العدد 2719 - الإثنين 15 فبراير 2010م الموافق 01 ربيع الاول 1431هـ

البلوشي تناقش إجراءات إطلاق جائزة الأميرة سبيكة للأسر المنتجة عربيا

ناقشت وزيرة التنمية الاجتماعية فاطمة البلوشي خلال لقائها مؤخرا مدير إدارة التنمية والسياسات الاجتماعية إبراهيم جعفر السوري ممثلا عن الأمانة العامة لجامعة الدول العربية، الإجراءات المتعلقة بإطلاق جائزة قرينة الملك صاحبة السمو الملكي الأميرة سبيكة بنت إبراهيم آل خليفة لتشجيع الأسر المنتجة التي أقرت من قبل مجلس الشئون الاجتماعية العرب التابع للجامعة العربية.

وتطرق اللقاء إلى آلية تسلم الترشيحات المتبعة والمعمول بها من قبل جامعة الدول العربية ومناقشة كيفية تعميم الإعلان عن الجائزة ودعوة الدول الأعضاء إلى الترشيح لهذه الجائزة من خلال الأمانة العامة لجامعة الدول العربية مرفقا بها كل المعلومات عن الجائزة.

ووجهت الوزيرة إلى وضع تصور متكامل عن جميع الشروط والمعايير وتحديد إجراءات التنفيذ ومهمات واختصاصات كل جهة والجدولة الزمنية ليتم الاتفاق عليها من قبل الجهات المعنية بالجائزة للبدء في تنفيذها في القريب العاجل.

من جانبه عبر السوري عن أهمية هذه الجائزة في تعزيز دور الأسر المنتجة في الوطن العربي، مشيدا بدور قرينة الملك الريادي الدائم في احتضان البرامج والمشاريع التي تسهم في تعزيز مكانة الأسرة العربية.

وستكون الجائزة أول جائزة عربية لتشجيع الأسر المنتجة تحمل اسم قرينة ملك البلاد وتمنح سنويا في الاحتفال باليوم العربي للأسر المنتجة في 15 مارس/ آذار، وذلك أسوة بالجائزة الوطنية التي خصصت للأسر والمنتجات البحرينية والتي تم إطلاقها منذ العام 2006.

العدد 2719 - الإثنين 15 فبراير 2010م الموافق 01 ربيع الاول 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 2:44 م

      متي مماطلة باوزارة التنمية

      باجر تطلع جميلة الكوهجي وتقول باجر نصرف معونة غلاء وطوفة تصدق نامت الوزارة لكي تتحقق من معلومات نواب ساكتين مو حاسين بل شعب وغلا متي ستصرف

    • زائر 1 | 12:21 ص

      خلصي موضوع معونة الغلاء أول

      انتي غير مؤهلة لتحمل عدة أمور على كاتفك .... خلصي موضوع معونة الغلاء أول يا وزيرة .... اللي صار له قرابة سنة و نصف السنة .... بعدين التفتي الى أمور أخرى لكي لا تتعلق جميع المواضيع في الهواء...

اقرأ ايضاً