العدد 5319 - الخميس 30 مارس 2017م الموافق 02 رجب 1438هـ

بالصور... "المالكية الثقافي الرياضي" يتصدى للقاتل الصامت عبر ورشة "التسويف"


أقام نادي المالكية الثقافي الرياضي وبالتعاون مع مركز شباب القرية ورشة عمل تحت عنوان "التسويف" بحضور أكثر من 25 مشارك ومشاركة.
قدم الورشة المدرب عبدالغني علي، والذي استعرض مفهوم التسويف المتمثل بعدم عدم القدرة على البدء أو الاستمرار أو إنهاء عمل ما ذو أهمية شخصية في الوقت المحدد وبالصورة المطلوبة مما يترتب عليه أثر نفسي واجتماعي و وظيفي. مبينا جذور التسويف الكامنة في المسببات الشعورية والفكرية والسلوكية.
إذ وضح علي، المسببات الشعورية وهي الإرتباك، الخوف من المجازفة، القلق، الإحباط ، الرتابة، وطرق علاجها عبر تخيل المهمة مكتملة ومزجها بشعور السعادة والإقدام والثقة بالنفس. متابعا المسببات الفكرية المتمثلة بانعدام المسؤولية، ضعف القدرة التحليلة، انعدام الحافز والأولويات. موضحا طرق التصدي لها عبرتحديد الأسباب الشخصية للتسويف، معرفة نقاط القوة وتنمية المعارف والعلوم. مختتماً بالمسببات السلوكية كالاعتماد على الآخرين، الإرهاق والخمول، التهرب من المهمات غير الممتعة، والذي يتصدى له عبر تنظيم بيئة العمل وتغيير الروتين، وضع الأولويات، حسن إدارة الوقت، والتخطيط للعمل وتنظيمه والإلتزام به.
في ختام الورشة تم تكريم رئيس لجنة تنمية المجتمع من قبل رئيس اللجنة الثقافية في مركز شباب القرية وإهداء درع آخر لإدارة النادي معربين عن امتنانهم عن حسن التعاون ما بين المركز والنادي متمنين المضي قدما نحو شراكة مجتمعية مستمرة وتشبيك دائم، مشيدين بالمدرب عبدالغني على هذه الورشة الثرية والمثمرة.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً