العدد 2959 - الثلثاء 12 أكتوبر 2010م الموافق 04 ذي القعدة 1431هـ

«الفضالة»: نسعى لتوزيع عادل للثروة... 8 % من «أملاك الدولة» كشفت تلاعباً كبيراً

بومطيع: التواصل أساس النجاح ولا يمكن أن ننام 4 سنوات لنساءل بعدها ما الذي تحقق؟

أكد عضو كتلة المنبر الوطني الإسلامي النائب ناصر الفضالة أن «الجمعية تسعى من أجل التوزيع العادل للثروة في بلد غني».

وذكر الفضالة في افتتاح الخيمة الانتخابية لمرشح جمعية المنبر الوطني الإسلامي في الدائرة الخامسة بمحافظة المحرق عدنان بومطيع مساء أمس الأول أن «المجلس حقق إنجازات عديدة، منها فتح لملفات مهمة، منها ملف أملاك الدولة الذي كشف التحقيق في 8 في المئة منها التلاعب في كيلومترات من الأراضي».

وأشار إلى أن «الشعار الذي رفعته جمعية المنبر الوطني الإسلامي في حملتها الانتخابية جاء ليؤكد الوطنية، والتي يحاول أن يدعيها البعض دون غيره، أرادت كتلة المنبر أن تقول كلنا فداء للوطن والحب الحقيقي الذي يترجم بالأفعال»، وتساءل «كم من قالوا إنهم وطنيون وهم يحفرون أساسات الوحدة الوطنية ليسقطوها؟، والجمعية هي الجناح السياسي لجمعية الإصلاح التي تحمل شعار الإصلاح بشتى أنواعه»، ونبه إلى أن «الجمعية تسعى للأمن إذ إن زعزعة الأمن تقوض استقرار الأوطان وتنميتها، كما نسعى للتوزيع العادل للثروة ورعاية أصحاب الحاجات، وعدم ترك أبناء هذا الوطن يتضورون جوعاً في هذا الوطن الغني».

وأضاف الفضالة «في هذا الاستحقاق هناك مقولات للإحباط وهناك من يقول ما الذي فعل لنا مجلس النواب خلونا نجلس في البيوت، بينما هناك مرجعيات في الخارج والداخل لتجيير الواجب»، مؤكداً أن «التصويت واجب ديني ووطني يجب أن نؤديه، ومجلس النواب أنجز الكثير بشهادة الجميع، رضي من رضي، وسخط من سخط، فالجميع شهد على الإنجازات وكانت آخر الإشادات من نواب من مجلس الأمة الكويتي»، ونبه إلى أن «من أهم الإنجازات قانون الذمة المالية الذي لم تستطع التجربة الكويتية إنجاز مثل هذا القانون، ولو كان هذا هو الإنجاز وحده لمجلس النواب لكفى ولكن هناك من يريد ألا يرى الشمس في سطوعها»، وأوضح أن «مجلس النواب قام بإقرار كادر المعلمين وغيره من الكوادر، بالإضافة إلى العديد من القوانين وخصوصاً فيما يتعلق بالمتقاعدين»، وواصل «ولو تابعنا عمل أعضاء مجلس النواب لرأينا أنهم قاموا بالتشريع ولكن هناك خلطاً بين من عليه أن ينفذ ومن عليه أن يشرع والنواب فعلوا ما عليهم في التشريع على رغم السلطات المنقوصة ولكن التنفيذ على الحكومة».

ولفت الفضالة إلى أن «مجلس النواب فتح ملفات كبيرة وخصوصاً في الفترة الأخيرة ومنها تجاوزات الدفان واختفاء السواحل، وفي الحالة هناك ساحل وحيد وهناك من يريد أن يستخدمه لغير ما يريده الأهالي لذلك»، وتابع أن «هناك ملف أملاك الدولة الذي حاول البعض تسييسه، ولكن التحقيق في 8 في المئة من تلك الأملاك كشفت أن هناك كيلومترات تم التلاعب فيها وثقها المجلس»، وعبر عن أن «الحالة عصية على أصحاب الرشا والذمم الذين حاولوا شراء ذمم أهالي الحالة».

من جهته بين رئيس جمعية الإصلاح الشيخ عيسى بن محمد آل خليفة أن «جمعية المنبر الإسلامي و مرشحيها لا يكنون في قلوبهم إلا الحب كل الحب للوطن والمواطنين جميعاً متمسكين أولاً بما تعودوا عليه من أخلاق إسلامية»، وتابع أن «البعض لا يعجبهم أن يكون الرجل المتمسك بدينه مؤدياً لرسالة وطنية وكأن الوطن حكراً على من لا يرفع هذا الدين شعاراً له في حياته وهذا أمر مقلوب لأوضاع عمل الوضع المتهاون في تزكيته اليوم»، وواصل «نحن نتمتع بوعي يعرف أننا إذا لم نثق بالمؤمنين الصالحين فإننا لا نثق في الآخرين الذين لا يتبعون هذا الدين ويمرقون منه مروق السهم من القوس ونحن يشرفنا أن نتمسك بدينينا وانتمائنا إلى مؤسساتنا التي مضى عليها ردح من الزمن وهي تعلم القرآن وتؤدي الخير كله لجميع أبناء الوطن».

وأوضح أن «كل ما نقدمه إلى مجلس النواب هو نتاج فكر وعمل جماعي، لذلك نشير إلى أن القوانين المنجزة (37 قانوناً) من مجلس النواب كان 21 قانوناً منها من تقديم جمعية المنبر الوطني الإسلامي»، واعتبر أن «جل تلك القوانين في الأساسيات ومنها هذا القانون الذي بدأناه من البرلمان الأول وهو قانون الذمة المالية ثم تكلل الجهد بصدوره في الفصل التشريعي الثاني»، ونبه إلى أن « هناك قانوناً للمسن ونحن ننتظر هذا القانون ونحن في هذا السن، المواطن العجوز مثلي ينتظر هذه الدفعة القوية من هذا القانون إلى جانب ما حصلت عليه المرأة والطفل من قوانين قدمت من قبل جمعية المنبر».

إلى ذلك أوضح المرشح النيابي لجمعية المنبر الوطني الإسلامي عن الدائرة الخامسة بمحافظة المحرق عدنان بومطيع أن «المرشحين سعوا للترشح ولكني وبكل الاعتزاز كان الحال معي مختلفاً إذ سعى بعض وجهاء المنطقة للترشح واتصلوا للجمعية لطرح اسمي»، واستكمل «فاستشرت من أثق بهم فلم أجد إلا المؤازرة، ولم أتقدم للترشح إلا بعد اطمئناني بدعم الدائرة وأهلها الذين يرغبون فيمن يسعى لأجلهم والتواصل معهم».

وقال: «لم أبني برنامجي إلا بعد جلوسي مع الناس، فبرنامجي واقعي ومصمم وفقاً لاحتياجات المنطقة، ولن أكذب على الناس وسأكون صريحاً معهم، وأهم أهدافي هو الحفاظ على استمرار المسيرة الديمقراطية وحمايتها من الانجراف»، ولفت إلى «إننا لا نريد برلماناً ضعيفاً ومليئاً بالنواب المنتفعين، ولابد من حماية البحرين من كل الأخطار، هناك مخاطر اقتصادية وسياسية وأمنية»، ونوه إلى أن «الزيارات للأهالي كشفت لنا العديد من المشكلات مثل الفقر وقلة الخدمات والمخدرات وضياع السواحل وحان الوقت ليحصل الكل على سكن مناسب وعمل يوفر له حياة كريمة». ونبه بومطيع إلى أن «شعارنا يلامس كل المواطنين و أكملناه بالعمل على الأرض الذي لن يتم إلا بالتواصل بين النائب والبلدي مع الناس، إذ لا يمكن أن ننام 4 سنوات وعند الاستحقاق الانتخابي نتحدث عن ماذا فعل النائب وهذا لا يمكن أن يكون إلا من خلال التواصل»، وتابع «اعتمدت فكرة المشروعات التي يختار الناس فيها مسئولين إذ سيكون لكل مجمع مجلس أهلي منتخب من الأهالي للتواصل الفعال مع الأهالي، والبرنامج هو لجيل كامل وليس لأربع سنوات وهذا جاء بعد تجربة من قبل النواب «المنبر الإسلامي» وغيرهم».

العدد 2959 - الثلثاء 12 أكتوبر 2010م الموافق 04 ذي القعدة 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 25 | 8:15 ص

      صح النوم

      ما اقول الا مصبحكم الله بالخير توكم قاعدين من نومكم ؟؟؟؟؟؟؟؟؟!!!!!
      هادي السوالف من زمان مو من اليوم ولا امس

    • زائر 21 | 5:49 ص

      طالب

      الصراحة انا اتمنى لكل المترشحين ان يفوزو يستاهلون الفقارة ترى يتعبون كثير الله يحفظهم

    • زائر 19 | 5:33 ص

      العدل

      مجلس النواب محاط وضايع البوصلة لا يدرى من اين يركض من الحكومة وقوانينها والا من المجلس المنتخب اى الشورى الواقف كاالعظم فى وجهة مجلس النواب.
      ويبقى الحال على ما علية؟
      سيد ضياء

    • زائر 16 | 3:52 ص

      الذين حاولوا شراء ذمم اهالي الحالة

      ليتك تطلعنا يالفضالة على هؤلاء الراشين والمرتشين الذين على ما اظن فاحت روائحهم الكريهة بهذه الفعلة المنكرة وليت اهل الحالة يقفون جميعا في وجوه هؤلاء الذين يحاولون شراء الذمم بالفلوس والمساعدات وهم الذين ينطبق عليهم القول الماثور من شراك اليوم ايبيعك بكره بابخس الاثمان . ولا يوجد افضل من رجال المبادىء والاخلاق والكفاءة العلمية

    • زائر 14 | 2:16 ص

      لفتات طيبة شاهدتها

      لفتات طيبة شاهدناها بين بعض المترشحين في المحرق.. عبدالمنعم المير يدخل بباقة ورد كبيرة يحملها لمنافسه ابراهيم بوصندل في حفل افتتاح مقر بوصندل وقد بادله بوصندل نفس التصرف الحضاري. وكذللك فعل د عدنان بومطيع مع منافسه راشد عبدالرحمن في مقره الانتخابي ورد راشد بنفس الاسلوب الحضاري... هذه قيم الشرفاء التي ينبغي ان تسود وليست قيم المهرجين والمنتفخين من المترشحين

    • زائر 13 | 2:03 ص

      لا يصح الا الصحيح

      في معرض تعليقي على زائر 9 اقول لا يصح الا الصحيح والحالة برجالها الاصليين والمعروفين بالشهامة والعزة ستبقى عصية على كل مترشح يحاول شراء ذمم اهلها وسوف ينقلب السحر على الساحر ان شاء الله ولا نرضى بان يهان اي مواطن بسبب فقره وحاجته

    • زائر 12 | 1:51 ص

      الفضاله

      ارجووك
      يالفضالة من خذيت الكرسي ما جفنا لك حس ولا خبر هالثدر مريح
      ههههههههههههههه
      لا في رمضان السنه عزمنا على مجلسه عقب الفطور ههههههه
      مادري توه متذكر انه نائب

    • زائر 11 | 1:42 ص

      شعار اهل الحالة

      خذ خيره وصوت حق غيره علشان تسلم من الاثم والحيرة

    • زائر 10 | 1:24 ص

      الحالة عصية على اصحاب الرشى

      الحالة مع الاسف غير عصية على اصحاب الرشى وشراء الضمائر فقد جاءهم من اخترق بيوتهم وبطونهم وجيوبهم بالرشى بكافة اشكالها من توزيع للمال والاجهزة الكهربائية واكياس الرز والسكر وقسائم الهواتف المدفوعة الاجر وصيانة المنازل وصباغتها... هكذا نزلت عليهم الرشاوى الانتخابية وهم ما زالو في حيرتهم يترددون..هل يصوتون لاصحاب الرشاوى ام اصحاب المبادىء

    • زائر 9 | 1:02 ص

      سواحل جزيرة المحرق ضاعت بالكامل والتدمير مستمر أمام أعين الناس.. فهلا تحدثت عن هذا من قبل؟؟

      وقال بومطيع: « ولن أكذب على الناس وسأكون صريحاً معهم.. اننا لا نريد برلماناً ضعيفاً ومليئاً بالنواب المنتفعين، ولابد من حماية البحرين من كل الأخطار، هناك مخاطر اقتصادية وسياسية وأمنية.. الزيارات للأهالي كشفت لنا العديد من المشكلات مثل الفقر وقلة الخدمات والمخدرات وضياع السواحل وحان الوقت ليحصل الكل على سكن مناسب وعمل يوفر له حياة كريمة».

    • زائر 8 | 12:55 ص

      نحن معكم يا منبر اسلامي

      الله يوفقكم

    • زائر 6 | 12:27 ص

      مستضعف

      اي توزيع عادل ؟؟؟ ليكون راتب 150 دينار تسمونه توزيع عادل ؟؟؟ لو وثيفه في شركة من الساعه 6 الى الساعه 6 المساء تسميها وظظيفه لائقه ؟؟
      ليش قوة الدفاع والداخليه وبقية الوزارات محروم التوظيف فيها من الطائفه الشيعية هل هذا شي من العدل ؟؟؟

    • زائر 5 | 12:26 ص

      يأمرون بالبر وينسون أنفسهم..!!

      هل إقراركم تقاعد النواب 50% بعد 4 سنوات بينما الشعب الفقير يحتاج 25 سنة لينال 50% في أحسن الأحوال.. هل هذا توزيع عادل للثروة ؟؟
      أنت أكلت من خيرات البرلمان كم سنة فإترك لغيرك يأكل الخير لنقول توزيع للثروة..
      توزيع الثروة - كلام جميل - حيث خيرات البلد يجب أن يأكل منها المواطن الأصلي.. فكيف ترتضون بالتجنيس وهو توريث خيرات البلد للأجنبي الغريب؟؟

    • زائر 4 | 11:08 م

      انشاء الله

      انشاء الله تتوزع الثروه ونعيش نفس باقي دول الخليج في رفاهيه معتدله ونحس اشوي انا عايشين الله يسمع منك واذا فزت تشد الحيل عدل
      الذيب

    • زائر 3 | 11:01 م

      ماهكذا تورد الأبل 3

      سابعاو أخيرا نقول أننا عرفنا وتيقنا أن المرشحين يضحكون علينا وبناءا عليه ينتابنا الضحك و السخريه من الإعلانات الأنتخابيه الموجودة في الشارع بما تحويه من وعود مضحكة والنائب نفسه أصلا غير مقتنع بما في الأعلان

    • زائر 2 | 10:59 م

      ماهكذا تورد الأبل 2

      خامسا- قالوا "وحان الوقت ليحصل الكل على سكن مناسب وعمل يوفر له حياة كريمة" نفس الشعار قالوه نواب سابقين وهم واثقين ان تحقيق ذلك مستحيل وأصحاب الطلبات في ازدياد
      سادسا- أما القول " إذ لا يمكن أن ننام 4 سنوات وعند الاستحقاق الانتخابي نتحدث عن ماذا فعل النائب" فالعبارة تكون صحيحة وواقعية هكذا " إذ لا يمكن أن ينام النائب 4 سنوات وعند الاستحقاق الانتخابي يتحدث عن برامج انتخابية غير واقعيه ومشاريع وهميه .

    • زائر 1 | 10:57 م

      ماهكذا تورد الأبل 1

      كلامهم كله تناقضات ومردود عليه:
      أولا- ملف أملاك الدولة كانت الجمعيات الأخرى هي التي تشتغل عليه
      ثانيا-قالوا"فالجميع شهد على الإنجازات وكانت آخر الإشادات من نواب من مجلس الأمة الكويتي" نقول وما علاقة نواب الكويت بالموضوع ، وكأن نواب الكويت هم المستفيدين من تلك الإنجازات (ان وجدت)
      ثالثا- قانون الذمة المالية لم يطبق ولم يفعل (بتشديد العين)
      رابعا- قالوا "ملفات تجاوزات الدفان واختفاء السواحل" ونحن نرى الدفان الآن على قدم وساق وبوتيرة متزايدة

اقرأ ايضاً