العدد 5321 - السبت 01 أبريل 2017م الموافق 04 رجب 1438هـ

بالصور... محمد عبدالصمد وبوسفر يحققان المراكز الأولى في سباق فونتون بلو الفرنسي

ناصر بن حمد: الفريق الملكي يفتتح المكاسب مع المشاركة الأولى في السباقات الخارجية


عوالي - المكتب الاعلامي 

تحديث: 12 مايو 2017

 

أشاد ممثل عاهل البلاد للأعمال الخيرية وشئون الشباب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية قائد الفريق الملكي للقدرة سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة بتحقيق الفارس محمد عبدالصمد بالجواد هانيهم والفارس علي بوصفر مع الجواد هنيهم روميو المركز الاول في سباق فونتون بلو الفرنسي لمسافتي 120 و90 كم الأمر الذي يؤكد أن الفريق الملكي يواصل السير بخطى ثابتة نحو تحقيق المزيد من الإنجازات في السباقات الخارجية وتعزيز إنجازاته مشيرا الى أن انجاز الفارسين في السباق يبعث على التفاؤل خاصة وأن السباق يعبر باكورة المشاركات الخارجية للفريق الملكي.

وأشار ناصر بن حمد إلى أن الفريق يواصل حصد الإنجازات في السباقات الأوروبية وذلك بفضل الروح العالية التي يعيشها بعد الإنجازات التي تتحقق من سباق لآخر بالإضافة إلى حرص الفرسان لتحقيق أفضل النتائج من أجل إبراز مكانة البحرين رياضياً بصورة عامة والقدرة بصورة خاصة مضيفا أن الفريق حقق الأهداف التي شارك من أجلها في سباق فونتن بلو الفرنسي وذلك في طريق تحقيق الانجازات الرياضية المشرفة للملكة إضافة إلى إعداد الفريق للبطولات المقبلة في سباقات القدرة أملا في تحقيق النتائج المشرفة في تلك البطولات وزيادة حجم الانجازات للفريق الملكي والعمل على تعزيزها.

واضاف ناصر بن حمد الى أن الفريق الملكي استفاد كثيراً من هذه المشاركة المتميزة في السباق للتعرف على مدى جاهزية الفرسان والجياد للظهور في السباقات المقبلة والتنافس الحقيقي على المراكز الاولى في السباقات مؤكدا أن الفارسين عبدالصمد وبوسفر كانا عند حسن الظن وإن النتائج الإيجابية والمركز الأول سيعطيهما  والفريق دافعا قويا للمشاركات المقبلة والتي نتوقع أن تكون قوية جدا من الناحية الفنية والتي تتطلب تحضيرات كبيرة ومغايرة.

وأكد ناصر بن حمد أن الفريق الملكي وضع خطة للمشاركات الخارجية والتي يأمل من خلالها تحقيق المزيد من الانجازات باسم البحرين وتأكيد تفوق القدرة البحرينية على مختلف الاصعدة مؤكدا أن الفريق الملكي سيوفر كافة الظروف المثالية أمام الجهازين الفني والاداري والفرسان من اجل تحقيق الانجازات في البطولات الخارجية المقبلة.

وأعرب ناصر بن حمد عن سعادته واعتزازه بالنتائج التي حققها فرسان الفريق الملكي للقدرة في هذه البطولة مشيدا بجهودهم وعطائهم وحرصهم على سمعة البحرين واعلاء شان رياضة القدرة واكد أن مشاركة الفريق خلال الموسم الجاري قد بدأت قوية وفعالة في جولاتنا الاوروبية وستستمر كذلك خلال المراحل القادمة.

واكد ناصر بن حمد ان الفريق الملكي بدأ الاستعداد مبكرا للمشاركة في البطولات الخارجية حيث تم اعداد الجياد المشاركة والفرسان بطريقة متميزة من الناحية الفنية وتم تهيئة الاجواء المثالية لهم من اجل تطوير القدرات التي تمكنهم من مواصلة حصد الانجازات في مختلف البطولات مؤكدا ان الاستعدادات المتميزة والمكثفة رفعت من جاهزية الفريق وهو الان بات على اهبة الاستعداد للمشاركة في البطولات الخارجية.

 

سباق صعب

وقد حقق الفريق الملكي للقدرة عن طريق فرسان فريق الرعود التابع للفريق المركز الاول بسباق فونتن بلو حيث حقق الفارس محمد عبدالصمد بالجواد هانيهم ودويند المركز الأول لمسافة 123 كلم دولي، كما حقق الفارس علي بوصفر مع الجواد هنيهم روميو المركز الأول لمسافة 90 كلم دولي.

وتمكن الفارس محمد عبدالصمد من تحقيق المركز الاول بمتوسط سرعة 20 كم بعد منافسة قوية من الفارسة الألمانية صابرينا ارنولد حتى الامتار الأخيرة وقد شارك في سباق فونتون بلو 83 فارس وفارسة من فرنسا واسبانيا والمانيا وماليزيا وعمان وهولندا وسلوفاكيا ودول اوربية أخرى.

إذ اعتمدت اللجنة المنظمة مسافة السباق المعتمدة على أربع مراحل مسافة موزعه كالتالي 38 كم 37 كم 25 كم 23 كم.

وقد تصدر الفارس محمد عبدالصمد السباق في المرحلة الاولى وجاء في المركز الثاني في كل من المرحلة الثانية والثالثة والمرحلة الأخيرة احتل المركز الاول بعد ان قطع المسافة بسرعة 23 كم.

وقد احتل الفارس علي بو صفر المركز الاول من سباق فونتون بلو الدولي مسافة 90 كم على الجواد هنيهام روميو متوسط سرعة 21.5 كم وتسيد الفارس علي مراحل السباق بالمركز الاول طوال المراحل الثلاث المعتمدة.

 

دعيج بن سلمان: تطبق الخطة الفنية

ومن جانبه، أشار مدرب فريق الرعود الشيخ دعيج بن سلمان آل خليفة أن الفارسين والجياد تم اعدادهما بصورة فنية متميزة لخوض السباق في فرنسا وذلك من اجل تحقيق المراكز الأولى في السباق الذي كان صعبا جدا في ظل المشاركة الكبيرة من قبل نخبة من فرسان دول العالم مشيرا الى أن تحقيق النتائج المتميزة للفارسين عبدالصمد وبوسفر جاءت نتيجة طبيعية للاعداد المتميز للجواد وتطبيق الفارسين للخطة الفنية تمكنهما من تحقيق المراكز الأول.

واشار الى ان ما تحقق في البطولة واحراز الفارسان للمركز الاول في فرنسا يعد خطوة كبيرة نحو مواصلة النجاحات والانجازات والمحافظة على كافة المكتسبات التي حققها الفريق في السنوات الماضية وتعزيزها بالإنجازات الجديدة التي تؤكد المكانة الكبيرة التي باتت تحتلها القدرة البحرينية على المستوى العالمي مؤكدا ان ما تحقق لرياضة القدرة البحرينية في السنوات الماضية وما سيتحقق انشاء الله يعود الى دعم ناصر بن حمد ووقوفه الى جانب فرسان الفريق في كافة مشاركاتهم الخارجية.

واشاد دعيج بن سلمان بأداء الفارس محمد عبدالصمد والفارس علي بوصفر بالإضافة الى الطاقم المعاون للفريق بأشراف مساعد المدرب بفريق الرعود عبدالرحمن السعد اذ تم وضع برنامج مكثف للجياد طوال الموسم الشتوي بموسم دولة الامارات العربية المتحدة لتجهيزها لسباق فونتون بلو بفرنسا والذي اثمر عن تحقيق النتائج المميزة و المشرفة.

 

خالد أحمد انجاز كبير رغم الصعوبة

وأعرب مدير الفريق الملكي للقدرة خالد أحمد عن شكره وتقديره لناصر بن حمد وذلك للمتابعة والتوجيه لكل الفرسان منذ وصول الفريق إلى فرنسا، وأشار إلى أن الفرسان لديهم الحرص لمتابعة تحقيق النتائج الايجابية التي حققها خلال هذا الموسم على المستويين المحلي والخارجي وأضاف إلى أن السباق كان قويا جدا وتمكن فرسان الفريق الملكي من تحقيق المراكز الأول في السباقات.

وبين أن السباق شارك فيه نخبة من الفرسان من أوروبا وتمكن عبدالصمد وبوسفر من تحقيق المركز الأول على رغم صعوبة السباق في مراحله المختلفة الذي مر بها ولكن الفارسين تعامل بصورة واقعية مع السباق ووصل إلى تحقيق المركز الأول.

وبين خالد أحمد أن السباق الفرنسي يعتبر أولى المشاركات الخارجية للفريق الملكي والذي يمتلك رزنامة مليئة بالمشاركات الدولية والتي يأمل من خلالها تحقيق النتائج المرجوة التي تؤكد تفوق القدرة البحرينية على المستوى العالمي.

 

عبدالصمد: السباق كان صعبا ومثير

أعرب الفارس محمد عبدالصمد عن شكره لناصر بن حمد ودعيج بن سلمان وخالد أحمد على متابعتهم المستمرة لمشاركته في السباق مؤكدا أنه استفاد كثيرا من توجيهات ناصر بن حمد قبل المشاركة في السباق والاستفادة من التدريب المتميز للجواد الذي دربه المدرب دعيج بن سلمان للمشاركة في السباق وتحقيق المركز الأول مشيرا إلى أن الخبرة الفنية التي استفاد منها طبقها بشكل كبير وتمكن من تحقيق المراكز الأولى على رغم صعوبة المراحل والتحديات التي مر بها أثناء السباق إلا أن إصراره على تمثيل الفريق بصورة متميزة ساهم في تحقيقه لهذا المراكز المتقدم.

 

بوسفر: المزيد من الإنجازات

كما أشار الفارس على بوسفر الى أن السباق كان قويا من كافة النواحي في ظل تواجد خيرة من فرسان العالم الذين تتنافسوا بشكل حقيقي على المراكز الأولى في السباق مشيرا الى أن متابعة ناصر بن حمد لتحضيرات الفريق قبل المشاركة الخارجية كان لهال اثر الإيجابي مشيدا في ذات الوقت بجهود المدرب دعيج بن سلمان وحرصه على تجهيز الجياد والفرسان لهذا السباق ودعم خالد أحمد.

وبين بوسفر أهمية السباق في تحقيق المراكز الأولى التي تؤكد تفوق القدرة البحرينية علاوة على التعرف على جاهزية الفريق والفرسان والجياد قبل المشاركات الخارجية.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً