العدد 2583 - الخميس 01 أكتوبر 2009م الموافق 12 شوال 1430هـ

«معرض الحدائق 2010» يدعو ألف مؤسسة دولية للمشاركة

بدأ معرض البحرين الدولي للحدائق 2010 حملة التسويق الدولية، بتوجيه دعوات لألف مؤسسة عالمية للمشاركة في المعرض، في الفترة من 26 إلى 28 فبراير/ شباط المقبل، في مركز البحرين الدولي للمعارض، تحت شعار «الزراعة وتأمين الغذاء»، وبرعاية عاهل البلاد جلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، وبدعم متواصل من قرينته سمو الشيخة سبيكة بنت إبراهيم آل خليفة.

وقالت رئيسة اللجنة العليا المنظمة للمعرض الشيخة مرام بنت عيسى آل خليفة: «نسعى من خلال استقطاب الجهات الدولية العارضة إلى توسيع قاعدة الاستثمار في مملكة البحرين، وإلى تعزيز الشراكة الدولية ما بين العارضين أنفسهم، كما نهدف إلى لفت أنظار العالم ككل إلى أزمة «الأمن الغذائي» التي باتت تهدد عددا لا يستهان به من دول العالم».

وتتولى «مجموعة البيان الإعلامية» مسئولية إدراة وتنسيق الحملة الإعلامية والإعلانية والتسويقية كاملة، وعن ذلك قال المدير التنفيذي لمجموعة البيان عبدالحميد العصفور: «نسعى إلى زيادة نسبة العارضين بنسبة 40 في المئة خلال السنوات الثلاث المقبلة».

وأضاف «تعمل حملة «البيان» على استقطاب شركات ومؤسسات المنطقة الشرقية في المملكة العربية السعودية ودول مجلس التعاون من خلال مساهمة وتعاون وزارة شئون البلديات والزراعة معنا بتوجيه دعوات للمؤسسات الخليجية الحكومية وغير الحكومية». مبينا أن المعرض يعد «فرصة لرفع مستوى الاستثمارات التجارية ولاسيما أن تشريعات مملكة البحرين تمنح العديد من الامتيازات والتسهيلات للمستثمرين».

ويركز معرض العام 2010 على ضرورة التوعية بمشكلة الأمن الغذائي العالمي وما يمكن عمله على مستوى الأفراد والمجتمع والحكومات لمواجهة هذا الخطر مستقبلا، وسيتم عرض طرق إنشاء الحدائق المنتجة بمختلف أنواعها ومساحاتها بحيث يمكن لكل فرد استغلال المساحات المتاحة في منازلهم لإنشاء «حدائق ذاتية منتجة ومثمرة». كما سيناقش المعرض آخر النظريات العلمية، والتقنيات التكنولوجية في مجال إنتاج «المواد الغذائية الزراعية»، وسيتطرق إلى أبرز السياسات الوطنية والإقليمية لمواجهة هذه الأزمة.

وسيشتمل المعرض على عرض مختلف أنواع البذور والزهور والمزروعات والمنتجات الغذائية والزراعية، وآخر ما توصلت إليه التكنولوجيا الحديثة فيما يتعلق بأدوات ومعدات عالم الزراعة والحدائق، وستوزع أنواع مختلفة من المطبوعات والنشرات التثقيفية، كما ستتاح فرصة الاستفادة من تجارب المختصين والخبراء الزراعيين المشاركين في المعرض.

يذكر أن معرض العام 2009 اتخذ شعار «الماء من أجل الحياة»، وبلغ عدد زواره نحو 22 ألف زائر، وتتوقع اللجنة المنظمة أن يزداد هذا العدد بمقدار 50 في المئة في العام 2010

كما بلغت المساحة الصافية للمعرض نحو 6353 مترا مربعا في العام 2009 ومن المتوقع أن تزداد نسبة المساحة بمقدار 20 في المئة في العام 2010.

العدد 2583 - الخميس 01 أكتوبر 2009م الموافق 12 شوال 1430هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً