العدد 1721 - الأربعاء 23 مايو 2007م الموافق 06 جمادى الأولى 1428هـ

أصفهان يلحق بركب المتأهلين إلى ربع النهائي

في الجولة الأخيرة للدور الأول لدوري أبطال آسيا

حجز أصفهان الإيراني بطاقة المجموعة الرابعة إلى ربع نهائي دوري أبطال آسيا لكرة القدم بفوزه على الشباب السعودي ضيفه ومنافسه المباشر 1/صفر أمس (الأربعاء) في الجولة السادسة الأخيرة من منافسات الدور الأول، وسجل حسن معاذ (33 خطأ في مرمى فريقه) هدف أصفهان. ورفع أصفهان رصيده إلى 13 نقطة، وبقي الشباب على رصيده السابق 10 نقاط.

وانضم أصفهان إلى فرق الوحدة الإماراتي والهلال السعودي وأوراوا رد دايموندز وكاوازاكي اليابانيين وسيونغ نام الكوري الجنوبي التي ضمنت تأهلها إلى ربع النهائي لتنضم إلى شونبوك الكوري الجنوبي حامل اللقب.

كان أصفهان الطرف الأفضل في المباراة، فبدأ ضاغطا لكن سيطرته كانت من دون خطورة فعلية على المرمى السعودي.

وكانت المحاولة السعودية الأولى في الدقيقة 15 إثر تبادل كرات أمام المرمى إلى أن تهيأت واحدة أمام أحمد عطيف فسددها قوية علت العارضة الإيرانية بقليل.

وضغط الشباب لدقائق مخترقا المنطقة الإيرانية أكثر من مرة وخصوصا من الجهة اليسرى لكن من دون خطورة.

وافتتح أصفهان التسجيل في الدقيقة 33 إثر كرة من رمية تماس من الجهة اليسرى ارتقى لها الإيراني سيدصالحي والمدافع حسن معاذ، لكن الأخير حولها برأسه عن طريق الخطأ إلى الزاوية اليمنى لمرمى محمد خوجة الذي لم يتمكن من إبعادها.

وحاول معاذ تعويض خطأه بعد دقيقتين فقط فأطلق كرة صاروخية من نحو 25 مترا ارتطمت بالأرض وباغتت الحارس الإيراني محمد سفاري الذي أبعدها بصعوبة إلى ركنية من الجهة اليمنى لم تثمر.

وبحث حسن معاذ مرة جديدة عن التسجيل عندما أرسل كرة قوية من ركلة حرة باتجاه الزاوية اليسرى لمرمى أصفهان لكن سفاري سيطر عليها ببراعة في الدقيقة قبل الأخيرة من الشوط الأول.

وتابع أصفهان أفضليته الميدانية في الشوط الثاني وسط تراجع تام للشباب الذي لم يهدد مرمى منافسه إلا في ما ندر.

وسنحت لأصحاب الأرض محاولات عدة لتعزيز تقدمهم لكن الحارس محمد خوجة كان حاضرا لإبعاد الخطر، في حين تحرك الشباب في ربع الساعة الأخير أملا في التسجيل، وأبرز محاولاته كانت من كرة تهيأت أمام العراقي نشأت أكرم أمام المرمى مباشرة لكنه تابعها قريبة من القائم الأيسر (77).

وتردد أن أكرم كان يخوض مباراته الأخيرة مع الشباب، وانه تلقى عرضا من سندرلاند الإنجليزي الذي حضر وفد منه إلى إيران لمتابعة المباراة.

سيونغ نام إلى ربع النهائي

تأهل سيونغ نام الكوري الجنوبي إلى ربع نهائي دوري أبطال آسيا لكرة القدم بفوزه على ضيفه تشاندونغ الصيني 3/صفر أمس (الأربعاء) من منافسات المجموعة السابعة. وسجل كيم دونغ-هون (37) وسون داي-هو (42) وموتا (71) الأهداف الثلاثة.

وتساوى سيونغ نام مع تشاندونغ برصيد 13 نقطة لكل منهما، لكنه انتزع من منافسه بطاقة المجموعة كونه يتفوق عليه بنتيجة المواجهتين المباشرتين معه، إذ كان الفريق الصيني فاز ذهابا 2/1.

يذكر أن سيونغ نام كان وصل إلى الدور النهائي للمسابقة العام 2004 ثم سقط امام اتحاد جدة، إذ فاز على الأخير ذهابا في جدة 3/1، قبل أن يخسر على أرضه صفر/5 إيابا.

وفي مباراة ثانية ضمن المجموعة ذاتها، فاز اديلاييد الاسترالي على دونغ تام لونغ بثلاثة أهداف أيضا لدود (7 و22 و48).

فوز خامس لكاوازاكي

حقق كاوازاكي الياباني فوزه الخامس في الدور الأول من دوري أبطال آسيا لكرة القدم وكان على حساب مضيفه جامعة بانكوك التايلندي 2/1 من منافسات المجموعة السادسة.

وسجل هارادا (14) ونيشياما (55) هدفي كاوازاكي، وايكافان بتفيزيز (40) هدف جامعة بانكوك.

وكان كاوازاكي ضامنا تأهله إلى ربع النهائي منذ الجولة الخامسة، لكنه رفع رصيده إلى 16 نقطة في صدارة المجموعة، وبقي رصيد منافسه عند 4 نقاط.

وفي مباراة ثانية، خسر اريما مالانغ الاندونيسي أمام ضيفه تشونام الكوري الجنوبي بهدف لجو كوانغ- يون في الدقيقة 47.

ورفع تشونام رصيده إلى 8 نقاط، وتجمد رصيد اريما مالانغ عند 4 نقاط.

أراوا رد دايموندز إلى ربع النهائي

تأهل أوراوا رد دايموندز الياباني إلى ربع نهائي دوري أبطال آسيا لكرة القدم بتعادله مع ضيفه سيدني الاسترالي صفر/صفر من منافسات المجموعة الخامسة.

ورفع أوراوا رصيده إلى 10 نقاط، مبقيا على فارق النقطة مع سيدني الثاني.

وفي مباراة ثانية ضمن المجموعة ذاتها، حقق شنغهاي شينهوا الصيني فوزا ساحقا على بيرسيك سيديري الاندونيسي بستة أهداف نظيفة لجاي هوي (8) وغاو لين (25) والونسو (79 و87 و90) وبلانكو (86).

وأنهى شنغهاي مشواره في المركز الرابع الأخير برصيد 5 نقاط، مقابل 7 نقاط لبيرسيك الثالث.

العدد 1721 - الأربعاء 23 مايو 2007م الموافق 06 جمادى الأولى 1428هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً