العدد 2951 - الإثنين 04 أكتوبر 2010م الموافق 25 شوال 1431هـ

علاوي في القاهرة بعد عمّان لمناقشة تطورات الوضع العراقي

واصل رئيس الوزراء العراقي السابق ورئيس قائمة «العراقية»، إياد علاوي جولة زياراته التي يقوم بها حالياً، إذ وصل إلى العاصمة المصرية (القاهرة) أمس (الاثنين) قادماً من عمّان في زيارة تستغرق يومين يلتقي خلالها الرئيس، حسني مبارك. ويجري علاوي خلال الزيارة مباحثات مع عدد من المسئولين المصريين تتناول آخر تطورات الوضع في العراق.

من جانب آخر، نفت المملكة العربية السعودية ما تناقلته بعض وسائل الإعلام العراقية من دعم السسعودية لترشيح رئيس الوزراء العراقي المنتهية ولايته، نوري المالكي لولاية جديدة، وأكدت أنها لم تتدخل أبداً في مسألة تشكيل الحكومة العراقية الشائكة، حسبما أفادت وكالة الأنباء السعودية ليل الأحد.

ونقلت الوكالة عن مصدر مسئول نفيه «ما تناقلته بعض وسائل الإعلام العراقية من أن المملكة العربية السعودية أبدت ارتياحها لترشيح» المالكي لولاية ثانية.

وأكد المصدر أن المملكة «لم تبد رأيها في هذا الموضوع لا من قريب ولا من بعيد انطلاقاً من مبدئها الذي تسير عليه دوماً وهو عدم التدخل في الشئون الداخلية لأي دولة وأن ما تم تناقله كذب وافتراء و لاصحة له».

واعتبر المصدر أن مسألة اختيار رئيس للحكومة العراقية الجديدة «هي من شأن شعب العراق وحده».

أمنياً، أعلنت مصادر صحافية عراقية أمس مقتل أحد المصورين العاملين لحساب محطة تلفزيون «الحرة» الفضائية جراء انفجار عبوة لاصقة كانت موضوعة بسيارته في مدينة الأنبار (غربي بغداد).

وذكر صحافيون عراقيون لوكالة الأنباء الألمانية أن «المصور في مكتب قناة الحرة في مدينة الأنبار تحرير كاظم (28 عاماً) قتل جراء انفجار عبوة لاصقة كانت موضوعة في سيارته لدى مرورها في منطقة الكرمة».

كما، قالت مصادر في الشرطة العراقية إن ما لايقل عن خمسة أشخاص قتلوا وأصيب 27 آخرون بجروح بسلسلة هجمات وقع أبرزها في منطقة مختلطة في محافظة ديالى أمس.

وأوضح مصدر في غرفة عمليات بعقوبة أن «ثلاثة من الشرطة، بينهم ضابطان برتبة مقدم وملازم أول، لقوا مصرعهم بانفجار في جلولاء» التي يسكنها خليط من العرب والأكراد.

وفي بغداد، قالت مصادر طبية وأمنية أن شخصاً قتل وأصيب آخر بجروح من موظفي مركز العلوية للاتصالات في حي الكرادة، كما انفجرت عبوة ناسفة مستهدفة موكباً للزوار ما أصاب اثنين بجروح خطرة، كما أصيب شخصان من هيئة السجناء السياسيين بجروح بانفجار في الكرادة أيضاً.

وتابعت أن «احد عناصر حماية وكيل وزير العلوم والتكنولوجيا فؤاد الموسوي قتل وأصيب أربعة آخرون بجروح بانفجار عبوة ناسفة في الجادرية.

وفي الحلة، أفادت مصادر أمنية عراقية أن أحد قادة الصحوات قتل برصاص مسلحين أمس. وقالت المصادر، لوكالة الأنباء الألمانية «اغتال مسلحون مسئول الصحوات بمنطقة جرف الصخر، جمعة محمد الضاري، ولاذوا بالفرار».

العدد 2951 - الإثنين 04 أكتوبر 2010م الموافق 25 شوال 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 1:41 ص

      علاوي

      يا سيد علاوي لا تتعب نفسك ما دامت أمريكا قررت هي وإيران أن يكون المالكي هو ريس الوزراء فلا تتعب نفسك، نصيحة

اقرأ ايضاً