العدد 2979 - الإثنين 01 نوفمبر 2010م الموافق 24 ذي القعدة 1431هـ

البدء بمشاريع إعادة هندسة الوظائف والأجور وإدارة الأداء بالحكومة

ضاحية السيف - معهد الإدارة العامة 

01 نوفمبر 2010

احتفل معهد الإدارة العامة وديوان الخدمة المدنية بتوقيع اتفاقية لتنفيذ مشروع إعادة هندسة الوظائف والأجور ومشروع إدارة الأداء الوظيفي في الوزارات والأجهزة الحكومية.

في ذلك، أكد رئيس ديوان الخدمة المدنية أحمد الزايد أهمية تنفيذ مشروع إعادة هندسة الوظائف والأجور، ومشروع إدارة الأداء الوظيفي للقطاع العام والتي أقرها مجلس الخدمة المدنية مؤخراً ضمن مشاريع إصلاح القطاع العام الرامية لزيادة الإنتاجية والكفاءة بما يتناسب مع التوجهات الاستراتيجية لرؤية مملكة البحرين الاقتصادية 2030.

وتهدف هذه المشاريع الجديدة، بحسب بيان للمعهد صدر أمس (الاثنين)، إلى تطوير الإدارة العامة والتدريب في مختلف وزارات ومؤسسات الدولة، وإعداد وتدريب العاملين فيها، بالإضافة إلى تقديم الدراسات والبحوث في مجال الإدارة العامة من أجل تطوير مستوى الخدمة المدنية ورفع الكفاءة والإنتاجية وتحقيق العدالة في معاملة موظفي القطاع العام.

وبهذه المناسبة، صرح مدير عام المعهد رائد بن شمس، بأن الاتفاقية المبرمة بين الطرفين «سيتولى المعهد من خلالها تقديم مجموعة من الخدمات الاستشارية التي تتركز في تطوير الخدمة المدنية، وهو ما يعزز جهود المعهد الرامية إلى مزيد من الاحتراف في مجال الأبحاث وتقديم الدراسات الاستشارية».

وأوضح المدير العام أن الاتفاقية تتضمن مشروعين أساسيين، الأول يتعلق بإعادة هندسة الوظائف والأجور في الوزارات والهيئات الحكومة، والثاني يتعلق بتطوير وتنفيذ نظام كفوء وفعال ومحفز لإدارة الأداء الوظيفي.

العدد 2979 - الإثنين 01 نوفمبر 2010م الموافق 24 ذي القعدة 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 6 | 7:49 ص

      الله يعين

      السلام عليكم ... اايد ردود الجماعه وان احنه من اغنى دول الخليج ووو بس فعلا احنه عايشين على رحة الله يعني في هالايام 200 او 250 دينار شلون بتعيش رجال متزوج هو وزوجتة وولادة وخاصة نجوف الحين شباب واجد مقدمين على زواج ... شلون يقدر اي مواطن يتزوج ادا كان راتبة الشهري يخلص قبل نهاية الشهر او هالشي شبة محتوم ... باختصار نأمل تعديلات تفيد المواطنين الشباب او الصغار والكبار والمحتاجين

    • زائر 5 | 7:02 ص

      الى الزائر رقم 3

      عجبتني احنا من أغنى دول الخليج :-)7262

    • زائر 3 | 3:33 ص

      الله كريم

      الناس تتغرب على لقمة العيش
      الي يشتغل في قطر والي في السعودية على حساب يوفر احتياجاته واحتياجات عائلته
      و القهر احنا نعتبر من اغنه الدول في الخليج, بس وييين هلاموال تروح الله يعلم
      يا ريت يا حكومة تعدلين الاجور حتى يخف الفساد في هلديرة.

    • ديرة الطيبين | 12:37 ص

      ها الله هاالله فيناااااااااااااااااااااااا

      نبغي وظائف عدله مو أي وظيفه العامل ما يجوف أهله ولا يرجع الا ما فيه قوة حتى يقابل أولادة أرحموا من في الأرض يرحمكم من في السماء .....................وأيضا الأجور في القطاع الخاص محسود الفقير بموتت الجمعه ...... يدشها الواحد ينطق الشهادتين لين طلع يحمد الله ......ياالله خلنا نعيش مثل باقي دول الخليج الى متى بعد؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

    • زائر 2 | 12:35 ص

      سؤال ؟ متى يحس الموظف انة تغير ؟؟

      احنا كمواطنين نبي نفهم شي واحد فقط ؟؟ منذ سنوات ودائما نسمع بتطوير وتعديل وتحسين ورفعة وووووو مئات الوعود ولاكن في المقابل اكبر شريحة متذمرة هم موظفي الحكومة !! لادرجات لارواتب عدلة لاتطوير لا عدل لا مسواه لا يوجد شي في الافق يبشر خيرا للموظفين على الصعيد النفسي والتفائل نحن الان نعيش في العام 2010 وكنا في عام 1990 نتوقع ان تتغير كل الامور في العام 2010 كرواتب والاسكان والعيشة بشكل عام ولان في الواقع لاتغيير في رواتب موظفي الحكومة وان كانت قطرات لاتكاد تذكر ولاتغير من واقع الموظف وحياتة

    • زائر 1 | 12:34 ص

      الضحية المواطن

      مسكين المواطن البحريني اكثر المتضررين من المؤامرات في هذا الوطن واكثر المؤامرات الحالية التي ينفذها ديوان الخدمة المدنية وهي ارتكابه للجريمة المقننة وهي الخصخصة التي تهدف الى اضعاف المواطن بالتنكيل عليه في حياته المعيشية فعلى الحكومة أن تتصور احد افراد عائلتها يعيش على راتب 200 دينار متزوج ويسكن في شقة للايجار اذا لم ينتبه ديوان الخدمة المدنية الى هذا المشروع سوف يرى في المستقبل القريب بأن الخصخصة هي مشروع استبدال البحريني بالأجنبي لأن البحريني لن يستقر في وظيفة اجرها الشهري 200 دينار

اقرأ ايضاً