العدد 742 - الخميس 16 سبتمبر 2004م الموافق 01 شعبان 1425هـ

«يوم التهيئة» في العلوم الصحية

أقامت كلية العلوم الصحية يوماً للتهيئة لطلبتها المستجدين إذ استقبل عميد ونائب العميد والهيئات الأكاديمية والتعليمية والإدارية بكلية العلوم الصحية في يوم التعريف والتهيئة الطلبة المستجدين للعام الأكاديمي 2004 - 2005م. وافتتح الحفل بكلمة ترحيبية لمسئولة العلاقات العامة نسيمة العريض ثم ألقى عميد الكلية شوقي أمين كلمة رحب فيها بالطلبة وهنأهم باجتيازهم المرحلة الثانوية وانتقالهم إلى المرحلة الجامعية ثم أعطى نبذة موجزة عن تاريخ تأسيس كلية العلوم الصحية التي تم تأسيسها العام 1976 وقد تخرج في الكلية ما يقارب 4500 خريج في مختلف تخصصات التمريض والعلوم الصحية.

بعد هذا التعريف الموجز عن الكلية استعرض أمين دور الكلية في تقديم الخدمات التعليمية وتدريب الكوادر الصحية وأكد التزام الكلية بضمان حقوق الطلبة، ومنها حصول الطالب على أعلى درجات التعليم وأساليب التدريس الحديثة، التقييم المستمر لأدائه وكفاءته، ضمان الحق الكامل في ابداء رأيه ومقترحاته بشكل فردي أو جماعي ويحق للطالب الحصول على الإرشاد والتوجيه الخاص بأدائه التعليمي والاجتماعي.

وأكد أمين المسئوليات والواجبات التي تقع على عاتق الطلبة في المجال الجامعي التي منها: التعليم الذاتي المستمر والاهتمام والانضباط وعدم هدر الوقت وأهمية الالتزام بالقوانين والأنظمة. كما حث الطلبة على المثابرة وأكد أهمية الجانب المعرفي والمهارات والسلوك المهني

العدد 742 - الخميس 16 سبتمبر 2004م الموافق 01 شعبان 1425هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً