العدد 1796 - الإثنين 06 أغسطس 2007م الموافق 22 رجب 1428هـ

جناحي تكرم المشاركين بورشة «الحكم الديمقراطي للمنظمات الأهلية»

مدينة عيسى - وزارة التنمية الاجتماعية 

06 أغسطس 2007

كرمت مديرة إدارة المنظمات الأهلية بالوكالة بوزارة التنمية الاجتماعية نجوى جناحي المشاركين بورشة المتدرب التمهيدية بشأن الحكم الديمقراطي للمنظمات الأهلية التي عقدت في المركز الوطني لدعم المنظمات الأهلية بقيادة خبير دعم وبناء القدرات المؤسسية للمنظمات الأهلية أحمد عسران، وذلك في حفل أقيم بمركز دعم المنظمات بمنطقة توبلي.

وبهذه المناسبة صرحت جناحي قائلة: «يسعدني أن أرى هذا الإنجاز الكبير الذي تحقق خلال فترة زمنية بسيطة، من خلال الاستعانة بخبرة خبير دعم وبناء القدرات المؤسسية للمنظمات، وبفضل دعم UNDP».

وأضافت جناحي أن هذا البرنامج التدريبي جاء بناء على توجيهات وزيرة التنمية الاجتماعية فاطمة البلوشي بضرورة تعزيز قدرات الجمعيات الأهلية في المجتمع المحلي، مشيرة إلى أن المتدربين في برنامج العمل قاموا بزيارة 16 جمعية أهلية، من ضمنها الجمعيات التي تقدمت للحصول على المنح المالية العام 2007م، وتم إجراء تقييم مؤسسي لتلك الجمعيات.

إلى ذلك، قالت جناحي إن لدى مركز دعم المنظمات خطة طموحة للارتقاء بالمنظمات الأهلية، بما يتواكب مع معايير الجودة العالمية، وكان من ضمن هذه الخطط البرنامج الذي خضع له المشاركون.

وأضافت: تم اختيار 13 شابا وشابة خضعوا لمقابلات شخصية ودورات تدريبية، فيما وصل عدد الذين اجتازوا مراحل الاختبار إلى (7) أفراد، إذ تم تأهيلهم - من وقع عليهم الاختيار- من خلال دورة تأهيلية في قانون 21 للجمعيات الأهلية، وقانون 24 الخاص بالجمعيات التعاونية حاضر فيها رئيس قسم التسجيل والإشهار بالوزارة سلطان الحمادي.

ومن جانبها، أشارت خبيرة مركز دعم المنظمات لطيفة المناعي إلى أن البرنامج بدأ منتصف الشهر الماضي وكان بقيادة خبير برنامج الأمم المتحدة الإنمائي، إذ تم اختيار فريق العمل المناسب لخوض هذا البرنامج، منوهة إلى أن المشاركين في البرنامج قاموا بوضع تقارير تحليلية عن أداء الجمعيات الأهلية.

وأوضحت المناعي أن البرنامج لاقى صدى جيدا في أوساط الجمعيات الأهلية، إذ اشتمل على إدارة المشروعات التنموية والإدارة العامة للجمعيات، والتخطيط، بالإضافة إلى الإدارة المالية للجمعيات، والحكم الداخلي .

العدد 1796 - الإثنين 06 أغسطس 2007م الموافق 22 رجب 1428هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً