العدد 5296 - الثلثاء 07 مارس 2017م الموافق 08 جمادى الآخرة 1438هـ

بالصور... ماسا في صدارة أزمنة اليوم الأول من التجارب الشتوية الثانية في برشلونة


الصخير- حلبة البحرين 

تحديث: 12 مايو 2017

افتتح فريق ويليامس أول أيام التجارب الشتوية الثانية في برشلونة بأفضل طريقة ممكنة، حيث نجح فيليبي ماسا في تسيد أسرع الأزمنة المسجلة، أمام كل من سائقي ريد بُل وفيراري دانيال ريكاردو وسيباستيان فيتل على التوالي.

هذا ولم يكتف ماسا بتسجيل التوقيت الأسرع– دقيقة و19.726 ثانية على متن إطارات "ألترا سوفت" – وحسب، لكنه تساوى في إكمال أكبر عدد من اللفات مع فيتل، بواقع 168 لفة لكلّ منهما، بينما كان إستيبان أوكون ثالث سائق يتمكن من كسر حاجز الـ 100 لفة لصالح فورس إنديا.

في وقت أنهى دانيال ريكاردو اليوم الأول بالمركز الثاني مع دقيقة و19.900 ثانية خلف البرازيلي بفارق قارب عُشري الثانية مستعملاً إطارات "ألترا سوفت".

سجلت فيراري أسرع أزمنتها مع إطارات "سوفت" حيث احتلّ فيتل المركز الثالث بفارق ضئيل جداً خلف ريكاردو لم يتجاوز 0.06 ثانية.

مرسيدس بدورها اعتمدت إطارات "سوفت" كذلك، حيث سجّل لويس هاميلتون الزمن الرابع الأسرع خلف فيتل وأمام زميله الجديد في صفوف السهام الفضية الفنلنديّ فالتيري بوتاس.

بدورها اختتمت فورس إنديا اليوم الأول من التجارب الشتوية الثانية متفوقة على رينو، حيث احتلّ سيباستيان أوكون المركز السادس – مستعملاً إطارات "ألترا سوفت" – أمام سائق رينو نيكو هلكنبرغ الذي أنهى سابعاً مع إطارات "سوفت".

كيفن ماغنوسن سجل ثامن أسرع الأزمنة لصالح فريق هاس، أمام دانيال كفيات سائق فريق تورو روسو الذي استخدم إطارات "ألترا سوفت".

ماكلارين ورغم المصاعب التي تواجهها حتى الآن في التجارب الشتوية حيث كانت آخرها المشكلة الكهربائية التي لاحقت محرك سيارة ستوفيل فاندورن، نجحت في إكمال 80 لفة إذ سجّل الوافد الجديد دقيقة و22.537 ثانية ما منحه المركز العاشر الإجماليّ.

يشار إلى أنّ باسكال فيرلاين الذي عاد ليشارك مع فريقه ساوبر عقب الإصابة التي منعته من المشاركة في التجارب الشتوية الأولى، أنهى يومه الأول بالمركز الـ 11 متقدماً على زميله ماركوس إريكسون.

ومن المقرر أن تقام جائزة البحرين الكبرى في الفترة من 14 حتى 16 أبريل/ نيسان المقبل وينطلق سباق البحرين كثالث جولة في تقويم الموسم الجديد للفورمولا 1 للعام 2017، ليكون السباق الليلي الرابع التي تحتضنه الحلبة، والسباق الـ 13 لاستضافة حلبة البحرين الدولية لجولة من جولات بطولة العالم للفورمولا 1.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً