العدد 2956 - السبت 09 أكتوبر 2010م الموافق 01 ذي القعدة 1431هـ

«حماس» تنفي تسلم رسالة إلى شاليط عبر الصليب الأحمر الدولي

نفت حركة «حماس» أمس (السبت) تسلمها رسالة إلى الجندي الإسرائيلي الأسير في غزة، جلعاد شاليط، من عائلته بواسطة اللجنة الدولية للصليب الأحمر.

وقال القيادي في الحركة إسماعيل رضوان، إن ممثلي الصيلب الأحمر اجتمعوا خلال الأسبوع الماضي مع رئيس الحكومة المقالة في غزة، إسماعيل هنية، ومسئولين من الحركة «ولم تتسلم الحركة أية رسالة»، مؤكداً أنه لا جديد في ملف صفقة تبادل الأسرى مع إسرائيل.

وأكد رضوان في تصريح صحافي أن إسرائيل تحاول إثارة ردود الأفعال بشأن هذا الملف «بعد أن عجزت عن تحقيق أي إنجاز أمني أو استخباراتي أو بفعل الآلة العسكرية، وتحاول الحصول على معلومات بطرق أخرى». وأضاف أن ما ورد في وسائل الإعلام مجرد «تكهنات» من أجل تحريك قضية شاليط محملاً الجانب الإسرائيلي في الوقت نفسه مسئولية تعطيلها. وكانت وسائل إعلام فلسطينية نقلت عن مصادر إسرائيلية قولها، إن وفداً من اللجنة الدولية للصليب الأحمر زار قطاع غزة مؤخراً وسلم حركة (حماس) رسائل من عائلة شاليط لإيصالها له، مشيرة إلى أن الحركة وعدت بتسليم هذه الرسائل بعد اتخاذ الإجراءات اللازمة.

وأسر الجندي الإسرائيلي من موقع عسكري في يونيو/حزيران 2006 عند تخوم قطاع غزة، وأعلن الجناح المسلح في حركة حماس ومجموعتان مسلحتان أخريان مسئوليتها عن العملية. وكانت محادثات إتمام الصفقة توقفت مؤخراً وسط تبادل للاتهامات بين الجانبين بوضع عراقيل لإفشال الصفقة. وأكدت «حماس» مؤخراً أن مفاوضات صفقة تبادل الأسرى مع إسرائيل متعثرة، متهمة إسرائيل بعرقلتها لرفضها الاستجابة لمطالبها والموافقة على الإفراج عن قائمة الأسرى التي قدمتها الحركة إليها عبر وسيط ألماني

العدد 2956 - السبت 09 أكتوبر 2010م الموافق 01 ذي القعدة 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً