العدد 2959 - الثلثاء 12 أكتوبر 2010م الموافق 04 ذي القعدة 1431هـ

«سي إن بي سي» الإخبارية تبدأ أعمالها في البحرين

سمو ولي العهد يستقبل وزير السياحة المغربي
سمو ولي العهد يستقبل وزير السياحة المغربي

أعلنت الشبكة الإخبارية العالمية «سي إن بي سي» أمس عن بدء أعمالها في البحرين. ورحب ولي العهد نائب القائد الأعلى سمو الأمير سلمان بن حمد آل خليفة، ببدء أعمال «سي إن بي سي» بالمملكة، مشيراً إلى أنها تعتبر أكبر محطة للشبكة في منطقة الشرق الأوسط.

واعتبر سموه الانطلاقة من البحرين شهادة على جودة الخدمات التي تقدمها المملكة لقاصديها من المستثمرين من الشركات والأفراد في ظل ما تأسس من أنظمة وتشريعات وبنى تحتية وما يقوم به مجلس التنمية الاقتصادية من جهود للترويج الذي يعبّر عن نضج في المناخ الاستثماري.

وشجع سمو ولي العهد، خلال استقباله رئيس الشبكة الإخبارية العالمية «سي إن بي سي» مارك هوفمان، على بناء إعلام حديث يتماشى مع كل التطورات السياسية والاقتصادية والاجتماعية ويواكب المتغيرات العالمية وينقل الصورة والواقع الحقيقي للعالم العربي والإسلامي المسالم بطبيعته وفطرته.


أكد سموه أن الإعلام كوسيلة يجب أن يتسم بالنزاهة

ولي العهد يرحب ببدء أعمال محطة «سي إن بي سي» في البحرين

المنامة - بنا

رحب ولى العهد نائب القائد الأعلى سمو الأمير سلمان بن حمد آل خليفة، ببدء أعمال محطة «سي إن بي سي» في البحرين، والتي تعتبر أكبر محطة للشبكة في منطقة الشرق الأوسط. معتبراً سموه الانطلاقة من البحرين شهادة على جودة الخدمات التي تقدمها المملكة لقاصديها من المستثمرين من الشركات والأفراد في ظل ما تأسس من أنظمة وتشريعات وبنى تحتية وما يقوم به مجلس التنمية الاقتصادية من جهود للترويج عن نضج في المناخ الاستثماري.

وشجع سمو ولي العهد، خلال استقباله رئيس الشبكة الإخبارية العالمية «سى إن بي سي» مارك هوفمان، بحضور رئيس هيئة شئون الإعلام الشيخ فواز بن محمد آل خليفة، والرئيس التنفيذي لمجلس التنمية الاقتصادية الشيخ محمد بن عيسى آل خليفة، على بناء إعلام حديث يتماشى مع كل التطورات السياسية والاقتصادية والاجتماعية ويواكب المتغيرات العالمية وينقل الصورة والواقع الحقيقي للعالم العربي والإسلامي المسالم بطبيعته وفطرته.

وقال سموه: «إن الإعلام أضحى إحدى الركائز والأدوات المهمة في ترسيخ المفاهيم والقيم الوطنية، وهو قناة فاعلة لإبراز مشاريع التنمية التي يتم تنفيذها»، مؤكداً سموه أنه كوسيلة يجب أن يتسم بالنزاهة.

من جانبه عبر رئيس شبكة «سى إن بي سي» عن شكره وامتنانه، مثنياً على كل الخدمات التي قدمتها هيئة شئون الإعلام والجهات المعنية في البحرين خلال فترة التجهيز للمحطة، مؤكداً أن اختيار مملكة البحرين جاء لما تتمتع به من أجواء الانفتاح ونوعية الخدمات التي توفرها.

وقال هوفمان: «إننا على ثقة تامة من اختيارنا لمملكة البحرين لبث برامجنا منها كمحطة لشبكة «سي إن بي سي» العالمية في منطقة الشرق الأوسط ونحن على يقين بأن الموقع الاستراتيجي والحراك السياسي والاقتصادي الذي تشهده سيثرى من المادة التي نبحث عنها في هذا الموقع من العالم».


لدى استقباله وزير السياحة المغربي

ولي العهد يطلع على مشروع صندوق استثمار دعم السياحة العربية

استقبل ولي العهد نائب القائد الأعلى سمو الأمير سلمان بن حمد آل خليفة، بحضور وزيرة الثقافة الشيخة مي بنت محمد آل خليفة، وزير السياحة والصناعة التقليدية بالمملكة المغربية ياسر الزناكي الذي أطلع ولي العهد على مشروع صندوق استثمار دعم السياحة العربية الذي من المقرر أن تكون المغرب راعية له.

ويهدف المشروع إلى الحفاظ على الكيان الثقافي والسياحي والموروث التاريخي العربي باعتبار أن الدول العربية تمتلك تاريخاً طويلاً وعريقاً مكَّنها من أن تكون ذات عمق تاريخي وثقافي.

وأوضح الزناكي أن هذا المشروع يأتي في إطار الجهود العربية الرامية إلى العمل وفق آليات تحقق مشاريع الاستثمار في السياحة.

ووجه سموه في هذا الصدد إلى ضرورة دراسة المشروع دراسة مستوفية واختيار الأشخاص الذين يمتلكون القدرة والكفاءة على إدارة مثل هذه المؤسسات الاستثمارية في مجال السياحة والثقافة كي تتحقق من هذا الصندوق الأهداف المبتغاة.

وأبدى إيمانه بمثل هذه المشاريع، مثنياً في الوقت نفسه على دور وزارة الثقافة في صيانة الأماكن التراثية والحفاظ عليها وتنظيم جميع الفعاليات والأنشطة الثقافية والسياحية في البلاد. وأبدى ولي العهد خلال اللقاء دعمه وتشجيعه لكل البرامج الثقافية والاستفادة مما تمتلكه البحرين والمغرب من مقومات سياحية وثقافية.

إلى ذلك، وصف ولي العهد نائب القائد الأعلى المملكة المغربية بأنها وجه مشرق من وجوه الحضارة الإسلامية انطلاقاً من خصوصية المكان والموقع الذي شكل لها طبيعة مغايرة وجعلها مقصداً سياحيّاً منذ زمن بعيد.

العدد 2959 - الثلثاء 12 أكتوبر 2010م الموافق 04 ذي القعدة 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 10:15 ص

      رسالة إلى .......!!!!!

      أحد كتّاب الفتنة يطالب الحكومة بجلب الإعلام الأجنبي لداخل البلد الحبيب والتملك فيه لجعله بوقا ينطق بما يريد... التمييزيون الطائفيون الذين لا يحبون الخير للبلد و أهله , يارب ماتكون هذي أولها

اقرأ ايضاً