العدد 5365 - الإثنين 15 مايو 2017م الموافق 19 شعبان 1438هـ

بالصور... أندرو فيشر يهدي البحرين أول ميدالية في دورة ألعاب التضامن الإسلامي


 

منح العداء "أندرو فيشر" مملكة البحرين أولى الميداليات الملونة في النسخة الرابعة من دورة ألعاب التضامن الإسلامي التي تستضيفها العاصمة الأذربيجانية باكو لغاية 22 الشهر الجاري بعدما فاز بالمركز الثاني والميدالية الفضية في نهائي سباق 100 متر الذي أقيم على ستاد باكو الأولمبي في افتتاح منافسات ألعاب القوى بعدما قطع مسافة السباق بزمن 10.16 دقائق، فيما جاء المركز الأول والميدالية الذهبية من نصيب العداء التركي "رميل كوليف" الذي أنهى السباق بزمن 10.6 دقائق، بينما ظفر العداء العماني بركات الحارثي بالمركز الثالث والميدالية البرونزية بزمن 10.35 دقيقة.

وشهد الأمين العام للجنة الأولمبية البحرينية، رئيس الوفد السيد عبدالرحمن صادق عسكر منافسات اليوم الأول لمسابقة أم الألعاب بحضور كافة أفراد الوفد الإداري الذي تابعوا السباقات وساندوا العدائين خلال المشاركة.

خميس وأبوبكر إلى نهائي 400 متر

نجح العداء عباس أبوبكر في بلوغ نهائي سباق 400 متر عدو بعدما حقق المركز السادس في الدور نصف النهائي منهياً مسافة السباق بزمن 46:74 ثانية، بينما جاء العداء علي خميس في المركز العاشر منهياً مسافة السباق بزمن 47:23 دقيقة على أن يخوض العداءان نهائي سباق 400 متر غدا (الأربعاء).

العميري وايمان في المركزين الخامس والسادس

أنهت العدائتان هاجر العميري وإيمان عيسى نهائي سباق 100 متر للسيدات في المركز الخامس والسادس على التوالي، حيث أنهت العميري السباق بزمن 11:75 ثانية، فيما أنهت ايمان السباق بزمن 11:78 ثانية، وحققت العداءة الجامبية جينا باس المركز الأول والميدالية الذهبية بزمن 11:56 ثانية، وأحرزت العداءة الأوزبكية نيجينا شارباوفا المركز الثاني والميدالية الفضية بزمن 11:65 ثانية، بينما حققت العداءة التركية ميزجن آي المركز الثالث والميدالية البرونزية بزمن 11.71 ثانية.

كيبلاجات  وأويكي في المركز السابع والثامن بسباق 5 آلاف متر

أنهى العداءان لينوس كيبلاجات و أويكي المركز السابع والثامن على التوالي في نهائي سباق 5 آلاف متر للرجال، حيث أنهى الأول مسافة السباق بزمن 13:35:53 دقيقة، فيما أنهى الثانية مسافة السباق بزمن 13:36:31 دقيقة، وأحرز العداء المغربي يونس الصحلي المركز الأول والميدالية الذهبية بزمن 13:27:64 دقيقة، وحقق مواطنه سفيان بوقنطار المركز الثاني والميدالية الفضية بزمن 13:28:69 دقيقة، وأحرز العداء محمد اسماعيل المركز الثالث والميدالية البرونزية بزمن 13:29:29 دقيقة.

منافسات اليوم

تستمر منافسات اليوم الثاني لألعاب القوى حيث يستهل منتخبنا الوطني مشواره خلال الفترة الصباحية بمشاركة العداء اندرو فيشر ويعقوب سالم بخوض تصفيات سباق 200 متر عدو للرجال الساعة 9:40صباحا بتوقيت مملكة البحرين تليه مشاركة العداءة اديدونغ اوفنايم وسلوى عيد في تصفيات سباق 200 متر عدو للسيدات الساعة 10:10 صباحا، يليه مشاركة العداء ابراهام روتش في سباق 800 متر عدو للرجال الساعة 10:55 صباحا، يليه مشاركة العداءة سلوى ناصر و كيمي اديكويا في تصفيات سباق 400 متر للسيدات الساعة 11:35 صباحا.

وخلال الفترة المسائية تشارك اللاعبة نورة جاسم في نهائي دفع الجلة للسيدات الساعة 4:25 مساء، يليه مشاركة العدائتان سلوى عيد اديدونغ اوفنايم في نصف نهائي سباق 200 متر للسيدات في حال تأهلهما الساعة 4:35، ثم مشاركة العداءن أندرو فيشر ويعقوب سالم في نصف نهائي سباق 200 متر للرجال في حال تأهلهما الساعة 4:55 مساء، ثم مشاركة العداءة منال البحراوي ومارتا هيرباتو في نهائي سباق 800 متر للسيدات الساعة 5:25 وأخيراً مشاركة العداءان علي خميس وعباس أبوبكر في سباق 400 متر للرجال الساعة 5:55 مساء.

 

منتخب الرماية للرجال يخفق في بلوغ نهائي الشوزن

ودع منتخبنا الوطني للرجال للرماية المكون من ناصر خلف،تامر الوطا، حسن الماجد  منافسات فردي الشوزن من الدور قبل النهائي في مسابقة الرجال التي جرت صباح أمس على ميدان باكو للرماية.

وأسفرت نتائج المسابقة عن تحقيق الرامي تمار الوطا 104 نقطة في المجموع العام، والرامي حسن الماجد 110 في المجموع العام، والرامي ناصر خلف 98 نقطة في المجموع العام.

وتستمر منافسات الرماية عندما يخوض منتخبنا الوطني آخر مشاركاته بخوض منافسات الفرق المختلطة للرجال والسيدات في مسابقة الشوزن (السكيت) ابتداء من الساعة التاسعة صباحا على مركز باكو للرماية.

اللاعب حسن الماجد عبر عن اسفه الشديد لعدم تأهل أي لاعب الى النهائي، معللا ذلك الى سرعة الرياح التي اثرت على الأداء بنسبة كبيرة مشيرا بأن الرياح جزء أساسي من لعبة الشوزن في مسابقة الرماية، مضيفا " لقد تفاجأنا بالطقس، حيث كنا نتوقع درجة الحرارة بأن تكون في حدود 22 درجة أو 20 على أقل تقدير ولكنها وصلت إلى 16 و14 و12 وبالتالي فإن سرعة الرياح أثرت علينا بصورة مباشرة ومع ذلك فإننا حققنا نتائج إيجابية مقارنة مع الظروف ..".

وأضاف الماجد أن الرؤية كانت غير واضحة بصورة كبيرة بالنسبة للرماة بسبب شدة الرياح، مضيفاً " هناك أبطال كبار تأثروا من شدة الرياح ونتائجهم كانت دون المستوى مثل القطري ناصر العطية والإماراتي سيف بن فطيش والشيخ سعيد بن مكتوم والسعودي سعيد المطيري وذلك بسبب انعدام الرؤية".

وتمنى الماجد بأن يعوض الفريق تلك النتائج بتحقيق مستويات أفضل في منافسات الفرق المختلطة مضيفا" حظوظنا جيدة في تحقيق نتيجة إيجابية لأن مستوى رامياتنا مقارب لمستوى الرماة من الرجل فيما بعض الفرق تعاني من فوارق فنية كبيرة بين المنتخبين ونأمل بأن نكون عند حسن الظن ونمثل بلادنا خير تمثيل".

 

عبدالرحيم من نجم لامع في كرة الطاولة إلى إداري متميز

يبذل إداري البعثة حسن عبدالرحيم جهوداً كبيرة في سبيل توفير كافة التسهيلات والخدمات اللازمة للمنتخبات الوطنية المشاركة وكافة أفراد الوفد، حيث كان عبدالرحيم لاعبا في المنتخب الوطني ولازال أحد نجوم لعبة كرة الطاولة بنادي سار ليتحول من نجم لامع في سماء كرة الطاولة البحرينية إلى إداري متميز في البعثات الخارجية للجنة الأولمبية البحرينية.

ويقول عبدالرحيم عن تجربته " سبق وأن شاركت ضمن الوفد الإداري المشاركة بدورة الألعاب الخليجية الرياضية الثانية التي نظمتها المملكة العربية السعودية في عام 2015 ولقد اكتسبت خبرة كبيرة من الدورة، كما أن عملي بإدارة العلاقات الدولية في اللجنة الأولمبية أكسبني المزيد من الخبرة في مجال العمل الإداري وإدارة البعثات الرياضية في الخارج".

وأكد عبدالرحيم أن دورة ألعاب التضامن الإسلامي تعتبر تجربة جديدة وهامة بالنسبة له، حيث أنه قام بالإشراف على تسجيل كافة أفراد البعثة من لاعبين ومدربين وإداريين بالتواصل مع اللجنة المنظمة في باكو واتحاد ألعاب التضامن الإسلامي منذ فترة طويلة وقد تم إنجاز كافة الترتيبات اللازمة بشكل رائع وهو ما أدى إلى سير جميع الأمور والنواحي الإدارية واللوجستية بصورة سلسلة ومنظمة في ظل تعاون جميع أفراد البعثة والاتحادات الرياضية المشاركة.

وأوضح عبدالرحيم أن دورة ألعاب التضامن الإسلامي لا تقل شأنا عن باقي الدورات العربية والآسيوية حيث أن النظام المتبع فيها مقارب للنظام الأولمبي وأن المنافسة في جميع الألعاب تشهد حدة كبيرة، كما أن معظم الدول تشارك بالصف الأساسي من لاعبيها وهو ما يعكس أهمية الدورة، معربا عن تمنياته بتحقيق نتائج إيجابية تعزز مكانة البحرين في هذه التظاهرة الرياضية.

 

متطوعة أذربيجانية تبدي إعجابها باستضافة البحرين للفورمولا واحد

عبرت مرافقة الوفد البحريني الأذربيجانية " أيتن كاريفا" عن إعجابها الشديد بمملكة البحرين، مشيرة إلى أنها تعرفت على المملكة من خلال البحث عنها عبر شبكة الانترنت واتضح لها بأنها عبارة عن دولة صغيرة تقع في منطقة الخليج العربي لكنها كبيرة بحضارتها وثقافة شعبها وعراقتها، مشيرة إلى تشابه بعض العادات والتقاليد بين الشعبين البحريني والأذربيجاني في الكثير من الأمور.

وذكرت بأن استضافة مملكة البحرين لسباق الفورمولا واحد جعل البحرين محط اهتمام العالم بعد النجاح الكبير الذي حققته في استضافة السابق من عام 2004.

وأضافت " إنني أعمل ضمن فريق المارشالز التابع لحلبة باكو الدولية للفورمولا واحد وسأزور البحرين في العام القادم لمشاهدة سباق الفور مولا واحد، حيث تتميز البحرين كثيرا باستضافة السباق..".

وعبرت عن سعادتها الكبيرة بما لقيته من حسن المعاملة من قبل إدارة البعثة لكونها تعمل ضمن فريق المتطوعين لخدمة الوفود الرياضية بدورة ألعاب التضامن الإسلامي.

 

باكو تحييكم

  • يتهافت الأذربيجانيون سواء المتطوعون أو رجال الأمن أو عمال النظافة في القرية الرياضية على اقتناء الهدايا التذكارية لجميع الدول المشاركة، فما أن يجدك أذربيجاني حتى يسألك إن كنت تملك شعارا تذكاريا ليحتفظ به، ويسعد كثيراً عندما تهديه له وقد حرصت البعثة على جلب العديد منها لإهداء الوفود المشاركة والشعب الأذربيجاني.
  • قام الأمين العام للجنة الأولمبية البحرينية عبدالرحمن صادق عسكر بزيارة القرية الرياضية والتقى بالوفد الإداري والإعلامي واللاعبين.
  • بدأت بعض الوفود بمغادرة باكو ومن ضمنهم بعض لاعبي ألعاب القتال مثل الجودو والتايكوندو والكاراتيه لانتهاء منافساتهم.
  • سقطت مساء أمس الاثنين أمطار غزيرة جدا خلال الفترة المسائية مع رياح شديدة السرعة منعت الرياضيين من التجول في القرية.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً