العدد 2937 - الإثنين 20 سبتمبر 2010م الموافق 11 شوال 1431هـ

شالكه وبايرن يسعيان لتصحيح مسارهما في «البوندسليغا»

يأمل المدير الفني لفريق شالكه المدرب فيليز ماغاث في أن يستعيد لاعبوه توازنهم سريعا قبل الاختبار الجديد للفريق في الدوري الألماني لكرة القدم (البوندسليغا) والذي يحل فيه ضيفا على فرايبورغ غدا (الأربعاء) ضمن منافسات المرحلة الخامسة من المسابقة.

ومنح ماغاث راحة سلبية إلى لاعبيه أمس (الاثنين) لاستعادة توازنهم وحيويتهم ونشاطهم بعد الهزيمة المهينة 1/3 التي تعرض لها الفريق مساء الأحد أمام ضيفه بوروسيا دورتموند في المرحلة الرابعة من المسابقة وأطاحت به إلى قاع الترتيب.

وبعدما كان شالكه ضمن المتنافسين على الصدارة واللقب في المواسم الماضية بالبوندسليغا، خسر الفريق جميع المباريات الأربع التي خاضها في المسابقة حتى الآن في الموسم الحالي ليؤكد بذلك أن ماغاث أنفق 35 مليون يورو (45.7 مليون دولار) هباء في فترة الانتقالات هذا الصيف. ويأمل ماغاث في أن يتجاوز لاعبوه سريعا محنة الهزائم الأربع ليحققوا الفوز على فرايبورغ في عقر داره.

وقال ماغاث: «يجب أن نتجاوز سريعا حالة انعدام الثقة. سندرس الموقف بعناية ونحاول التوصل للحلول»، معترفا بأن فريقه كان «غير مستقر للغاية» في مباراته أمام دورتموند.

ولم ينجح المهاجمان الهولندي كلاس يان هونتلار والاسباني راؤول غونزاليس وباقي اللاعبين الجدد في تحقيق التوقعات المنتظرة منهم كما بدا الدفاع «المجدد» للفريق عرضة للاختراق والكسر. وإذا مني الفريق بالهزيمة أمام فرايبورغ ستتضاعف الضغوط على ماغاث الذي سبق له أن قاد بايرن ميونيخ لثنائية الدوري والكأس في موسمين متتاليين كما فجر مفاجأة كبيرة عندما قاد فولفسبورغ للقب البوندسليغا في العام 2009 قبل قيادة شالكه للمركز الثاني في المسابقة الموسم الماضي.

وجاءت بداية شالكه هي الأسوأ من بين جميع فرق المسابقة هذا الموسم ولكنه ليس الفريق الوحيد الكبير الذي يقدم بداية هزيلة في الموسم الحالي.

ويحتل فولفسبورغ المركز السابع عشر قبل الأخير في جدول المسابقة كما يحتل فيردر بريمن المركز الحادي عشر بينما يحتل بايرن ميونيخ حامل اللقب المركز التاسع علما بأنه لم يسجل أي أهداف في آخر 3 مباريات خاضها بالمسابقة.

وفي المقابل، يستحوذ ماينس للمرة الأولى في تاريخه على صدارة جدول المسابقة برصيد 12 نقطة جمعها من الفوز في مبارياته الأربع التي خاضها في المسابقة حتى الآن ومتفوقا بذلك على كل من هوفنهايم وبوروسيا دورتموند وفرايبورغ.

ويستضيف ماينز فريق كولون اليوم (الثلثاء) بينما يلتقي هانوفر مع فيردر بريمن ويحل بايرن ضيفا على هوفنهايم.

ويأمل بايرن في تحقيق نتيجة خلال مباراة اليوم أفضل من نتيجة التعادل السلبي مع ضيفه كولن السبت. وقال ظهير أيمن فريق بايرن فيليب لام: «يجب أن نبدأ في تحقيق الانتصارات. من المهم أن نحقق الفوز في مباراة هوفنهايم»، وأشار إلى أن فريق بايرن المفعم بالنجوم يحتاج حاليا إلى «الابتكار». وكان بايرن في الموقف نفسه بعد مبارياته الأربع الأولى في الموسم الماضي ولكنه استعاد توازنه وأحرز لقب البطولة. ويأمل نجم الفريق والمنتخب الألماني وهداف كأس العالم 2010 بجنوب أفريقيا توماس مولر، في أن يتكرر ذلك مع بايرن هذا الموسم ولكنه اعترف «يجب أن نبدأ تطوير الأداء والنتائج في مباراة الثلثاء».

ويأمل فولفسبورغ وشتوتغارت في استغلال الدفعة المعنوية التي نالها كل منهما بعد تحقيق فوزه الأول في البوندسليغا هذا الموسم من خلال المرحلة الرابعة التي أقيمت فعالياتها مطلع هذا الأسبوع.

واكتسح شتوتغارت ضيفه بوروسيا مونشنجلادباخ بسبعة أهداف نظيفة السبت ويحل الفريق ضيفا على نورنبرغ غدا (الأربعاء).

أما فريق فولفسبورغ بقيادة مديره الفني الإنجليزي ستيف ماكلارين فيحل ضيفا على هامبورغ غدا أيضا بعدما حقق الفوز 2/صفر على هانوفر السبت.

وفي باقي مباريات المرحلة الخامسة، يلتقي باير ليفركوزن مع إنتراخت فرانكفورت وبوروسيا دورتموند مع كايزر سلاوترن وبوروسيا مونشنجلادباخ مع سان باولي غدا (الأربعاء).

العدد 2937 - الإثنين 20 سبتمبر 2010م الموافق 11 شوال 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً