العدد 2583 - الخميس 01 أكتوبر 2009م الموافق 12 شوال 1430هـ

انطلاق أولى جولات مسابقة الحاج حسن العالي الثقافية

انطلقت مساء أمس (الخميس) كبرى فعاليات مهرجان بوري الثقافي «مسابقة الحاج حسن العالي الثقافية السادسة»، برعاية وزيرة الثقافة والإعلام الشيخة مي بنت محمد آل خليفة تحت شعار «ثقافات مترابطة». وحضر المهرجان وزير شئون الدولة منصور بن رجب، وأبناء المرحوم الحاج حسن العالي، وعدد من النواب، وأعضاء المجالس البلدية، وجمهور غفير ملأ مدرجات المسرح الثقافي لمدرسة بوري الابتدائية للبنات.

وابتدأت الجولة الأولى من المسابقة، بلقاء جمع كلا من مركز جدحفص الثقافي، نادي النويدرات الرياضي والثقافي، نادي العكر الرياضي والثقافي ومركز كرزكان الثقافي والرياضي.

وتمخض عن الجولة الأولى فوز مركز العكر الرياضي بالمركز الأول بواقع 12 نقطة، ونادي النويدرات الرياضي بالمركز الثاني بعد منافسة قوية مع مركز جدحفص الثقافي بالقرعة بعد استنفاذ أسئلة كسر التعادل.

وفي الجولة الثانية التي شهدت مشاركة كل من مركز الزلاق الثقافي والرياضي، مركز أبوقوة، نادي سار الثقافي والرياضي، ونادي سماهيج الرياضي أسفرت عن تأهل كل من نادي سار الثقافي والرياضي حامل لقب المسابقة في جولتها الخامسة بـ 12 نقطة ونادي سماهيج الرياضي والثقافي الذي حصل على 6 نقاط إلى الدور الثاني.

ووجّه رئيس اللجنة المنظمة العليا للمهرجان السيدناصر الهاشمي كلمة عبّر فيها عن شكره وامتنانه إلى الشيخة مي بنت محمد آل خليفة على رعايتها ودعمها للمهرجان ما يعكس الاهتمام بالجانب الثقافي للمملكة، ويساهم في تحقيق الرؤية الاقتصادية 2030 في كل المجالات.

وأوضح أن فكرة إضافة مسابقة الحاج حسن العالي الثقافية إلى مهرجان ثقافي متميز ومتنوع لما للثقافة من أبعاد كبرى وحوارات مستديمة.

من جهته أشاد عادل العالي في كلمة نيابة عن أبناء وبنات الحاج حسن العالي، بالقائمين على مركز بوري الثقافي لما بذلوه ويبذلونه من جهود صادقة ومضيئة في سبيل الوصول بهذه الفعالية إلى ما وصلت إليه، والذي فاق التوقعات.

وأثنى راعي حفل المسابقة وزير شئون الدولة منصور بن رجب بتحول المهرجان مسابقة بسيطة إلى مهرجان ثقافي على مستوى المملكة، مشيدا بعطاء أبناء وشباب قرية بوري على جهودهم المبذولة، متمنيا لهم مزيدا من الاستمرارية والتوفيق في إقامة مثل هذه الفعاليات.

وعن جائزة حمد بن منصور بن رجب للتميز الصحافي بين أن أبناء وبنات البحرين لديهم من الإبداع الشيء الكثير، ومن هنا جاءت هذه الجائزة لتحفيز مبدعي شباب البحرين.

وتتواصل جولات مسابقة الحاج حسن العالي الثقافية لليوم الثاني على التوالي، إذ تلتئم فيه مجموعتان أخريان في الجولتين الثالثة والرابعة، ويلتقي في الثالثة نادي الدير الرياضي، مركز شباب الشاخورة، مركز السهلة الجنوبية الثقافي، ونادي المحرق الرياضي. وفي الجولة الرابعة، تتنافس أربعة فرق أخرى هي نادي باربار الرياضي والثقافي، مركز كرانة الثقافي والرياضي، مركز شباب النعيم، ونادي البديع الرياضي والثقافي.

العدد 2583 - الخميس 01 أكتوبر 2009م الموافق 12 شوال 1430هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 9:48 ص

      مشكورين

      بصراحة
      المهرجان السنة احلى من كل سنه رحم الله والديهم الشباب ما قصروا في التنظيم يعطيهم الله العافية

    • زائر 1 | 6:33 م

      الله يرحم الحاج حسن العالي.

      هالانسان لو بتشوفون اعماله الخيريه لا تحصى ولا يسعها مليون دفتر .
      الله يرحمه ويسكنه فسيح جناته.

اقرأ ايضاً