العدد 5355 - الجمعة 05 مايو 2017م الموافق 09 شعبان 1438هـ

بالصور... الفريق الاميركي والهندي وفريقان فلبينيان يتأهلون الى رباعي بطولة الجاليات لكرة السلة ضمن "ناصر10"


عوالي – المكتب الاعلامي 

تحديث: 12 مايو 2017

انطلقت منافسات بطولة كرة السلة للجاليات والتي تقام ضمن فعاليات دورة دورة ناصر بن حمد للألعاب الرياضية الثالثة "ناصر10" إذ شارك في الدور التمهيدي 6 فرق تم تقسيمهم على مجموعتين.

وضمت المجموعة الاولى الفريق الأميركي والفريق اللبناني والفريق الفلبيني B فيما ضمت المجموعة الثانية كل من الفريق الفلبيني A والفريق الهندي والفريق الفلبيني C.

وفي نتائج مباريات الدور التمهيدي الذي اقيمت على صالة كرة السلة جاءت النتائج على النحو التالي: المجموعة الاولى فوز الفريق الفلبيني B على الفريق اللبناني بنتيجة 99-82، وفوز الفريق الأميركي على الفريق الفلبيني بنتيجة 107-55، وفوز الفريق الأميركي على الفريق اللبناني بنتيجة 82-59.

وفي حسابات المجموعة الثانية تمكن الفريق الفلبيني C من تخطي الفريق الهندي بنتيجة 79-73، كما تمكن الفريق الفلبيني C من  الفوز على الفريق الفلبيني A بنتيجة 96-87، فيما فاز الفريق الهندي على الفريق الفلبيني بنتيجة 81-70.

بهذه النتيجة تأهل كل من الفريق الأميركي والفريق الفلبيني C والفلبيني B والفريق الهندي الى الدور قبل النهائي والذي سيقام في شهر رمضان المبارك، وسيلتقي في المباراة الاولى الفريق الأميركي والفريق الهندي وفي المباراة الثانية الفريق الفلبيني C والفلبيني B.

وحرص سفير جمهورية الفلبين ألفونسو فيرنايد أ. فير على التواجد في وقت مبكر لحضور مباريات دوري الجاليات لكرة السلة والوقوف الى جانب فرق بلاده في منافسات البطولة وتشجيعهم من أجل تقديم افضل المستويات التي تؤهلهم للمنافسة على لقب البطولة إذ بدى السفير الفلبيني متفاعلا بشكل كبير مع فرق بلاده.

وتشارك في البطولة 3 فرق فلبينية قدمت مستويات رائعة في البطولة وتمكن فريقان منهما من التأهل الى الدور قبل النهائي للبطولة فيما سيكون أحد الفريقين متواجدا في المباراة النهائية الامر الذي يؤكد مدى قوة الفرق الفلبينية وحبها لرياضة كرة السلة وحرصها الموصول على التفاعل مع كافة الاحداث الرياضية التي تقام للجاليات في مملكة البحرين.

 

الصالحي: الشراكة المجتمعية مع الجاليات

وكان رئيس اللجنة المنظمة العليا لدورة ناصر بن حمد الثالثة للألعاب الرياضية "ناصر10" توفيق الصالحي قد شهد منافسات بطولة الجاليات إذ أكد أن هذه البطولة تأتي متوافقة مع ممثل جلالة الملك للأعمال الخيرية وشئون الشباب رئيس المجلس الاعلى للشباب الرياضة رئيس اللجنة الاولمبية البحرينية توجيهات سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة باعتبارها إحدى ثمار الشراكة المجتمعية بين اللجنة المنظمة العليا وفئات المجتمع المحلي والجاليات مشيرا الى أن الجاليات التي تعيش على أرض البحرين تحرص دائما على التفاعل المستمر مع البطولات الرياضية التي تقام لها وهذا ما اتضح من خلال المشاركة الواسعة والكبيرة من قبل مختلف تلك الجاليات.

وبين الصالحي أن اللجنة المنظمة العليا تولي أهمية كبيرة للبطولة من منطلق مسئوليته الاجتماعية والاخلاقية تجاه الجاليات في مملكة البحرين بالإضافة الى أن البطولة خطوة تهدف إلى تعزيز دور لعبة كرة السلة في المجتمع المحلي وبين الجاليات وغرس ثقافة ممارستها من خلال إيجاد بيئة رياضية ملائمة للجميع من أجل ممارسة أفضل لكرة السلة والتنافس الشريف على لقب البطولة مضيفا الى أن اللجنة المنظمة حرصت على إقامة مثل هذه البطولات بهدف غرس وترسيخ مفهوم كرة السلة للجميع بالتعاون مع القائمين على الجاليات في البحرين ومشاركة جماهير كرة السلة علاوة على تشجيعهم على أن يكون هناك نمط حياة صحي بوعيهم بأهمية ممارسة الرياضة بشكل عام.

واعرب الصالحي عن شكره وتقديره الى جميع الفرق المشاركة في البطولة والتي اثرت بمستوياتها الراقية مباريات البطولة التي تفاعل معها الجماهير الحاضرة للبطولة مشيدا بالإجراءات التنظيمية المتميزة التي اتخذها الاتحاد البحريني لكرة السلة.

 

شرف: هدفنا نجاح "ناصر10"

من جانبه اشار رئيس لجنة المسابقات بالاتحاد البحريني لكرة السلة سيد أنور شرف أن الدور التمهيدي لبطولة الجاليات لكرة السلة حقق نجاح كبيرا من الناحية الفنية والتنظيمية بعد أن حرص الاتحاد وبتوجيهات من رئيس الاتحاد البحريني لكرة السلة سمو الشيخ عيسى بن علي آل خليفة على توفير جميع مستلزمات النجاح للبطولة مشيرا الى أن الهدف الاسمى من تنظيم البطولة هو مشاركة الاتحاد في انجاح فعاليات دورة ناصر بن حمد للألعاب الرياضية في نسختها العاشرة.

واضاف شرف أظهرت الجاليات المشاركة في البطولة تنافسا قويا ومثيرا في جميع المباريات الامر الذي يؤكد استعداها الجيد لخوض منافسات البطولة والصراع من أجل التأهل الى الدور قبل النهائي ومن ثم الوصول الى المباراة النهائية مشيرا الى أن مثل هذه البطولات تمثل فرصة أمام الجاليات لممارسة رياضة كرة السلة تحت مظلة واحدة.

واشار شرف الى أن الاتحاد البحريني لكرة السلة سيبدأ من الآن تحضيراته الجادة لتنظيم الدور قبل النهائي والدور النهائي للبطولة وسيعمل على توفير كافة اسباب النجاح لإظهارها بصورة زاهية تتناسب مع احتفاليات الدورة بنسختها العاشرة مشيدا بالتعاون الكبير بين اللجنة المنظمة العليا والاتحاد البحريني لكرة السلة.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً