العدد 5351 - الإثنين 01 مايو 2017م الموافق 05 شعبان 1438هـ

إسحاق عبدالله: الطفل محور الاهتمام لتحقيق بناء الفكرة الجيدة

ضمن مشاركته في مهرجان "الطفل والعائلة" بالخبر...


تستمر فعاليات مهرجان الطفل والعائلة الثاني في الخبر، بفعالياته الثقافية والفنية المتنوعة، حتى الجمعة المقبل (5 مايو/ أيار 2017)، جاء منها عرض مسرحية الأطفال من مملكة البحرين بعنوان "أصدقاء المدينة"، تأليف وإخراج إسحاق عبدالله لفرقة مجموعة الاستديو بالبحرين، والعرض الثاني الجماهيري لمسرحية ترانزيت، تأليف عبدالعزيز بوسهيل، وإخراج محمد الحمد، بالإضافة إلى الأركان التفاعلية التي يقدمها الفنانين الفنانات في معرض واحة الفنون من متنوع الفنون البصرية، ومسرح عروض الأطفال المواهب، ويأتي المهرجان تحت أمير المنطقة الشرقية الأمير سعود بن نايف.

وطرحت مسرحية (أصدقاء المدينة)، تأليف وإخراج إسحاق عبدالله موضوع الحفاظ على الطبيعة والبيئة من خلال التعاون بين الأصدقاء للحفاظ على مدينتهم والدفاع عنها من مخاطر التلوث مع والتركيز على أهمية التعليم الذي يعد سلاح المستقبل.

وطرحت المسرحية في قالب تربوي تعليمي راقي، جاءت في فصل واحد، واعتمد من خلالها المخرج على لغة بصرية مبهرة ومشوقة تتفاعل مع الجمهور. وأعرب إسحاق بعد انتهاء عرضه يوم أمس الاثنين (1 مايو/ أيار 2017) عن سعادته بالمشاركة في المملكة العربية السعودية، التي تحتضن هذا المهرجان الكبير من نوعه وفكره، والذي يسهم بشكل فاعل في توعيه الأطفال وزرع الثقافة المسرحية.

وأكد إسحاق على ضرورة مد الجسور بين المملكتين الشقيقتين والتعاون فيما بينهما وتبادل الخبرات والأفكار، والعمل بجدية على دمج الثقافات الفكرية للطفل وتطوير مهاراته العملية بأسلوب كوميدي راقي ومغاير يعتمد على البساطة والتنوع في الشخصيات والأحداث، ووضع الفكرة في قالب سهل يصل للطفل الذي هو محور الاهتمام في الوقت الحالي لتحقيق بناء الفكرة الجيدة، مضيفاً أن مسرح الطفل بحاجة إلى التطوير والاهتمام على المستوى المحلي والخليجي بين دول مجلس التعاون من خلال تقديم عروض مسرحية مشتركة، والتركيز على عقد الدورات التدريبية والورش المتخصصة في مسرح الطفل.

وفي ختام حديثه تمنى إسحاق استمرارية التعاون بين البلدين ومد هذا التعاون ليصل لمجلس التعاون، لتحقيق الهدف الرئيس في تطوير العمل المسرحي للطفل في إطار علمي فني مفيد يعكس ثقافتنا وهويتنا العربية، والوصول إلى صنع مسرح خليجي هادف مشترك للطفل.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً