العدد 2977 - السبت 30 أكتوبر 2010م الموافق 22 ذي القعدة 1431هـ

الزايد لـ «الوسط»: لا مخالفات أو شكاوى انتخابية في المحرق

تراجع أعداد من سقطت أسماؤهم من الكشوف

كوادر أحد المرشحين يرفعون صوره قرب أحد مراكز الاقتراع
كوادر أحد المرشحين يرفعون صوره قرب أحد مراكز الاقتراع

طمأن رئيس اللجنة الإشرافية لمحافظة المحرق إبراهيم الزايد لـ «الوسط» إلى أن العملية الانتخابية في خمس الدوائر التي شهدت جولة ثانية أمس (السبت) سارت بسلاسة.

وذكر أنه لم ترد اللجنة أي شكوى من مرشحين ضد منافسين لهم لأي أسباب.

وأوضح رئيس إشرافية المحرق أن جانب الدعاية الانتخابية بالقرب من كل مراكز التصويت تولت مسئوليتها بلدية المحرق بالكامل، التي باشرت إزالة بعض الإعلانات وتنظيم عملية الدعاية بالقرب من المراكز، واستعانت برجال الشرطة للتنسيق خلال تنفيذ مهماتها، مبيناً أنه لم ترد أي مشكلة أو شكوى إلى اللجنة أيضاً جراء ذلك.

وعلق الزايد على عدد من أسماء الناخبين قائلاً: إن «أعداد الناخبين الذين راجعوا اللجنة الإشرافية ممن سقطت أسماؤهم من كشوف الناخبين للدورة الحالية تراجعت بشكل كبير أمس عن الجولة الأولى، وذلك بسبب إدراكهم وتفهمهم لحجم المسئولية التي لم يعوها خلال فترة إعلان أسماء الناخبين، التي كانت من المفترض مراجعتها من قبلهم قبل أكثر من 45 يوماً من موعد انتخابات الجولة الأولى».

وأكد الزايد أن «كل المعلومات اللازمة ستكون في متناول الجميع سواءً كانوا ناخبين أم ممثلين عن وسائل الإعلام حرصاً من اللجنة العليا للانتخابات على سير العمل في أفضل صورة»، مشدداً في الوقت ذاته على أنه «كان يجب على جميع الناخبين التوجه إلى المراكز الإشرافية للتأكد من معلوماتهم وبياناتهم والتقدم بشأن أية تعديلات لتلافي سقوط أسمائهم من أحقية التصويت».

ونبه إلى أن أعداد من لم يحق لهم التصويت قليلة ولا ترقى إلى التأثير على العملية الانتخابية ونتائجها بدرجة قد تذكر أصلاً».

وواصل «إن المبادرة منذ بداية إعلان كشوف الناخبين والمتابعة للتأكد من صحة البيانات يضمن حق الناخب في التصويت في يوم الانتخابات، وله حق الاعتراض في الفترة المحددة، أما بعد انتهائها فلن يتم إجراء أي تعديل أو حذف أو إضافة وفقاً للقانون، وكنا نرحب بالجميع سواءً في مركز اللجنة الإشرافية أو من خلال موقع الانتخابات لمراجعة البيانات ومن ثم زيارة اللجنة في حال وجود تعديل».

وزاد قوله: «وفقاً لما نص عليه القانون، فإن هذه الفترة هي الفترة المقررة لعرض جداول الناخبين للتأكد من بياناتهم وصحتها ولإجراء أي تعديل أو إضافة، ولا يجوز بعد انتهاء المدة الاعتراض على الجداول بعد أن تنتهي عملية مراجعتها وإقرارها، وبالنسبة إلينا كلجنة، فنحن نتابع العمل ونصدر القرارات المتعلقة بتعديل البيانات سواءً بالنسبة إلى الناخب نفسه، أو بالنسبة إلى اعتراضه على أسماء أخرى مدرجة في قائمة دائرته».

وعلى صعيد الإقبال على التصويت للجولة الثانية أمس، أفاد رئيس اللجنة الإشرافية بأن «الإقبال كان ملحوظاً طوال الفترة النهارية، والنتائج أثبتت ذلك في الدوائر الخمس التي شهدت جولة ثانية»

العدد 2977 - السبت 30 أكتوبر 2010م الموافق 22 ذي القعدة 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً