العدد 2594 - الإثنين 12 أكتوبر 2009م الموافق 23 شوال 1430هـ

البحرين تحقق المركز الأول في مسابقة مكة لحفظ القرآن

المنامة - وزارة العدل والشئون الإسلامية 

12 أكتوبر 2009

حققت مملكة البحرين أمس الأول بمتسابقها عبدالعزيز شكري علي طلحة من حلقات مسجد الصحابة التابعة لوزارة العدل والشئون الإسلامية، المركز الأول في حفظ القرآن الكريم كاملا في مسابقة الملك عبدالعزيز الدولية الحادية والثلاثين لحفظ القرآن الكريم وتلاوته وتفسيره بمكة المكرمة بالمملكة العربية السعودية برعاية حكومة خادم الحرمين الشريفين.

وأوضح وزير العدل والشئون الإسلامية الشيخ خالد بن علي آل خليفة أن مملكة البحرين حققت 5 مراكز متقدمة من خلال مشاركتها في 4 مسابقات دولية في حفظ وتلاوة القرآن الكريم، هي حصيلة مشاركاتها للعام 1430 هـ - 2009، إذ تأتي هذه الإنجازات تتويجا لعمل دؤوب ومستمر تقوم به المراكز والحلقات القرآنية المنتشرة في ربوع مملكة البحرين، بإشراف مباشر ومتابعة جادة وإدارة منظمة من قسم شئون مراكز التحفيظ والمسابقات بإدارة الشئون الدينية.

وأضاف أنه ولأول مرة في تاريخها تحقق وزارة العدل والشئون الإسلامية هذا العدد من المراكز المتقدمة في مسابقات القرآن الكريم الدولية حيث تشتد المنافسة، وترسل الدول المشاركة أفضل متسابقيها لخوض هذه المنافسات، لافتا إلى أن تحقيق مملكة البحرين هذا العدد من مراكز الفوز في عام واحد دليل واضح على الإمكانات والقدرات التي يتميز بها أبناؤنا وبناتنا.

وقال: «إلى جانب تحقيق المتسابق عبدالعزيز طلحة المركز الأول في حفظ القرآن الكريم كاملا في مسابقة الملك عبدالعزيز الدولية بمكة المكرمة بالمملكة العربية السعودية، حققت مملكة البحرين بمتسابقتها سارة محمد عبد الله حسيني من مركز أم ورقة بنت الحارث التابع لوزارة العدل والشئون الإسلامية المركز الأول في حفظ عشرة أجزاء في المسابقة الهاشمية الدولية الرابعة للإناث لحفظ القرآن الكريم وتلاوته وتفسيره. وحقق متسابقها إبراهيم خليفة حمدان من جمعية الإصلاح المركز الثالث في المسابقة العالمية السابعة عشرة التي تنظمها وزارة الأوقاف بالتعاون مع الأزهر الشريف لحفظة القرآن الكريم، وحقق المتسابق محمد عادل العمادي من مركز عبد الله بن مسعود التابع لوزارة العدل والشئون الإسلامية المركز الرابع في المسابقة الهاشمية الدولية السابعة عشرة لحفظ القرآن الكريم وتلاوته وتجويده وتفسيره بالمملكة الأردنية، كما حقق المتسابق عبد العزيز شكري طلحة أيضا المركز التاسع في الدورة الثالثة عشرة لجائزة دبي الدولية للقرآن الكريم بدولة الإمارات العربية المتحدة».

ورفع وزير العدل والشئون الإسلامية التهنئة للقيادة، قائلا: «إن الوزارة بجميع منتسبيها تتشرف برفع هذه النتيجة وغيرها من النتائج المشرفة إلى عاهل البلاد جلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة لرعاية جلالته واهتمامه بالقرآن الكريم وأهله، وما رعاية جلالته لمسابقة البحرين الكبرى لحفظ القرآن الكريم وتجويده وتفسيره إلا أكبر دليل على هذا الاهتمام العظيم وهذه الرعاية الخاصة». مشيدا بجهود الحكومة برئاسة رئيس الوزراء سمو الشيخ خليفة بن سلمان آل خليفة، وبمساندة ولي العهد نائب القائد الأعلى لقوة دفاع البحرين سمو الشيخ سلمان بن حمد آل خليفة. كما نوه بجهود رئيس المجلس الأعلى للشئون الإسلامية سمو الشيخ عبدالله بن خالد آل خليفة في خدمة القرآن ورعاية حفظته من أبناء المملكة، ودعمه اللامحدود في مجال العمل القرآني.

العدد 2594 - الإثنين 12 أكتوبر 2009م الموافق 23 شوال 1430هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 6:32 ص

      يستاهل عبدالعزيز

      يستاهل عبدالعزيز بن شكري.
      والشكر موصول للشيخ ماجد البلوشي
      مركز الصحابة

    • كتكوته | 2:19 م

      ..

      يستآهلون
      موفقين

    • زائر 1 | 10:53 م

      الله أكبر

      يستاهل بيت هو وأهلوا مو لاعبين الكرة الفاشلين، هذا هو النصر الحقيقي....

اقرأ ايضاً