العدد 5320 - الجمعة 31 مارس 2017م الموافق 03 رجب 1438هـ

بالصور... خالد بن حمد يعلنها: الهند تحتضن النسخة الخامسة لـBRAVE في 22 أبريل


أبوظبي - مكتب خالد بن حمد 

تحديث: 12 مايو 2017

أعلن النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة الرئيس الفخري للاتحاد البحريني لفنون القتال المختلطة مؤسس منظمة خالد بن حمد لفنون القتال المختلطة KHK MMA سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة، أن "الهند" ستحتضن النسخة الخامسة لمنافسات بطولة القتال الشجاع BRAVE، التي سينظمها اتحاد القتال الشجاع المنبثق من منظمة KHK MMA، بالتعاون مع الاتحاد الهندي لفنون القتال المختلطة يوم 22 أبريل/ نيسان الجاري على استاد دوم ناتشونال اوف انديا بالعاصمة الهندية مومباي.

وقال: "لقد وجهنا اتحاد القتال الشجاع لإنهاء كافة الإجراءات والترتيبات لإقامة البطولة الخامسة في الهند، إذ وقع الاختيار عليها لإقامة هذه النسخة باعتبارها إحدى الدول الآسيوية التي تشهد رياضة فنون القتال المختلطة MMA انتشارا متزايدا، والتي تجذب العديد من شباب وشابات هذه الدولة لممارستها، كما أنها فرصة لتعزيز العلاقات البحرينية- الهندية لاسيما على الصعيد الرياضي".

وأضاف خالد بن حمد أن الجهود ستتواصل من أجل تنفيذ الاستراتيجية التي رسمها في تحقيق الأهداف والتطلعات التي تساهم في الانتشار الأوسع لهذه البطولة في مختلف بلدان العالم، والتي من شأنها أن تحقق الهدف الرئيسي وهو تعزيز مكانة البحرين على خارطة الرياضة العالمية لاسيما في هذه الرياضة.

وأشار إلى أن دعم القيادة الرشيدة والجهود المميزة لممثل عاهل البلاد للأعمال الخيرية وشئون الشباب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة، مهدت الطريق لرسم خارطة النجاح في هذه البطولة منذ انطلاقها، متمنيا لهذه أن تحقق هذه البطولة المزيد من النجاحات التي تدعم سمعة البحرين على الصعيد الرياضي الدولي.

وقد ثمن خالد بن حمد التعاون الكبير مع الاتحاد الإماراتي للجوجيتسو، والذي ساهم بشكل واضح في نجاح النسخة الرابعة التي استضافتها العاصمة (أبوظبي) والتي تحقق من خلالها العديد من الأهداف والتطلعات كان أبرزها تعزيز ثقافة رياضة فنون القتال المختلطة في الوسط الرياضي بدولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة، والذي يعتبر أحد الأهداف التي رسمها من خلال انتشار هذه البطولة في مدن وعواصم البلدان مختلف القارات، وكذلك فرصة للاطلاع على التجربة البحرينية التي دشنها وأطلقها بتنظيم بطولة عالمية بهذه الرياضة.

وقد أشاد بالمستويات الكبيرة التي قدمها المقاتلون خلال نزالات بطولة القتال الشجاع في نسختها الرابعة والتي ساهمت في إبراز هذا الحدث، مهنئا في الوقت ذاته الفائزين بنزالات هذه النسخة ومتمنيا حظا أوفر لبقية المقاتلين في النسخ القادمة.

 

خالد بن حمد يتوّج إلياس بأول حزام في BRAVE

توّج خالد بن حمد، المقاتل الجزائري إلياس بوديغزديم بأول حزام بطولة القتال الشجاع BRAVE والذي شهدته النسخة الرابعة من البطولة، وذلك بعد انتصاره المستحق على المقاتل المكسيكي ماسيو فولن في الجولة الاولى من النزال الرئيسي الذي شهدته هذه النسخة.

 

مواجهة مثيرة

مواجهة حبست أنفاس الجماهير في النزال الرئيسي الثاني للبطولة، والذي جمعت بين المقاتل اللبناني محمد فخر الدين والمقاتل البرازيلي فينكوس كروز، بعد جولتين قويتين رجحت كفة المقاتل فخر الدين، الذي استطاع أن يقهر منافسه ويذيقه طعم الهزيمة في هذا الحدث.

 

زعيتر يتعملق أمام ليري

انتظر المقاتل المغربي عثمان زعيتر ثلاث دقائق في الجولة الأولى ليعلن نفسه فائزا بكل جدارة في النزال الذي جمعه بالبريطاني تشارلي ليري، الذي لم يصمد كثيرا في مواجهة زعيتر الذي تفوق عليه، بعد أن هجومه المباغت في الثواني الأخيرة من الدقيقة الثالثة التي طرحت ليري أرضا وانهال عليه باللكمات على رأسه ليعلن الحكم عن نهاية المواجهة.

 

كريس سيبورغ ضيفة شرف النسخة الرابعة

شهدت منافسات النسخة الرابعة من البطولة حضور وتواجد بطلة بطولة UFC المقاتلة البرازيلية كريس سيبورغ كضيفة شرف لهذه النسخة، بدعوة من قبل اتحاد القتال الشجاع BRAVE. وكانت البطلة كريس قد شهدت مراسم الفحص الرسمي للوزن وكذلك جميع نزالات البطولة.

 

المدرب الإيرلندي المعروف كيفين يتابع BRAVE من قلب الحدث

حرص المدرب الإيرلندي المعروف جون كيفين على التواجد للعاصمة الإماراتية (أبوظبي)، من أجل حضور ومتابعة منافسات النسخة الرابعة من بطولة القتال الشجاع التي أقيمت بصالة "أرينا آيبيك" بمدينة زايد الرياضية. ويعتبر المدرب كيفين أحد أشهر المدربين العالميين برياضة فنون القتال المختلطة للمحترفين، وهو مدرب البطل العالمي الإيرلندي كونور جريجر صاحب حزامين في بطولة القتال النهائي UFC.

 

الإعلامية المصلي تتابع منافسات البطولة

حرصت مقدمة برنامج "صباح الخير يا عرب" على قناة MBC الإعلامية السعودية غادة المصلي على متابعة منافسات البطولة. وقد تفاعلت كثيرا مع النزالات عبر التشجيع ومؤازرة المقاتلين العرب المشاركين في هذه النسخة. وقد التقطت صورة تذكارية مع خالد بن حمد.

 

إلياس: سعيد بهذا الإنجاز

أعرب المقاتل الجزائري إلياس بوديغزديم عن سعادته الغامرة بتحقيقه أول حزام ببطولة BRAVE، مؤكدا أن ذلك تحقق من خلال البرنامج الإعدادي المكثف الذي خضع له والذي نجح من خلاله في الاستعداد للمواجهة التي جمعته بالمقاتل المكسيكي ماسيو فولن، مضيفا أن المواجهة لم تكن سهلة على اعتبار أن منافسه أحد المقاتلين الأقوياء، مشيرا إلى أن الحضور الذهني واستغلال نقاط ضعف المقاتل المنافس ساهمت في نجاحه في هذا النزال، مقدما شكره وتقديره لخالد بن حمد على دعمه اللامحدود للمقاتلين من خلال إطلاق لهذه البطولة، متمنيا لهذه البطولة أن تحقق المزيد من النجاحات.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً