العدد 2594 - الإثنين 12 أكتوبر 2009م الموافق 23 شوال 1430هـ

سجن مروجي مخدرات 10 أعوام وتغريمهما 5 آلاف

قضت المحكمة الكبرى الجنائية يوم أمس (الاثنين) بمعاقبة متهمين ببيع المواد المخدرة، بسجن كلٍ منهما مدة 10 سنوات، وتغريم كل واحد مبلغ 5 آلاف دينار.

وفي القضية الأولى، كانت النيابة العامة قد وجهت للمتهم تهمة أنه حاز وأحرز وباع بقصد الاتجار مادة الهيروين، بالإضافة إلى أنه حاز مادة المورفين المخدرة بقصد التعاطي.

وتتحصل الوقائع في ورود معلومات لإدارة مكافحة المخدرات تتعلق بحيازة المتهم للمواد المخدرة بقصد البيع والتعاطي، فتم استصدار إذن من النيابة العامة لضبط المتهم وتفتيشه، وذلك بعد أن أكدت التحريات صحة المعلومات، وعليه تم إعداد كمين لضبط المتهم بواسطة مصدر سري قام بالاتصال بالمتهم واتفق معه على شراء مادة الهيروين بمبلغ 20 دينارا على أن يتم اللقاء بالقرب من منزل المتهم بمنطقة المحرق، وفعلا تم اللقاء في المكان المتفق عليه وحضر المتهم والتقى بالمصدر السري وبعد عملية الاستلام والتسليم داهم رجال الشرطة المكان فتم القبض على المتهم. وبتفتيش منزل المتهم عثر على خمس لفافات من مادة الهيروين.

أما بخصوص القضية الثانية، فكانت النيابة العامة قد وجهت للمتهم تهمة أنه حاز وأحرز وباع بقصد الاتجار مادة «ثاني الفينوكسبلات» المخدرة، كما وجهت له تهمة أنه حازعددا من المواد المخدرة والمؤثرات العقلية بقصد التعاطي.

وكانت معلومات وردت لإدارة مكافحة المخدرات تتعلق بحيازة المتهم للمواد المخدرة بقصد البيع والتعاطي، فتم استصدار إذن من النيابة العامة لضبط المتهم وتفتيشه وذلك بعد أن أكدت التحريات صحة المعلومات، وعليه تم إعداد كمين لضبط المتهم بواسطة مصدر سري قام بالاتصال بالمتهم واتفق معه على شراء مادة «ثاني الفينوكسبلات» المخدرة، وقد تم اللقاء في المكان المتفق عليه وحضر المتهم والتقى بالمصدر السري وسلمه كيسا يحتوي على 50 قرصا مخدرا وبعد عملية الاستلام والتسليم داهم رجال الشرطة المكان، فتم القبض على المتهم وعثر بحوزته على المبلغ المصور، كما أنه وبتفتيش منزل المتهم عثر على 320 قرصا من نفس المادة و62 قرصا من مادة مخدرة أخرى وعدد من المواد المخدرة والمؤثرات العقلية، إضافة إلى أكياس صغيرة للتعبئة وماكينة تستخدم لغلق الأكياس حراريا.

العدد 2594 - الإثنين 12 أكتوبر 2009م الموافق 23 شوال 1430هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً