العدد 5318 - الأربعاء 29 مارس 2017م الموافق 01 رجب 1438هـ

النحات خليل المدهون يمثل البحرين في سمبوزيوم "جذور" بكاليفورنيا


شارك النحات البحريني الفنان خليل المدهون  في "سمبوزيوم جذور العالمي"  الذي أقيم في ولاية كاليفورنيا الأميركية في الفترة من  20 حتى 27 مارس/آذار 2017.  ومثل المدهون مملكة البحرين في هذا السمبوزيوم للعام الثاني على التوالي، بعد أن تم ترشيحه للمشاركة من قبل اللجنة المنظمة للسمبوزيوم، وذلك لوضع بصمته الفنية وتمثيل البحرين بأسلوبه الفني المتميز.

شارك في الفعالية، التي أقيمت دورتها الخامسة هذا العام، أكثر من 450 نحات وفنان من جميع أرجاء العالم، وهي فعالية سنوية تنظمها منظمة الأخشاب العالمية احتفاءا بيوم الخشب العالمي. وتهدف الفعالية السنوية إلى تشجيع تبادل الأفكار والمعارف والخبرات في مجال النحت على الخشب فيما يتعلق بالممارسات والبحوث، كما تسلط الفعالية الضوء على تأثيرات الاختلافات الثقافية بين ممارسي النحت على الخشب على هذا المجال.

وقال المدهون للوسط "شارك في السبموزيوم نحاتون و صناع الأثاث الراقي و فنانو الخشب من جميع أنحاء العالم. ويتم التنسيق مع الجامعات والكليات الموجودة في البلد المستضيف للفعالية لعمل دراسات وأبحاث تتعلق بمجال النحت على الخشب، وذلك على هامش السمبوزيوم، كما نُظمت أمسيات فنية مختلفة تم خلالها استضافة الفنانين الذين تعتمد فنونهم على الأدوات الموسيقية المصنوعة من الخشب مثل عازفي العود وغيرهم".

وأضاف المدهون بأن مشاركته في سبموزيوم الخشب هذا هي المشاركة الدولية الثالثة له في هذا العام، مفيداً بأن مشاركته استدعت الإجتماع مع ثلاثة فنانين من دول مختلفة لتقديم عمل فني واحد يمزج ‏الثقافات المختلفة للفنانين المشاركين في تقديمة ويعبر عن الأساليب الفنية المتنوعة للفنانين الثلاثة.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً