العدد 2582 - الأربعاء 30 سبتمبر 2009م الموافق 11 شوال 1430هـ

أوباما يراجع استراتيجيته في أفغانستان مع مستشاريه

اجتمع الرئيس الأميركي باراك أوباما بمجموعة من كبار مستشاريه أمس (الأربعاء) لبدء مراجعة شاملة للاستراتيجية الأميركية في افغانستان ستتوج بقرار حاسم حول تصعيد الحرب في البلد المضطرب.

واستدعى أوباما أبرز مساعديه في الجيش والسياسة والأمن القومي إلى غرفة الاجتماعات الخاصة المحصنة في البيت الأبيض لتبادل الآراء حول أفغانستان وذلك في الوقت الذي يفكر فيه الرئيس في إرسال آلاف من الجنود الإضافيين إلى أرض المعركة.

في غضون ذلك، أعلنت وزارة الداخلية الأفغانية أن القوات الأفغانية والدولية قتلت مساء الثلثاء 22 من عناصر «طالبان» في غرب البلاد. وأفادت الوزارة في بيان «قتل 22 مقاتلا ضد الحكومة وأصيب 25 بجروح واعتقل 12 في منطقة بوشت رود بولاية فرح، فضلا عن ضبط كمية من الأسلحة خلال عملية مشتركة للجيش والشرطة الأفغانية وقوات الائتلاف».

كما قتل جندي من قوات حلف الأطلسي المنتشرة في أفغانستان في انفجار قنبلة أمس في ولاية خوست الشرقية، حسب ما أفادت قوات التحالف والسلطات المحلية.

في غضون ذلك، توقع الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون أن تنشر النتائج النهائية للانتخابات الرئاسية في أفغانستان في «السابع من تشرين الأول/أكتوبر أو في موعد قريب من هذا التاريخ».

وعلى صعيد متصل، أعلن مسئول في الأمم المتحدة أن مساعد الممثل الخاص للمنظمة الدولية في أفغانستان بيتر غالبريث لن يعود إلى منصبه اثر خلاف مع رئيس بعثة الأمم المتحدة في البلاد بشأن عمليات التزوير التي شابت الانتخابات الرئاسية الأفغانية.

العدد 2582 - الأربعاء 30 سبتمبر 2009م الموافق 11 شوال 1430هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً