العدد 2583 - الخميس 01 أكتوبر 2009م الموافق 12 شوال 1430هـ

السعودية تفرج عن بانوشين و8 بحارة آسيويين دخلوا مياهها الإقليمية

الوسط - محرر الشئون المحلية 

01 أكتوبر 2009

قال قائد خفر السواحل إن المملكة العربية السعودية أفرجت يوم الثلثاء الماضي عن بانوشين دخلا المياه الإقليمية السعودية بغرض الصيد من دون الحصول على ترخيص، كما أفرجت السلطات المختصة في السعودية عن البحارة الثمانية الذين كانوا على متن البانوشين.

وتشير التفاصيل بحسب قائد خفر السواحل إلى أن»غرفة العمليات بالقيادة تلقت بلاغا عن طريق الفاكس من مركز القيادة والسيطرة بحرس الحدود بالمنطقة الشرقية بالمملكة العربية السعودية»، وتابع «مفاده أنه بتاريخ 28 سبتمبر/أيلول 2009م وفي الساعة 12:30 ألقت إحدى دورياتهم القبض على بانوشين مسجلين بمملكة البحرين وعلى متنهما 8 بحارة آسيويين وذلك لدخولهم المياه الإقليمية السعودية بطريقة غير مشروعة ومزاولة الصيد التجاري بدون ترخيص».

وأضاف «وتمت إحالتهم إلى السلطات الأمنية السعودية المختصة، وبتاريخ 29 سبتمبر/أيلول 2009م تم الإفراج عن البانوشين وطاقميهما وتم تسليمهم لدوريات خفر السواحل بمملكة البحرين».

وكانت صحيفة «اليوم» السعودية ذكرت في عددها الصادر يوم الأربعاء الماضي أن «دوريات حرس الحدود البحرية بميناء الملك عبدالعزيز أوقفت 3 قوارب صيد بحرينية بعد رصدها حيث دخلت المياه السعودية بغرض الصيد وعلى متنها 10 من البحارة الآسيويين حيث يجري التحقيق مع قائديها».

ونقلت الصحية عن المتحدث الرسمي لحرس الحدود بالمنطقة الشرقية العقيد محمد بن سعد الغامدي قوله إن «البحارة ارتكبوا مخالفة حسب نظام أمن الحدود».

العدد 2583 - الخميس 01 أكتوبر 2009م الموافق 12 شوال 1430هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً