العدد 5258 - السبت 28 يناير 2017م الموافق 29 ربيع الثاني 1438هـ

بالصور... القعود: متابعة عاهل البلاد لمسابقة البحرين للصقور محل فخر واعتزاز المنظمين والمشاركين


عوالي - المكتب الإعلامي 

تحديث: 12 مايو 2017

أعرب رئيس اللجنة العليا المنظمة لمسابقة البحرين للصقور والصيد خليفة القعود عن فخر واعتزاز اللجان المنظمة على تفضل عاهل البلاد حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة وضيفه الكريم صاحب السمو الملكي الأمير الحسن بن طلال بزيارة فعاليات المسابقة ومتابعته المنافسات ولقاءه بأعضاء اللجان المنظمة والملاك والمشاركين في المسابقات، مؤكداً أن دعم ورعاية جلالته شكلت دافعا رئيسيا لتقديم المزيد من الجهود التي تصب في إحياء الموروثات الشعبية وتعزيز الرياضات التراثية تحقيقاً لرؤى وتوجيهات جلالته.

وقال القعود: "إن تشريف سيدي حضرة صاحب الجلالة لمنافسات مسابقة البحرين للصقور والصيد كان له بالغ الأثر على نفوس جميع العاملين في لجان التنظيم والملاك المشاركين، فحرص جلالته على المتابعة الشخصية لفعاليات المسابقة، وكلماته التقديرية لجهود المنظمين والقائمين على الحدث، تعد الدعم الأكبر لبذل المزيد من الجهود التي تسهم في تطوير المسابقة وتعزيز مكانتها، كما أن إشادة جلالته بالمنافسة القوية شهادة نعتز بها، وحافزاً لجميع الملاك والمشاركين لتقديم أفضل المستويات".

وأكد القعود أن "ما حققته المسابقة من نجاحات منذ إطلاقها لم يكن ليتحقق لولا الدعم المباشر من حضرة صاحب الجلالة، فجلالته الراعي الأول للرياضات التراثية في البحرين، وتوجيهاته السديدة كان لها بالغ الأثر في الحفاظ على الموروثات الوطنية، وما نلحظه اليوم من تطور كبير في مستوى الرياضة وانتشارها بين الشباب البحريني أتى ترجمة للرؤية الحكيمة لجلالته أيده الله في الاهتمام ورعاية الملاك وتوفير كافة الدعم لهم".

وأشاد رئيس اللجنة العليا المنظمة برعاية ومتابعة ممثل عاهل البلاد للأعمال الخيرية وشئون الشباب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة، والنائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس الاتحاد البحريني لألعاب القوى سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة، ونائب رئيس المجلس الأعلى للبيئة رئيس الاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة لمسابقة البحرين للصقور والصيد سمو الشيخ فيصل بن راشد آل خليفة، مؤكداً أن جهود سموهم أسهمت بتطوير المسابقة وتعزيز مكانتها بين الملتقيات التراثية، تحقيقاً لتوجيهات ورؤى القيادة الحكيمة حفظها الله بالحفاظ على الموروثات الوطنية الأصيلة.

 

نوار العاصي بطلاً لسباق الخيول العربية

أقيم ضمن منافسات كأس خالد بن حمد سباق الخيول العربية، إذ أسفرت النتائج عن فوز الجواد "نوار العاصي" من إسطبل "السادة" بقيادة الفارس صلاح عيسى بالمركز الأول، متقدماً على الجواد "سيران" من إسطبل "أوال" بقيادة الفارس أحمد الذي جاء في المركز الثاني، فيما حل الجواد "أنا رهوان" من إسطبل "الرفاعين" بقيادة الفارس محمد رستم ثالثاً.

وشهد السباق النهائي حضوراً واسعاً من المهتمين ومحبي رياضة ركوب الخيل والرياضات التراثية، الذين استمتعوا بمشاهدة سباقٍ تنافسي مثير.

 

سلطان بن محمد بطلاً لسباق السلقان

كما شهدت المنافسات إقامة سباق السلقان بمشاركة 12 متسابق، إذ حققت السلقتان التابعتان لسمو الشيخ سلطان بن محمد آل خليفة المركزين الأول والثاني، فيما حلت السلق التابعة لحمد خالد الرميحي في المركز الثالث.

 

انطلاق الأسبوع الثاني من مسابقة القناص الصغير

تنطلق غداً منافسات الأسبوع الثاني من مسابقة القناص الصغير بمشاركة 60 ناشئاً، وتشمل على تدريبات نظرية وعملية لعدة رياضات تراثية منها الرماية وركوب الخيل والهجن والصيد بالصقور والكلاب، ومن المقرر أن تستمر المسابقة حتى الخميس المقبل.

ولاقت المسابقة في أسبوعها الأول إقبالاً كبيراً من الناشئة والبراعم الذين استغلوا فترة عطلتهم الدراسية في الاطلاع على موروثات الآباء والأجداد والماضي العريق، واستطاعوا اكتساب مهارات مميزة من خلال تدربهم على أيدي خبراء متخصصين يمتلكون الكثير من المعرفة في الرياضات التراثية.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً