العدد 2100 - الخميس 05 يونيو 2008م الموافق 30 جمادى الأولى 1429هـ

2700 طالب «ابتدائي» يؤدون اختبارات العلوم والرياضيات التجريبية

نفذت وزارة التربية والتعليم الامتحان التجريبي الثاني للصف الثالث الابتدائي في مادة الرياضيات قبل نهاية شهر مايو/ ايار الماضي، وشارك فيه نحو 900 طالب وطالبة، بالإضافة إلى مشاركة نحو 1800 طالب من الصف السادس الابتدائي في مادتي الرياضيات والعلوم. وقد سبق هذا الامتحان التقويمي اجتماع تحضيري وتعريفي بمشاركة 30 من مديري المدارس المشاركة في هذه الاختبارات الوطنية التي تطبقها الوزارة بالتعاون مع مجلس التنمية الاقتصادية.

وأدار الاجتماع متخصصون من جامعة كامبردج وهي الجهة التي تشرف على الامتحانات لمدة ثلاث سنوات لحين تدريب كادر بحريني يقود هذه الامتحانات، ويهدف هذا اللقاء إلى التعريف بالامتحانات الوطنية وأهدافها وآلية تنفيذها في المدارس. كما تم عقد اجتماع آخر لـ 36 مشاركا من إدارات مختلفة من وزارة التربية والتعليم ممن تم اختيارهم لمراقبة الامتحانات، تحت إشراف جامعة كامبردج حيث تم تعريفهم بكيفية تطبيق الامتحانات والمراجعة وضوابط المراقبة المتبعة في مثل هذه الامتحانات.

يذكر ان الامتحانات الوطنية توضع من قبل جامعة كامبردج وتشرف عليها ويهدف تنفيذها إلى قياس مستوى الطلبة البحرينيين في المواد الرئيسية، وامتدت فترة تدريب المصححين إلى الأربعاء 4 يونيو/ حزيران في مدرسة النور الثانوية للبنات، إذ تم تدريبهم على التصحيح وإدخال البيانات.

العدد 2100 - الخميس 05 يونيو 2008م الموافق 30 جمادى الأولى 1429هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً