العدد 2887 - الأحد 01 أغسطس 2010م الموافق 19 شعبان 1431هـ

نطالب «أبوظبي الرياضية» بإعادة النظر في أسعار الاشتراك

متابعو الدوري الإنجليزي لـ «الوسط الرياضي»:

أثار قرار قناة أبوظبي الرياضية بإصدار أسعار النقل الحصري المباشر لدوري الانجليزي الذي يصل الى (999 درهم) ما يعادل (100 دينار بحريني)، وضرورة شراء جهاز استقبال بتقنية HD، بالإضافة إلى البطاقة الخاصة بذلك، أثار ردود فعل كبيرة من قبل الجماهير والمتابعين للدوري الانجليزي باستمرار، ما جعل الجميع يرفع مطالباته إلى مسئولي القناة بإعادة النظر في الأسعار الحالية مع التفهم التام من قبل هؤلاء للنظام المتبع في القناة، إذ إنه نظام عالمي، ولكن كما أكد الكثير منهم ان الكثير من الناس لا يستطيعون شراء الجهاز التقني بـ HD والبطاقة معاً بهذا المبلغ، وبالتالي هم يطلبون تخفيض الأسعار أو إيجاد البديل لهذه الأمور المهمة حتى لا يخسروا مشاهدة الدوري الانجليزي للموسم الجديد والذي ينطلق يوم 6 أغسطس/ آب المقبل.


الوداعي: لن ألجأ إلى القرصنة ولكن أطالب بأسعار مناسبة

أول المتحدثين عن هذا الأمر والعاشق للدوري الانجليزي هو المصور الفوتوغرافي والرياضي سيدهادي الوداعي الذي قال: «أود ان الفت إلى نقطة مهمة، انني في جميع الأحوال لا أحبذ ان ألجأ إلى الطريق الملتوي وغير الرسمي في مشاهدة المباريات، وأشدد على ضرورة الاشتراك في القناة المعنية. وكان لي اشتراكات سابقة مع ART والجزيرة وشوتايم واليوم مع أبوظبي الرياضية، ولكن أرى الأسعار مبالغ فيها وخصوصاً ان القناة في بداية المرحلة لنقل المباريات في القنوات المشفرة بهذه الطريقة الطبيعية والعادية. بل ان ذلك يؤدي للقضاء على القرصنة إذا تم وضع الأسعار في متناول اليد، ما يعني ان كل واحد لن يحتاج للخروج عن المألوف والذهاب إلى الطرق الغير رسمية».

وأضاف «الأمر الآخر والمهم إذا كانت لدي البطاقة الرسمية فسأجلس مع العائلة والأبناء لمتابعة الدوري الانجليزي، ولن اضطر للخروج إلى (الكوفي شوب) والذي سيكون لوحدي من دون العائلة وهذه سلبية كبيرة على العائلة نفسها. أنا معجب كثيراً برئيس القناة محمد نجيب واختياراته وذوقه في كل شيء، وأملنا ان تتم إعادة النظر في مثل هذه القرارات».

حسن: أنا حائر في كيفية متابعة الدوري الإنجليزي

أما الرياضي والمتابع للدوري الانجليزي رئيس النشاط الرياضي في مركز سلماباد جعفر حسن فقد قال: «نحن في حيرة من أمرنا هذه المرة ولا ندري ماذا سنفعل لان الدوري الانجليزي بالنسبة لنا يعد من أقوى الدوريات في العالم، وبالتالي من الضروري متابعته، ولكن إلى الآن لم استطع تحديد الكيفية في المشاهدة. الا انني ارفع هذا النداء عبر «الوسط الرياضي» للمسئولين في قناة أبوظبي الرياضية لإعادة النظر في هذه الأسعار المبالغ فيها والتي تمنعنا من متابعة الدوري الانجليزي بالطرق الرسمية وشراء البطاقة بصورة طبيعية. وأملنا في المسئولين بتعديل الوضع قبل انطلاقة الدوري مع بداية أغسطس/ آب لترتفع عنا الحيرة. أسلوب الترغيب أمر مهم في التعامل الأولي للنقل الحصري لجذب الزبائن بالصورة الطبيعية وخصوصاً مع التجربة الأولى في عالم التشفير بعيداً عن هجوم القرصنة واختراق كل الحجب في القناة ومشاهدتها بالطرق الغير رسمية. نأمل ان نسمع خلال اليومين الخبر السعيد لنا كمتابعين للدوري الانجليزي بإذن الله».


الملاّح: على قناة أبوظبي الترغيب للاشتراك في القناة

أما الرياضي المولع بالدوريات الأوروبية ومنها الدوري الانجليزي ماهر الملاح فقد قال: «أعتقد أن الأسلوب التدريجي في رفع الأسعار هو الأمثل لجذب الكثير من الناس ناحية القناة وخصوصاً في ظل المنافسة القوية التي تبديها بعض القنوات الرياضية في المنطقة بأسعار تنافسية كبيرة مع تقديم العروض التحفيزية والمشجعة ونقل الكثير من الاحداث في الألعاب الرياضية وبأسعار هي في متناول اليد من دون شروط تعجيزية. هناك عدة حلول لهذا الأمر منها الترغيب في وضع الجوائز التحفيزية لحالة جهاز الاستقبال بتقنية HD لاستقطاب عدد كبير من الناس. إضافة إلى الحالة الأخرى وهي فتح الباب للاشتراك في القناة المشفرة الأخرى ببطاقة طبيعية من دون حوافز تشجيعية كالتي تقدمها الحالة الأولى، وهنا نضع الخيار لدى المشترك بين الاثنين ليكون الرضا من الطرفين المشترك والقناة. وكلنا أمل في حل هذه المشكلة سريعاً».


الموسوي: المبالغة في الأسعار تجعل الكثيرين يبتعدون

اما المتابع الآخر للدوري الانجليزي سيدعدنان الموسوي فقد أكد قوة هذا الدوري وضرورة متابعته، ولكن المبالغة في السعر قد تمنعه من المتابعة لهذا الموسم، وبالتالي طالب المسئولون في القناة النظر بعين الاهتمام الكبير لهذه المطالبات الجادة ووضع طريقة وحلول ميسرة تكون بيد اضعف المتابعين مالياً وبأقل خسارة لدى القناة، لكي تفتح باب المشاركة بين الطرفين القناة والزبون من بدايتها حتى يكون هناك عامل الثقة موجوداً للمراحل المقبلة. ولكن إذا ظل الأمر كما هو عليه فقد يلجأ البعض إلى الطرق الغير رسمية باختراقات الخطوط واتباع القرصنة في سبيل مشاهدة الدوري الانجليزي.

العدد 2887 - الأحد 01 أغسطس 2010م الموافق 19 شعبان 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 8:24 ص

      خسارة مشاهدين وخسارة أموال

      بهذه الطريقه التي خسروا فيها عدد كبير من محبي ومشاهدي الدوري الإنجليزي باتفاع سعر الاشتراك أعتقد انهم أيضاً قد يخسرون المبالغ التي دفعهوها من أجل الحصول على بث الدوري الانجليزي،فقط أرجو أن يتخذوا من قنوات الجزيره مثالاً رائعاً في كيفية تمكين أكبر عدد من عاشقي المستديره من الاشتراك وذلك عبر الاسعار المعقوله ولا ننسى أنهم يملكون أقوى الدوريات والبطولات الاوربيه وأخيراً أقول للقائمين على أمر قنوات أبو ظبي الرياضيه بهذه الطريقة فلن تجدوا من يشاهد هذا الدوري إلا القلي ،خفضوا الاسعار ولن تندموا أبداً.

اقرأ ايضاً