العدد 2951 - الإثنين 04 أكتوبر 2010م الموافق 25 شوال 1431هـ

السلطان قابوس: عمان لن تسمح بأي تدخل في شئونها الداخلية

افتتح سلطان عمان، السلطان قابوس بن سعيد أمس (الاثنين) دور الانعقاد السنوي لمجلس عمان (يتكون من غرفتين مجلس الشورى المنتخب والدولة المعين).

وألقى قابوس خطاباً تحدث فيه عن رمزية افتتاح انعقاد مجلس عمان في مدينة صلالة التي فيها تولى السلطان قابوس الحكم بعد والده سعيد بن تيمور قبل أربعين سنة.

وأكمل السلطان قابوس أربعين سنة منذ أن تولى الحكم في 23 يوليو/تموز العام 1970. وقال السلطان قابوس في خطابه «من هنا ألقينا أول كلمة لنا عبرنا من خلالها عن عزمنا على العمل من أجل بناء الدولة الحديثة والنهوض بالبلاد في شتى المجالات قدر المستطاع ومنذ ذلك الحين فقد أخذنا بالأسباب لتحقيق ما وعدنا».

وتحدث السلطان قابوس، في خطابه، عن الصعوبات التي واجهتها عمان في سبعينات القرن الماضي. وكان السلطان قابوس قد دخل في بدايات حكمه في حرب استمرت ست سنوات مع المتمردين الماركسيين في جبال ظفار إلى أن استطاع أن يوحد عمان كاملة.

وشدد السلطان، في خطابه، على أن عمان لن تسمح بأي تدخل في شئونها الداخلية كما هي سياستها القائمة على عدم التدخل في شئون الغير. وقال السلطان قابوس في خطابه إن بلاده استطاعت أن توفق بين مفردتي الأصالة والمعاصرة، لذلك لم تفقد هويتها الثقافية والعربية. يذكر أن مجلس عمان يتكون من مجلسي الدولة المعين من قبل الحكومة والشورى المنتخب من قبل الشعب.

العدد 2951 - الإثنين 04 أكتوبر 2010م الموافق 25 شوال 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 4:57 ص

      السلطنة العزيزة

      نعم و نعم لقول السلطان قابوس المعظم لا يريد التدخل في الشئون الداخلية . الله يبقيك ذخرا و فخرا و عزا للسلطنة يا رب العالمين

اقرأ ايضاً