العدد 2933 - الخميس 16 سبتمبر 2010م الموافق 07 شوال 1431هـ

10 قتلى في انفجار لغم بجنوب شرق تركيا

أفاد مصدر أمني محلي أن عشرة أشخاص قتلوا في انفجار لغم يدوي الصنع عند مرور حافلة صغيرة أمس (الخميس) في محافظة حكاري جنوب شرق تركيا في هجوم يشتبه في أن متمردين أكراداً يقفون وراءه.

وقال المصدر إن الحافلة كانت تقلّ قرويين إلى عاصمة المحافظة التي تحمل نفس الاسم وإن الانفجار وقع لدى وصول الحافلة إلى بلدة جيشيتلي الصغيرة. وأضاف أن جميع القتلى مدنيون. وعلى إثر ذلك هرعت قوات الأمن إلى الموقع للكشف عن احتمال وجود ألغام أخرى.

وتقع حكاري في أقصى جنوب شرق تركيا عند تقاطع الحدود مع العراق وإيران. ويشهد جنوب شرق الأناضول الذي تقطنه غالبية كردية تمرداً مسلحاً منذ العام 1984 يقوده «حزب العمال الكردستاني» ضد القوات المسلحة التركية.

وأعلن «حزب العمال الكردستاني» في أغسطس/ آب الماضي وقفاً لإطلاق النار من جانب واحد ضد القوات التركية ينتهي العمل به في 20 سبتمبر/ أيلول الجاري.

وكانت صحيفة «ال موندو» الإسبانية نشرت يوم الأحد الماضي حديثاً للقائد الحربي لـ «حزب العمال الكردستاني» مراد قره يلان المتمركز مع رجاله في شمال العراق يؤكد فيه أن الحزب «سيلقي السلاح» إذا اعتمدت تركيا نظام مناطق حكم ذاتي شبيه بالنظام الإسباني.

العدد 2933 - الخميس 16 سبتمبر 2010م الموافق 07 شوال 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً