العدد 2937 - الإثنين 20 سبتمبر 2010م الموافق 11 شوال 1431هـ

نائب لبناني يتهم السيد بتسريب «فبركات» «دير شبيغل» بشأن اغتيال الحريري

اتهم النائب اللبناني عقاب صقر المنتمي إلى كتلة رئيس الحكومة، سعد الحريري البرلمانية أمس (الاثنين) المدير العام السابق للأمن العام، اللواء جميل السيد بتسريب «فبركات» إلى مجلة ألمانية العام 2009 بشأن تورط حزب الله في اغتيال رفيق الحريري.

وقال صقر في مؤتمر صحافي «كان لدينا معلومات عن الشخص الذي سرب معلومات لـ (دير شبيغل) (...) وتم اكتشاف اللغز».

وأضاف «الحريري قطع رأس الفتنة التي حضرها (السيد) في دير شبيغل وظل ينفخ في نارها (...) وعلى الرأي العام أن يعرف الآن من سمم البلد بعد ما نشر في دير شبيغل». أمنياً أعلنت الشرطة اللبنانية أن نزلاء في سجن في شمال لبنان احتجزوا خمسة رهائن على الأقل من الحراس أمس الاثنين ، مطالبين بتحسين الأوضاع داخل السجن . ويجري المسئولون مفاوضات مع السجناء المتمردين لتأمين إطلاق سراح الحراس في سجن القبة بمدينة طرابلس. وقال المسئولون «لقد احتجز خمسة حراس على الأقل كرهائن».

وفي سياق آخر أطلق الجيش الإسرائيلي مساء أمس النار «فوق رؤوس جنود لبنانيين» كانوا يقومون «بتحصينات» في مواقعهم في جنوب لبنان، بحسب ما أفاد مصدر أمني وكالة «فرانس برس».

وقال المصدر إن الجنود الإسرائيليين «عمدوا إلى إطلاق النار في الهواء نحو الجانب اللبناني فوق رؤوس جنود لبنانيين كانوا يقومون بتحصينات في مواقع لهم في منطقة الضهيرة» .

العدد 2937 - الإثنين 20 سبتمبر 2010م الموافق 11 شوال 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً