العدد 2956 - السبت 09 أكتوبر 2010م الموافق 01 ذي القعدة 1431هـ

مقتل ضابط يمني وإصابة جنديين في هجومين

قتل ضابط في جهاز الاستخبارات اليمني وأصيب شرطيان بجروح في هجومين مسلحين وقعا الجمعة في شرق اليمن وجنوبه، على ما أفادت أجهزة الأمن أمس (السبت).

وقتل الضابط في جهاز الاستخبارات عبد العزيز عبدالله باشراحيل برصاص مسلحين مجهولين أطلقوا النار عليه من دراجة نارية في منطقة فوه غرب مدينة المكلا بمحافظة حضرموت (جنوب شرق)، على ما أفاد مصدر أمني وكالة «فرانس برس».

وأوضح المصدر أن المهاجمين اطلقا النار على الضابط فيما كان برفقة ثلاثة من أبنائه إمام أحد المعارض التجارية في منطقة فوه ولاذا بالفرار.

وفي محافظة أبين (جنوب)، أصيب جنديان ومطلوب كان اعتقل للتو في لودر بجروح حين أطلق مسلحون قذائف ار بي جي على دورية للشرطة غرب مدينة لودر، وفق ما أفاد أحد الجنديين اللذين نقلا إلى المستشفى في عدن.

وقال الجندي طالباً عدم كشف اسمه إن «محمد الجعدني المطلوب على ذمة قضية جنائية أصيب إصابة بالغة في البطن» مرجحاً أن يكون المهاجمون ناشطين من تنظيم «القاعدة».

وشهدت لودر في أغسطس/آب الماضي معارك عنيفة بين الجيش وعناصر «القاعدة» أوقعت 33 قتيلاً. ومحافظة أبين حيث تقع لودر تعتبر من بؤر التمرد الجنوبي المعارض لحكومة صنعاء وغالباً ما تتعرض فيها قوات الأمن لهجمات.

وفي غضون ذلك، مثل خمسة عناصر يشتبه بانتمائهم لتنظيم «القاعدة» بينهم خبير المتفجرات صالح الشاوش أمس أمام المحكمة الجزائية اليمنية المتخصصة في قضايا الإرهاب في قضيتين مختلفتين بتهمة الاشتراك في عصابة مسلحة والتخطيط لاستهداف مبان ووزارة حكومية وسفارات أجنبية واغتيال مسئولين أمنيين.

وحددت محكمة صنعاء موعد مداولاتها الختامية في محاكمة الشاوش غداً (الاثنين). وأقر المتهم بمشاركته في سبع هجمات دامية نفذتها «القاعدة» على مواقع عسكرية ونفطية في حضرموت ومأرب شرق صنعاء.

وقال إن «كل تلك الوقائع صحيحة وأنا أدليت بكل أقوالي أمام النيابة وكلها صحيحة» مضيفاً «لا أعلم لماذا يتم تطويل القضية». وأضاف «لقد قمت بتلك العمليات والتجهيز لها برغبة مني ولست مكرهاً، وذلك رداً لما يتعرض له أعضاء التنظيم من مضايقات من قبل جهاز الأمن السياسي والمتعاونين مع الولايات المتحدة الأميركية»

العدد 2956 - السبت 09 أكتوبر 2010م الموافق 01 ذي القعدة 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً