العدد 2961 - الخميس 14 أكتوبر 2010م الموافق 06 ذي القعدة 1431هـ

التنقل بالبطاقة الذكية بين الكويت والسعودية

أصدر وزير الداخلية الكويتي الفريق الركن الشيخ جابر خالد الصباح قراراً وزارياً ينص على السماح لمواطني كلٍّ من الكويت والسعودية بدخول الكويت والخروج منها بالبطاقة الذكية. وقال بيان لوزارة الداخلية إن ذلك يأتي وفقاً للأحكام الواردة في البيان المشترك الصادر عن وزارتي الداخلية في البلدين وذلك من خلال جميع المنافذ الرسمية البرية والبحرية والجوية اعتباراً من بداية يوم (الجمعة) المقبل. وأضاف أنه تفعيلاً للقرار أوضح قطاع شئون أمن المنافذ أنه لا يقبل استخدام البطاقة المدنية القديمة بأية صورة كانت ويجب إحضار البطاقة الذكية الأصلية سارية المفعول وأن تكون الصورة واضحة المعالم لصاحب البطاقة.


الكويت تقرر التنقل بالبطاقة الذكية مع السعودية

الكويت - بنا

أصدر وزير الداخلية الكويتي الفريق الركن الشيخ جابر خالد الصباح قرارا وزاريا ينص على السماح لمواطني كل من دولة الكويت والمملكة العربية السعودية بدخول الكويت والخروج منها بالبطاقة الشخصية الذكية (الهوية الوطنية).

وقال بيان لوزارة الداخلية إن ذلك يأتي وفقاً للأحكام الواردة في البيان المشترك الصادر عن وزارتي الداخلية في السعودية والكويت وذلك من خلال جميع المنافذ الرسمية البرية والبحرية والجوية اعتباراً من بداية يوم الجمعة الموافق 22 أكتوبر/ تشرين الأول الجاري.

وأضاف انه تفعيلاً لذلك القرار فقد أوضح قطاع شئون أمن المنافذ انه لا يقبل استخدام البطاقة المدنية القديمة بأي صورة كانت ويجب إحضار البطاقة المدنية الجديدة (الذكية) الأصلية سارية المفعول وان تكون الصورة واضحة المعالم لصاحب البطاقة.

وذكر أن استخدام البطاقة الذكية مقتصر على السفر إلى دول مجلس التعاون كما يجب التقيد باستخدام البطاقة الذكية حين المغادرة على أن تكون العودة بها.

العدد 2961 - الخميس 14 أكتوبر 2010م الموافق 06 ذي القعدة 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً