العدد 2583 - الخميس 01 أكتوبر 2009م الموافق 12 شوال 1430هـ

وفد برلماني يزور الدنمارك الأسبوع المقبل

عقد وفد مجلسي الشورى والنواب الذي من المقرر أن يقوم بزيارة للدنمارك الأسبوع المقبل، اجتماعا برئاسة رئيس لجنة الشئون الخارجية والدفاع والأمن الوطني بمجلس الشورى عبدالرحمن جمشير لمناقشة برنامج الزيارة التي من المزمع أن يقوم بها الوفد خلال الفترة 6 -10 أكتوبر/ تشرين الأول الجاري للعاصمة الدنماركية كوبنهاغن.

وتم خلال الاجتماع بحث برنامج عمل الزيارة التي ستتضمن الاجتماع بعدد من المسئولين في الحكومة وأعضاء البرلمان الدنماركي، حيث جرى تأكيد أهمية أن يتناول البرنامج تعزيز العلاقات البرلمانية وسبل تعزيزها والاطلاع على آخر التطورات في المجال التشريعي لدى جمهورية الدنمارك وخاصة فيما يتعلق بالجانب الأمني، بالإضافة إلى بحث أهم القضايا موضع الاهتمام المشترك على الساحتين الإقليمية والدولية.

واتفق أعضاء الوفد على أن تعرض خلال الزيارة أهم الإنجازات التشريعية التي تحققت في العهد الإصلاحي ودور السلطة التشريعية في تعزيز السلم الأهلي، بالإضافة إلى أهم القوانين التي سنها مجلسا الشورى والنواب في مجال مكافحة الإرهاب وحفظ الحريات العامة والحقوق المدنية والسياسية وحقوق الإنسان.

ويضم الوفد في عضويته النائب الشيخ عادل المعاودة والعضو أحمد بهزاد وندى حفاظ والنائبين عبدالحسين المتغوي وعبدالرحمن بومجيد.

العدد 2583 - الخميس 01 أكتوبر 2009م الموافق 12 شوال 1430هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً