العدد 2933 - الخميس 16 سبتمبر 2010م الموافق 07 شوال 1431هـ

وفد من أهل الجولان المحتل يزور سورية

ذكر مصدر رسمي امس (الخميس) أن وفداً من الجولان يضم 697 شخصاً بينهم 200 سيدة لم تسمح إسرائيل لمعظمهم بالزيارة منذ أربعة عقود اجتاز صباح أمس معبر القنيطرة إلى سورية في زيارة تستمر خمسة أيام.

وأفادت وكالة الأنباء الرسمية أن «وفداً من أهلنا في الجولان السوري المحتل عبر إلى الوطن الأم صباح اليوم (أمس) في إطار التواصل المستمر بين الأهل في الجولان وذويهم في الوطن».

وأضافت الوكالة أن الوفد «يضم 697 مواطناً بينهم عدد كبير من مشايخ الجولان إضافة إلى مئتي سيدة (...) لم تسمح سلطات الاحتلال الإسرائيلي لمعظمهن بالعبور إلى الوطن الأم منذ اكثر من أربعة عقود». وذكرت صحيفة «الثورة» الرسمية الصادرة الخميس أن «الوفد يقوم بزيارة إلى الوطن الأم سورية تستمر خمسة أيام وذلك من نقطة العبور في مدينة القنيطرة المحررة وبإشراف الصليب الأحمر الدولي».

واحتلت إسرائيل الجولان في 1967 وضمته العام 1981، الأمر الذي لم يعترف به المجتمع الدولي. وتتزامن هذه الزيارة مع زيارة المبعوث الأميركي الخاص إلى الشرق الأوسط جورج ميتشل إلى دمشق لإجراء مباحثات مع الرئيس السوري بشار الأسد تتناول آخر تطورات مفاوضات السلام المباشرة بين إسرائيل والفلسطينيين.

العدد 2933 - الخميس 16 سبتمبر 2010م الموافق 07 شوال 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً