العدد 742 - الخميس 16 سبتمبر 2004م الموافق 01 شعبان 1425هـ

«التربية»: لقاء ثانٍ للتعريف بالمسار الشامل

ضمن خطة وزارة التربية والتعليم لتطبيق المسار الشامل في المرحلة الثانوية، وفي إطار التهيئة للطلبة وأولياء الأمور للتعرف على مزايا هذا النظام، نظمت مدرسة مدينة عيسى الثانوية للبنات لقاء تربوياً لأولياء الأمور تحدث فيه المنسق العام للمسار الشامل بالوزارة إبراهيم جمعان، وحضره أولياء الأمور من الآباء في قاعة المدرسة.

في بداية اللقاء عدّد جمعان مزايا المسار الشامل في التعليم الثانوي، والذي بدأ تنفيذه هذا العام في مدرستي مدينة عيسى الثانوية للبنات والهداية الخليفية الثانوية للبنين ويستفيد منه نحو 600 طالب وطالبة كأول دفعة، تمهيداً لتعميم هذا النظام في الأعوام المقبلة.

وأوضح جمعان من ناحية ثانية ان المسار الشامل سيكون قادراً على تلبية احتياجات سوق العمل المتغيرة في المستقبل بما يوفره من تكوين علمي ومهاري شامل ومتكامل لخريج الثانوية العامة.

كما شرح دور وزارة التربية والتعليم في تهيئة الأجواء لإنجاح النظام الذي يعد ضرورة عصرية لمصلحة الطالب والمجتمع وسوق العمل، إذ يستفيد الطالب من جميع المواد التي درسها في المجال المشترك بجميع التخصصات وكذلك المقررات الاختيارية، وقال إن وزارة التربية والتعليم هيأت كل السبل التي من شأنها إنجاح النظام الجديد، بما في ذلك إعداد وتدريب الكوادر الفنية والبشرية اللازمة لتنفيذ النظام التربوي المتطور

العدد 742 - الخميس 16 سبتمبر 2004م الموافق 01 شعبان 1425هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً