العدد 2961 - الخميس 14 أكتوبر 2010م الموافق 06 ذي القعدة 1431هـ

أحمدي نجاد من جنوب لبنان: الصهاينة إلى زوال

أحمدي نجاد يشير بعلامة النصر أمام عدد من المحتشدين في مدينة بنت جبيل بجنوب لبنان أمس    (أ. ف. ب)
أحمدي نجاد يشير بعلامة النصر أمام عدد من المحتشدين في مدينة بنت جبيل بجنوب لبنان أمس (أ. ف. ب)

قال الرئيس الإيراني محمود أحمدي نجاد في احتفال شعبي حاشد في بنت جبيل في جنوب لبنان أمس (الخميس) إن «الصهاينة إلى زوال»، مشيداً بصمود لبنان في مواجهة إسرائيل الذي «أدخل اليأس إلى قلوب الصهاينة». وقال الرئيس الإيراني أمام مستقبليه الذين فاق عددهم خمسة عشر ألفاً، إن بنت جبيل والتي جرت فيها أشرس المعارك مع الإسرائيليين في حرب صيف 2006، «معقل الحرية ومعقل للشرفاء».

من جهتها، ذكرت قناة «المنار» أن طائرة إسرائيلية من دون طيار كانت تحلق في المجال الجوي اللبناني خلال زيارة أحمدي نجاد.


إسرائيل: الرئيس الإيراني يحمل «رسالة تطرف» للُبنان

حشود ضخمة تستقبل أحمدي نجاد في بنت جبيل

بنت جبيل، القدس المحتلة - أ ف ب، رويترز

تجمع آلاف الأشخاص بعد ظهر أمس (الخميس) في مدينة بنت جبيل الواقعة على بعد نحو أربعة كيلومترات من الحدود اللبنانية مع إسرائيل لاستقبال الرئيس الإيراني محمود أحمدي نجاد في يوم زيارته الثاني والأخير إلى لبنان.

واشتعلت الحشود بالهتافات عندما أطل أحمدي نجاد على المنصة، وأطلقت في الهواء مجموعة من البالونات بألوان العلم الإيراني. وقالت القناة الثانية في التلفزيون الإسرائيلي إن أصداء مراسم الاستقبال كانت مسموعة على الجانب الإسرائيلي قبل دقائق من وصوله.

وقال أحمدي نجاد في المهرجان «ليعلم العالم برمته أن الصهاينة إلى زوال». وأضاف «لقد استطاع أبناء بنت جبيل البررة أن يذيقوا العدو الإسرائيلي الغاشم طعم الهزيمة النكراء والمُرة كما استطعتم أيها الأعزة أن تدخلوا اليأس والقنوط إلى قلوب الصهاينة وإلى قلوب كل الشياطين».

ومضى يقول «واليوم لم يعد هناك من خيار أمام الصهاينة المحتلين إلا الاستسلام للأمر الواقع وإلا العودة إلى منازلهم وأوطانهم الأصلية».

وقالت نبيلة (36 عاماً) التي كانت وصلت باكراً إلى ملعب بنت جبيل للمشاركة في الاحتفال إن «نجاد سيرعب الإسرائيليين، ونتمنى أن نرى السيد (حسن نصر الله) هنا إلى جانبه، ونأمل برؤيتهما معاً في الجهة الأخرى (إسرائيل) قريبا».

ورفعت الأعلام والملصقات على طول الطرق الرئيسية المؤدية إلى الجنوب حيث كتب على لافتة عملاقة عند مدخل بنت جبيل عبارة «أهلاً وسهلاً» باللغتين العربية والفارسية. كما كتب على إحدى اللافتات عبارة «الجنوب يرحب بحامي المقاومة».

وتأخر موعد وصول الرئيس الإيراني عن الوقت الذي كان محدداً فيما غص الملعب البلدي في بنت جبيل حيث أقيم الاحتفال بدعوة من حليفه حزب الله، بحشد من كل الأعمار قدم من مناطق مختلفة ويحمل صور الرئيس أحمدي نجاد والإعلام الإيرانية واللبنانية.

وأفاد مراسل وكالة فرانس برس أن الحشد بلغ حداً دفع أشخاصاً حُشروا بين السياج الفاصل بين مكان جلوس الشخصيات في الملعب والجمهور، إلى الصراخ وطلب المساعدة كما سجلت حالات إغماء.

وتبث مكبرات صوت في الملعب أناشيد حماسية وأغاني مرحبة بالرئيس الضيف، يقطعها بين الحين والآخر صوت مقدم الحفل قائلاً «يا امتداداً للخميني وعريناً للأسود»، و»لك يا ابن خميني الثورة من شعب مقاومة حرة ألف تحية سراً وجهراً».

وزينت الطرق الجنوبية بالأعلام واللافتات المرحبة. وتواكب مع الاحتفال تدابير أمنية مشددة شارك بها الحرس الجمهوري اللبناني وعناصر الجيش اللبناني وعناصر من حزب الله.

وأجرى الرئيس الإيراني ظهر أمس في بيروت محادثات مع رئيس الحكومة سعد الحريري انضم إليها رئيس الجمهورية ميشال سليمان ورئيس المجلس النيابي نبيه بري. وشارك الجميع في وقت لاحق في مأدبة غداء دعا إليها الحريري في السراي وشارك فيها عدد كبير من الشخصيات السياسية والدبلوماسية.

وقال أحمدي نجاد في كلمة ألقاها الخميس خلال حفل منحه دكتوراه فخرية من الجامعة اللبنانية، إن «العلم الحقيقي يرتكز على القوة والعدالة والحقيقة والود والمحبة، ومن المحال أن يكون شخص عالماً إن لم يكن محباً للإنسانية... فالعالم هو العادل والمحب والذي يعشق الإنسانية والقوة والإرادة».

وأكد الرئيس الإيراني أهمية العلم ودوره، مشيراً إلى أنه «نور يقذفه الله في قلب من يشاء، يفتح الطريق للإنسان ويمنحه حياة طيبة ملؤها الوفاق والوئام وهو وسيلة للكمال الإنساني المطلوب».

وأشار أحمدي نجاد إلى أن «لبنان كان طوال التاريخ البشري أحد المراكز الأساسية المشعة لإنتاج العلم ونشره في الحياة وفي ربوع هذا الوطن الحبيب»، لافتاً إلى أن العلماء والمفكرين وكبار الشخصيات اللبنانية كانوا دائماً «في منطقتنا وفي العالم ينشرون العلم والمعرفة».

وشدد أحمدي نجاد على أن «الاقتصاد يجب أن يكون في خدمة الإنسان والعدالة والمحبة»، منتقداً «السياسة الرأسمالية وتحديداً في الولايات المتحدة».

وتحدث أحمدي نجاد عن علم الذرة قائلاً إن «أكثر من 16 استفادة علمية ممكنة من الطاقة الذرية في الطب والصناعة والزراعة وإنتاج الطاقة وفي كثير من الحالات الأخرى».

وانتقد ما فعله الغرب في هذا العلم المفيد بقوله «جاءوا وغيروا مفهوم الطاقة الذرية بما يعادلها بالقنبلة الذرية وأغلق طريق نشر العلم الحقيقي والواقعي للعلم الذري على الشعوب... تعلمون أنهم لم يسمحوا لنا بمواصلة علومنا بالاستفادة من الطاقة الذرية التي بمقدورها أن تجلب الرفاهية للشعوب وتجلب الود والإخاء بين الشعوب».

وأعلن أحمدي نجاد عن رغبة إيران في تأسيس «محطة للطاقة الكهربائية في لبنان» مشيراً إلى أن إنتاج الكهرباء يكون 7 أضعافها في حال كانت من الطاقة الذرية. وتحدث الرئيس الإيراني عن علم السياسة واصفاً إياه بأنه «علم إدارة المجتمع ولابد من أن يستخدم في خدمة السلام والود والعدالة»، وشدد على» ضرورة تعميم العدالة الاجتماعية».

في غضون ذلك، قالت إسرائيل أمس إن زيارة الرئيس الإيراني للبنان ينبغي أن تثير القلق بين المعتدلين المهتمين بشرق أوسط آمن مستقر.

وقال المتحدث باسم الخارجية الإسرائيلية، ييجال بالمور: «إن أحمدي نجاد يزور لبنان كمالك أرض يتفقد ضيعته». وأضاف «إنه يحمل معه رسالة عنف وتطرف... وهذا من شأنه أن يثير الكثير من المخاوف بين أولئك المهتمين بالسلام والاستقرار في الشرق الأوسط».

كما اتهم بالمور، الرئيس الإيراني بالتصرف كما لو أن الخط الحدودي الفاصل بين لبنان وإسرائيل ملكاً له... وهذا يوضح نواياه في مهاجمة إسرائيل من لبنان». أضاف: «تحويل بلد ثورة الأرز إلى دولة طوع آيات الله (أمر) يدعو للأسف الشديد».

وقال حاييم بيتون الذي يقيم في قرية افيفيم لإذاعة الجيش الإسرائيلي «يمكننا الآن أن نرى المنصة التي أعدت له والصورة العملاقة، ليلقي كلمته في الجبل».

وأثار اقتراب أحمدي نجاد من الحدود اهتمام الكثيرين. وكتبت صحيفة «يديعوت أحرونوت» في عنوانها الرئيسي «أحمدي نجاد على بعد كيلومتر واحد»، بينما قالت منافستها معاريف «أحمدي نجاد قريب كما لم يكن يوماً من قبل».

العدد 2961 - الخميس 14 أكتوبر 2010م الموافق 06 ذي القعدة 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 121 | 11:38 م

      ائر (102)

      اعتقد اذا تريد ترد رد على الشيخ العبد الرزاق البخاري فهذا كلامة وليس كلامي انا مجرد ناقل ثم هل 10 ملايين موجودين في منطقة واحده

    • زائر 120 | 5:54 م

      رد على 92 رئيس هيئة العبد الرزاق البخاري علماء السُنة في ايران1

      لوقسمت 10 مليون على 250 مسجد كم الناتج في ذمتك 40الف مسلم لمسجد واحد يعني المفروض عنده في البحرين كم مسجد لوفرضنا عددنا كلنه سنه وشيعه مليون يكفينه 25 مسجد حدث العاقل ........ايران الاسلام

    • زائر 119 | 4:37 م

      اللهم انصر احمدي نجاد واخذل الجنوساني

      اللهم آمييييييييييين رب العالمين.

    • زائر 114 | 2:47 م

      إلى كردي

      قبل الاجابة عليك انت قلنا هل كان يوجد مسجد للسنة في طهران ايام الشاه واعتقد العبد الرزاق البخاري علماء السُنة في ايران واضح

    • زائر 113 | 2:30 م

      كردي الى الكل

      لا اريد لف ولا دوران لماذا لا يوجد مسجد لاهل السنة في طهران ؟ علما ان الشيخ عبدالحميد شيخ اهل السنة في ايران عنده ارض في طهران ولم يأذنوا له بالبناء ؟؟؟ ولا تفرح تظن انك استطعت التخلص من اجابة سؤالي وانا لا اريد اجابتكم .

    • زائر 112 | 1:54 م

      ام خشم

      الهم شافي كل مريض و خصوصا من اوصانا بالدعاء ابراهيم الجنوساني وما تشوف شر ...

    • زائر 111 | 1:43 م

      الى كل الخيرين

      نرجو منكم الدعاء لابراهيم بوخليل فهو محتاج دعائكم فادعو له بالشفاء العاجل غير الاجل وجزاكم الله خير الجزاء,,,,

    • زائر 110 | 1:28 م

      انت شنو اعتراضك على هذا علما بان هذه المعلومة ذكرها الجنوساني اكثر من مره لو يكون انت الجنوساني وتكتب الان باسم زائر

      •في مقابلة مع التلفزيون اللبناني وصحيفة "الجياة" اللندنية في سبتمبر 2006 قال حسن نصر الله: "قيادة الحزب لم نتوقع ولو واحداً في المائة أن تؤدي العملية إلى حرب بهذه السعة وبهذا الحجم لأنه وبتاريخ الحروب هذا لم يحصل. لو علمنا إن عملية الأسر ستقود إلى هذه النتيجة لما قمنا بها قطعاً."

    • زائر 109 | 1:25 م

      رئيس هيئة العبد الرزاق البخاري علماء السُنة في ايران2 

      وأبدى البخاري استياءه من الاشاعات التي تطلق جزافاً دون التحقق من بعض ما يدور في الساحة مطالباً بالتحقيق والتدقيق، مشيراً الى ان السُنة والشيعة يعيشون تحت راية التوحيد والشهادتين والاخوة في الاسلام، حيث ان الحكومة الايرانية بعد الثورة الاسلامية استطاعت التأليف بين المسلمين واذابة المشاكل التي كانت فترة الشاه.

    • زائر 108 | 1:23 م

      دعاء بالشفاء لبوخليل

      الهم شافي اخانا المريض بوخليل من عله فية واحفضة لاهلة واذا يستدعي الامر مد يد العون فلا بئس.

    • زائر 107 | 1:23 م

      هلا والله بالطيبين

      شخصية محمود نجاد في كل تحليلات اليوم وش صاير امدوخ العالم.

    • زائر 106 | 1:22 م

      رئيس هيئة العبد الرزاق البخاري علماء السُنة في ايران1

      نفى رئيس هيئة العبد الرزاق البخاري علماء السُنة في ايران الشيخ ان يكون السنة في ايران مضطهدين، مؤكداً بانهم يعيشون جنباً الى جنب مع الشيعة في ظل من العدالة والمساواة في الحقوق والواجبات، موضحا بان عدد السنة في ايران عشرة ملايين ولديهم اكثر من 250 مسجداً اضافة الى مراكز دينية وحوزات علمية مناهجها تطابق المناهج الدراسية في الأزهر الشريف والمدينة المنورة وسورية.

    • زائر 105 | 1:20 م

      انا كردي بعد

      الرئيس نجاد لا يفرق بين شعبة ومن يقول غير ذلك فهو لدية دوافع خارجية ومدسوس من الغرب

    • زائر 104 | 1:19 م

      النصر على ايدك يا نجاد اكيد

      شي واضح نجاد ونصرالله هم الي بحررون فلسطين وباقي العرب خلهم على الشيشه والمعسل بالتفاح.

    • زائر 103 | 1:16 م

      خوش آمديد نجاد ،

      خوش آمديد نجاد ، تحية لك والى القائد نصر الله .. والى بشار الاسد و اردوغان .. كلكم على راسي .. الله يحفظكم ويخليكم دخر للأمة ..
      اما بخصوص اعمى القلب
      لاداعى للرد عليه فهو ينطق عن ابليس فلقد تلبس داخله الشيطان وران على قلبه فأصبح اعمى البصيره فهو لايرى الا الظلام ولا يرى فى الظلام شى فادعو له بالشفاء من هذه الحالة المستعصيه والسلام...

    • زائر 102 | 1:14 م

      بابا شجاع

      اهل السنه لايوجد لهم مسجد في طهران ولايحق لهم حتى الصلاه العيد اما اليهود والمسيحين والمجوس لهم معابدهم وكنائسهم ويوجد قبر بابا شجاع (ابولؤلؤه المجوسي ) قاتل من ادخل الاسلام الى فارس ......ايران الاسلام

    • زائر 101 | 1:04 م

      هديه لام محمود

      •في مقابلة مع التلفزيون اللبناني وصحيفة "الجياة" اللندنية في سبتمبر 2006 قال حسن نصر الله: "قيادة الحزب لم نتوقع ولو واحداً في المائة أن تؤدي العملية إلى حرب بهذه السعة وبهذا الحجم لأنه وبتاريخ الحروب هذا لم يحصل. لو علمنا إن عملية الأسر ستقود إلى هذه النتيجة لما قمنا بها قطعاً."

    • زائر 99 | 12:46 م

      كردي لا تهربوا واجيبوا وخاصة ام محمود

      ارجوا التعليق على الطرح السابق وازيد عليه : يوجد اكثر من 15مليون سني و لا يوجد وزير واحد علما ان التركمان رشحوا وزير اسمه عبدالناصر وبعد 50يوم من تولي الوزارة جائه علي لاريجاني وقال له المرشد امر بفصلك !!! ولا يسمح ببناء مسجد للسنة في طهران ومعابد اليهود منتشرة . اجب يا فيلسوف وووو

    • زائر 97 | 12:37 م

      من 68 إلى الجنوساني

      يا... هذا رد المهم تبلطت بعد متى وكم عانا الناس ورسائل وترفعت لا فعلا انجاز ناس ماعندها مرفأ وانت تقول حصول على تعويض وإلى متى سوف يعش بها التعويض ياسيد المثل يقول لا تعطيني السمك بل علمني كيف اصطاد

    • زائر 96 | 12:36 م

      صج

      ليكون تحررت الاراضي اللبنانيه ام الفلسطينيه ضجه اعلاميه كبرى على ويش على زياره عاديه ضحكتو الناس عليكم

    • ام محمود 1 | 12:30 م

      الى الأخ الجنوساني ........... 3 ....... ام محمود

      ويُطلق على مثل هذه الولاية في مجال صلاحيات الولي الفقيه «الولاية المطلقة» وهي لا تعني إطلاق يد الولي الفقيه بحيث يفعل ما يشاء، لينبري البعض محاولا تشويه هذه النظرية فيزعم إمكانية الفقيه نفي أو تعطيل التوحيد، أو أياً من أصول الدين، أو إحدى ضرورياته، مستنداً في ذلك الى الولاية المطلقة التي يتمتع بها
      إن تشريع ولاية الفقيه إنما جاء لصيانة الدين; وإذا كان مسموحاً للفقيه نفي أصول الدين; فما الذي سيبقى من الدين كي يكون مكلّفاً بالمحافظة عليه وصيانته
      (جنوساني لا علاقة بين الولاية والولاء لا تخربط)

    • زائر 95 | 12:30 م

      اهلا وسهلا

      جنوساني موت قهر وموت ناقص عمرهاهاهااهاهها

    • زائر 94 | 12:28 م

      زائر 65 وليس 68 ياحنوساني الظاهر ان الحقد اعمى بصرك بعد قلبك

      عزيزي انت الذي طرحت المعلومة وعلى ضوئها سألتك اما انك ترد عليي بسؤال هذا تهرب وانك لا تعرف الاجابة

    • ام محمود 1 | 12:26 م

      الى الأخ الجنوساني ....2 ........ ام محمود

      وما معجزات الأنبياء وكرامات الأولياء إلاّ تجليات لهذه الولاية التكوينية; وتعني الولاية التشريعية امتلاك شخص لحق التشريع والأمر والنهي; فإذا ما قلنا إن لله الربوبية التشريعية; فذلك يعني أن بيده الأمر بالفعل والنهي عنه، وأمثال ذلك; وللنبي والإمام حق الأمر والنهي بإذن الله سبحانه; وهكذا الأمر بالنسبة للولي الفقيه; فإذا ما قلنا بالولاية للفقيه; فمرادنا من ذلك الولاية التشريعية، أي قدرته الشرعية على إصدار الأمر والنهي للناس.
      ولا نجد على مدى التاريخ الشيعي فقيهاً ينفي أية ولاية للفقيه،

    • زائر 93 | 12:25 م

      Ebrahim Ganusan

      لمهم تبلطت بس في إيران للحين ماتبلطت والبيوت سراديب تحت الأرض ,, اكتب التفاوت التبقي في إيران واطلع على الفيديو( خيرا اذا مقتنع بهذا لكن هناك شخص يردد عليك هل ذهب ايران او لا من خلال هذا الكلام يدل انك كنت في ايران وتعرف عنها

    • زائر 92 | 12:13 م

      احمد نجاد

      واثق الخطا طوبى للمقاومة !!

    • ام محمود 1 | 12:12 م

      الى الأخ الجنوساني .....1 ..... ام محمود

      سؤال: هل للفقيه ولاية مطلقة
      بسعة ولاية الأنبياء والأئمة(عليهم السلام)؟
      جوابه: معاني الولاية (التكوينية
      والتشريعية والمطلقة)
      تُقسم الولاية الى تكوينية وتشريعية،
      وتعني التكوينية: التصرف بالموجودات
      والشؤون التكوينية، ومن الواضح أن
      مثل هذه الولاية مختصة بالله سبحانه،
      فهو المهيمن بإرادته وقدرته على
      جميع المخلوقات وبيده أصل الخلق والتغيرات الحاصلة فيه وبقاء المخلوقات فله إذن الولاية التكوينية على كل شيء،
      وقد أفاض بمرتبة من مراتب هذه الولاية على بعض عباده

    • زائر 91 | 12:12 م

      زائر29

      يقول للجنوساني اين جوابك للمره الثانية

    • زائر 90 | 12:10 م

      زائر 33 إلى جردابي

      أخي الكريم الكلام ليس موجه لك انه موجه للجنوساني وبما انك لم تفهم اطلب من الجنوساني يشرح لك

    • زائر 89 | 12:08 م

      يا استاذ يامثقف في احد قالك ان ايران متقدمة على الغرب لكن اعتقد انك لاتسطيع ان تنكر انها متقدمه على العرب

      غني علمياً و معنوياً) أي نوع من العلم تتميز به إيران ، إن كنت تقصد العلوم الدينية فقط ،اوكي،ما بختلف معاك،لكن علوم ثانية متفوقة فيها إيران عن الدول المتقدمة، بقول لك عطني مثال عن العلوم التي تتفوق بها إيران.(حالات الفقر ليست مثل باقي الدول الخليجية)غلطان فيلسوف،يوجد بإيران من ليس لديه كهرباء ولا حتى ثلاجة أو مكيف و يفتقر لابسط الأساسيات فضلاً عن الكماليات،يوجد فقراء معدمين لا يملكون قوت يومهم،لا يوجد عندنا في الدول الخليجية فقراء لهذا المستوى و كأنهم يعيشون في القرون الوسطى في بيوت طينية

    • ام محمود 1 | 11:49 ص

      الى الأخ الفاضل مدرس ثانوي ........ ام محمود

      الله يبارك في عمرك .. يا أخي شأخبارك في المدرسة مستانس لو تعبان ..
      أمس أعجبني تعليقك واليوم يعني كلامك منطقي بس أنت والأخ جنوساني دائما تركزون على الثغرات والسلبيات وما تشوفون الانجازات الهائلة التي وصلت اليها الجمهورية بفضل تكاتف أبنائها وأقول لك ان الفقر ليس عيبا المهم العيش والحياة في عزة وكرامة مرفوعين الرأس جميع الدول تعاني من الفقر والعوز حتى امريكا ..
      الهالة النورانية تشبه ما نراه أثناء تصوير المسلسلات الدينية عندما يحجب وجه شخص يمثل نبي من الأنبياء أو الأئمة الأوصياء ع ..

    • Ebrahim Ganusan | 11:45 ص

      يا حلو

      ممكن يافقية تخبرنا اين منشأ نظرية ولي الفقية(رقم 68 حسب الترتيب أن لم يتغير .................وهل أنت اجبت على سؤالي حتى تسئل ولاتجيب

    • زائر 88 | 11:42 ص

      جنوساني السالفه ضايعه وياك انت حقود

      تحقد على ايران بدون سبب بس لانها اتدافع عن مذهب اهل البيت واتساعد المجاهدين في لبنان وفلسطين هذا وش انت ماعندك احساس ما عندك ضمير شكلك مدسوس انت موطبيعي اكيد ناس وراك ما يصير بدون سبب.

    • Ebrahim Ganusan | 11:40 ص

      المهم تبلطت بس في إيران للحين ماتبلطت والبيوت سراديب تحت الأرض ,, اكتب التفاوت التبقي في إيران واطلع على الفيديو

      وعلى فكر نسيت تقول بحارة جنوسان حصلوا مرفأ بحري، لو بعد............ حبيبي كل بحار عنده رخصت صيد قبل الدفان حصل تعويض 28 الف دينار والكل قبل مقابل الدفان وبعد ما حصلوا التعويضات قاموا يبربرون يبون قناة أو مرفأ حبيبي بعضهم حصل عل 68 الف دينار

    • ام محمود 1 | 11:35 ص

      تعلموا الأخلاق وفن الحوار من ايران .... فهي تثير الاعجاب في جميع تحركاتها ... والسر انها تتبع مدرسة أهل البيت ع العظيمة...... ام محمود

      ايران تعتبر الحوار هو الخيار الوحيد امام الغرب للتعاون معها
      اكد امين المجلس الاعلى للامن القومي سعيد جليلي اليوم ان بلاده اعلنت مرارا بان الخيار الوحيد المناسب امام مجموعة خمسة زائد واحد هو الحوار من اجل التعاون مع ايران.
      وقال جليلي ان الطاقات والموقع الممتاز الذي تتمتع به ايران والذي لا يمكن انكاره على الصعيدين الاقليمي والدولي، يثبت عدم جدوى اي خيار اخر بشان ايران.واعتبر ان اي خيار سوى الاعتراف بحقوق ايران وطاقاتها واجراء الحوار بهدف التعاون، سيكون عديم الجدوى ولايجلب اي فائدة لهم.

    • زائر 87 | 11:22 ص

      الى المدعو الجنوساني وخيبة الامل

      يوم عن يوم تنكشف على حقيقتك المره يا ... لا عندك مبدا تتكلم فيه ولا منطق تطرح فيه مقالاتك ولا عندك اسلوب تكسب فيه القراء على طول الخط صاير كوبي بست يوم تتكلم عن ابطحي ويوم الثاني عن ايران جيت ويوم الثالث عن جزيرة ابو موسى ويوم الرابع احتلال افغانستان والعراق شنهو الجديد عندك ما ميش قاعد لا شغل ولا مشغله والمعاش ماشي كيف واشلون الله هو العالم واخر شى يتكلم عن الوطنيه وين مواضيع عن الوطن والمواطن يا ... وما اقول الا قد يصادفك الزمن بالغرائب ولكن البشر قد يصادفوك باغرب الغرائب .....سبحانك ياكريم

    • زائر 86 | 11:20 ص

      كردي

      قواته قتلت 16 من قبيلتي بسبب رفض انتخابه .. وفي شهر واحد سجن 4علماء وقتل3 وهدم مسجدين (فقط في مدينة سنندج) والكل يعلم كيف اشعل حرب طائفية وقومية ضد قبائل البلوش.هو صدام الفارسي

    • زائر 84 | 10:32 ص

      الدكتور احمدي نجاد فخر للمقاومه في لبنان وفلسطين

      كما هو معروف بان رئيس جمهوريه الاسلاميه الايرانيه الدكتور محمود احمدي نجاد هو يعتبر راس حربه للمقاومين في لبنان وفلسطين كما كان في ايام شبابه فكان ممن هجموا مع الطلبة على السفاره الامريكيه انذاك واسروا الامريكان وكان ايضا ممن يناضل على جبهات الحق ضد نظام صدام وكان في عز شبابه وهو من المقاومين والمناهضين ضد الصهيونيه العالميه فلذا وجوده على ارض لبنان لهو خير دليل بانه ثابت على مبادئه وياقي على مواقفه بان الطريق الوحيد لتحرير فلسطين هو المقاومه والاستشهاد في سبيل الله وطردهم........سبحانك ياكريم

    • زائر 83 | 10:24 ص

      يامدرس هل كلامك له استندا علمي او مجرد رد لا اكثر ثم هل انت ذهب إلى ايران

      (غني علمياً و معنوياً) أي نوع من العلم تتميز به إيران ، إن كنت تقصد العلوم الدينية فقط ،اوكي،ما بختلف معاك،لكن علوم ثانية متفوقة فيها إيران عن الدول المتقدمة، بقول لك عطني مثال عن العلوم التي تتفوق بها إيران.(حالات الفقر ليست مثل باقي الدول الخليجية)غلطان فيلسوف،يوجد بإيران من ليس لديه كهرباء ولا حتى ثلاجة أو مكيف و يفتقر لابسط الأساسيات فضلاً عن الكماليات،يوجد فقراء معدمين لا يملكون قوت يومهم،لا يوجد عندنا في الدول الخليجية فقراء لهذا المستوى و كأنهم يعيشون في القرون الوسطى في بيوت طينية

    • زائر 82 | 10:21 ص

      يعطيك من طرف اللسان حلاوة. ويروغ منك كما يروغ الثعلب ...

      أول تعليق نزلته لك ما نشروه ، كنت أبارك لك على العضوية و علقت على قولك ( هالة نورانية ) .
      على العموم ألف مبروك على الإشتراك .
      تحياتي لك و للجميع و خصوصاً أبو خلي و فيلسوف

    • زائر 81 | 10:19 ص

      شعر جميل لكن صاحبك لم ينادي احد هو يسب ويشتم في الناس ويخونهم فخله يطرح وجهة نظرة بنصح الناس افضل وبعدين ضع البيت الذي ذكرته

      حي الله بوخلي ، شخبارك . لا تضيع من وقتك واجد معاهم كبارهم ما عندهم رد مقنع ، تأذن في خرابه .
      لقد أسمعت لو ناديت حياً .... لكن لا حياة لمن تنادي
      و نارٌ لو نفخت بها أضاءت.... ولكن ضاع نفخك في رمادِ.
      شوف بوخلي رد اختنا ام محمود ، تقول شافت هالة نورانية تحيط بالجماعة

    • زائر 80 | 10:16 ص

      ماعتقد انه يسمع الكلام فهو لا يحترم احد هنا فلا اغتقد انه يحترمك وما راح ضيع وقته في اخبار ايران فكل شيئ بثمن

      حي الله بوخلي ، شخبارك . لا تضيع من وقتك واجد معاهم كبارهم ما عندهم رد مقنع ، تأذن في خرابه .
      لقد أسمعت لو ناديت حياً .... لكن لا حياة لمن تنادي
      و نارٌ لو نفخت بها أضاءت.... ولكن ضاع نفخك في رمادِ.
      شوف بوخلي رد اختنا ام محمود ، تقول شافت هالة نورانية تحيط بالجماعة

    • زائر 79 | 10:13 ص

      من 41 إلى الجنوساني

      كم سنة صار لها مبلطه ثم ماذا عن الطريق الذي يؤدي للبحر ............. الطريق المؤدي للبحر يقع في أرض خاصة وليست عامة وإذا تم تحديد طريق يؤدي للبحر بعدها شيء طبيعي ان يبلط
      أعتقد سؤالي واضح كم سنة صار لها مبلطه وخلك من ارض عامة او خاصة اذا بستون بستون لا ارض خاصة او عامة وعلى فكر نسيت تقول بحارة جنوسان حصلوا مرفأ بحري، لو بعد

    • زائر 78 | 10:06 ص

      إبراهيم الجنوساني

      لدرجة يسم بدنك الكلام الله يستر وثانيا بخصوص الأموال مقصرتون اوردي أنت والخربطة من ربعكم تجمعون اموال لتعليق صور ,,,,,,,,,,حبيبي أنت( صدقني وخذنها نصحية خفف على روحك انا اعرف ان اخبار ايران تسم بدنك لكن اقولك خفف على روحك ترى هناك ناس كثيرة مات من الحقد والقهر

    • زائر 77 | 10:03 ص

      Ebrahim Ganusan

      الى رقم 55 وين بتعرفون الحياء وتلصيق صور الغرباء من أمول الفقراء( هذا لو صح كلامك يعني سعر الصورة يعادل الاموال التي خرتك ضميرك ثم لما لا تساعد انت الفقراء اذا كنت تعرفهم اين تلك الشعارات الانسانية هي فقط للاستهلاك المحلي او فقط لتغطية النفاق والتلون

    • زائر 76 | 9:58 ص

      انشاء بعد كم سنة راح يصير هذا

      أبشرك حبيبي يا نور عيوني يازائر رقم 59 حسب الترتيب الأمور قاعده تتغير بس تفائل ونحن في جنوسان البيوت القديمة تم بنائها الا البيوت الا فيها مشاكل ورثة او مهجورة
      بو خليل زين خل الشوارع اولبيوت كله جديده اومافيها خرايب مافيها ناس تبغي وحده سكنيه مافيها عزابيا تبغي عرس مافيها ناس محتاجه وينك عنهم

    • زائر 75 | 9:56 ص

      ممكن يافقية تخبرنا اين منشأ نظرية ولي الفقية

      أم محمود تقول: أقول لك ان هناك فرق كبير بين القيادة الدينية ممثلة في ولاية الفقيه المطلقة والقيادة السياسية الرشيدة,,,,,,,,,, كلام صحيح لاكن لم تذكري الفرق ولمن الطاعة والولاء ولمن القيادة في ظل مفهوم الدولة ولماذا أغلب الفقهاء لايرون صحة هذا النظرية وكيف تتقبل القيادة السياسية الولاء المزدوج ؟ أم القضية تنظير في التجريد أو تنظير لاطماع توسعية ؟ ننتظر اجابتك بشجاعة ؟,, من سنين لم نرى أحد يستطيع ان يدافع عن نظرية الولي الفقيه في دول ذات سيادة هذا غير أن هذه النظرية لقت معارضة من فقهاءبلد المنشأ

    • زائر 74 | 9:54 ص

      اعتقد تقبل بنظرية ولالي الفقية او لا تقبل هذا حقك لكن عندما تردها ولا تقبلها يجب ان يكون طرحك علمي لا تهرج علما بان هي النظرية هناك من يقبلها عكس نظرية هلال امريكا الجنوبية لا احد يقبلها

      أم محمود تقول: أقول لك ان هناك فرق كبير بين القيادة الدينية ممثلة في ولاية الفقيه المطلقة والقيادة السياسية الرشيدة,,,,,,,,,, كلام صحيح لاكن لم تذكري الفرق ولمن الطاعة والولاء ولمن القيادة في ظل مفهوم الدولة ولماذا أغلب الفقهاء لايرون صحة هذا النظرية وكيف تتقبل القيادة السياسية الولاء المزدوج ؟ أم القضية تنظير في التجريد أو تنظير لاطماع توسعية ؟ ننتظر اجابتك بشجاعة ؟,, من سنين لم نرى أحد يستطيع ان يدافع عن نظرية الولي الفقيه في دول ذات سيادة هذا غير أن هذه النظرية لقت معارضة من فقهاءبلد المنشأ

    • زائر 73 | 9:52 ص

      نظرية ولاية الفقية كنظرية لها معارض ولها مؤيد هذا شيئ طبيعي ويبقى الخامئي مرجع ديني الفتاوي الصدارة من فتواي دينية وليست سياسية وانت تعلم ذلك وتردد انت عكس ذلك من اجل اهداف اوجنده كلفت بها

      أم محمود تقول: أقول لك ان هناك فرق كبير بين القيادة الدينية ممثلة في ولاية الفقيه المطلقة والقيادة السياسية الرشيدة,,,,,,,,,, كلام صحيح لاكن لم تذكري الفرق ولمن الطاعة والولاء ولمن القيادة في ظل مفهوم الدولة ولماذا أغلب الفقهاء لايرون صحة هذا النظرية وكيف تتقبل القيادة السياسية الولاء المزدوج ؟ أم القضية تنظير في التجريد أو تنظير لاطماع توسعية ؟ ننتظر اجابتك بشجاعة ؟,, من سنين لم نرى أحد يستطيع ان يدافع عن نظرية الولي الفقيه في دول ذات سيادة هذا غير أن هذه النظرية لقت معارضة من فقهاءبلد المنشأ

    • زائر 72 | 9:42 ص

      من 38 إلى مدرس ثانوي 1 اشكرك على التوضيح بخصوص الصلاه لكن هذا ليس موضوعنا بالرغم ان معلومة وصلت

      ا بابا أنا لا ذابح عمري ولا مفتكر أصلاً ( حلو دذي هذا لكنت مفتكر كم تعليق راح تنزل ، محد ذابح عمره غيرك ، ليش ذابح عمرك و تستميت في الدفاع عن إيران وكل يوم تدخل و تعلق على( هل ردي عليك كان دفاع عن ايران ايران حاله حال اي دولة بها ايجابيات وسلبيات وليست منزلة في قرانه لكن حضرتك لا تشاهد غير سلبيات الموجوده في ايران ، اما تعليقات التي تخص البلد في موجوده بكثر لكن انت اين تعليقاتك دلنا عليها انت مثل الجنوساني ينزل خبر عن جنوسان لا يشرك فيه ويكت في اخبار ايران ربما الوطنية تتطلب ذلك

    • Ebrahim Ganusan | 9:02 ص

      أبشرك حبيبي يا نور عيوني يازائر رقم 59 حسب الترتيب الأمور قاعده تتغير بس تفائل ونحن في جنوسان البيوت القديمة تم بنائها الا البيوت الا فيها مشاكل ورثة او مهجورة

      بو خليل زين خل الشوارع اولبيوت كله جديده اومافيها خرايب مافيها ناس تبغي وحده سكنيه مافيها عزابيا تبغي عرس مافيها ناس محتاجه وينك عنهم

    • Ebrahim Ganusan | 8:58 ص

      الى رقم 55 وين بتعرفون الحياء وتلصيق صور الغرباء من أمول الفقراء

      اذا لم تملك نقود لزيارة طبيب نفساني ترى انا والكثيرين من الاخوة مستعدين للدفع لك............. لهذه الدرجة يسم بدنك الكلام الله يستر وثانيا بخصوص الأموال مقصرتون اوردي أنت والخربطة من ربعكم تجمعون اموال لتعليق صور ,,,,,,,,,,حبيبي أنت

    • زائر 70 | 8:46 ص

      الي جنوساني

      ابو خليل زين خل الشوارع اولبيوت كله جديده اومافيها خرايب مافيها ناس تبغي وحده سكنيه مافيها عزابيا تبغي عرس مافيها ناس محتاجه وينك عنهم

    • Ebrahim Ganusan | 8:40 ص

      الى رقم 41

      كم سنة صار لها مبلطه ثم ماذا عن الطريق الذي يؤدي للبحر ............. الطريق المؤدي للبحر يقع في أرض خاصة وليست عامة وإذا تم تحديد طريق يؤدي للبحر بعدها شيء طبيعي ان يبلط

    • زائر 68 | 8:38 ص

      الى المدعو الجنوساني ومدرس .....

      صدق الله ( ليغيض به الكفار) و الله يا قادة الامه قد فجرتم قلوب الصهاينه والامريكان وفلول البعث المنحل واعوانهم بالغيظ و ملئتموها كمدا وحقدا. اللهم عجل لنا برؤية النصر الحاسم العظيم الذي وعدنا به سيد الوعد الصادق السيد حسن نصرالله

    • زائر 67 | 8:32 ص

      ابوماجد

      تحية و ألف سلام للسيد الدكتور أحمدى نجاد الذى أحيا روحنا من المهاترات التى عشنا فيها منذ مدة لنأخذ لنا يومين فرحة بزيارتة و بطلتة من أماكن عزيزة على قلوبنا كثيرا و لها معانى كثيرة أيضا يفهمها العالم جيدا .و تحية لكل من رافق السيد الرئيس فى زيارتةو تحية كبيرة جدا للشعب اللبنانى الاصيل الجميل الذى خرج لمقابلة و الترحيب بة لقد كنتم أكثر من رائعيين مسلمين و مسيحيين و دروز ما شاء اللة عليكم و يراضيكم و يبعد عنكم المنافقين والحاقدين

    • زائر 66 | 8:28 ص

      جردابي الي الكردي

      ياكردي مساء الخير لا يوجد اناس عادلون حتى ولو حرصو على ان يعدلو ماعدا المعصومين نحنو ومع ابنائن ولانصتطيع ان نعدل بينهم في بعض الاحيان ولكن مهما كان هو افضل من غيره من الحكام بي انوعهم

    • زائر 65 | 8:25 ص

      ابوماجد

      الاجواء المفعمة بالمشاعر الجياشة تجاه الرئيس الايراني وزيارته من قبل اللبنانيين الذين كانوا على قدر المحبة وعرفان الجميل كانت تشير الى معان كبيرة من الود والفرح والغبطة فيما على المقلب الاخر –اسرائيليا واميركيا بدا الامتعاض واضحا من الاجواء التي رافقت الزيارة والترحيب الجامع سياسيا وشعبيا .

    • زائر 64 | 8:20 ص

      ان لم تستح اكتب ما شئت

      والله ثم والله ياجنوساني انت مفلس ومضحك في نفس الوقت انا اشفق عليك اكثر من طفل يتيم, ونصيحتي لك اذا لم تملك نقود لزيارة طبيب نفساني ترى انا والكثيرين من الاخوة مستعدين للدفع لك ونطلب من الله ان يشافيك ويخلص هذا المرض الذي في قلبك والدعاء واجب لك في يوم الجمعة. بس انت امر .......

    • زائر 62 | 8:10 ص

      جردابي

      يااخ مدرس البحرين مافيها ابيوت من طين البحرين فيها ابيوت من حطب بعد روح اقبال النادي الاهلي اوشوف 2شيئ مشروع البيوت الايله لصقوط شنو سميه وعن الفلاجات روح اسائل الصناديق الخيريه عن المحتاجين في ناس اذا تغدو ماتعشو بس نفسهم عزيزه وماامدون ايدهم و في البحرين مايعادل 25%لايملكون مسكن

    • زائر 60 | 8:00 ص

      لبنان

      نتمنى أن يحصل لبنان على صواريخ مضادة للطائرات من أي بلد في العالم وذلك لردع الطائرات الصهيونية التي تحلق فوق سمائه شبه يومي

    • زائر 59 | 7:55 ص

      نجاد

      تحية إجلال وإكبار لك يا نجاد لأنك تقف ضد الهيمنة الصهيونيةالعالمية وتؤيد القضية الفلسطينية التي أصبحت شبه منسية من قبل بعض الأنظمةالعربية. زيارتك أربك الصهاينة بالبيت الأبيض وتل أبيب الله يزيد من أمثالك في عالمنا العربي والإسلامي ونتمنى أن يكون صلاح الدين القادم من إيران هذه المرة.

    • مدرس ثانوي 1 | 7:51 ص

      مدرس ثانوي .... إلى الأخ الموقر إبراهيم الجنوساني

      حي الله بوخلي ، شخبارك . لا تضيع من وقتك واجد معاهم كبارهم ما عندهم رد مقنع ، تأذن في خرابه .
      لقد أسمعت لو ناديت حياً .... لكن لا حياة لمن تنادي
      و نارٌ لو نفخت بها أضاءت.... ولكن ضاع نفخك في رمادِ.
      شوف بوخلي رد اختنا ام محمود ، تقول شافت هالة نورانية تحيط بالجماعة .

    • زائر 58 | 7:39 ص

      استقبال نجاد في لبنان شى عظيم

      جنوساني نفس السوسه في الموقع بس مايقدر يوسوس صار له يومين من يوم ما جاف استقبال نجاد من قبل الشعب اللبناني البطل.

    • زائر 56 | 7:22 ص

      رئيس دوله يعيش مثل الفقراء في بيت قديم وسياره قديمه هدا مو بس احرج الزعماء العرب حتى احرجنا احنا بعد كل واحد عايش في فله ويمشي لكزس(نقطة تامل).

    • زائر 54 | 7:12 ص

      الدكتور نجاد في بلده الثاني لبنان

      دام عزك يا نجاد يا رافع راس الاسلام والمسلمين في العالم رحم الله والديك يا طيب الخلق.

    • زائر 53 | 7:10 ص

      فشلت البحارنه يا جنوساني

      استح على وجهك لك جرأه تتطاول على السيد نصرالله .

    • زائر 52 | 7:07 ص

      جنوساني يا كذاب

      كل يوم طايح سب ومطنزه على حزب الله وخصوصا السيد نصرالله سميته عبدالاة والحين اتقول انا متى سبيت حزب الله يعني كلمة منافق قليله عليك يا ابولهب.

    • زائر 51 | 7:02 ص

      نورت لبنان يا يا دكتور نجاد

      رئيس مؤمن وشجاع ومحب لاهل البيت ع وللمجاهدين في حزب الله وحماس وهم ايضا يموتون عليه لانهم يعرفون معدنه وطهارة مولده.

    • مدرس ثانوي 1 | 6:53 ص

      مدرس ثانوي .... إلى الأخ الفاضل فيلسوف

      (غني علمياً و معنوياً) أي نوع من العلم تتميز به إيران ، إن كنت تقصد العلوم الدينية فقط ،اوكي،ما بختلف معاك،لكن علوم ثانية متفوقة فيها إيران عن الدول المتقدمة، بقول لك عطني مثال عن العلوم التي تتفوق بها إيران.(حالات الفقر ليست مثل باقي الدول الخليجية)غلطان فيلسوف،يوجد بإيران من ليس لديه كهرباء ولا حتى ثلاجة أو مكيف و يفتقر لابسط الأساسيات فضلاً عن الكماليات،يوجد فقراء معدمين لا يملكون قوت يومهم،لا يوجد عندنا في الدول الخليجية فقراء لهذا المستوى و كأنهم يعيشون في القرون الوسطى في بيوت طينية

    • زائر 50 | 6:45 ص

      إلى كاتب النفاق

      نعم، كما توقعنا جاءت ردود الفعل غاضبة وساخطة ومتأسفة على زيارة نجاه للبنان فقد بلغ بها هذا الكاتب من حماقة لا تطاق، ومن جنون متعمد على انه صحاب الوطنية الوحيد والباقي خونه

    • بـــــارد | 6:28 ص

      لماذا ؟ 2

      نرجع للمعادلة - مو حزب اللة ضرب اسرائيل عشرات الصواريخ ايام الحرب 33 يوم
      الم يدمروا فرقاطة اسرائيلية بصواريخهم , فلماذا اذن تعاندون حزب اللة بعد ؟
      هل انتم مع او ضد اسرائيل ؟؟

    • زائر 49 | 6:27 ص

      زائر29

      يقول للجنوساني اين جوابك

    • بـــــارد | 6:26 ص

      لماذا ؟1

      البعض يكتب هذه المعادلة "ايران = حزب اللة" و يوم ثاني ينكرها بتعليقاته
      و يازعم يتحجج ان ايران لا تضرب اسرائيل حتي بالجراخية
      و يبدوا انهم لا يريدون ان يفهموا ان ايران لن تبادر بالهجوم , "ايران لم تعتدي علي اي احد و لم تسلم من احتجاجات فما بال اذا بادر بالهجوم !"
      بل تنتظر جراخية صغيرة من اسرائيل "اذاااافيهم جرأة"ليقنوهم درسا لن ينسوها .....
      يتبع ...

    • زائر 48 | 6:25 ص

      دعك من كلام الحقائق ما غير الحقائق وقلت انت صارك مده تردد ايران جيت التي مضى عليها 30 عاما وقل كم عدد الصفقات التي عقدت بين العرب واسرائيل يامنصف

      اح يعرض لنا مذكرات منتظري وبيسب حزب الله .............. متى سبيت حزب الله ام أنك مدمن كذب أما مذكرات منتظري وغيران جيت زتصريحات أبطحي وتصريحات درويش وناطق نوري وأحتلال جزر الإمارات حقائق لاينكرها الام مولي لإيران او جاهل متعصب

    • زائر 47 | 6:22 ص

      صار لك مدى تظنن بمذكرات منتظري كيف تثبت ان ما جاء بها صحيح وكيف انت اطلعتها عليها فهل هي باللغة الفارسية او العربية ثم انت تعرف جيدا من هو مدمن كذب من تلك الايام الغابره

      وراح يعرض لنا مذكرات منتظري وبيسب حزب الله .............. متى سبيت حزب الله ام أنك مدمن كذب أما مذكرات منتظري وغيران جيت زتصريحات أبطحي وتصريحات درويش وناطق نوري وأحتلال جزر الإمارات حقائق لاينكرها الام مولي لإيران او جاهل متعصب

    • زائر 46 | 6:17 ص

      Ebrahim Ganusan

      كم سنة صار لها مبلطه ثم ماذا عن الطريق الذي يؤدي للبحر

    • مدرس ثانوي 1 | 6:16 ص

      مدرس ثانوي .... إلى زائر رقم 38

      لا بابا أنا لا ذابح عمري ولا مفتكر أصلاً ، محد ذابح عمره غيرك ، ليش ذابح عمرك و تستميت في الدفاع عن إيران وكل يوم تدخل و تعلق على مداخلاتنا ، أنت بعد حبوب روح أكتب كم تعليق عن أخبار و مشاكل البلد و اترك عنك الدفاع عن إيران ، ما يفيدك بشيىء .
      (صوت يوصل) (صلاتك ينهيك) ، ليش الصلاة مذكر لو مؤنث ، يقولون صلاتك تنهيك ولا يقال ينهيك ، عرفت الحين أنت من أي أصول .
      أنت بعد أغفر الله لك و لوالديك ، و لجميع أمة محمد ص .

    • زائر 44 | 6:07 ص

      لالى اعمى القلب ابو السنبل

      الم ترى كيف انك اصبحت مسخرة للكل وانك مفلس فكريا وعلميا وتكرر اكثر من مرة الكلام بصحباك من قبل اقرش لك بسطة في سوق الحراح .

    • مدرس ثانوي 1 | 6:04 ص

      مدرس ثانوي ..... إلى الأخت الفاضله ام محمود

      أول تعليق نزلته لك ما نشروه ، كنت أبارك لك على العضوية و علقت على قولك ( هالة نورانية ) .
      على العموم ألف مبروك على الإشتراك .
      تحياتي لك و للجميع و خصوصاً أبو خلي و فيلسوف .

    • Ebrahim Ganusan | 6:03 ص

      الى الأخت أم محـــــــــــــمود إين الجواب

      أم محمود تقول: أقول لك ان هناك فرق كبير بين القيادة الدينية ممثلة في ولاية الفقيه المطلقة والقيادة السياسية الرشيدة,,,,,,,,,, كلام صحيح لاكن لم تذكري الفرق ولمن الطاعة والولاء ولمن القيادة في ظل مفهوم الدولة ولماذا أغلب الفقهاء لايرون صحة هذا النظرية وكيف تتقبل القيادة السياسية الولاء المزدوج ؟ أم القضية تنظير في التجريد أو تنظير لاطماع توسعية ؟ ننتظر اجابتك بشجاعة ؟,, من سنين لم نرى أحد يستطيع ان يدافع عن نظرية الولي الفقيه في دول ذات سيادة هذا غير أن هذه النظرية لقت معارضة من فقهاءبلد المنشأ

    • Ebrahim Ganusan | 5:54 ص

      الحمد لله على كل حال

      1_سؤال منقطة جنوسان كل شوراعها مبلطه وهي ومنطقة شمال جد الحاج............ نعم كل شوارع جنوسان مبلطة وجدلحاج كذلك الا إذا كنت غير بحريني

    • زائر 43 | 5:50 ص

      كردي

      كل الذين يقولون ان نجاد عادل فهم عملاء قم او الموساد .انا من سنندج كردستان الايرانية

    • Ebrahim Ganusan | 5:43 ص

      الى رقم 18 أن لم يتغير الترتيب

      وراح يعرض لنا مذكرات منتظري وبيسب حزب الله .............. متى سبيت حزب الله ام أنك مدمن كذب أما مذكرات منتظري وغيران جيت زتصريحات أبطحي وتصريحات درويش وناطق نوري وأحتلال جزر الإمارات حقائق لاينكرها الام مولي لإيران او جاهل متعصب

    • فيلسوف | 5:07 ص

      إلى الاخ العزيز مـــدرس ثانوي

      الخلاف على سياسته الداخلية و الخارجية ، إيران بلد غني بالثروات و يستحق مستوى معيشي لمواطنيه أفضل من ذلك ، يستحق رئيس محنك عاقل , تعقيب على جزء من تعليق الاخ مدرس ثانوي:
      صحيح في كل ما تفضلته اخي المدرس من كلام دقيق بخصوص ان الرئيس الايراني رجل متواضع ولايستغل منصبه وعائلته في الامر وهذا الرجل يسير مع القانون ولا يخالفه كما يخالفون بعض الحكام العرب , تفضلت بان ايران بلد غني لاكنه غني علميا ومعنويا اكثر من ماديا وحالات الفقر ليست كالسابق وليست مثل باقي الدول الخليجية

    • زائر 41 | 5:01 ص

      مدرس ثانوي

      إيران بلد غني بالثروات و يستحق مستوى معيشي لمواطنيه أفضل من ذلك ، يستحق رئيس محنك عاقل ( انت الان ذابح عمرك وكل يوم تدخل الموقع فقط من اجل خوفك على الشعب الايراني ياخي اكتب كم تعليق في اخبار البلد يمكن صوت يوصل وتحل هنا بعض المشاكل بل المناطح هنا على الفاضي وانشاء الله صلا تك عاد ينهيك عن تخوين الناس وتسقيط العلماء روح بابا روح غفر الله لك

    • مدرس ثانوي 1 | 4:42 ص

      مدرس ثانوي

      بالنسبة للزوار الذين أثنوا على الرئيس نجاد و قالوا بأنه متواضع و عصامي و يسكن في بيت عادي ، هذا الكلام صحيح ولا أحد ينكره و هذه الصفات تميزه ، لم يشكك أحد في ذلك ولم يقل أحد بأنه فاسد أو إستغل سلطته من أجل مصلحة شخصية أو تلاعب بالمال العام أو قرب اسرته و أغدق عليهم و أعطاهم مناصب ، لا خلاف على ذلك ، الخلاف على سياسته الداخلية و الخارجية ، إيران بلد غني بالثروات و يستحق مستوى معيشي لمواطنيه أفضل من ذلك ، يستحق رئيس محنك عاقل .
      لهرار وياكم ما يخلص ، أروح أصلي أحسن ليي من كسب اثم وياكم .

    • زائر 40 | 4:25 ص

      إذا أتتك مذمتي من ..........

      إلى زائر 3
      لقد مدحته من حيث قصدت ذمه فرئيس دولة نفطية يلبس بدلة قديمة يعنى انه رئيس صالح والسلام عليك ياأمير المؤمنين علي.

    • زائر 39 | 4:22 ص

      رحمة الله عليك يا بو عداي

      شسوا احمد نجاد عشان تشبهونة بطل ما جاب الى الفقر وزرع العداوة لايران نقوليك يا نجاد بطل كلامك الفاضي وشتم اسرائيل ركز في بلدك حسن من سمعة ايران حسن اوضاع الناس

    • ام محمود 1 | 4:19 ص

      عن الامام محمد بن علي الرضا ع: إن القائـــــــم من الميعــــــاد واللـــــــــه لا يخلـــــف الميعــــــــاد ...... ام محمود

      في الزيارة المباركة التي نقرأها يوم الجمعة يشتمل معنى الظهور المبارك والذي قد يكون مفاجيء ومباغت للأعداء خاصة مع اشتداد الظلم والجور وانقلاب الموازين وقتل شيعة علي في العراق وفي كل مكان لا بد أن يأتي المنتقم والآخذ بالثأر :
      (يامولاي يا صاحب الزمان صلوات الله عليك وعلى آبائك هذا يوم الجمعة وهو يومك المتوقع فيه ظهورك والفرج فيه للمؤمنين على يديك وقتل الكافرين بسيفك ... )
      شكراً الى الأخ الفاضل فيلســــــــــوف الله يبارك في عمرك ويعطيك ما تتمناه ويوفقك دائما

    • زائر 38 | 4:11 ص

      جردابي

      اخي زائر 33ممكن اتوظح مافهمة ويش تقصد ,تحياتي

    • زائر 37 | 4:10 ص

      ابراهيم الجنوساني

      ,,,, 15 ألف او حتى 40 ألف فكلهم تبع للحرس الثوري الإيراني أليسوا هم يرفعون شعار قائدهم خامنئي !!( اضحك على روحك بهذا الكلام انت تعرف الحقيقة جيد هؤلاء عرب ملوا من شعارات الدولة العربية شعارات الذل الت عمرها اكثر من 50 سنة ولا خبر جاء ولا وحى نزل بها الان هل حزب امل قائدهم الخامنئي ايضا هل الفصائل الفلسطنية التي شاركت قائدهم الخامئني ايضا واخير هل تسطيع ان تخبر الناس هنا وبكل شجاعة من كان قائدك قبل 10 سنوات من الان لنرى تلك الشجاعة يامدفوع الاجر

    • زائر 36 | 4:03 ص

      الاخ جردابي

      الاخ جرادابي ارشد هؤلاء فقراء البلد يذهب لمكشف الانسانية يساعدهم

    • زائر 35 | 4:00 ص

      Ebrahim Ganusan

      مكينة شعارات فاشلة( هل العبارة تتحكم لمعطيات ام انه مجرد عبارة بابعة من الحالة التي تعيش فيه اصدق عاد ياسيد بارحة امس خفت عليك عندما شاهدت الحشود التي تحي نجاه قلت اكيد يوقف قلبك وتخسر ايران حقاد ونخسر احنا واحد مهرج نتسل معه ونضحك عليك لكن لم رجعت اليوم وشاهدت مشاركات بالامس كيف كانت خجوله ومشاركات شخص اخذته العزه بالاثم فقط لا غير وجميعها تدل على انك في حالة يرثى له وشخص عاجز عن الرد يدخل بين الحين والاخر الوقع ولا يستطع الاجابة على المشاركين

    • ام محمود 1 | 3:57 ص

      امكانية أن يكون الظهور الشريف للامام المهدي عج من دون أن تحدث العلائم المعروفة المترقبة المحتومة ........... ام محمود

      وهذا المعنى في رسالة الامام الحجة الاولى التي بعثها الى الشيخ المفيد:( فليعمل كل إمرء منكم بما يقرب به من محبتنا ويتجنب ما يدنيه من كراهتنا وسخطنا فإن أمرنا بغتة فجاءة حين لا تنفعه توبة ولا ينجيه من عقابنا ندم على حوبة والله يلهكم الرشد ويلطف لكم في التوفيق برحمته)

      تعليقي: أمس أثناء القاء أحمدي نجاد كلمته في مدينة بنت جبيل رأيت هالة نورانية بين الجموع والحشود وتعجبت من النور المشع .. هل رأيتم ما رأيته؟

    • زائر 34 | 3:56 ص

      مكينة شعارات فاعلة

      وتحدي للصهاينة واعوانهم وزوالهم قريب اقرب مما تتصور يابوالسنبل وهذه ماكينة فاعلة وليس مكينة سنبل ونفيش مثل الي عندك ونصيحة اعصر لومية وملح على عينك ياجسسسود.

    • زائر 33 | 3:53 ص

      سؤال منقطة جنوسان كل شوراعها مبلطه وهي ومنطقة شمال جد الحاج

      الكثير من المناطق الإيرانية ليست فيها شوارع معبده والالاف من البيوتات الإيرانية لايملك اصحابها حتى ثلاجة طعام ويعيشون في بيوت مثل القبور لمـــــــــاذا ؟ 5 ســــــــــــــنوات ونجـــــــــــــــاد ينثر الشعارات ,,,, 15 ألف او حتى 40 ألف فكلهم تبع للحرس الثوري الإيراني أليسوا هم يرفعون شعار قائدهم خامنئي !!

    • زائر 32 | 3:52 ص

      الان يابطل الكذب كيف عرفت ذلك لم تقل من قبل انك لم تذهب إلى ايران ممكن الجواب وعدم الهروب

      الكثير من المناطق الإيرانية ليست فيها شوارع معبده والالاف من البيوتات الإيرانية لايملك اصحابها حتى ثلاجة طعام ويعيشون في بيوت مثل القبور لمـــــــــاذا ؟ 5 ســــــــــــــنوات ونجـــــــــــــــاد ينثر الشعارات ,,,, 15 ألف او حتى 40 ألف فكلهم تبع للحرس الثوري الإيراني أليسوا هم يرفعون شعار قائدهم خامنئي !!

    • فيلسوف | 3:51 ص

      تصريح يهز وينفظ الكيان الصهيوني ,,, الاخت العزيزة الطيبة ام محمود1 مبروك على العضوية الجديدة

      تصريح الرئيس الايراني تصريح جدا شجاع وهو موجه بالاخص الى اسرائيل ومعاونيها وبشكل عام موجه للعالم العربي الاسلامي ونتمنى ان يكون للدولة العربية الاسلامية المؤمنة موقف جاد في قضية الصهاينة ومن الممكن في 10 ايام ان تسقط اسرائيل بفضل التعاون العربي الاسلامي لاكن الذي يحصل هو ان هناك دولة عربية تدعي الاسلام وهي اكبر العملاء للامريكان والصهاينة وهذا ما يجعل ايران ان تتاخر في ازالة الصهاينة واليهود من العالم . الاخت العزيزة ام محمود 1 مبروك من كل قلبي على انشائك لعضوية جديدة في بيتنا الثاني وبالتوفيق

    • زائر 31 | 3:49 ص

      الى الجنوساني الجاحد

      هذه ليست حشود تمثل حاله شعبية هؤلاء جنود حزب الله وهم بعشرات الألاف يتأمرون بأمر إيران,,,(تعليق الجنوساني امس) اليوم,,,15 ألف او حتى 40 ألف فكلهم تبع للحرس الثوري الإيراني أليسوا هم يرفعون شعار قائدهم خامنئي !! ,,,,الردقوله تعالى : "صم بكم عمي فهم لا يرجعون,,, انت رجل اعمى الله بصيرتك .... وزرع الحقد في قلبك,,,ياجاحد

    • زائر 30 | 3:41 ص

      لاشي تغير

      الكلام ببلاش ودعاية على المغفلين ولكن فى الواقع ولاشي تغير ....؟

    • زائر 29 | 3:28 ص

      ليسمع الكذابون

      من يعتبر أن نصرة من ينصر المناضلين في فلسطين ولبنان خيانة فأنا أول الخائنين ولي الفخر بهكذا خيانة أضعها وسام شرف على صدري .. ومن يعتبر المطالبة بالحقوق المشروعة المنهوبة إرهاب فأنا أول إرهابي ولي الفخر....

    • زائر 28 | 3:21 ص

      جردابي

      ياجنوساني وشلك بي ايران اوغيرها قاعد ادافع عن الفقاره الا في ايران اوناسي الفقاره اللي في البحرين اهنيه بعد في ناس ماعدهم افلوس لتصليح سياره اوترميم بيت اوشراء مكيف اليس الاقربون اوله بلمعروف دافع عن الفقاره اللي اهنيه والكل معاك بيصير في الخط القريه اللي انت سكننها مافيها فقاره اوناس محتاجه صير محبوب لاصير منبوذ

    • زائر 27 | 3:07 ص

      الواقع والخيال

      هذا الواقع _ وأطلقت في الهواء مجموعة من البالونات بألوان العلم الإيراني. وقالت القناة الثانية في التلفزيون الإسرائيلي إن أصداء .

      وهذا الخيال _ وأطلقت في الهواء مجموعة من ((( الصواريخ الإيرانيه)))؟؟؟؟. وقالت القناة الثانية في التلفزيون الإسرائيلي إن أصداء (((الانفجارات كانت مدويه والاف القتلى اليهود )))؟؟؟؟@

    • زائر 26 | 3:00 ص

      زوال اسرائيل 2

      والثاني لرئيسِ إيرانَ الثورةِ قضَّ مضاجعَ الصهاينةِ الذين اَقفلوا نوافذَ وِحداتِهم الاستيطانية ، وما استطاعوا سدَّ آذانِهم ، لأنَ محمود احمدي نجاد كانَ على مقربةِ انبساطةِ يدٍ ، يُذكِّرُهُم بنظريتِه الاشهرِ عن زوالِ كِيانِهم الحتمي ، ويُقدِّمُ لهم نصيحةَ العودةِ الى الآفاقِ التي شذُّوا منها لاغتصابِ فلسطينَ وارتكابِ فظائعِهم كحالِ مجزرتي قانا التي قصدَها الرئيسُ الضيفُ بعدَ بنت جبيل لتأكيدِ البعدِ الانساني الى بُعدِ المقاومةِ والتحدي في بنت جبيل..

    • زائر 25 | 2:57 ص

      زوال اسرائيل !

      مَثَلُ الذين اتِخذوا من دونِ الله اولياءَ ، كمَثَلِ العنكبوتِ اتخذَت بيتاً، واِنَ اوهنَ البيوتِ لَبيتُ العنكبوتِ ، لو كانوا يعلمون"..
      حقيقةٌ قرآنيةٌ ومعادلةٌ باتت عنواناً بارزاً من عناوينِ الصراعِ منذُ اندحرت اسرائيلُ عامَ ألفينِ ومنذُ انكسرَ جيشُها عامَ الفينِ وستةٍ عندَ اعتابِ عاصمةِ المقاومةِ والتحريرِ بنت جبيل..
      عقدٌ من الزمنِ بينَ خطابِ التشخيصِ وخطابِ التوقع.. الاولُ لسيدِ المقاومةِ الامينِ العامِّ لحزبِ الله السيد حسن نصر الله ، وَصفَت اسرائيلَ بأنها اوهنُ من بيتِ العنكبوت..

    • زائر 24 | 2:52 ص

      الى زائر رقم 3

      الاخلاق والاسلام ماعلمنا على هالمواضيع والكلام اللي ماله فايدة تدري ان النبي عندة ثوبين بس ياريت ان تقتدي من النبي شوف شلون عيشته مع انه رئيس ايران شوف شلون عايش في بيت قديم التواضع يااخي التواضل التواضع
      عجبي على من جمع المال والموت طالبه وعجبي على من بنا القصور والقبر مسكنه
      يا اخي اتق الله

    • زائر 23 | 2:44 ص

      عبد علي عباس البصري(الموالي)

      (الموالي هم كل من دخل الاسلام من غير العرب ومنهم من شارك في ثوره الامام الحسين مثل جون مولي أبي ذر الغفاري ، وزاهر مولي عمرو بن الحمق الخزاعي ، وسالم مولي بني المدنية الكلبي ، وسالم مولى عامر العبدي ، وسعد بن عبد الله مولى عمرو بن خالد الازدي ، وشوذب مولى شاكر بن عبد الله الهمداني الشاكري ) أخذو بثارات الحسين ابن علي عليه السلام في ثوره التوابين مع المختار ابن عبيده الثقفي ، فلما ظفر بهم فصعب ابن الزبير اوغل في قتلهم حتى بلغ عدد قتلاهم الافوف ،

    • زائر 22 | 2:23 ص

      عبد علي عباس البصري(هذا رجل شيعي)

      بالامس كتب لي احد الردود مشكورين بأن كلمه شيعي طائفيه ، مسكين الذي يجهل بأن الله يأمر بالطائفيه ، فقال شعوبا وقبائل لتعارفو ،
      ثانيا : كلمه شيعي تعني مناصر وكلمه مناصر تعني محب وكلمه محب تعني الاتباع وكلمه متبع تعني سائر على طريق من يحب ، فكل انسان شيعي لا يسير على هدى اهل البيت فهو ليس بشيعي وان تشيع ، فمن أراد ان يفهم من هو الشيعي فلينظر الى محمو نجاد ، فهو شيعي للامام علي متبع آثاره . فلا شيعي ولا سني ، انصار الحسين بعضهم من اهل السنه مثل رهير ابن القين وبعضهم اسمه جون مولا ابو ذر الغفاري

    • زائر 21 | 2:02 ص

      الحين بيزعل الجنوساني

      ليش يا فارسي تغلط على اسرائيل الحين بطاقة السمسم بيزعل على اسرائيل وراح يعرض لنا مذكرات منتظري وبيسب حزب الله لانه يحب البعث المقبور وينتظر الرجعه لصدامي ...

    • زائر 20 | 1:50 ص

      الرئيس الوحيد واقف مع القضيه الفلسطينيه

      كل رؤساء العرب باعو فلسطين من ستين سنه واحمدي نجاد واقف ضد الاسرائيليين فقط.

    • زائر 19 | 1:37 ص

      دائما مميز يا نجاد

      الرئيس الايراني صار اهم رئيس في العالم كل الاخبار عنه يوميا.

    • زائر 18 | 1:35 ص

      ضوء الشموع

      ان شاء الله الصهاينة الى زوال كماازال الله البعثيون !!!!!ولو ان بعض اذنابهم موجودين وان شاء الله يخلص الامة الاسلاميةمن جميع اعدائها

    • زائر 17 | 1:35 ص

      الابطال المجاهدين في سبيل الله.

      محمود احمدي نجاد وسماحة السيد نصرالله يا رافعين راس الاسلام لانكم مؤمنين.

    • Ebrahim Ganusan | 1:34 ص

      مكينة شعارات فاشلة

      الكثير من المناطق الإيرانية ليست فيها شوارع معبده والالاف من البيوتات الإيرانية لايملك اصحابها حتى ثلاجة طعام ويعيشون في بيوت مثل القبور لمـــــــــاذا ؟ 5 ســــــــــــــنوات ونجـــــــــــــــاد ينثر الشعارات ,,,, 15 ألف او حتى 40 ألف فكلهم تبع للحرس الثوري الإيراني أليسوا هم يرفعون شعار قائدهم خامنئي !!

    • زائر 16 | 1:33 ص

      عيب عليك يا جنوساني

      وش فيك قاعد اتذم في احمدي نجاد وسيد نصرالله امس هدا اكيد من الحره الي فيك موت قهر.

    • زائر 14 | 1:31 ص

      احسن رئيس في العالم احمدي نجاد

      خــــــــــــــــــــــــــــــوش آمديــــــــــــــــــــــــــــــــد
      اهــــــــــــــــــــــــــــــلا و سهـــــــــــــــــــــــــــــــلا
      ***********************************

    • زائر 13 | 1:27 ص

      تحية اجلال للرئيس الايراني وخوش آمديد

      اهلا وسهلا في بلدك الثاني لبنان المقاومه والنضال.

    • زائر 12 | 1:21 ص

      محمود نجاد حبه في القلوب

      سير يا نجاد وكل الشعوب وياك يا شجاع.

    • زائر 11 | 1:19 ص

      رئيس بمعنى الكلمه

      الى الامام يا نجاد الخير.

    • زائر 10 | 1:05 ص

      رجال يا نجاد

      الرجال مواقف مهب مظاهر وملابس وفشخره.
      لا أظن أن النبي (ص) أوصى بالفشخرة و المظاهر الزائفة, إنما أوصى بنصرة المستضعفين و الفقراء أينما وجدوا.
      بسكم عاد تخلف والتفكير في أمور ثانوية وبدؤا التفكير في نانو تكنولوجي و إرسال الرواد |إلى الفضاء.
      زيارة نجاد هزت أركان الكيان الصهيوني و الأدارة
      الأمريكية منذ أن تم الأعلان عنها.

    • ام محمود 1 | 12:55 ص

      إسرائيل وضعت زيارة نجاد في إطار "التهيئة للحرب المقبلة" ........2 .......... ام محمود

      واعتبر نائب وزير الأمن متان فيلنائي "أن أحمدي نجاد جاء لزيارة لبنان بهدف الوقوف عن كثب على الشبكة الصاروخية التي قام بإنشائها ما وراء الحدود اللبنانية الإسرائيلية والتي تعتبر الأكبر من نوعها في العالم علماً بأنها مصوّبة برمتها باتجاه إسرائيل
      وذكر مراسل الإذاعة للشؤون العربية أن الزيارة تكتسب أهمية خاصة حيث يسعى نجاد من خلالها الى إيصال رسالة الى الإسرائيليين مفادها أن إيران هنا على الحدود وليست بعيداً في قلب الخليج
      تعليقي: صحيح اسرائيل عاشت في خوف ورعب وهلع ولكنها لم تجرأ على عمل شيء

    • ام محمود 1 | 12:44 ص

      إسرائيل وضعت زيارة نجاد في إطار "التهيئة للحرب المقبلة"...... 1..... ام محمود

      أعلن إيهود باراك أن زيارة الرئيس الإيراني أفرغت لبنان من سيادته وقيادته وحوّلته الى حصن إيراني مشيراً الى أن القوات الإسرائيلية تراقب التطورات الأخيرة على الساحة اللبنانية وتواصل الاستعدادات لأي تطور في هذه المنطقة
      وأضاف أن زيارة أحمدي نجاد تعكس تبعية حزب الله الآخذة بالتزايد للإيرانيين وتعكس حقيقة أن لبنان لم يعد تدريجياً دولة طبيعية يحكمها شعبها، وتتحول بقدر معين الى أداة تخدم جهات أخرى مشدداً على ضرورة "أن تبدي إسرائيل رأيها في هذا الجانب وأكد أعيننا يقظة

    • زائر 7 | 12:37 ص

      روح الخميني

      صدق السيد القائد حين قال عنك انك روح الخميني
      خوش آمديد يا عزيزي

    • زائر 6 | 12:32 ص

      ويلي عليه

      يا ريت وياهم في وسط الحشود
      مرحبا بك نجاد
      موتوا بغيظكم

    • زائر 5 | 12:03 ص

      دولة اهل البيت

      دولة اهل البيت قادمة لامحال لها، مهما حاول البغضاء من القول بأنه الهلال الشيعي او ماشابه.. انظروا الى عدد اتباع اهل البيت في العالم الان وسيصيبكم الذعر ..

    • زائر 4 | 11:38 م

      نصر من الله

      الله نصرك يا أحمدي نجاد و خوش آمديد

    • زائر 3 | 11:30 م

      "عتيق الصوف و لا جديد لبريسم"

      ما شاء لله عليه عصامي ... لابس نفس ألبدله إلي كشخ فيها الشهر الماضي لمدة أسبوع بالأمم المتحدة في نيويورك.

    • زائر 2 | 9:39 م

      د. هاشم الفلالى

      إن زيارة الرئيس الايرانى إلى لبنان تعتبر حدثا سياسيا له اهميته على الساحة الاقليمية وخاصة فى منطقة الشرق الاوسط حيث ان هناك شعبية كبيرة لدى المقاومة والتى تعتبر ملاجعيتها ايران او تلاقى دعما كبير من ايران، وهناك الكثير من المواقف السياسية المتشابة والتعاون والدعم وكل ما يمكن بان يكون له دوره فى تحقيق افضل العلاقات على مختلف المستويات بين ايران ولبنان.

    • زائر 1 | 9:00 م

      ستراوي

      خوش آمديد نجاد ، تحية لك والى القائد نصر الله .. والى بشار الاسد و اردوغان .. كلكم على راسي .. الله يحفظكم ويخليكم دخر للأمة ..

اقرأ ايضاً