رايه لكن في الحقيقه اهو بان على حقيقته طائفي من الدرجه الاولي ولا يحب الخيرلاخوانه هذا اذا قبلو الشيعه يصيرون اخوان له اقول ترى الاسلام ما قام اله بدين الله غلى يد محمد وعلى وايران انشاء الله على نهجهم وتذكر دائما اي الفريقين تختار لانه اذا انت تعتقد انهم جميعهم ظلام فلقد ظلمت نفسك والواقع يشهد في فلسطين كل دقيقه انجان حرروها بالتفجيرات له لو بس على فالحين تكفرون غيركم وتفجروهم في العراق وانتون على كراسيكم غافلين عن دينكم

    • زائر 5 | 12:04 ص

      الكفر ملة واحدة

      اظن ان تعليقي واضح

    • زائر 2 | 9:37 م

      أتمنى من أعماق قلبي ضرب إيران

      إيران دولة مارقة خارجة على القانون، لها نوايا توسعية واستراتيجية خمسينية تم تسريبها ونشرها بهدف زعزعة أمن دول الخليج العربي والمنطقة العربية، وإمتدت نفوذها بدء من البحرين ولبنان والعراق والكويت وصولا إلى السنغال، فهي تتربص بنا وضربها يريحنا من فتنة الصفويين الجديدة، فنحن مع العلوية الطاهرة وضد الصفوية الحاقدة.

    • زائر 1 | 9:31 م

      اللهم اضرب امريكا بايران

      اللهم سلط على امريكا وايران الزلازل والاعاصير والامراض الفتاكة ياحي يا قيوم دمر امريكا وابنتيها اسرائيل وايران كي يعيش المسلمين بسلام

اقرأ ايضاً