العدد 5273 - الأحد 12 فبراير 2017م الموافق 15 جمادى الأولى 1438هـ

الماجد: اتجهت لتدريس التصميم الجرافيكي للشباب البحريني و فضلت التصميم على الهندسة


قدّم  الشاب زاهر الماجد ورش عمل للشباب البحريني المهتم بمجال "الجرافيك"، ويقوم الماجد بعرض أساسيات وأساليب التصميم وطرق إستخدام البرامج المرئية. وقدّم في العام الماضي لأكثر من 200 طالب شارك في هذه الورش، منهم طلبة المدارس والجامعات والعاملين في القطاع الخاص بالإضافة إلى المؤسسات الخيرية و التطوعية.
وقد بدأ زاهر الماجد دراسة تخصص هندسة الحاسوب في إحدى الجامعات، ولم ينسى أبداً هدفه وحلمه لكي يكون أحد المصممين البحرينيين الذين يفخرون برفع علم البحرين إلى العالمية.
بدأ بتعلم التصميم الجرافيكي من نظريات وأساليب  كهواية من خلال التعلم الذاتي في الإنترنت، إلى أن أصبح من أوائل الشباب البحريني يقدّم ورش عمل في التصميم "الجرافيكي" وأساليبه للشباب البحريني  في المملكة بالتعاون مع (Lion Tower) لتنظيم الفعاليات.
كما يقول الماجد"بدأت بدراسة هندسة الحاسوب في إحدى الجامعات ولم يكن يستهويني أبدأ فأنا أميل إلى المرئيات أكثر من النظريات والمعادلات الحسابية، ولكن نظراً لعدم توفر التخصص في الجامعات آنذاك أضرت لإختيار أقرب تخصص له علاقة في الحاسوب و برامجه. والأمر الآخر إدراك المجتمع المحدودة لهذا التخصص، كما هو معروف أن أغلب الطلبة المتفوقين دراسياً يتجهون إلى الهندسة والطب".
في غضون عامين في الجامعة أدرك الماجد، أن هذا التخصص ليس ما يطمح إليه و اتجه إلى التركيز في عمله الخاص كمصمم جرافيك، حيث شارك في عدة معارض محلية منها وخارجية وفاز بالعديد من الجوائز في هذا المجال. كما صمم الماجد العديد من الهويات التجارية المعروفة في البحرين وخارجها بالإضافة إلى العديد من الإعلانات التجارية الخاصة.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً