العدد 2990 - الجمعة 12 نوفمبر 2010م الموافق 06 ذي الحجة 1431هـ

«مواطن آيل للسقوط» مسرحية كوميدية من إخراج العليوي

من أول العيد وعلى مسرح «نادي طيران الخليج»

عشاق الفن المسرحي في البحرين والخليج على موعد مع المسرحية الكوميدية «مواطن آيل للسقوط»، وذلك على مسرح قاعة «نادي طيران الخليج» بمدينة زايد بمملكة البحرين، وهي من إنتاج «مؤسسة البحرين للإنتاج الفني»، وتأليف وإخراج محمد العليوي، ومخرج منفذ غادة الفيحاني.

يشارك في بطولة هذا العمل المسرحي مجموعة من الفنانين المخضرمين وهم الفنانة الكوميدية سلوى بخيت (أم هلال)، والفنان الكوميدي إبراهيم البنكي، والممثلون الشباب سامي رشدان وسارة البلوشي وغادة الفيحاني وعامر التميمي الذي يؤدي دور (أم محمود) الشخصية الشعبية المشهورة، والمطرب البحريني المحبوب علي بحر، والفنان سلمان الدوسري وباقر الشعباني وعبدالغني أحمد ومحمد مرشد وشيخة زويد، والشاب السعودي ماجد الماجد، والفرقة الاستعراضية المحترفة «تي إن تي» بقيادة الفنان ليتل A.

وتناقش أحداث المسرحية التي تتألف من فصلين يحتوي كل فصل على 5 مشاهد، القضايا المهمة التي تهم المواطن البحريني بشكل خاص، والمواطن الخليجي والعربي بشكل عام، والعديد من مشاكل المواطن العادي البسيط، ومن القضايا التي تناقشها المسرحية البيوت الآيلة إلى السقوط، وشركات الاستثمار الوهمية، وقضايا الفساد في الوزارات والمؤسسات، وقضايا الخادمات في البيوت، ومشكلة البطالة وتنظيم سوق العمل، واقتراض المواطنين من المصارف، وفوضى العلاج بالمستشفيات الحكومية، والانتخابات البرلمانية والبلدية ووعود المرشحين والنواب، وستتخلّلها استعراضات من أداء فرقة «تي إن تي».

تعرض المسرحية اعتباراً من أول أيام عيد الأضحى المبارك ولمدة 9 أيام، وبمعدل عرض واحد يومياً يبدأ الساعة الثامنة والنصف مساء، وتبدأ أسعار التذاكر من 3 دنانير.

يذكر أن «مؤسسة البحرين للإنتاج الفني» دأبت على إنتاج واستقطاب العديد من المسرحيات الجماهيرية الهادفة والناجحة على مدار 17 سنة مضت.

العدد 2990 - الجمعة 12 نوفمبر 2010م الموافق 06 ذي الحجة 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً