العدد 903 - الخميس 24 فبراير 2005م الموافق 15 محرم 1426هـ

"أرامكو" تشارك في رعاية مؤتمر تقنيات المحافظة على أنابيب النفط

عقد في البحرين حديثا

شاركت ارامكو السعودية في رعاية انشطة مؤتمر علمي عن احدث تقنيات المحافظة على انابيب النفط عقد حديثا في المنامة عاصمة مملكة البحرين لمدة اربعة ايام شارك فيه عدد من المسئولين والمهندسين المختصين في الشركة وعدد من المهندسين والعاملين في مجال الصناعة النفطية.

وقدم عدد من مهندسي الشركة اوراقا علمية خلال جلسات المؤتمر شرحوا فيها نظام التفتيش والمعاينة الذي تطبقه الشركة واطلعوا المشاركين في المؤتمر على التحديات التي واجهتها الشركة عبر تاريخها في تأهيل وصيانة خطوط انابيبها التي يبلغ مجموع اطوالها 17000 كيلومتر لضمان جودتها وسلامتها.

كما قدموا ايجازا عن مراحل تطور نظام ادارة التفتيش في الشركة لمتابعة سير جداول اعمال الصيانة والتفتيش من خلال تطبيق احدث التقنيات في هذا المجال وتصميم الانظمة الالكترونية التي تتميز بالمرونة العالية والقابلة للتطوير والتحديث سنة بعد سنة لضمان دقة المعلومات وتوفير صور واضحة لجميع بيانات الانابيب على الدوام.

وشملت العروض التي قدمها مهندسو الشركة خلال جلسات المؤتمر موضوعات تتناول خبرات ارامكو السعودية في مجال اكتشاف التسرب في خطوط الانابيب واحدث التقنيات لمعالجتها بالاضافة إلى تطوير الكثير من الاساليب التي من شأنها تخفيف آثار المشكلات الفنية التي تواجهها خطوط الانابيب بمساندة خبراء مركز الابحاث والتطوير وادارة الخدمات الاستشارية في ارامكو السعودية.

وعلى رغم التطور في تقنيات المواد فان ارامكو السعودية لاتزال تقوم باجراء الاختبارات لاكتشاف اعمال تغليف جديدة للانابيب من خلال استخدام طرق ومواد مختلفة لضمان فاعلية وسلامة البنية التحتية لضخ المواد الهيدروكربونية بالمملكة لاجيال مقبلة. وقد شاركت ارامكو السعودية بجناح كبير ومتميز في المعرض الذي اقيم على هامش المؤتمر وزاره الكثير من المشاركين في المؤتمر من مختصين وحضور.وعرض في الجناح فيلم وثائقي يستعرض الاعمال التي تقوم بها الشركة في هذا المجال اضافة إلى عرض لاحدث التقنيات التي تطبقها الشركة في فحص خطوط الانابيب وصيانتها

العدد 903 - الخميس 24 فبراير 2005م الموافق 15 محرم 1426هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً