العدد 2735 - الثلثاء 02 مارس 2010م الموافق 16 ربيع الاول 1431هـ

المشروع التنموي بـ «المرخ الخيري» يُقيم محاضرة تعريفية عن بنك الإبداع

أقام المشروع التنموي بصندوق المرخ الخيري محاضرة تعريفية عن «بنك الإبداع لتمويل المشاريع الصغيرة والمتناهية الصغر»، واستضاف على إثرها اختصاصيتي الإقراض في بنك الإبداع حسناء ثاني وحنان الشاوي، وذلك مساء يوم الاثنين 15 فبراير/ شباط الجاري بصالة صندوق المرخ الخيري.

وفي بداية المحاضرة التي شهدت حضور عدد ممتاز من رجال ونساء قرية المرخ، قدّمت المحاضرتان نبذة تعريفية بسيطة عن بنك الإبداع وأهدافه، إذ أوضحتا أن البنك يستهدف جميع أفراد وفئات المجتمع من شباب ورجال ونساء، وأن هدف البنك الأساسي هو القضاء على الفقر والفقراء في المجتمع، فضلا عن هدف المشاركة في تنمية المجتمع والمتمثل في تشجيع المواطنين على الدخول في مشاريع تنموية إنتاجية، ليساعدهم البنك في تطوير أنفسهم وتحسين وضعهم الاقتصادي والمعيشي.

وتلى ذلك فتح المجال للحضور لإبداء استفساراتهم وتعليقاتهم. وفي ردهما على سؤال بشأن آلية قبول الطلبات والفوائد التي يحصل عليها البنك، أكدتا أن البنك يأخذ نسبة بسيطة جدا من الفوائد في القروض، وخصوصا إذا ما قورِنَ بالمصارف الأخرى، فضلا عن الإجراءات الميسرة والسهلة التي يُتعامل بها مع العملاء.

وفيما أكدتا أن البنك يحتاج إلى ضمانات عند تقديم الطلب كوجود الكفيل أو الراتب أو إصدار شيكات، أشارتا إلى أن البنك إجراءاته سهلة وميسّرة، وأن الثقة هي المعيار الأساسي في التعامل مع العملاء، كما أن الضمانات تعتمد على نوعية المشروع وفكرته والمبلغ المطلوب اقتراضه.

العدد 2735 - الثلثاء 02 مارس 2010م الموافق 16 ربيع الاول 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً