العدد 5348 - الجمعة 28 أبريل 2017م الموافق 02 شعبان 1438هـ

بالصور... الجدية والحماس في أول ايام أكاديمية السائقين الشباب الخليجيين

برنامج احترافي يشرف عليه الاتحاد البحريني للسيارات


الصخير - اتحاد السيارات 

تحديث: 12 مايو 2017

انطلق صباح اليوم السبت (29 أبريل/ نيسان 2017) برنامج منافسات أكاديمية السائقين الشباب لدول مجلس التعاون الخليجي وتستمر حتى غداً (الأحد) 30 من أبريل الجاري، على أن يتواصل البرنامج في حلبة دبي أوتودروم يومي الاثنين والثلثاء 1 و2 من مايو/ أيار المقبل.

وقد رحب الاتحاد البحريني للسيارات بالمشاركين من دول مجلس التعاون الشقيقة في هذا البرنامج الفريق من نوعه، إذ يشرف على البرنامج كل من المدربين المعتمدين من الاتحاد البحريني للسيارات مديره العام عضو لجنة المحكمين والمتطوعين الدولية التابعة للاتحاد الدولي للسيارات عبدالعزيز الذوادي والمدربين المعتمدين أسامة البوفلاسه ومحمد البحارنه وبمشاركة كل من عبدالرحمن غلوم، كارينا غلوم، طارق التاجر.

إذ بدء اليوم الأول من الساعة الثامنة صباحاً بمحاضرة تعريفية عن البرنامج وأهدافه ألقاها عبدالعزيز الذوادي، ثم أوضح كل من أسامة البوفلاسه ومحمد البحارنة تفاصيل البرنامج ومراحله في اليومين السبت والأحد، وعند الساعة 8.30 وحتى 9.15 محاضرة عن مكافحة المنشطات ألقاها الطبيب ناصر، محاضرة عن تعريف المارشالز ودورهم والأعلام المستخدمة في السباقات ألقاها المدرب عبدالله العباسي، وعند الساعة 10.30 ألقى مدير الشئون التجارية بحلبة البحرين شريف المهدي محاضرة حول الاعلام والعلاقات العامة برياضة السيارات، عند الساعة 11:30 ألقى المدرب بالاتحاد البحريني للسيارات فيصل الشافعي محاضرة حول تقييم اللياقة البدنية ثم أقيمت مراسم فحص اللياقة البدنية للمشاركين، عند الساعة 3 عصراً محاضرة حول تقنية القيادة ألقاها كل من أسامة البوفلاسه ومحمد البحارنه، الساعة الرابعة عصراً محاضرة حول المقابلات الصحافية والاعلاميين حاضر فيها الاعلامي إبراهيم الخاجه من مجلة (GAZ)، وفي الختام ملخص حول ما تم أخذه في اليوم الأول وناقشه عبدالعزيز الذوادي وأسامة البوفلاسه.

أما اليوم الثاني من برنامج الأكاديمية اليوم الأحد سيتركز حول الجانب العملي وتطبيق ما تم أخذه في الجزء النظري في اليوم الأول، حيث يبدء البرنامج عند الساعة الثامنة صباحاً بحلبة البحرين الدولية باجتماع المتسابقين الخليجيين مع كل من المحاضرين أسامة البوفلاسه ومحمد البحارنه، وتم تقسيم الحصص العملية إلى ثلاث حصص من الساعة التاسعة صبحاً وحتى الساعة 11.45، والحصة التدريبية العملية الرابعة والخامسة على المضمار من الساعة 2 ظهراً وحتى الرابعة والنصف عصراً، وبعد نهاية البرنامج التدريبي المكثف يتوجه المتدربون والمشاركون إلى دبي من أجل استكمال برنامج الأكاديمية بحلبة دبي أوتودروم.

إذ سيشارك مجموعة من الشباب الواعد والمتسابقين المتميزين من دول مجلس التعاون الخليجي، وقد تم اختيار وانتقاء هؤلاء المتسابقين وترشيحهم من قبل اتحادات وأندية السيارات في الخليج، حيث سيشارك من مملكة البحرين طلال عثمان بشارة، محمد جلال وراشد المعمري، من الكويت عبدالعزيز النجادي، من المملكة العربية السعودية يوسف العمودي وعمر الوليد، من عمان أيمن زاهر وعبدالله الرواحي، من الامارات سعيد العلي وآمنه القبيسي، من دولة قطر خليفة عبدالله الربان ومفتاح الحمد.

وسيتم تنظيم الأكاديمية بالتعاون مع مقدمي التدريبات الثلاثة للاتحاد الدولي للسيارات (FIA) في المنطقة، وهم الاتحاد البحريني للسيارات (BMF) والاتحاد القطري للسيارات والدراجات النارية (QMMF) ونادي السيارات والسياحة للإمارات العربية المتحدة (ATCUAE)، ويتمحور التركيز الرئيسي حول تطوير وتقييم مهارات القيادة على الحلبات وفي الراليات على حد سواء، إلّا أنّ الدروس والتوجيهات ستشمل أيضاً عناصر الأمن والسلامة العامة ومهارات التواصل الاجتماعي والمواضيع الرياضية العلمية المهمة. وقد قامت كل دولة بترشيح متسابقين إثنين تتراوح أعمارهما بين 15 و21 عاماً. ويساهم الاتحاد الدولي للسيارات "فيا" جزئيًا في تمويل المشروع ودعمه.

وفي اليوم الأخير سيحدد الحكام من الأندية الثلاثة المُنظِّمة للأكاديمية اسم السائق الفائز وصاحب المركز الثّاني. وتستمر أنشطة أكاديمية السائقين الشباب لدول مجلس التعاون الخليجي لاختيار الشباب وترشيحهم خلال العام 2018.

وقد حرص عدد من مسئولي الاتحاد البحريني للسيارات الحلبة بحضور البرنامج ومتابعة جانب منه، فقد أكد أمين سر الاتحاد البحريني للسيارات راشد الزياني أن البرنامج فريد من نوعه، وسيساهم في بناء القاعدة القوية لرياضة السيارات في المنطقة، حيث أنها خطوة أولى لبرامج احترافية قادمة ولأعمار سنية مختلفة.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً