العدد 5290 - الأربعاء 01 مارس 2017م الموافق 02 جمادى الآخرة 1438هـ

الهلال الأحمر البحريني يترأس اجتماع لجنة العمل التطوعي بالكويت


شاركت جمعية الهلال الأحمر البحريني في الاجتماع الثالث للجنة الدائمة للعمل التطوعي لهيئات وجمعيات الهلال الأحمر بدول مجلس التعاون الخليجي، والذي أقيم في الكويت، فيما من المقرر أن ترفع اللجنة توصياتها لرؤساء هيئات وجمعيات الهلال الأحمر بدول مجلس التعاون الخليجي في اجتماعها الـ 13 في مملكة البحرين مارس المقبل.
وعقد الاجتماع المذكور برئاسة رئيس لجنة شئون الأعضاء بجمعية الهلال الأحمر البحريني وعضو اللجنة الدائمة للعمل التطوعي لهيئات وجمعيات الهلال الأحمر بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية سالم رجب، وحضره من قبل جمعية اللهلال الأحمر البحريني أيضا  مريم جاسم النعار.
وناقشت اللجنة خلال الاجتماع مسودة مشروع اللائحة التنظيمية للعمل التطوعي المشترك في هيئات وجمعيات الهلال الأحمر بدول المجلس، وتصورها لمشروع مسودة جائزة تحفيز العمل التطوعي في الأهلة الخليجية، وآلية عمل فريق العمل التطوعي الخليجي المشترك للهيئات والجمعيات.
كما استعرض الاجتماع أوراق عمل الملتقى الخليجي السنوي الأول للعمل التطوعي في الأهلة الخليجية والتي تنظمه هيئة الهلال الأحمر الإماراتي خلال الشهر القادم في أبو ظبي، كما استعرضت اللجنة خطط واستراتيجيات استقطاب الشباب كمتطوعين في الهيئات والجمعيات، وجرى الاطلاع على التجربة المميزة لجمعية الهلال الأحمر الكويتي في هذا المجال.
وعملت اللجنة على إعداد مقترحات البرامج المشتركة التي ستقيمها هذا العام.في إطار التحضير والإعداد للفعاليات المشتركة التي تنظمها هيئات وجمعيات الهلال الأحمر بدول المجلس في اليوم العالمي للتطوع الذي يوافق الخامس من ديسمبر من كل عام.
وناقش المجتمعون مسودة مشروع اللائحة التنظيمية للعمل التطوعي المشترك بدول المجلس، كما وضعوا تصوراً ومشروعاً لمسودة "جائزة تحفيز العمل التطوعي" في الهيئات والجمعيات الخليجية إضافة الى بحث آلية عمل فريق العمل التطوعي الخليجي المشترك.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً