العدد 2716 - الخميس 11 فبراير 2010م الموافق 27 صفر 1431هـ

استقالة الدرازي من الجمعية البحرينية لحقوق الإنسان

بسبب إصداره بيانا بشأن تقرير «هيومن رايتس ووتش» دون الرجوع للأمانة العامة

كشفت الأمانة العامة للجمعية البحرينية لحقوق الإنسان في بيان صدر عنها أمس، استقالة أمينها العام عبدالله الدرازي إثر تصريحه بشأن تقرير «هيومن رايتس ووتش» باسم الأمانة العامة للجمعية، واصفة اعترافه بالخطأ واستقالته بـ «الموقف الشجاع والمسئول».

وبيّنت أن البيان - الذي صدر على لسان أمينها السابق في 9 فبراير/ شباط، بشأن موقف وزارة الداخلية المتعلق بحقوق الإنسان - لا يمثل رأي الأمانة العامة للجمعية لأنه صدر عن أمينها العام من دون التشاور مع أعضاء الأمانة، وأنه لا يعكس رؤية الأمانة.

وحيّت الأمانة العامة في بيانها الموقف الذي وصفته بـ «الشجاع والمسئول» لأمينها العام في الاعتراف بخطأ بعض ما ورد في البيان، مثمنة جهوده خلال فترة توليه منصبه وإعلانه تقديم استقالته من منصبه.

كما قررت الأمانة العامة عقد مؤتمر صحافي في الساعة 11:00 من صباح يوم غد (السبت) لتوضيح موقف الأمانة العامة من التطورات الأخيرة التي تلت إطلاق تقرير «هيومن رايتس ووتش».


إثر إصداره بيان من دون التشاور مع الأمانة العامة

«حقوق الإنسان»: استقالة الدرازي من الرئاسة موقف مسئول

قالت الأمانة العامة للجمعية البحرينية لحقوق الإنسان في بيان صدر عنها أمس: إنها تابعت ردود الأفعال التي أثارها تقرير منظمة «هيومن رايتس ووتش» المتعلق بحالات التعذيب في البحرين منذ نهاية 2007 وحتى نهاية 2009 وذلك في الأوساط الشعبية والسياسية والحقوقية بالبحرين.

وفي السياق ذاته كشف بيان الجمعية أن أمينها العام عبدالله الدرازي استقال من منصبه إثر تداعيات البيان الصادر باسم الأمانة العامة في 9 فبراير/ شباط 2010 بشأن موقف وزارة الداخلية المتعلق بحقوق الإنسان، مبينة أن البيان لا يمثل رأي الأمانة العامة للجمعية لأنه صدر عن الأمين العام للجمعية عبدالله الدرازي من دون التشاور مع أعضاء الأمانة العامة، وأنه لا يعكس رؤية الأمانة العامة وتوجهات الجمعية الثابتة والمستقلة في التضامن والدفاع عن ضحايا التعذيب.

وفي الوقت ذاته حيّت الأمانة العامة في بيانها الموقف الذي وصفته بـ «الشجاع والمسئول» لأمينها العام في الاعتراف بخطأ بعض ما ورد في البيان، مثمنة جهوده خلال فترة توليه منصبه وإعلانه تقديم استقالته من منصبه.

واستنكرت الجمعية ما تعرض له نائب مدير عام قسم الشرق الأوسط وشمال إفريقيا بمنظمة «هيومن رايتس وتش» جو ستورك من حملات غير منصفة والتشكيك في صدقية التحقيقات والنتائج الواردة في التقرير.

وأكدت الأمانة العامة للجمعية تقديرها للجهود التي بذلتها المنظمة الحقوقية المذكورة في إعداد هذا التقرير بحرفية ومهنية عالية المستوى، الذي كشف عددا من الحقائق المتعلقة بممارسات غير إنسانية تعرض لها عدد من المعتقلين خلال الفترة المشار إليها.

ورأت أن ما أتاحه هذا التقرير من معلومات وحقائق يقتضي إجراء تحقيق منصف ونزيه فيما كشفه التقرير عن حالات تعذيب منهجية ومستمرة في حق المعتقلين والموقوفين في أماكن التوقيف والاحتجاز.

ولفتت إلى موقفها المبدئي المعلن بضرورة إلغاء قانون رقم (56) للعام 2002 الذي منح الحصانة القانونية للجلادين ومرتكبي أفعال التعذيب وبما يعتبر مخالفة صريحة وواضحة لالتزامات مملكة البحرين بموجب تصديقها مواثيق واتفاقيات حقوق الإنسان الدولية ذات العلاقة ومنها الاتفاقية الدولية لمناهضة التعذيب والعهد الدولي للحقوق السياسية والمدنية والإعلان العالمي لحقوق الإنسان.

كما قررت الأمانة العامة عقد مؤتمر صحافي في الساعة 11:00 من صباح يوم غد (السبت) لتوضيح موقف الأمانة العامة من التطورات الأخيرة التي تلت إطلاق تقرير «هيومن رايتس وتش».


البيان الذي تسبب في الاستقالة

وكان بيانا قد صدر يوم الثلثاء الماضي موقعا باسم «الجمعية البحرينية لحقوق الإنسان» جاء فيه أنه «تم الاجتماع مع رئيس الأمن العام لمناقشة بعض أسماء الضباط الذين وردت أسماؤهم في تقرير هيومن رايتس ووتش الذي صدر في 8 فبراير / شباط 2010 واتهامهم بأنهم مارسوا التعذيب، وبعد تحقيقٍ قامت به الجمعية اتضح أن بعض هذه الأسماء ليست لها علاقة بادعاءات التعذيب التي ذكرت في التقرير المتعلق بالقضايا الثلاث التي يتناولها التقرير».

وفي ذلك استشهد بيان الجمعية المذكور باستجابة وزارة الداخلية لطلب الجمعية وإطلاق سراح أحد الموقوفين، مبينة «في أحد هذه الاجتماعات طلبت الجمعية من الوزارة إطلاق سراح النزيل ميثم الشيخ وتمت تلبية الطلب حيث تم إطلاق سراحه خلال 48 ساعة لدواعٍ إنسانية»... و «لقد سمح للجمعية بزيارة مركز الإصلاح للنزيلات، إذ تمت الزيارة في شهر مايو/ أيار 2009، وأصدرت الجمعية تقريرا بذلك، إذ تضمن التقرير بعض التوصيات»، وأن «الكثير من القضايا تم حلها، والتي كان آخرها طلب من الجمعية بإطلاق سراح أحد الأحداث بدواعٍ إنسانية وهو الأمر الذي سيتم قريبا».

واستطرد البيان: «آخر هذه الاجتماعات كان في الأسبوع الماضي، إذ استقبل وزير الداخلية الشيخ راشد بن عبدالله آل خليفة، نائب مدير قسم الشرق الأوسط وشمال إفريقيا بمنظمة هيومن رايتس ووتش جو ستورك، والأمين العام للجمعية البحرينية لحقوق الإنسان عبدالله الدرازي، إذ تم التأكيد على التزام الوزارة في تطبيق مبادئ حقوق الإنسان في جميع تعاملاتها وإدارتها؛ كما استقبل رئيس الأمن العام عبداللطيف الزياني كلا من ستورك والدرازي، حيث اطلع الوفد على التقدم في تجربة الوزارة في تطبيق مبادئ حقوق الإنسان والتجربة الناجحة لشرطة المجتمع».

وأفاد بيان الجمعية بأنه «تم خلال الاجتماع مناقشة بعض أسماء الضباط الذين وردت أسماؤهم في التقرير واتهامهم بأنهم مارسوا التعذيب، وبعد تحقيقٍ قامت به الجمعية اتضح أن بعض هذه الأسماء ليست لها علاقة بادعاءات التعذيب الذي ذكر في التقرير المتعلق بالقضايا الثلاث الذي يتناولها التقرير».

هذا وتلقت الجمعية سيلا من الاعتراضات من قبل عوائل الأشخاص الذي ذكر تقرير «هيومن رليتس ووتش» أوضاعهم وماتعرضوا له أثناء احتجازهم وحتى إطلاق سراحهم في أبريل / نيسان 2008، ونتج عن الضغط المتواصل تنصل مجلس إدارة الجمعية البحرينية لحقوق الإنسان من البيان الذي صدر باسمها، وعقدت اجتماعات تمخضت عنها استقالة الأمين العام للجمعية عبدالله الدرازي.

وكانت منظمة «هيومن رايست ووتش» قد أصدرت تقريرا من 89 صفحة قالت فيه إن التعذيب عاد إلى البحرين بعد انقطاع دام عشر سنوات، وذكرت أسماء 20 ضحية من ضحايا التعذيب، كما ذكرت أسماء الأشخاص الذين قال عنهم المحجتزون سابقا إنهم مارسوا التعذيب.

وقد أصدر وزير الخارجية الشيخ خالد بن أحمد آل خليفة بيانا بأن الحكومة البحرينية ستدرس التقرير وما جاء فيه للتأكد مما ورد فيه من اتهامات.

العدد 2716 - الخميس 11 فبراير 2010م الموافق 27 صفر 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 46 | 12:40 ص

      هناك من يلعب علينا كشعب ويدغدغ مشاعرنا إما بوعود إما بأقوال أو بفعل ولكنه في الأساس وفي الحقيقة هو ثعلب ماكر ومخادع (سترواي)

      يإخوان ياجماعة هناك إناس يظهرون عكس مايبطنون ومشكلتنا كشعب كلمة تودينا وكلمة إتجيبنا،ياجماعة لا تنخدعوا بما يحدث بالبلد ولا بالتصريحات ما هي إلإ مسرحيات يلعبها البعض خصوصا الإنتهازيين أصحاب الشعارات الرنانة للعب على الدقون وللوصول للمناصب،علينا أن لا نصدق كل مايقال أو نسمع،هناك من يلعب علينا كشعب ويدغدغ مشاعرنا إما بوعود إما بأقوال أو بفعل ولكنه في الأساس وفي الحقيقة هو ثعلب ماكر ومخادع ويجب علينا كشعب ألا نتفاجا عندما تنكشف حقيقتهم لأنهم يستغلون طيبتنا،مشكتنا أننا نعرف الحقيقة ولكننا لا نصدقها

    • زائر 45 | 5:18 م

      رجاء كبييييييييييييييير

      أشكر ردود الأخوة و الأخوات
      و عندي رجاء أساسي منكم:
      انتم تكتبون بجريدة و الكل حول العالم ممكن أن يقرأها,فلا تكتبوا باسلوب غير حضاري يعكس خلفية جاهلة و متفرقة
      الأخ بو خالد و غيره:لا تكتب ما من شأنه أن يثير التفرقة و يعكس أجواء متنافرة و يرسم صورة بشعة لشعب البحرين و أنت بهذا تضر بلدك قطعا فإن كانت بلدك تهمك و تحبها فاكتب ما يفيد
      الأخوة و الأخوات:الرجاء عدم الرد على أي شخص يحاول رسم الفتن و التفرقة و اثارة الحقد لأن ردكم يعتبر الغاية التي ينشدها و تحققون هدفه

    • زائر 44 | 2:20 م

      نطالب بتحقيق شامل في قضايا التعذيب.

      نطالب "حاميها حراميها" بالتحقيق الفوري في قضايا التعذيب، وطرد المجنسين الجلف من البلد فوراً.

    • زائر 43 | 11:18 ص

      اعتذروا ثم استقيلوا

      بداية استقالة الدكتور عبدالله الدرازى من الجمعية البحرينيه لحقوق الانسان هى بمثابة التصحيح للخطأ الذى ارتكبه بخصوص التقرير . نتمنى على كل المسئولين الذين يرتكبون اخطاء ان يعتذروا و يحذوا حذو الدكتور عبدالله الدرزى .

    • زائر 42 | 10:18 ص

      تحية للدرازي وجمعية حقوق الإنسان

      أنا أعرف الدكتور الدرازي والجمعية البحرينية لحقوق اإنسان والدور الحقوقي النزيه لهما . الإستقالة شجاعة والجمعية لن تتوقف عن القيام بدورها مما حصل . أدعو الجميع إلى دعم الجمعية التي قدمت الكثير . تحية لكل حقوقي مخلص .

    • زائر 41 | 9:11 ص

      الى ابو خالد

      تدري اخوي انا واحد من معجبينك و دوم تتكلم عن داخلي و يوم بعد يوم يزيد احترامي لك...دوم تقول كلمة حق بدون عواطف ...الى الأمام و البحرين تفتخر بك

    • زائر 40 | 8:52 ص

      الموقف الاخير

      طبعا الاستاذ عبالله الدرازي شخصية معروفة اعرقه من ايام السبعينات اثناء الدراسة المدرسية رجل فاضل خلوق تبوء هذا المنصب وغيره لغيرته على البحرين وشعب البحرين ولكن لاادري ما هذه الهفوة التي هوى فيها هل هي استراحة محارب ام هي ضغوطات لانعلم نوعها بعد كل هذه السنوات من النضال وفي فترة ليس اصعب من غيرها من فترات اخرى كان فيها ام هي طعما قدم له ولكنه لم يستوعب الدرس بعد كل هذه الخبرة من تجارب الاخرين واللهاعينك اولا وعينه ايضا بعد كشف هذا الغموض في موقفك الاخير

    • زائر 39 | 8:40 ص

      عجبي

      عجبي من هؤلاء المرتزقه امثال بوخالس وبني سميه مايستحون ولايخجلون من روحم ياكلون من خير البحرين ويشتمون اهلها ناكرين الجميل على اسلافهم بني سميه ( فوق شينهم قواية عينهم )
      صج انتاج خايس

    • زائر 37 | 6:26 ص

      الى زائر13

      كل يوم اتاكد من اللذين يعلقون بانهم مستحيل يكونوا بحرينيين هم مجنسيين 100ب% لان الحرمه البحرينية ماممكن ترد على الرجل بهذا الاسلوب الهابط والجريء...

    • مجرد سراب | 6:00 ص

      ضغوط تلقاها

      بالتأكيد هناك ضغوط تلقاها من بعض الافراد الكبار بشأن هذه القضية , وهناك محاولة لاقصاء جميع اللذين يرسمون الشفافية امام الجميع , ويجب مواصلة الطريق في تعريف العالم اجمع الاساليب التعذيب وعدم احترام حقوق الانسان في البحرين. وهذه هي الحرية التي يعرفها الشعب , وسنرى شخصا يجلس مثل مكان هذا الكرسي الى الابد , والكثير من سيعشعش في بلدنا على كراسي حتى اكلها الدود.

    • زائر 35 | 4:39 ص

      ..

      مشكل عاد عبالهم الرجال بيتعطل وبيموت جوع بدونهم ... خلهم في ضيقهم عجل .. هذا دكتور في جامعة البحرين وله منصبه بتعبه وشقاه وغصبا عن الكل .. وهذي كرامة مو لعبة جهال زين سوى يوم استقال

    • زائر 34 | 4:13 ص

      ههههههههه

      خلوا ابو خالس مكان الدرازي
      يدافع عن البشوت ويتكلم باسم كير صحيح
      التوقيع
      بحليني من دير الزور

    • زائر 33 | 4:05 ص

      يا ويلك من عقاب رب العالمين

      اشلون توقف مع الجلادين وتخذل من هم بحاجة لحماية من الجلادين أي المعذبين؟؟ استقالتك أقل القليل اللي لازم يصير وأنا من زمان مو مرتاح لك يا سبحان الله كأني عارف بسوي شي

    • زائر 32 | 3:57 ص

      كل شي جائز

      يمكن مواعدينه بشي، الا اكبر منه لينو روسهم

    • زائر 31 | 3:54 ص

      بوخالد والله خرعتنه للحين نايم على وسادة امن الدولة

      انت نايم القيادة تهنئ إيران بذكرى اليوم الوطني ونوهت في هذه المناسبة بالعلاقات التي تربط البلدين والشعبين وما تشهده من تطور في مختلف المجالات.

    • زائر 30 | 3:39 ص

      الموقف الشجاع والمسئول

      الحين صارت مواقفه شجاعة بعد استقالة أمينها العام عبدالله الدرازي هنيئا للأمانة العامة للجمعية المربوطه عشى ويها اله يرحم الجمعية البحرينية لحقوق الإنسان

    • الحقيقة المرة | 3:18 ص

      الدرازى اكل الطعم بسهوله

      من خلال سرد الاحداث حتى قبل زياره الدرازى الى مصلحه السجون كان هناك شك كبير وهو ان الداخليه قدمت الطعم الى رئيس الجمعيه الذى اكل الطعم بسهوله مثل الهامور .

    • الحقيقة المرة | 3:17 ص

      الدرازى اكل الطعم

      من خلال سرد الاحداث حتى قبل زياره الدرازى الى مصلحه السجون كان هناك شك كبير وهو ان الداخليه قدمت الطعم الى رئيس الجمعيه الذى اكل الطعم بسهوله مثل الهامور . رئيس الجمعيه غره كثير الاعلام البوليسى فى الجرائد لذلك نسى نفسه ونسى شى مهم وهو ان الداخليه ما هى الا مجموعه ......

    • زائر 29 | 3:16 ص

      اقول يا بني ...

      سود الله وجهك ماتستحي تاكل من خير البحرين وتلعن فى اهلها لا بارك الله فيك من جلوف

    • زائر 28 | 3:12 ص

      الى بو خالد

      اتصدق اني مره رقدت بالسلمانيه ويا وحده مجنسه الله لايراويك حالتها ووصخها ومااسبحت من اسبوعين على قوله الممرضه

    • زائر 27 | 3:04 ص

      سؤال إلى بو خالد

      سؤال ممكن تشر ح للجماعة ما هي الاجنة الايرانية الموجودة في البحرين

    • زائر 25 | 2:53 ص

      الافـــــلام الهـــنــــديــــــة الخيـاليـــة !!!!!!!!!!

      الدرازي أو غيـره ، ان لـم تصــفق للافلام الهندية الخياليـة بأذهان كثير من الطائفيين فــانـت عميـل وخائـن .... ههههههههههه

    • reem ali | 2:43 ص

      ضغط عليه

      يبين انه وزارة الداخلية ضاغطه عليه
      والا الواحد ما بقطع رزقه بيده

    • زائر 24 | 2:34 ص

      شالسالفة

      نحي هذا الرجل الشجاع ، و لكن ما سبب تصريحاته التي وقفت بجانب الحكومة ؟

    • زائر 23 | 2:25 ص

      الى ابو خالد

      نحب ايران مناحيه المبدا وحبنا البحرين هذهيا عقيده وايمان ونحب الحكومه رغم الاختلاف سؤال اليك انت من اي المرتزكه

    • زائر 22 | 1:32 ص

      إلى سوري أبن مرجانه)

      الحين انت شنو تفهم عن حقوق الانسان انت اصلك من بدو سوريا وما تعرفت على وجود تلفاز الا في البحرين لذا اعتقد انها صعبه عليك تحقم نفسك في قانون حقوق الانسان لذا افضل خلك مع المواشي ابرك لك ولا تضحك الناس عليك

    • زائر 21 | 1:19 ص

      ياجماعه لاحد يرد على الكلاب النابحه في التعليقات

      دع الكلاب تنبح والقافله تسير , ياجماعه ردو على الموضوع وليس على الجلف في التعليقات هذول لايستحقون ان تعطونهم وج لأن بيستانسون وكليوم أول الناس هم رازين تعليق في شؤونا الداخليه وهم حوش مرتزقه مجنسين

    • زائر 20 | 1:13 ص

      والله فضيحة وفشيلة ومهزلة ومسخرة وجمبزة بعد

      الرجل أمس هاجم المنظمة الحقوقية العالمية (هيومان رايتس) واليوم يوم شاف الشارع البحريني كله انقلب عليه واستغرب تصريحاته الدفاعية عن الحكومة وكيف استمات في الدفاع عن الحكومة قام واستقال يا زعم بنقول رجل شجاع؟ إلا رجل ما يفهم، وابصراحة واضح من الاستقالة أن جمعيتك بعد فضيحتك ما تبغي تخسر بقية جمهورها ومصداقيتها وتريد أن تحتفظ بباقي ماء وجهها، أما للحكومة فأقول أن منظمة هيومان رايتس لما مدحتكم سنة 2002 ما قلتو شي ولا كذبتهوها بس يوم اتطرقت للحقيقة وللتعذيب أشوف نفضتكم نفاض!!!

    • زائر 19 | 1:13 ص

      نطالب بمحاكمة الجلادين

      وعلى رأسهم المسؤلين المرتزقه ...

    • زائر 18 | 1:08 ص

      قال أبو خالد وأبو خالد صادق

      نعم الحكومة عوضت المعذبين بملايين الدنانير (انزين الحكومة مو معترفة بالتعذيب واشلون عوضتهم يلهبل) وأيضا وفرت لهم وظائف برواتب خيالية وأعطتهم بيوت وأمرت بمعاقبة الجلاوزة الذين عذبوهم ، أكاد أحلم هاذي مو البحرين هاذي أكيد المدينة الفاضلة بتاع أفلاطون

    • زائر 17 | 1:08 ص

      بوخالد الفتان

      كل بدخل إيران فيه

    • زائر 16 | 1:05 ص

      عين الصواب يادكتور الدرازي

      هذا هو المبدأ الصحيح لرفض المسايره, وكونو للمظلوم عونا ولظالم خصما

    • زائر 15 | 12:58 ص

      صج

      لالالالالالالاتعليق

    • زائر 14 | 12:56 ص

      لا تلومونه بابا امبه همبايه احد الضحايا منذ ثلاثة عقود مستمرة لاكثر من اعتقال على مراحل عدة ولا حسف على رحيل الدجالين امثال الدرازي

      هذا تقولون عليه شجاع والله ماتعرفون يا اخوانى هذا الشخص اكثر واحد انتهازي لو تسمعون كلامه عن الضحايا فى الدهليز لما سميتوه شجاع من ارغمه على الاستقاله هم الضحايا التى لاحقته بالاعتصام مباشرة امام جمعيته المشكوك فيها واعضاءها وهذا يريد الحاق بالجمعية الوطنية ماتعرفون سوف ترون منصبه القادم ويكشف المستور والانتهازيين كثر وهو الا واحدا منهم وسوف اكشف اسماء البعض الذين يريدون اخفاء الحقائق ضدى وضد اخوانى الضحايا وانصح عدم التعاطى مع جمعيتهم بعد الان ولاثقه الا فى نبيل رجب فقط

    • زائر 13 | 12:54 ص

      عكراويه اصيله

      سوري من بني اميه اقول طم بوزك وانجعم احسن لك احنا نبي ارجال جديه مو مثل الي ما يقدر على الشيئ ويتعنتر اعرف واعرف ويخرب كل شيئ(مثل ما يقول المثل يبي يكحلها عماها)يمكن ما تفهم بحريني اترجم ( جااااب البلد بدهاااا هيك رجاااال )

    • زائر 12 | 12:40 ص

      أبو خايس

      أنت نكرة لا تتكلم يا عميل الحكومة والقلم المأجور. سحقا لك ولامثالك.

    • زائر 11 | 12:18 ص

      وكما قلنا سابقا

      ماقلت اليكم قبل ايام انه ستتم تبرئة الجلادين ومافي تحقيق من طرف محايد

    • زائر 10 | 12:18 ص

      منصب آخر

      كأنه تهيئة لمنصب آخر .. و الله أعلم !

    • زائر 9 | 12:10 ص

      بحرينى

      نريد توضيح اكثر---غلطة شاطر او شى اخر!!!!!

    • زائر 8 | 11:03 م

      القانون ليس فقط هو القانون البحريني وأن هناك قانون دولي

      إحترام القانون وتطبيقه على الجميع الصغير والكبير هو السياج الحصين لهذا البلد،يجب أن يعرف البعض انهم ليسوا فوق القانون وان القانون لن يحميهم في حال صدور تجاوزات أو مخالفات قانونية وخصوص أولئك الذين يدعوعون أنهم هم المسؤولين عن تطبيق القانون،يجب أن يعرف الجميع بما فيهم أصحاب الكشخة والنفخة أنهم ليسو محميين من القانون وأنهم معرضين للعقاب وأن القانون ليس فقط هو القانون البحريني وأن هناك قانون دولي فوق رؤسهم ورؤس أسيادهم ومن يحرضهم أو يتجاوز عن أفعال وجرائمهم وهذا القانون هو السيف المسلط عليهم جميعا

    • زائر 7 | 10:48 م

      بو خالد

      بس فالحين في زج اسم البحرين و حكومتها في امور التعذيب و اثارة البلابل.....الحكومة ما قصرت مع الكثير من مثيري الشغب و حلوا مشاكلهم و تم تعويضهم ماديا و الحاقهم بوظايف يعيشون منها.....لكن الحين يجب ان انعرف منهو اللي يتبع الاجندة الايرانية في البحرين و ان يتم طرده و نفيه للخارج.

    • زائر 6 | 10:35 م

      أستقالة مطلوبة

      من خلال قراءة البيان المذكور والذي ترتب عليه أستقالة الأمين العام شكيت للحظة بأن هناك جمعية أخرى غير الجمعية البحرينية لحقوق الأنسان هي التي أصدرت البيان مما أضطرني للبحث والتأكد من أسم الجمعية. سبحان من غير الأحوال بين ليلة وضحاها. في النهاية هذا المسئول أقل ما يقال عنه إنه شجاع وتحمل مسئولية الخطأ الذي أرتكبه. وهناك من المسئولين المدانين في قضايا مختلفة يتم التستر عليهم وترقيتهم ويصرون على التمسك بمناصبهم بل أكثر من ذلك؟

    • زائر 5 | 10:15 م

      هكذا تريد الحكـومـة !

      واضح أنه هنالك ضغوظ كبيره على الجمـعية من قبل الحكـومـة ، لـذا لا ندري أذا ما كان هناك تهديدات للجـمعية لما سببته ، حيث نشر الحقائق عبر منـظمة عالميـة تهتم بشأن التعذيت و حقوق الأنسان و هو باب له تأثير كثير على ما يجري هنا !

    • زائر 4 | 10:03 م

      رجل شجاع و مسؤول

      تحية للدكتور الدرازي الرجل الذي لم يكابر و يتعنتر عندما عرف خطأه فاستقال من رئاسة الجمعية عل ذلك يخفف من الجرح الذي حصل

    • زائر 3 | 9:45 م

      aaaa

      ؟شلون بيشتغل الحين؟
      خل يقدم بوزارة العمل

    • زائر 2 | 8:58 م

      سوري من بني امية

      سبحان الله شكلك مب مال حقوق انسان يعني استقالتك احسن

    • زائر 1 | 8:05 م

      أضعف الايمان

      هذا أقل القليل وأضعف الايمان بعد التصريح المخزي وعدم مراعاة شعور ضحايا التعذيب ونح صكوك البراءة للذئاب البشرية من الجلادين والمعذبين

اقرأ ايضاً